الزام الزيدية بالكفر بناء على مذهبهم في خلق الأفعال

هذا المجلس لطرح الدراسات والأبحاث.
محمد33333
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 292
اشترك في: الخميس أكتوبر 06, 2005 11:59 am

مشاركة بواسطة محمد33333 »

سيد محمد عسلان

تحب أن تبدا بالنقاش حول أدلة الزيدية على أن علي بن أبي طالب هو الإمام بعد رسول الله بلا فصل

مستعد

و أن نبدأ من جديد

و تفضل اطرح موضوعا جديدا

و ليكن مثلا حول استدلالكم بحديث المنزلة

غيره في وجود الله وحدانيته ........و أنا لا اخالفك فيها في المدلول و لكن في الدليل

فلتبق نفس المواضيع

و الأسلوب الذي تنتقده يتغير إن وجدت أمامي من يليق به البحث و النقاش



لا المكابرين المتمذهبين و اللذين يظنون أنفسهم على الصواب و لو رجعوا لأنفسهم لوجدوا أن أقوى دليل لديهم هو أنهم يتبعون آبائهم

محمد عسلان
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 99
اشترك في: الأربعاء يناير 04, 2006 12:01 pm

مشاركة بواسطة محمد عسلان »

أخي محمد .

أنا أعرف أنك توافقني في المدلول لا في الدليل وعرضي كان في ذلك أعني في الدليل وهو أن نبدء في النظر في الأدلة ونقدها وما يصلحها وما لا يصلح أن يستدل به ووووو...............

بل البحث والنظر في أدلة وعقائد المسلمين ككل يعني نورد الشبه المتعلقة على تلك الأدلة وما يرد عليها ولا سيما ما نتوافق فيه وما لا نتوافق نتحاور حوله فستكون هناك فائدة لي ولك وللكل مسألة مسألة .

فأنت تعرف ما يورد على حدوث العالم و إثبات قدمه وعلى أدلة الوجود وغيرهما .

والحوارات التي قد وقعت فلتكن كما هي ولا تمسح ستظل وما عرضته مشروعا آخر فأعتقد أنك قرأت كشف مناهج الأدلة لأبي الوليد أحمد بن رشد رحمه الله ارجو أن تفهم ما اريد .

أما بالنسبة لإمامة أمير المؤمنين فسيأتي الكلام عليها والأهم عندي هو العدل والتوحيد ثم النبوة وما بعدها
.

محمد33333
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 292
اشترك في: الخميس أكتوبر 06, 2005 11:59 am

مشاركة بواسطة محمد33333 »

سيدي الفاضل محمد عسلان


عرضك جيد

لكن

إدا كنت تريد مثل هدا الشيء

فما الرأي أن ندهب إلى منتدى يوجد فيه رجل لو قلت أنه يوازي ابن رشد و الفخر الرازي و الغزالي علما لما بالغت

اسمه الشيخ سعيد فودة ................

و هو يتواجد في منتدى اسمه الأصلين
و هو له رد على على كتاب ابن رشد مناهج الأدلة بالمناسبة
يعلق هناك

فإدا أردت البحث في هدا المشروع

فبامكاننا الدهاب هناك

و نقاش الأدلة هناك

لأن هدا المنتدى ليس فيه أناس على علم بالفلسفة و بعلم الكلام و بالادلة التحقيقة

و لو بقينا هنا فسندور في حلقة مفرغة بين ما أعرفه أنا و ما تعرفه أنت

و أما أنا فطويلب علم ما زلت

فلو دهبنا هناك أعتقد أنه سنستفيد من المشاركة و من علم الأخوة هناك

و حين نفرغ من المسألة بالامكان العودة بها و تعليما للأخوة هنا


فما الرأي ؟

)))))
عدرا على كون الدَال أصبحت بدون نقطة ) لاحظ الفتحة هنا بدل النقطة ) بسبب خطأ لوحة المفاتيح

المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

مشاركة بواسطة المتوكل »

محمد33333 كتب:سيدي الفاضل محمد عسلان
عرضك جيد
لكن
إدا كنت تريد مثل هدا الشيء
فما الرأي أن ندهب إلى منتدى يوجد فيه رجل لو قلت أنه يوازي ابن رشد و الفخر الرازي و الغزالي علما لما بالغت
اسمه الشيخ سعيد فودة ................
و هو يتواجد في منتدى اسمه الأصلين
و هو له رد على على كتاب ابن رشد مناهج الأدلة بالمناسبة
يعلق هناك
فإدا أردت البحث في هدا المشروع
فبامكاننا الدهاب هناك
و نقاش الأدلة هناك
لأن هدا المنتدى ليس فيه أناس على علم بالفلسفة و بعلم الكلام و بالادلة التحقيقة
و لو بقينا هنا فسندور في حلقة مفرغة بين ما أعرفه أنا و ما تعرفه أنت
و أما أنا فطويلب علم ما زلت
فلو دهبنا هناك أعتقد أنه سنستفيد من المشاركة و من علم الأخوة هناك
و حين نفرغ من المسألة بالامكان العودة بها و تعليما للأخوة هنا
فما الرأي ؟
)))))
عدرا على كون الدَال أصبحت بدون نقطة ) لاحظ الفتحة هنا بدل النقطة ) بسبب خطأ لوحة المفاتيح
ماااااشاااااااء الله
إيش الأدب والتواضع اللي نزل عليك فجأة :)

كنا في إنتظار مثل هذه اللهجه من زمااااااااااااان

على العموم خطوة جيدة

ونحن في إنتظار بدء حواركما

ولا نريد الهروب لمنتديات أخرى ! وإلا شو جابك من البداية يا أخ / محمد33333 ؟؟؟
معقووول نتركك الآن !؟؟
لا وألف لا :)


تحياتي
صورة
صورة

محمد33333
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 292
اشترك في: الخميس أكتوبر 06, 2005 11:59 am

مشاركة بواسطة محمد33333 »

الحسن المتوكل


ولا نريد الهروب لمنتديات أخرى ! وإلا شو جابك من البداية يا أخ / محمد33333 ؟؟؟
معقووول نتركك الآن !؟؟
لا وألف لا
أما في مسائل الإمامة

و أدلتكم الباطلة على بدعتكم في النص

فأنا موجود

هنا في مجالس آل أبي الجارود ......عفوا آل محمد

أما فيما يتعلق بمسائل وجود الله ..............................

فأنا لا أتكلم معك فيها


و مواضيعي في هذا المنتدى باقية

و حين يرد عليها أحد برد معتبر سأرد عليه


أما ما هو بين و بين السيد محمد عسلان

فأمر لا يعنيك

أنا أشرت عليه بمنتدى الأصلين

لأنه افضل مكان على الانترنت لنقاش هذه المواضيع

تريد أن تذهب هناك و تتعلم أصول الدين و أصول الفقه

فلن يمانع بذلك أحد

تريد أن تذهب هناك لتناظر حول الإمامة .....

سيرحب بك الجميع و يناظروك

تريد أن تذهب لترى ماذا يحدث

فأيضا لن يمانع أي أحد


اما التواضع و الأدب

فأظهره لمن يستحق ..........

المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

مشاركة بواسطة المتوكل »

محمد33333الجاحظ كتب:أما في مسائل الإمامة
و أدلتكم الباطلة على بدعتكم في النص
فأنا موجود
هنا في مجالس آل أبي الجارود ......عفوا آل محمد
أما فيما يتعلق بمسائل وجود الله ..............................
فأنا لا أتكلم معك فيها
و مواضيعي في هذا المنتدى باقية
و حين يرد عليها أحد برد معتبر سأرد عليه

لا تنسى أن خلال حواري معك كنت على شفى هاوية ! فذهبت حينها للإستعانه بأستاذ أصول الفقه في الجامعه الأردنية :) ،، وأتيت بكلامه الخاوي الذي لايؤيد فلسفتك في شيئ !!!

طبعاً ليس لدي إعتراض عن الإستعانه ... فأنا استعنت أيضاً بصديقي أنور عقبات ( صديقي الطويلب وليس الدكتور الجامعي :wink: ) ... ولكن الفرق بيني وبينك :
أنك تتعالى تتعالى ثم تستعين في اللحظات الأخيرة !!
بينما أنا أستعين مع إقراري بأني لست عالم ولا طالب علم ... ولا أتعالى على أحد 8)

على العموم سوف أعود لإستكمال حواري معك من النقطه التي إنتهينا عندها ... عند تفرغي لذلك إن شاء الله ... فكن مستعداً ، وخذ كورس في الأخلاق إلى ذلك الحين :D


محمد33333الجاحظ كتب:اما التواضع و الأدب

فأظهره لمن يستحق ..........
لقد عاملناك في البداية بالأدب والتواضع ، لكنك كنت تبادلنا ذلك بالوقاحه والكبر !!!
فبدأنا بعد ذلك نعاملك بالمثل :) ، كرادع لك

لكن يبدو الآن أنك ماضٍ في نفسك أسلوبك !!! ولا تريد أن تحترم نفسك !!
وسلام على أمير المؤمنين حين قال : ( المرء حيث يضع نفسه )


ونحن لك بالمرصاد .. أيها المتعالم سابقاً الطويلب حالياً ! :D
صورة
صورة

محمد33333
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 292
اشترك في: الخميس أكتوبر 06, 2005 11:59 am

مشاركة بواسطة محمد33333 »

بانتظارك يا حسن متوكل
لا تنسى أن خلال حواري معك كنت على شفى هاوية ! فذهبت حينها للإستعانه بأستاذ أصول الفقه في الجامعه الأردنية ،، وأتيت بكلامه الخاوي الذي لايؤيد فلسفتك في شيئ !!!
تذكر أن لا تكثر الاكل قبل النوم

كي لا تحلم أحلاما مزعجة

محمد عسلان
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 99
اشترك في: الأربعاء يناير 04, 2006 12:01 pm

مشاركة بواسطة محمد عسلان »

أخي محمد أعطيني عنوان الموقع ولك الشكر .

الكاسر
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 20
اشترك في: الجمعة يوليو 07, 2006 10:23 pm

مشاركة بواسطة الكاسر »

أفرح تقول!! وبم أفرح بسماع تقولات على الله جل جلاله!!
بأن أراك تنسب لله تعالى ما تشيب له الرؤوس؟!!
ربما أنت ترى أننا في جولة ملاكمة، ولكن أنا أرى أننا نتحاور في موضوع شديد الحساسية..
نحن هنا ننسب إلى الله تعالى وننفي عنه أفعال!! وهذا مجال للحذر والحيطة...

وإن ارتحت، فارتحت من أنك كشفت من نفسك ما يغني عن الحديث معك،،،
تقول وبكل جرأة، وبلا أي خجل من الله، وبلا أي اعتبار لعجزك ومحدوديتك، تقول إنه يصح من الله تعالى أن يكذب علينا! فتقول: (قلت لك من الصبح الله يكذب علينا أمر جائز)
حتى من جوّز على الله أن يعذب الأنبياء ويثيب الفراعنة توقف عند هذا، وما تجرا أن يقول به، واعتبر أن الصدق صفة ذاتية لكلام الله تعالى،
ولكنك لجرأتك ... الله حسبك،
والعزاء أن في الدنيا من قال بأسوأ منك

عموماً، أنت وصلت إلى حيث أريد من السؤال، وهو أن تكشف عن حقيقة ما في نفسك... وإذا كان الله يصح منه الكذب علينا، فما بقي لنا شيء... لا القرآن ولا غيره! وبالتالي فحتى بحث الشفاعة معك لا معنى له ما دمت تقبل من أن يكون الله قد كذب علينا!

بعدما وصلت إلى هذا، أريد أن ألفت انتباهك إلى استطراد آخر قمنا به في هذا الموضوع وهو أن انهيار دليل وجود الله تعالى أو النبوة لا يعني الكفر بأي حال من الأحوال. فالكفر هو إنكار النبوة، وليس ضعف أدلة النبوة.
أمر آخر أريد أن أنبه عليه، أنك لو أردت الإلزام بضعف الأدلة لذهبت إلى أدلة وجود الله تعالى. ولكنك تعلم ان مآل النقاش فيها سيكون عليك، ولذلك اخترت النبوة. فلا يمكن إثبات وجود الله على عقيدتك
ماسبق هو رد السيدالحجة عبالله حميد الدين حفظه الله .. وهورد كماترى أوصل هذا السلفي إلى الهاوية وعليه فإن جواب السيد هوجوابنا نحن الأتباع الزيدية الذين شرفنا الله بهذا السيد من أهل البيت عليهم السلام
فإما حياة تسر الصديق *** وإما ممات يغيض العدا

الكاسر
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 20
اشترك في: الجمعة يوليو 07, 2006 10:23 pm

مشاركة بواسطة الكاسر »

روح نام يامحمد ... فلقد تواضع لك السيدالحجة/ عبدالله حميدالدين كثيرا .. ولم يبق إلا أن تغادر الحلبة مهزوما مدحورا....

نفسي ودمي وولدي لك الفداء ياسيدي عبدالله..يابن رسول الله .. يا من وهبك الله قامعا لكل المبطلين ... سر بنا إلى حيث تريد فوالله الذي لاإله إلا هو لأنت أحب إلى نفسي من نفسي وولدي
فإما حياة تسر الصديق *** وإما ممات يغيض العدا

محمد33333
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 292
اشترك في: الخميس أكتوبر 06, 2005 11:59 am

مشاركة بواسطة محمد33333 »

http://www.al-razi.net

موقع الإمام الرازي

منتدى الأصلين :
http://www.aslein.net/


--------------------
الاخ الكاسر

لن أتورط معك في مناقشة لأنني أعرف عاقبتها فمن هو أعلم منك كان منه ....فكيف أنت

أنا أؤمن بعدل الله و صدقه و نبوة محمد -ص-

و أنا هنا طرحت اشكالا على الزيدية و طريقتهم في اثبات هذا

الأستاذ الحجة بعد أن عجز عن الرد

كان منه الرد الذي ذكرته أنت

و هو ملخص في نقطتين

1- أنني أقول أن الله يكذب ........
باختصار : جعل من الزامي لهم بهذه الأشياء قولا مني بها و تصديقا لها

2- أن الكفر هو عدم الإيمان بالنبوة و ليس ضعف أدلة النبوة

باختصار : قرر الأستاذ أن يركن إلى التقليد بالعقيدة و الايمان بالاشياء دونما دليل


هذا كان رده ............. رد الاستاذ الحجة ............على المهزوم المدحور........محمد33333

رامان
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 14
اشترك في: الخميس سبتمبر 25, 2008 3:19 pm

Re: الزام الزيدية بالكفر بناء على مذهبهم في خلق الأفعال

مشاركة بواسطة رامان »

كل هذا البحث الباطل العاطل حتى تثبت ان الله يفعل القبيح يا قبيح كل ما ذكرت لا تمت الى الادله العلميه بصله

رامان
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 14
اشترك في: الخميس سبتمبر 25, 2008 3:19 pm

Re: الزام الزيدية بالكفر بناء على مذهبهم في خلق الأفعال

مشاركة بواسطة رامان »

والقدريه يا محترم هم الذين يقولون بان معاصي العباد بقدر الله وهم ملعونون على لسان كل نبي

وليس القدريه من ينزهون قدر الله عن المعاصي ولكن امثالك ممن لا يدقق في ادلة اهل العلم بل تتبع كل ناعق فاسال الله ان يحشرك مع مشائخك


واما بالنسبه لمسألة الامامه فالادله على امامه امير المؤمنين علي عليه السلام اكثر من ان تحصى ولم يتغافل عنها الا الشيطان وذريته

وعلي امام وفي ذريته الامامه رغم انف كل حاقد وحاسد

يحيى الحسين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 14
اشترك في: الأربعاء أغسطس 20, 2008 10:47 pm
مكان: صنعاء

Re: الزام الزيدية بالكفر بناء على مذهبهم في خلق الأفعال

مشاركة بواسطة يحيى الحسين »

أنا ألاحظ أنكم كان عليكم أن تناقشوا مسائل القدر مسألة مسألة .
الذي لاحظته أنكم تناقشون المسائل مع بعضها وتتنقلون بينها ، وتأتون بمسألة أخرى قبل أن تفرغوا من المسألة الأولى .
أنا ألاحظ أن المنتدى فيه أناس على درجة جيدة من العلم ، ولهم فهم جيد ، لا كما ألاحظه في بعض المنتديات ، لذا كان لا بد من الجميع أن يتحاور ضمن إطار آداب البحث والمناظرة ، وأهم شيء في هذه الآداب أنك تقصد من الحوار أو المناظرة أن يظهر الحق ولو على يد مخالفك ، فالحكمة ضالة المؤمن ، والمنتدى فيه أناس يفهمون بالفلسفة والمنطق ولكن ليس من الضروري أن يظهروا ذلك ولا مناسبة ..
إن المتأمل في الكلام على مسائل القدر يجد أن الناس حاولوا فهمه ، وقد تجد خطأ في مسألة من مسائله عند كل فرقة ، والأشاعرة بصراحة تجد عليهم بعض الملاحظات وكانت أريد أن أبحثها وأن أبينها لخطورتها ، وكان ابن رشد قد بين بعض عورها ، والسلفيين الوهابيين أغلب أدلتهم في شرح العقيدة الطحاوية إنما هي قصص لا تمت إلى كتاب ولا إلى سنة ، مثل أن مجوسي ومسلم قال أحدهما للآخر : .... ، فلان وجد فلاناً فقال له :... ، وهكذا الحال عند باقي الفرق ، تجد بعض الثغرات ، وفي الحقيقة ليس لدى الأشعرية تصور جيد للقضاء والقدر كنسبة الشر إلى الله تعالى ؛ وأن الله خالق الخير كما أنه هو خالق الشر ، على اعتبار أن الخنزير والنار والأمراض والكفر والزنا شر ، من غير تمييز بين خلق الله كالخنزير والنار ، وبين فعل( أو إن شئت خلق ) المخلوق كالشرك والكفر والزنا والسرقة ، وأن الإنسان الإنسان لا قدر له وإنما له الاكتساب (ولذا رماهم خصومهم بالجبر) ، وكان السلفيون المتأخرين والمنشقين عن الأشاعرة قد تابعوا الأشاعرة في بعض مسائل القضاء والقدر على أساس أنها مذهب السلف ولا دليل ..
أنا أكتب هذه الأسطر من غير إعداد سابق لها ..
القدرية مصطلح ، تراشقه الإسلامييون فيما بينهم ، وكل فريق يدعي أنه بريء منه وأن خصمه هو القدري ، والقدرية منسوبة إلى القَدَرِ بالفتح . كما فعل ابن تيمية في كتابه الذي سماه (منهاج السنة النبوية في الرد على الرافضة القدرية ) ، ولم يبين وجه رميه لهم بالقدرية !!
والقُدْرية مصطلح ، وهو منسوب إلى القدرة ، فهناك من اعترف بها للمخلوق بما يليق بحاله من حيث ما هو مخلوق ، كما أنها للخالق كما تليق به سبحانه ، فليست التي للخالق من نوع ولا من جنس ما للمخلوق لا في الكيف ولا في القدر ولا في أي شيء آخر ، فأهل السنة (أشاعرة وماترودية وسلفيين ووهابيين) لا يثبتون قدرة للمخلوق ، ولذا فإن الزاني إنما يزني لأن الله كتب عليه أن يزني ! ( وهذا جبر ) كما أن النار لا تحرق بقدرتها ولا بإرادتها وإنما الله تعالى هو الذي يوجهها كما صرح الغزالي بذلك ، ويتهربون من تهمة الجبر ليقولوا : للمخلوق كسبٌ لا قدرة ، والكسب قال به متأخري الأشاعرة لما أحسوا بخطأ الأسلاف منهم الذين كانوا متأثرين بهرطقات بني أمية وكذبهم على القدر لتسويغ أفعالهم ، فظنوا أن هذا هو اعتقاد السلف ، وهو في الحقيقة اعتقاد بني أمية بن عبد شمس ..
الكلام في القدر لم يؤلف فيه أحد في مؤلف مستقل إلا قليل ، لا أهل سنة وجماعة ، بفرقهم ، جعفرية ولا زيدية ولا إباضية ولا غير هؤلاء ، والفلاسفة المسلمون كانت لهم صولات يحمدوا عليها ، كما أن فلاسفة النصارى القدماء كالقسيس توما الإكويني والقسيس أوغسطين كانت لهم مقالات جيدة ، وكان لعلماء الإسلام ولا سيما المعتزلة والزيدية والجعفرية مقامات يحمدوا عليها ، ولا سيما الجعفرية الذين لا تختلف مقالاتهم في القضاء والقدر عن المعتزلة إلا في نقاط ...
في النهاية هذا المنتدى وجدت فيه ما لم أجده في بقية المنتديات لولا الكسل الذي ألحظه على الأعضاء ، فلا أجد كبير تفاعل ، وطرح مسائل القدر هنا يمكن أن تحرز تقدما كبيرا في فهمه .

الشريف الحمزي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 431
اشترك في: الخميس يونيو 23, 2005 4:42 pm

Re: الزام الزيدية بالكفر بناء على مذهبهم في خلق الأفعال

مشاركة بواسطة الشريف الحمزي »

الحمدلله رب العالمين الذي أنزل في كتابه الكريم (إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي ... ) والصلاة والسلام على سيدنا محمد الامين وعلى آله الطاهرين وبعد
فقد اطلعت على المشاركة للاخ محمد3333 وتابعت الردود عليها من العديد من ألاخوة الكرام ومع احترامي للجميع وتقديري لعلمهم واسلوبهم وبالذات من دخل في حوار متعمق لعل وعسى وبعد ذلك كله رايت أن أرجع مع الاستاذ محمد الى البداية حيث التعقيب على موضوعه كلمة كلمة أو جملة كاملة حسب المعنى.
ومن هنا أقول بداء الاخ محمد بقوله [بسم الله الرحمن الرحيم} فمن اين له على مذهبه أن الله رحمن رحيم إذا كان هو من خلق الشرور والقبائح كلها ومنها مايناقض الرحمن والرحيم لأنه على مذهبه من خلق الظلم والغدر والقسوة ....
ويقول
[يزعم الزيدية أنهم الفرقة الناجية]
ونقول هذا ليس بزعم بل الزيدية تقول من إتبع محمد بن عبدالله فقد فاز قال تعالى ( ومااتاكم الرسول فخذوه ومانهاكم عنه فانتهوا) وقال صلى الله عليه واله وسلم (إني تارك فيكم ماإن تمسكتم به لن تضلوا بعدي ابداء كتاب الله وعترتي اهل بيتي ...) فهم اتبعوا القران الذي نهاهم عن نسبة القبائح الى الله قال تعالى (وإذا فعلوا فاحشة قالوا وجدنا أباءنا عليها والله أمرنا بها . يقولون مايقوله م 33333 فيرد عليه القران مكذب!!!! قل إن الله لايامربالفحشاء!!!! ثم يكرر عليه ومن هوعلى مذهبه !!!! أتقولون على الله مالاتعلمون!!! ثم يعلمهم ماذا يقولون !!!قل أمر ربي بالقسط .. فهل التشنيع في هذا على الزيدية أم على غيرهم ؟
ثم يقول
و هم ليسوا سوى الفرقة القدرية
ونقول القدرية يامحمد هم من ينسبون كل فعل الى القدر ألستم تقولون بان المعاصي هي قضاء الله وقدره والزيدية تقول أن القضاء والقدر هو الشيء الملزم الذي لايستطيع العبد الفكاك منه مثل ان يكون ابيض البشرة أو اسودها أو طويل أو قصير أو غني اوفقير... كل هذه الافعال التي لايدله في حصولها ...الخ أما طاعة ربه فهو قادر عليها وقادر على تركها وليس شرب الخمر عند الزيدية قضاء وقدر ولاقتل النفس التي حرم الله من القضاء والقدر ولا فعل افعال قوم لوط قضاء الله وقدره ..
بل القدرية يامحمد من قالت عكس ماقالت به العدلية .أي أنت ومن على منهجك ممن تنسبون جميع الافعال الى الله خيرها وشرها ..
فماذا تقول في الزاني يامحمد هل زنى بقضاء الله وقدره ؟
وماذا تقول في رجل زنابوالدته أو ابنته هل ذلك الفعل فعل الله أم فعله ؟
أما معشر العدلية فيقولون إن هذا الفعل هو فعل العبد بقدرته وليس هذا الفعل القبيح فعل الله ولا خلق الله .
ثم تقول
التي اتبعت المعتزلة على بدعتها و تركت منهج السنة و الجماعة
أقول لقد تسألت وبدت الحيرة لعدم معرفتي لمنهجك في كلمة السنة والجماعة وإذا السطر الذي يلي هذه العبارة قد بدد الحيرة حيث وصفتها لي واوضحت الوصف فقلت ان غير السنة والجماعة يقولون
و قالت (أن الله لا يخلق كل شيء) بل العباد مستقلون بالخلق ... أي يامحمد أنكم تقولون ان الله هو خالق كل شيء
وأقول حاشى الله وكلا أن يكون هو خالق القبائح والمعاصي المنكرات ماهذا .على هذا فكل فعله فعلته امريكا واسرائيل وقبلها كل قتل في عبادالله وسجن وهتك عرض هو خلق الله (سبحان الله عما تصفون ).
ثم تقول
و قالت أن كثيرا من الأشياء تحدث و لا يريدها الله
وهنا أسأل يامحمد هل الله سبحانه وتعالى يريد من عباده الكفر ؟
وهل الله سبحانه وتعالى يريد من عباده التكبر والفسق ؟
وهل يريد الله بعباده العسر ؟
قال تعالى ( ما يريد الله ليجعل عليكم من حرج ولكن يريد ليطهركم وليتم نعمته عليكم لعلكم تشكرون ) فهل يريد الله بالمؤمنين الحرج ؟؟
إذا فالله يريد من عبادة الطاعة ولايريد منهم المعصية أليس كذلك يامحمد أم تريد موافقة المذهب ولو خالف القران !!!!!!!!!!!
ثم تتفتق الذهنية العجيبة فيقول
و هنا نلزمهم الزاما يهد مذهبهم هدا و يلزمهم الكفر أو اتباع مذهب اهل السنة و الجماعة في أن الله مريد لكل شيء
اقول يامحمد الا تستحي من الله أن يكون مريد للكفر ومريد لعمل ابوجهل ضد رسول الله ولعمل فرعون ضد موسى ولعمل ابليس ضد ادم (إنها لاتعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور ) إن هذا التجريء على الله يؤكد حقيقة أن الخشية من الله هي على قدر المعرفة بالله فمن جهل الله تجرء عليه . مع أننا لانسلم بان كل من ذكرت(السنة والجماعة) يتقولون عى الله بما تقولت به .
ثم يكمل المسيرة المتعثرة فيقول
و هاكم الالزام معاشر القدرية
وأقول إذا ألالزام عليك ومن هو على نحلتك فالمقر بالقدر هو القدري وليس الذي ينفيه
وتستمر قافلة التطاول على الله فيقول
في المنهج الذي تدعون النسبة إليه
تقولون بأن الله لا يريد أفعال البشر
و إنما هم يريدونها و يوجدونها
أقول هذا كذب فنحن لانقول ذلك بالمطلق بل ان الله يريد من عباده الطاعة والاعمال الصالحة وبالمجمل يريد منهم الايمان وزينه لهم ولايريد منهم الكفر وكرهه اليهم .. وجعل لهم القدرة على إختيار طريق الخير أو الشر قال تعالى ( من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر )وقال تعالى ( إنا هديناه النجدين ) والارادة هنا ليس بمعنى الخلق ولذلك ورداً على من لعب الشيطان عليهم وزين لهم واغواهم ووقفوا معه شهداء مدافعين عن فكره ...قال تعالى ( ولو شاء ربك لأمن من في الارض كلهم جميعا) وهنا تجد المشيئة مشيئة جبر حاشى الله عنها ولو كان كذلك لبطل التكليف من اساسه ولم يكن هناك من حاجة للرسل .. فلماذا الكذب أو النقل الغبي.
ثم تستمر المهزلة فيقول
تقولون أن الله يجوز أن يؤيد الكافر أو العاصي أو ...... بالقدرة على كفره أو معصيته
أقول هذا كذب (قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين )؟ أين قلنا هذا يامحمد
أي القدرة على الأمر القبيح
أين قلنا هذا يامحمد الاتفرق بين قدرة العبد وبين قدرة ربه
ثم يصل الشيخ محمد الى الاستنتاج الغبي فيقول
و هنا
1-الله يجوز أن يؤيد بالقدرة على الأمر القبيح .. ونقول كيف ياشيخ هل يؤيد الزاني على الزناء فيكون راضي به .
2- من الأمور القبيحة تأييد الكافر بالمعجزة... ونقول هذا صحيح .
3-فينتج أن الله يجوز أن يؤيد أحدهم (و ليكن مخلوقا فضائيا) بالقدرة على تأييد الكاذب بالمعجزة .. أقول هذا افتراض غبي متأثرفعلا كما قال احد الاخوة الكرام ببرنامج الكراتين
.. أقول أنت الذي معجزة فلم يسبق لاحد ان توصل الى سخافاتك هذه ولنقل انك الان ادعيت المعجزة فيما كتبت فانت كتبت ماكتبت ولم تحضى بتأييد من الله ولذلك رددنا عليك أو ان الله ايدك بمعجزة على شناعة قولك في حق الله ولم تتحقق لاننا لم نقبل ما قلت به فاختار ايهما شئت وكلها تؤكد لك أننا لانقول بذلك الذي افتريته علينا .
ثم ينتقل من الاستنتاج البأس الى الالزام المتهالك فيقول
فيلزم أن كل ما قالته الزيدية
من أدلة
بنوها على أساس امتناع تأييد الله للكاذب بالمعجزة منقوضة بجواز تأييده الله بالقدرة لمن يجوز أن يؤيد الكاذب بالمعجزة
و هو أمر عندهم ليس قبيح ... هذا كذب وافترى وهلوسة ومن قال أن فعل انصار مسيلمة ليس بقبيح .
ومع هذا يامحمد قيامهم بمناصرة مسيلمة الكذاب هل هو فعلهم ام فعل الله الذي خلقه فيهم !!!!!! بل حتى مسيلمة ماذنبه إذا كان الله هو من خلق افعاله مالكم كيف تحكمون !!!!!!!!!!!!!!!!!!
ثم يهذي ويقول بل وجه القبح هو من الكائن الذي أيد بالمعجزة
لا من الخالق الذي أيد الكائن الفضائي بالقدرة على التأييد بالمعجزة
و عليه
ينهار كل ما بنوه الزيدية من أدلة على ثبوت النبوة ... أقول بل انهار كذبك ودجلك وتخليطك فاعد نظرا وعد لمن لقنك أو نقلك فقد رماك من شاهق يامحمد بدأت بأن الزيدية كفروا إذا لم يتابعوك ويعترفون بأن الله خالق كل شيء من افعال العباد وختمت بانهيار ادلة اثبات النبوة ..يالك من حاطب ليل . أعمى يقود بصيرا لاأبالكم ... قدضل من كانت العميان تهديه
.. أقول يامحمد زكانا الله العقول وكفى الله البشرية شر استنتاجاتك والزاماتك فاين مابدأت به من الزاماتك هذه ومادخل المعجزة في افعال العباد فالمعجزة امر خارق للعادة اتى بها الله لتاييد نبي بصحة ادعاه النبوة ولااحد من المسلمين يجيز على الله تاييد الكاذب عليه بالمعجزات استثني بعض المخالفين ..
ولكن استدرك هنا معك يامحمد هل كنت ترغب أن يؤيد الله مسيلمة الكذاب بالمعجزات ليبقى نبي هناك !!!!!!
أما ان الله سبحانه وتعالى لم يسلب انصاره والمدافعين عنه قدرتهم وأعتقدت أن هذا تاييد للكاذب فتب لعقلك وسحقا للاستنتاجاتك وبعدا لالزاماتك .
ياهذا إن الله اعطى العبد قدرة يفعل بها ويمتنع عن الفعل فالعصاة تابعوا مسيلمة مخالفين امر الله واطاعوا ابليس ومسيلمة بمحض ارادتهم ولذلك سموا عصاة واستحقوا العذاب بفعلهم والمؤمنون اطاعوا الله وعصوا ابليس ومسيلمة بمحض ارادتهم ولذلك سموا مطيعين واستحقوا من الله الثواب على فعلهم وليس الامر كما خيله لك شيخك ان هذا تاييد للكاذب.
وعلى مذهبك إذا فان الله أيد فرعون على موسى بطرده لموسى وقومه من مصر ثم ايدفرعون مرة اخرى عندما نجاه ببدنه وكذلك فأن الله أيد المشركين في مكة على رسول الله عندما اخرجوه منها وايدهم على رسوله في أحد لأنه كما تقول (على أساس امتناع تأييد الله للكاذب بالمعجزة منقوضة بجواز تأييده الله بالقدرة لمن يجوز أن يؤيد الكاذب بالمعجزة ) فبهذا القول السخيف يكون الله سبحانه وتعالى عما تصفون
أيد الكاذبين (بالقدرة لمن يجوز أن يؤيد الكاذب بالمعجزة) على الصادقين فبذلك وعلى استنتاجك فهم الصادقون وانبياء الله هم الكاذبون تباً لك ولمن صدقك .
وما قولك في الذين كانوا يدافعون عن مسيلمة مدعي المعجز ثم تابوا ؟
يامحمد الكاذب كاذب سواء ايده كائن من الفضاء او كائن من الارض؟
ثم يستمر يهذي فيقول
و بالتالي فلا وثوق بالنبوات و لا الإسلام على منهج الزيدية
فيلزم بطلان مذهبكم بالكلية .... اقول و يبقى مذهب الجبر والتشبيه والارجاء
وبضيف فيقول
لأنه مذهب يهدم الإسلام ..... أقول لأنه نزه الله عن القبائح ولعن الشيطان والنفس الامارة بالسوء

ثم ياتي القول الفصل ويقول فما الرد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟[/quote]
الرد سبق ياشيخ محمد والمذهب الذي يهدم الاسلام ويهدم الحياة هو الذي ينسب كل القبائح الى الله سبحانه وتعالى علوا كبير فسبحان الله عما تصفون يهدم الاسلام من يقول ان الجرائم هي بقضاء الله وقدره يهدم الاسم من يدافع عن الشيطان ويتهم الرحمن يهدم الاسلام من جعل الاسلام مجرد أهواء أشخاص يناقضون كتاب الله وسنة رسوله .
يهدم الاسلام من ترك أمررسول الله له باتباع القران والعترة ويتبع المذاهب فلم يقل النبي الكريم صلى الله عليه واله وسلم اني تارك فيكم امذاهب الاربعة او الخمسة او احمد بن حنبل او الشافعي او مالك او ابو حنيفة اوغيرهم بل قال تارك فيكم ماإن تمسكتم به لن تضلوا بعدي ابدا كتاب الله ... وعترتي أهل بيتي ... مالكم كيف تحكمون !!!!!!!!!!!!!!!!!
وفق الله الجميع لما يحب ويرضى والسلام
أنا ابن عليّ الطهر من آل هاشم *** كفاني بهذامفخراً حين أفـــــخر
وجدي رسول الله أكرم من مشى *** ونحن سراج الله في الأرض يزهر

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الدراسات والأبحاث“