الزام الزيدية بالكفر بناء على مذهبهم في خلق الأفعال
الزام الزيدية بالكفر بناء على مذهبهم في خلق الأفعال
بسم الله الرحمن الرحيم
يزعم الزيدية أنهم الفرقة الناجية
و هم ليسوا سوى الفرقة القدرية
التي اتبعت المعتزلة على بدعتها و تركت منهج السنة و الجماعة
و قالت أن الله لا يخلق كل شيء بل العباد مستقلون بالخلق
و قالت أن كثيرا من الأشياء تحدث و لا يريدها الله
و هنا نلزمهم الزاما يهد مذهبهم هدا و يلزمهم الكفر أو اتباع مذهب اهل السنة و الجماعة في أن الله مريد لكل شيء
و هاكم الالزام معاشر القدرية
في المنهج الذي تدعون النسبة إليه
تقولون بأن الله لا يريد أفعال البشر
و إنما هم يريدونها و يوجدونها
تقولون أن الله يجوز أن يؤيد الكافر أو العاصي أو ...... بالقدرة على كفره أو معصيته
أي القدرة على الأمر القبيح
و هنا
1-الله يجوز أن يؤيد بالقدرة على الأمر القبيح
2- من الأمور القبيحة تأييد الكافر بالمعجزة
3-فينتج أن الله يجوز أن يؤيد أحدهم (و ليكن مخلوقا فضائيا) بالقدرة على تأييد الكاذب بالمعجزة
فيلزم أن كل ما قالته الزيدية
من أدلة
بنوها على أساس امتناع تأييد الله للكاذب بالمعجزة
منقوضة بجواز تأييده الله بالقدرة لمن يجوز أن يؤيد الكاذب بالمعجزة
و هو أمر عندهم ليس قبيح
بل وجه القبح هو من الكائن الذي أيد بالمعجزة
لا من الخالق الذي أيد الكائن الفضائي بالقدرة على التأييد بالمعجزة
و عليه
ينهار كل ما بنوه الزيدية من أدلة على ثبوت النبوة
و بالتالي فلا وثوق بالنبوات و لا الإسلام على منهج الزيدية
فيلزم بطلان مذهبكم بالكلية
لأنه مذهب يهدم الإسلام
فما الرد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يزعم الزيدية أنهم الفرقة الناجية
و هم ليسوا سوى الفرقة القدرية
التي اتبعت المعتزلة على بدعتها و تركت منهج السنة و الجماعة
و قالت أن الله لا يخلق كل شيء بل العباد مستقلون بالخلق
و قالت أن كثيرا من الأشياء تحدث و لا يريدها الله
و هنا نلزمهم الزاما يهد مذهبهم هدا و يلزمهم الكفر أو اتباع مذهب اهل السنة و الجماعة في أن الله مريد لكل شيء
و هاكم الالزام معاشر القدرية
في المنهج الذي تدعون النسبة إليه
تقولون بأن الله لا يريد أفعال البشر
و إنما هم يريدونها و يوجدونها
تقولون أن الله يجوز أن يؤيد الكافر أو العاصي أو ...... بالقدرة على كفره أو معصيته
أي القدرة على الأمر القبيح
و هنا
1-الله يجوز أن يؤيد بالقدرة على الأمر القبيح
2- من الأمور القبيحة تأييد الكافر بالمعجزة
3-فينتج أن الله يجوز أن يؤيد أحدهم (و ليكن مخلوقا فضائيا) بالقدرة على تأييد الكاذب بالمعجزة
فيلزم أن كل ما قالته الزيدية
من أدلة
بنوها على أساس امتناع تأييد الله للكاذب بالمعجزة
منقوضة بجواز تأييده الله بالقدرة لمن يجوز أن يؤيد الكاذب بالمعجزة
و هو أمر عندهم ليس قبيح
بل وجه القبح هو من الكائن الذي أيد بالمعجزة
لا من الخالق الذي أيد الكائن الفضائي بالقدرة على التأييد بالمعجزة
و عليه
ينهار كل ما بنوه الزيدية من أدلة على ثبوت النبوة
و بالتالي فلا وثوق بالنبوات و لا الإسلام على منهج الزيدية
فيلزم بطلان مذهبكم بالكلية
لأنه مذهب يهدم الإسلام
فما الرد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل فعل المعجز يدخل في نطاق قدرة الانسان ؟؟؟؟؟؟؟
لماذا اذا سميت معجزة ؟؟؟؟؟؟
نحن نفرق بين فعل الله وفعل الانسان 11111111
اما انتم فكل فعل فهو فعل الله
فسب الله هو فعل الله فالذي قال ان الله ثالث ثلاثة هو الله والذي قال لا اله هو الله والذي قال اعبدوا عبد الاصنام هو الله لان الله هو فاعل الافعال
اريد ان اسالك سوالا هل يستطيع ائمة السنة اثبات نبوة اي نبي وكيف اتحداك ان تثبت وفق قواعدكم المنهده
اذ انك لاتفهم ما تقول المعجز يكون تاييدا للكافر لانه قدره اليست المعجزة فعل الله حتى معجزات الانبياء فكيف صارت فعلا للانسان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟يا شاطر صدق او لا تصدق انت لا تفهم ما تقول حتى ما تاخذ من كتب الامام الرازي تشوه وتغير ما ارد ولو كان حيا لقال لك اترك يا بليد كتبي
لماذا اذا سميت معجزة ؟؟؟؟؟؟
نحن نفرق بين فعل الله وفعل الانسان 11111111
اما انتم فكل فعل فهو فعل الله
فسب الله هو فعل الله فالذي قال ان الله ثالث ثلاثة هو الله والذي قال لا اله هو الله والذي قال اعبدوا عبد الاصنام هو الله لان الله هو فاعل الافعال
اريد ان اسالك سوالا هل يستطيع ائمة السنة اثبات نبوة اي نبي وكيف اتحداك ان تثبت وفق قواعدكم المنهده
اذ انك لاتفهم ما تقول المعجز يكون تاييدا للكافر لانه قدره اليست المعجزة فعل الله حتى معجزات الانبياء فكيف صارت فعلا للانسان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟يا شاطر صدق او لا تصدق انت لا تفهم ما تقول حتى ما تاخذ من كتب الامام الرازي تشوه وتغير ما ارد ولو كان حيا لقال لك اترك يا بليد كتبي
ألا لا يَجهَلَنْ أحَدٌ عَلَينا، ... فَنَجهَلَ فَوقَ جَهلِ الجاهلينَا
و بعد
السب
الشتام
هو جل ما يقدر عليه أبناء القدرية
الطرح واضح و صريح
و التهرب إنما هو كناية عن ضعفكم
-------------------------------
------------------------------
1-الله يجوز أن يؤيد بالقدرة على الأمر القبيح
2- من الأمور القبيحة تأييد الكاذب بالمعجزة
فينتج أن الله يجوز أن يؤيد أحدهم (و ليكن مخلوقا فضائيا) بالقدرة على تأييد الكاذب بالمعجزة
المقدمات واضحة
و أنتم مسلمون بها تماما
فينتج أن الالزام واقع عليكم
و لا يمكنكم أن تنفوا أن يكون هناك كذاب تم تأييده بالمعجزة
لا من الله
و إنما من أحد مخلوقات الله
فينتج
أنه لا يستطيع منهجكم الفاسد اثبات صحة نبوة سيدنا محمد
فيلزمكم الكفر
أو الانسلاخ من مذهبكم
لو كنتم تعقلون
----
سائر و الحسن المتوكل
أتفهم غضبكم
فهذا جل ما تستطيعون أن تفعلوه
لأن التقليد الذي دربتم عليه يمنعكم من قبول الحق و الاذعان له
السب
الشتام
هو جل ما يقدر عليه أبناء القدرية
الطرح واضح و صريح
و التهرب إنما هو كناية عن ضعفكم
-------------------------------
------------------------------
1-الله يجوز أن يؤيد بالقدرة على الأمر القبيح
2- من الأمور القبيحة تأييد الكاذب بالمعجزة
فينتج أن الله يجوز أن يؤيد أحدهم (و ليكن مخلوقا فضائيا) بالقدرة على تأييد الكاذب بالمعجزة
المقدمات واضحة
و أنتم مسلمون بها تماما
فينتج أن الالزام واقع عليكم
و لا يمكنكم أن تنفوا أن يكون هناك كذاب تم تأييده بالمعجزة
لا من الله
و إنما من أحد مخلوقات الله
فينتج
أنه لا يستطيع منهجكم الفاسد اثبات صحة نبوة سيدنا محمد
فيلزمكم الكفر
أو الانسلاخ من مذهبكم
لو كنتم تعقلون
----
سائر و الحسن المتوكل
أتفهم غضبكم
فهذا جل ما تستطيعون أن تفعلوه
لأن التقليد الذي دربتم عليه يمنعكم من قبول الحق و الاذعان له
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 163
- اشترك في: الخميس ديسمبر 11, 2003 10:56 am
سيد حميد الدين
جيد أنك فهمت المسألة
فرق بين خلق الإنسان القادر على الخير و الشر
و بين خلق الشر
الاولى إما أن تكون قبيحة أو حسنة
لو كانت قبيحة فقد فعل الله القبيح
و لو كانت حسنة فإذا يجوز من الله فعلها
فيجوز أن يقدر انسانا أو كائنا فضائيا أو شيطانا أو .....
على تأييد الكاذب بالمعجزة
و ذاك الشيء الذي امتلك القدرة
يجوز أن يؤيد الكاذب بالمعجزة
فيلزم
انهدام كل أدلة الزيدية في النبوات
فيلزم الكفر
فهلا التزمتم
-------
--------
جيد أنك فهمت المسألة
فرق بين خلق الإنسان القادر على الخير و الشر
و بين خلق الشر
الاولى إما أن تكون قبيحة أو حسنة
لو كانت قبيحة فقد فعل الله القبيح
و لو كانت حسنة فإذا يجوز من الله فعلها
فيجوز أن يقدر انسانا أو كائنا فضائيا أو شيطانا أو .....
على تأييد الكاذب بالمعجزة
و ذاك الشيء الذي امتلك القدرة
يجوز أن يؤيد الكاذب بالمعجزة
فيلزم
انهدام كل أدلة الزيدية في النبوات
فيلزم الكفر
فهلا التزمتم
-------
--------
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 163
- اشترك في: الخميس ديسمبر 11, 2003 10:56 am
جيد أننا اتفقنا على أنه يوجد فرق بينهما.
اتفقنا على أنه يوجد فرق بين: ((فرق بين خلق الإنسان القادر على الخير و الشر )) وبين ((و بين خلق الشر)).
طبعاً كلمة شر تحتاج إلى بيان، وساترك هذا إلى ما بعد.
ثم إنك قلت ما مفاده:
خلْق الله للإنسان القادر على ما يشاء من الأفعال (خيراً أو شراً) حسن.
إذاً خلق الله للشر حسن.
وهنا الاختلاف فيما بيننا. فخلق القدرة على الضدين حسنة. أما خلق الشر فقبيح. (مرة أخرى الشر تحتاج إلى شرح)
ولنعمل شيئاً من الريضايات هنا:
الفعل السيء = القدرة على الضدين + النية السيئة + التنفيذ المباشر
أنت أتيت لتقول إن حسن خلق القدرة على الضدين تعني حسن الفعل الشرير.
أي كأنك تقول:
خلق القدرة على الضدين = القدرة على الضدين + النية السيئة + التنفيذ المباشر
أخيراً اشرح لي كيف يصح عندك أن ينهى الله تعالى عن فعل هو فاعله؟
وربما هذا وغيره نتناوله في الموضوع الأول الخاص بالتعليق على البحث المكتوب.
مرة أخرى شكراً على ملاحظاتك وانتقاداتك.
اتفقنا على أنه يوجد فرق بين: ((فرق بين خلق الإنسان القادر على الخير و الشر )) وبين ((و بين خلق الشر)).
طبعاً كلمة شر تحتاج إلى بيان، وساترك هذا إلى ما بعد.
ثم إنك قلت ما مفاده:
خلْق الله للإنسان القادر على ما يشاء من الأفعال (خيراً أو شراً) حسن.
إذاً خلق الله للشر حسن.
وهنا الاختلاف فيما بيننا. فخلق القدرة على الضدين حسنة. أما خلق الشر فقبيح. (مرة أخرى الشر تحتاج إلى شرح)
ولنعمل شيئاً من الريضايات هنا:
الفعل السيء = القدرة على الضدين + النية السيئة + التنفيذ المباشر
أنت أتيت لتقول إن حسن خلق القدرة على الضدين تعني حسن الفعل الشرير.
أي كأنك تقول:
خلق القدرة على الضدين = القدرة على الضدين + النية السيئة + التنفيذ المباشر
أخيراً اشرح لي كيف يصح عندك أن ينهى الله تعالى عن فعل هو فاعله؟
وربما هذا وغيره نتناوله في الموضوع الأول الخاص بالتعليق على البحث المكتوب.
مرة أخرى شكراً على ملاحظاتك وانتقاداتك.
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 2274
- اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
- مكان: صنعاء
- اتصال:
محمد33333الجاحظ كتب:و بعد
السب
الشتام
هو جل ما يقدر عليه أبناء القدرية
الطرح واضح و صريح
و التهرب إنما هو كناية عن ضعفكم
أي سب وشتام تدعيه !محمد33333الجاحظ كتب:سائر و الحسن المتوكل
أتفهم غضبكم
فهذا جل ما تستطيعون أن تفعلوه
لأن التقليد الذي دربتم عليه يمنعكم من قبول الحق و الاذعان له
مشكلتك أنك تنهج أسلوب سوقي في الطرح ، فتطرد من المنتديات
فتظن أنك طردت بسبب قوة حججك ، وهذه المصيبه العظمى
عودةً للموضوع :-
لقد أجابك السيد / السائر ، وقصم ظهرك
ولكن تقفز دون أن تجيبه !
أنت تقول التالي :-
لكي تفهم خطأ إستدلالكفيجوز أن يقدر انسانا أو كائنا فضائيا أو شيطانا أو .....
على تأييد الكاذب بالمعجزة
قل لي :
هل القرآن معجزة أحدثها الله تعالى وأيد بها سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم ؟
أم :
أن الله تعالى منح القدرة لسيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم لإحداث معجزة القرآن ؟
!!!!؟؟؟؟
إلى القدري محمد 33333
قال الإمام علي عليه السلام : ( تكلموا تعرفوا فإن المرء مخبوء تحت لسانه )
وها أنت اليوم كشفت لنا قناع القدر ، بجانب قناع البغض والنصب للإمام علي عليه السلام ، بجانب قناع الجبر ....
أيها القدري ( والقدرية مجوس هذه الأمة )
ها أنا أنسف جميع قولك بكلمة واحدة .
بنيت أيها القدري إلزاماتك ( الشبة ) على كلمة واحدة
وهي :
التأيييد
أن الزيدية والعدلية جميعا
لم تقل بذلك
لم تقل مصطلح التأييد يامدلس
فينهدم جميع استدلالاتك الباطلة
ويبقى أهل العدل والتوحيد ظاهرين قاهرين على مدى الزمان لأهل الجبرية القدرية
لأهل السنة والجماعة
( سنة معاوية وجماعته )
سير أتعلم أول شيء ثم تعال حاور ..
قال الإمام علي عليه السلام : ( تكلموا تعرفوا فإن المرء مخبوء تحت لسانه )
وها أنت اليوم كشفت لنا قناع القدر ، بجانب قناع البغض والنصب للإمام علي عليه السلام ، بجانب قناع الجبر ....
أيها القدري ( والقدرية مجوس هذه الأمة )
ها أنا أنسف جميع قولك بكلمة واحدة .
بنيت أيها القدري إلزاماتك ( الشبة ) على كلمة واحدة
وهي :
التأيييد
يجوز أن يؤيد الكافر أو العاصي أو ..
-الله يجوز أن يؤيد بالقدرة على الأمر
تأييد الكافر بالمعجزة
أن الله يجوز أن يؤيد أحدهم
على تأييد الكاذب بالمعجزة
امتناع تأييد الله للكاذب
والجواب :الذي أيد بالمعجزة
أن الزيدية والعدلية جميعا
لم تقل بذلك
لم تقل مصطلح التأييد يامدلس
فينهدم جميع استدلالاتك الباطلة
ويبقى أهل العدل والتوحيد ظاهرين قاهرين على مدى الزمان لأهل الجبرية القدرية
لأهل السنة والجماعة
( سنة معاوية وجماعته )
سير أتعلم أول شيء ثم تعال حاور ..
آخر تعديل بواسطة المنصور في الأربعاء مايو 31, 2006 5:25 pm، تم التعديل مرة واحدة.
( وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ )
[img]http://mail.google.com/mail/?attid=0.1& ... 9296cc0528[img/]
[img]http://mail.google.com/mail/?attid=0.1& ... 9296cc0528[img/]
قال المنصور مداعبا نفسه
و اقول
يا خسارة
هل هذا كل عقلك
و كل ما تستطيع أن تأتي به
اسمع
يا .....
ألم يقل أهل العدل و التوحيد أن الله يؤيد بالقدرة على الضدين
الحسن و القبح
الطاعة و المعصية
فالقول بهذا
متضمن للقول بأنه مؤيد بالقدرة على القبح
و القدرة على المعصية
فيلزمك أن الله مؤيد بالقدرة على المعصية و على القبح و على ........
فماذا يكون ردك يا هذا؟؟؟؟؟؟؟؟
و ها أنا قد نسفت ما جئت لتنسف به ردي عليك.....
----------------
----------------
قال الحسن المتوكل الشيء التالي:
قال التالي:
و أنا أعيد ترتيب الطلاسم التي قالها السائر
غاية أمره
أن المعجزة فعل الله و ليست فعل الإنسان
لأن الإنسان لا يقدر على فعل المعجزة و إلا لما كانت معجزة
فالقول بأن الله يستطيع تأييد الكاذب بالقدرة على المعجزة
معناه أن الإنسان يصبح قادرا على المعجزة
و هذا ممنوع
لأنه وقتها لما كانت المعجزة معجزة
إذا الفرض بأن الله يؤيد الكاذب بالمعجزة فرض مستحيل
ثم مجموعة من الشتائم
الرد إليك يا سيد سائر و إلى الحسن المتوكل:
أنا لم أقل أن القدرة جاءت من إنسان و إنما من مخلوق فضائي
و زد عليها
أفرض أنها من شيطان
من أي شيء آخر خارج عن عادتنا و عنا
فحصرك الأمر يا سائر في الإنسان
هو مغالطة و ينم عن غباوة
فالمعجزة أمر مستحيل عادة لا عقلا
و العادة إنما نستقيها من تجاربنا و خبراتنا
و ما قدمته من الفرض
هو شيطان أو كائن فضائي لم تعهده تجاربنا و عادتنا لنعتمد عليها
فيجوز أن يكون مالكا للقدرة على تأييد الكاذب بالمعجزة
و هذا ما لن و لن و لن و لن و لن تستطيعوا نقضه
لسبب بسيط
هو أن التأييد بالقدرة على الامر القبيح أمر واقع و حاصل
و نفيه مستحيل
و إلا لما حصلت كل هذه القبائح التي نراها و نشهدها و سمعنا عنها
و أنتم معترفون بذلك
إذ تقولون أن الله يقدر على الضدين
و أحد الضدين حسن و الآخر قبيح
فالمقدر على الحسن مقدر أيضا على القبيح
و الامر الأخر
فيجوز أن يؤيد الله ذاك الشيء الكائن الفضائي الشيطان ......ز
بالقدرة على التأييد بالمعجزة للكاذب و عدم التأييد بالمعجزة للكاذب
فيجوز وقتها أن يؤيد الكاذب بالمعجزة
و وقتها لا وثوق بالنبوات البتة .
فينهار مذهبكم
-------------
للتدليع لا غير :
قال الحسن المتوكل:
هناك احتمالات خمسة
1) القرآن معجزة أحدثها الله و أيد بها محمد
2) القرآن معجزة أحدثها كائن فضائي و أيد بها محمد
3) القرآن معجزة أيد الله محمدا القدرة على احداثها فأحدثها و أيد بها نفسه لتثبيت نبوته
4)القرآن معجزة أيد الكائن الفضائي محمدا القدرة على احداثها فأحدثها و أيد بها نفسه لتثبيت نبوته
5) محمد كائن فضائي متستر في زي إنسان تم تأييده بمعجزة أحدثها هو أو احدثها الله فيه أو أحدثها كائن فضائي فيه
قبل أن تجيب على السؤال و تثبت أن تأييد الكاذب بالمعجزة ممتنع بناء على أصولكم الفاسدة
الخمسة واردة و موجودة
إن أنت أفلحت بالجواب
فيكون الرد
هو أن القرآن معجزة أحدثها الله و أيد بها محمد
بينما معجزات آخر
أيد الله بقية الأنبياء القدرة على احداثها كاحياء الموتى و شق القمر ..........
فتأمل
ثم بين ما هي هذه الكلمةها أنا أنسف جميع قولك بكلمة واحدة .
بنيت أيها القدري إلزاماتك ( الشبة ) على كلمة واحدة
والجواب :
أن الزيدية والعدلية جميعا
لم تقل بذلك
لم تقل مصطلح التأييد يامدلس
فينهدم جميع استدلالاتك الباطلة
و اقول
يا خسارة
هل هذا كل عقلك
و كل ما تستطيع أن تأتي به
اسمع
يا .....
ألم يقل أهل العدل و التوحيد أن الله يؤيد بالقدرة على الضدين
الحسن و القبح
الطاعة و المعصية
فالقول بهذا
متضمن للقول بأنه مؤيد بالقدرة على القبح
و القدرة على المعصية
فيلزمك أن الله مؤيد بالقدرة على المعصية و على القبح و على ........
فماذا يكون ردك يا هذا؟؟؟؟؟؟؟؟
و ها أنا قد نسفت ما جئت لتنسف به ردي عليك.....
----------------
----------------
قال الحسن المتوكل الشيء التالي:
فيا ترى ماذا قال السائر
لقد أجابك السيد / السائر ، وقصم ظهرك
ولكن تقفز دون أن تجيبه !
قال التالي:
فعل المعجز يدخل في نطاق قدرة الانسان ؟؟؟؟؟؟؟
لماذا اذا سميت معجزة ؟؟؟؟؟؟
نحن نفرق بين فعل الله وفعل الانسان 11111111
اما انتم فكل فعل فهو فعل الله
فسب الله هو فعل الله فالذي قال ان الله ثالث ثلاثة هو الله والذي قال لا اله هو الله والذي قال اعبدوا عبد الاصنام هو الله لان الله هو فاعل الافعال
اريد ان اسالك سوالا هل يستطيع ائمة السنة اثبات نبوة اي نبي وكيف اتحداك ان تثبت وفق قواعدكم المنهده
اذ انك لاتفهم ما تقول المعجز يكون تاييدا للكافر لانه قدره اليست المعجزة فعل الله حتى معجزات الانبياء فكيف صارت فعلا للانسان
و أنا أعيد ترتيب الطلاسم التي قالها السائر
غاية أمره
أن المعجزة فعل الله و ليست فعل الإنسان
لأن الإنسان لا يقدر على فعل المعجزة و إلا لما كانت معجزة
فالقول بأن الله يستطيع تأييد الكاذب بالقدرة على المعجزة
معناه أن الإنسان يصبح قادرا على المعجزة
و هذا ممنوع
لأنه وقتها لما كانت المعجزة معجزة
إذا الفرض بأن الله يؤيد الكاذب بالمعجزة فرض مستحيل
ثم مجموعة من الشتائم
الرد إليك يا سيد سائر و إلى الحسن المتوكل:
أنا لم أقل أن القدرة جاءت من إنسان و إنما من مخلوق فضائي
و زد عليها
أفرض أنها من شيطان
من أي شيء آخر خارج عن عادتنا و عنا
فحصرك الأمر يا سائر في الإنسان
هو مغالطة و ينم عن غباوة
فالمعجزة أمر مستحيل عادة لا عقلا
و العادة إنما نستقيها من تجاربنا و خبراتنا
و ما قدمته من الفرض
هو شيطان أو كائن فضائي لم تعهده تجاربنا و عادتنا لنعتمد عليها
فيجوز أن يكون مالكا للقدرة على تأييد الكاذب بالمعجزة
و هذا ما لن و لن و لن و لن و لن تستطيعوا نقضه
لسبب بسيط
هو أن التأييد بالقدرة على الامر القبيح أمر واقع و حاصل
و نفيه مستحيل
و إلا لما حصلت كل هذه القبائح التي نراها و نشهدها و سمعنا عنها
و أنتم معترفون بذلك
إذ تقولون أن الله يقدر على الضدين
و أحد الضدين حسن و الآخر قبيح
فالمقدر على الحسن مقدر أيضا على القبيح
و الامر الأخر
فيجوز أن يؤيد الله ذاك الشيء الكائن الفضائي الشيطان ......ز
بالقدرة على التأييد بالمعجزة للكاذب و عدم التأييد بالمعجزة للكاذب
فيجوز وقتها أن يؤيد الكاذب بالمعجزة
و وقتها لا وثوق بالنبوات البتة .
فينهار مذهبكم
-------------
للتدليع لا غير :
قال الحسن المتوكل:
و أجيبه
لكي تفهم خطأ إستدلالك
قل لي :
هل القرآن معجزة أحدثها الله تعالى وأيد بها سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم ؟
أم :
أن الله تعالى منح القدرة لسيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم لإحداث معجزة القرآن ؟
!!!!؟؟؟؟
هناك احتمالات خمسة
1) القرآن معجزة أحدثها الله و أيد بها محمد
2) القرآن معجزة أحدثها كائن فضائي و أيد بها محمد
3) القرآن معجزة أيد الله محمدا القدرة على احداثها فأحدثها و أيد بها نفسه لتثبيت نبوته
4)القرآن معجزة أيد الكائن الفضائي محمدا القدرة على احداثها فأحدثها و أيد بها نفسه لتثبيت نبوته
5) محمد كائن فضائي متستر في زي إنسان تم تأييده بمعجزة أحدثها هو أو احدثها الله فيه أو أحدثها كائن فضائي فيه
قبل أن تجيب على السؤال و تثبت أن تأييد الكاذب بالمعجزة ممتنع بناء على أصولكم الفاسدة
الخمسة واردة و موجودة
إن أنت أفلحت بالجواب
فيكون الرد
هو أن القرآن معجزة أحدثها الله و أيد بها محمد
بينما معجزات آخر
أيد الله بقية الأنبياء القدرة على احداثها كاحياء الموتى و شق القمر ..........
فتأمل
إلى السيد عبد الله حميد الدين
أعتذر عن أي شيء بدر مني تجاهك أنت فقط ......
-----
قلت :
لاحظ أنني ما قلت هذا
و إنما قلت الشيء التالي
أن حسن خلق القدرة على الضدين عندكم يؤدي إلى جواز تأييد الكاذب بالمعجزة لا من الله و إنما من كائن فضائي آخر
و خلق الكائن الفضائي الآخر لهذا الأمر
يعتمد على نفس طريقتك
جواز تأييد الكاذب بالمعجزة = جواز التأييد بالقدرة على الضدين + جواز النية السيئة لتنفيذ المعجزة +جواز التنفيذ المباشر
أنت مقر بصحة الفرض الأول
و هو أن الله يقدر على الضدين و هذا منه حسن
و ما أطلبه منك
هو أن تنفي الأمرين الأخيرين = النية السيئة لتنفيذ المعجزة + التنفيذ المبائر
و أنت ما عندك دليل على نفيه
فيلزمك أن تجوز الأمر الأول الذي هو تأييد الكاذب بالمعجزة
فينهدم دينك من جذوره
مع تحياتي
أعتذر عن أي شيء بدر مني تجاهك أنت فقط ......
-----
قلت :
ثم قلت :الفعل السيء = القدرة على الضدين + النية السيئة + التنفيذ المباشر
و اقولأنت أتيت لتقول إن حسن خلق القدرة على الضدين تعني حسن الفعل الشرير.
لاحظ أنني ما قلت هذا
و إنما قلت الشيء التالي
أن حسن خلق القدرة على الضدين عندكم يؤدي إلى جواز تأييد الكاذب بالمعجزة لا من الله و إنما من كائن فضائي آخر
و خلق الكائن الفضائي الآخر لهذا الأمر
يعتمد على نفس طريقتك
جواز تأييد الكاذب بالمعجزة = جواز التأييد بالقدرة على الضدين + جواز النية السيئة لتنفيذ المعجزة +جواز التنفيذ المباشر
أنت مقر بصحة الفرض الأول
و هو أن الله يقدر على الضدين و هذا منه حسن
و ما أطلبه منك
هو أن تنفي الأمرين الأخيرين = النية السيئة لتنفيذ المعجزة + التنفيذ المبائر
و أنت ما عندك دليل على نفيه
فيلزمك أن تجوز الأمر الأول الذي هو تأييد الكاذب بالمعجزة
فينهدم دينك من جذوره
مع تحياتي
لنرى تدليسك أيها القدري :
أنا نفيت أن أهل العدل والتوحيد قالوا بصطلح ( التأييد ) .
والمدلس العظيم محمد33333 يثبت مصطلح ( التأييد ) .
هيا أرينا أيها القدري المدلس النصوص التي تذكر مصطلح ( التأييد ) .
مالم فحجتي عليك قائمة .
وجميع مشاركتك باطلة .
ألم يقل أهل العدل و التوحيد أن الله يؤيد بالقدرة على الضدين
الحسن و القبح
الطاعة و المعصية
أنا نفيت أن أهل العدل والتوحيد قالوا بصطلح ( التأييد ) .
والمدلس العظيم محمد33333 يثبت مصطلح ( التأييد ) .
هيا أرينا أيها القدري المدلس النصوص التي تذكر مصطلح ( التأييد ) .
مالم فحجتي عليك قائمة .
وجميع مشاركتك باطلة .
( وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ )
[img]http://mail.google.com/mail/?attid=0.1& ... 9296cc0528[img/]
[img]http://mail.google.com/mail/?attid=0.1& ... 9296cc0528[img/]
الاعتر اف بالحق فضيلة
وأنت أعترفت بالحق
حقا أن الصور تغير تجاهك ( نسبيا )
أتمنا أن تتغير الصورة كلياًًًً
تحياتي
وأنت أعترفت بالحق
حقا أن الصور تغير تجاهك ( نسبيا )
أتمنا أن تتغير الصورة كلياًًًً
تحياتي
( وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ )
[img]http://mail.google.com/mail/?attid=0.1& ... 9296cc0528[img/]
[img]http://mail.google.com/mail/?attid=0.1& ... 9296cc0528[img/]
الله أعطى قدرة والقدرة لا تعني الفعل هنالك فرق بين فعل الله وفعل غيرة سواء كان الغير انسانا ام لا
والمعجز فعل لله لايستطيع فعلها الا الله عقلا اذ لو كانت مقدورة لغيره
لما كانت دليلا على صدق المدعي للنبوة
وهي عند من تلزمهم مستحيلة عقلا لا عادة كما هو مذهبكم
اخي العزيز ما المانع عند اخواننا الاشاعرة من ان يؤيد الله الكاذب
المدعي للنبوة ؟؟؟؟؟اذ لا يقبح منه سبحانه شئ
ما المانع من فعل المعجز من قبل الكاذب ما دام ان استحالتها عادة
والمعجز فعل لله لايستطيع فعلها الا الله عقلا اذ لو كانت مقدورة لغيره
لما كانت دليلا على صدق المدعي للنبوة
وهي عند من تلزمهم مستحيلة عقلا لا عادة كما هو مذهبكم
اخي العزيز ما المانع عند اخواننا الاشاعرة من ان يؤيد الله الكاذب
المدعي للنبوة ؟؟؟؟؟اذ لا يقبح منه سبحانه شئ
ما المانع من فعل المعجز من قبل الكاذب ما دام ان استحالتها عادة
ألا لا يَجهَلَنْ أحَدٌ عَلَينا، ... فَنَجهَلَ فَوقَ جَهلِ الجاهلينَا