النص على الإئمة الإثني عشر بين النفي والإثبات
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 161
- اشترك في: الخميس يونيو 17, 2004 7:31 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
عندما تورد حديث الائمة الاثنى عشر وتفند كل حديث عندها يكون لكل حادث حديث.
أما أن تقول في أقوالك بأن حديث الدرزن باطل.
فاذهب وخليك مع من يعتقد ببطلانه.
أما العصمة: التي لم تذكرها هنا فهل هي لعلي وفاطمة والحسن والحسين أصحاب الكساء سلام الله عليهم أم لا؟
إذا كانوا معصومين فما فائدة عصمتهم.
وبإنتظار أجوبة محمد عزان على صحة حديث الائمة 12
السلام عليكم
عندما تورد حديث الائمة الاثنى عشر وتفند كل حديث عندها يكون لكل حادث حديث.
أما أن تقول في أقوالك بأن حديث الدرزن باطل.
فاذهب وخليك مع من يعتقد ببطلانه.
أما العصمة: التي لم تذكرها هنا فهل هي لعلي وفاطمة والحسن والحسين أصحاب الكساء سلام الله عليهم أم لا؟
إذا كانوا معصومين فما فائدة عصمتهم.
وبإنتظار أجوبة محمد عزان على صحة حديث الائمة 12
-
- ---
- مشاركات: 885
- اشترك في: الاثنين ديسمبر 01, 2003 1:02 am
- مكان: مصر المحمية بالحرامية
- اتصال:
إلى أن يعقب الأستاذ عزان بنفسه أوضح أن الحديث في البداية كان سؤالا موجها لأصحاب العقيدة هل لديكم نصا بأسماء الأئمة الاثني عشر موجود في كتاب سابق لعصر الغيبة ؟؟؟
وقد عجزتم وبان أنكم تعتقدون خرافات لا أصل لها ، فبينما تقولون أن الله ورسوله لن يتركوا الناس في ضلال دون تحديد الأئمة بأسمائهم ، تقولون أن الأئمة أخفوا الروايات خوفا على أنفسهم !!!!!!!!
وأرجو ألا تخلط بين المصطلحات عندكم وعند الزيدية فالعصمة عند الزيدية لها معنى آخر وأنقل لك كلاما للأستاذ عبد الله حميد الدين في كتابه المنشور على هذا الموقع ليتك تذهب وتقرأ الكتب الموجودة بدلا من أن تتبجح في الحديث بصورة مقززة :-
(من القضايا التي تتعلق بأهل البيت ما يتعلق بمفهوم العصمة. وموضوع العصمة ليس من مهمات الدين، والقول به أو عدمه لا يضر كثيراً. ثم إنه من المفاهيم التي يختلف تفسيرها بين المذاهب. عند الزيدية العصمة هي تأييد إلهي يساعد العبد على ترك المعاصي، ولكن لا تجبره على ذلك، ولذلك هي لا تتنافى مع الاختيار. كما إنها لا تتعلق بالخطأ، أو السهو، أو النسيان، فلا تنافي بين العصمة وكل ذلك. كما إنها أمر اكتسابي يمكن لأي عبد صالح أن يحصل عليه، سواء كان من أهل البيت أم من غيرهم، إلا أن الزيدية ترى وفقاً لقوله تعالى:{إِنَّمَا يُرِيدُ الله لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً}، أن لأهل البيت اختصاصاً في رحمة الله ، بحيث يكون الصالح منهم أقرب إلى استحقاق التأييد من غيرهم. والمشهور بين الزيدية أن العصمة لأهل الكساء تعييناً، ولم يعين الله سواهم. وعصمتهم لا تعني أنهم لا يخطئون فيما لا معصية فيه. وأما في الفتيا أو المواقف السياسية والاجتماعية، فالقول بعصمتهم لا يعني قطعاً وجوب اتباع كل شيء عنهم. بل قد نص الإمام عبدالله بن حمزة على جواز مخالفة اجتهادات الإمام علي نفسه، فقال ما نصه: ((إن تعبدنا باجتهادنا في الشرعيات دون اجتهاده ولا يسعنا إلا ذلك)). والذي أفهمه أنَّ مخالفة الاجتهاد لا تعني ضرورة التخطئة له، باعتبار أن ذلك الاجتهاد إنما صدر ضمن ظروف موضوعية محددة، وقد تصح الفتيا باعتبار تلك الظروف، ولكن يجوز لغيره من المجتهدين مخالفتها إذا ظهرت لهم اعتبارات موضوعية تدعو إلى ذلك. وأما وجوب اتباع الإمام علي% فهي في منهجه وسيرته الإجمالية التي لم تحد عن الحق قال الإمام عبدالله بن حمزة: ((إن متابعة علي% واجبة، ومخالفته غير صائبة فذلك حق عندنا في اتباعه في الدعاء إلى الحق، والدلالة على الرشد، وإقامة الحدود، واستيفاء الحقوق، وسد الثغور، وسياسة الجمهور....)). نعم، هناك من رأى أنه تجب متابعة الإمام علي% مطلقاً باعتبار أن الأحاديث التي وردت فيه ودلت على أنه على الحق، وأن الحق معه توجب ذلك.)
اقرأ وتدبر لعلك تفهم .
وأنا وإن كنت لا أؤمن باختصاص عائلة أو جنس بولاية حكم المسلمين ، فما أذكره هو رأي الزيدية وقد سمعت من الكثير من العلماء من قال بأنه إن لم يوجد من يصلح للإمامة من آل البيت يولى أي شخص جامع للشروط من غيرهم وقد سمعت ذلك بنفسي من أستاذنا الدكتور المرتضى بن زيد وغيره .
وقد عجزتم وبان أنكم تعتقدون خرافات لا أصل لها ، فبينما تقولون أن الله ورسوله لن يتركوا الناس في ضلال دون تحديد الأئمة بأسمائهم ، تقولون أن الأئمة أخفوا الروايات خوفا على أنفسهم !!!!!!!!
وأرجو ألا تخلط بين المصطلحات عندكم وعند الزيدية فالعصمة عند الزيدية لها معنى آخر وأنقل لك كلاما للأستاذ عبد الله حميد الدين في كتابه المنشور على هذا الموقع ليتك تذهب وتقرأ الكتب الموجودة بدلا من أن تتبجح في الحديث بصورة مقززة :-
(من القضايا التي تتعلق بأهل البيت ما يتعلق بمفهوم العصمة. وموضوع العصمة ليس من مهمات الدين، والقول به أو عدمه لا يضر كثيراً. ثم إنه من المفاهيم التي يختلف تفسيرها بين المذاهب. عند الزيدية العصمة هي تأييد إلهي يساعد العبد على ترك المعاصي، ولكن لا تجبره على ذلك، ولذلك هي لا تتنافى مع الاختيار. كما إنها لا تتعلق بالخطأ، أو السهو، أو النسيان، فلا تنافي بين العصمة وكل ذلك. كما إنها أمر اكتسابي يمكن لأي عبد صالح أن يحصل عليه، سواء كان من أهل البيت أم من غيرهم، إلا أن الزيدية ترى وفقاً لقوله تعالى:{إِنَّمَا يُرِيدُ الله لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً}، أن لأهل البيت اختصاصاً في رحمة الله ، بحيث يكون الصالح منهم أقرب إلى استحقاق التأييد من غيرهم. والمشهور بين الزيدية أن العصمة لأهل الكساء تعييناً، ولم يعين الله سواهم. وعصمتهم لا تعني أنهم لا يخطئون فيما لا معصية فيه. وأما في الفتيا أو المواقف السياسية والاجتماعية، فالقول بعصمتهم لا يعني قطعاً وجوب اتباع كل شيء عنهم. بل قد نص الإمام عبدالله بن حمزة على جواز مخالفة اجتهادات الإمام علي نفسه، فقال ما نصه: ((إن تعبدنا باجتهادنا في الشرعيات دون اجتهاده ولا يسعنا إلا ذلك)). والذي أفهمه أنَّ مخالفة الاجتهاد لا تعني ضرورة التخطئة له، باعتبار أن ذلك الاجتهاد إنما صدر ضمن ظروف موضوعية محددة، وقد تصح الفتيا باعتبار تلك الظروف، ولكن يجوز لغيره من المجتهدين مخالفتها إذا ظهرت لهم اعتبارات موضوعية تدعو إلى ذلك. وأما وجوب اتباع الإمام علي% فهي في منهجه وسيرته الإجمالية التي لم تحد عن الحق قال الإمام عبدالله بن حمزة: ((إن متابعة علي% واجبة، ومخالفته غير صائبة فذلك حق عندنا في اتباعه في الدعاء إلى الحق، والدلالة على الرشد، وإقامة الحدود، واستيفاء الحقوق، وسد الثغور، وسياسة الجمهور....)). نعم، هناك من رأى أنه تجب متابعة الإمام علي% مطلقاً باعتبار أن الأحاديث التي وردت فيه ودلت على أنه على الحق، وأن الحق معه توجب ذلك.)
اقرأ وتدبر لعلك تفهم .
وأنا وإن كنت لا أؤمن باختصاص عائلة أو جنس بولاية حكم المسلمين ، فما أذكره هو رأي الزيدية وقد سمعت من الكثير من العلماء من قال بأنه إن لم يوجد من يصلح للإمامة من آل البيت يولى أي شخص جامع للشروط من غيرهم وقد سمعت ذلك بنفسي من أستاذنا الدكتور المرتضى بن زيد وغيره .
الموت لأمريكا .... الموت لإسرائيل .. النصر للإسلام (عليها نحيا وعليها نموت وبها نلقى الله عز وجل )
((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب
((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 161
- اشترك في: الخميس يونيو 17, 2004 7:31 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
واصل بن عطاء جوابي وسؤالي في صميم الموضوع. عندما تفهم ذلك بأمكانك أن تستوعب اسئلتي.
إذا كان حديث الائمة أو الامراء 12 متفق عليه فمن هم هؤلاء الاثنى عشر؟
أخبرنا بأسماء أربعة منهم على حد زعم العامة
الامام علي سلام الله عليه
الامام الحسن سلام الله عليه
الامام الحسين سلام الله عليه
الامام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف
أين الثمانية الباقين؟
ولماذا وردت اسماء هؤلاء الائمة ولم يذكر لنا غيرهم؟
فحديث الثقلين فلو كان فيه "كتاب الله وعترتي" فقط ولم يسمي فيه عليا سلام الله عليه لكان عندكم حق فيما تدعون ولكن بتسمية الوصي بعده فهذا يدل على ان الامامة لا تكون بالشورى أو بمن قام للقتال وإن كان على حق.
السلام عليكم
واصل بن عطاء جوابي وسؤالي في صميم الموضوع. عندما تفهم ذلك بأمكانك أن تستوعب اسئلتي.
إذا كان حديث الائمة أو الامراء 12 متفق عليه فمن هم هؤلاء الاثنى عشر؟
أخبرنا بأسماء أربعة منهم على حد زعم العامة
الامام علي سلام الله عليه
الامام الحسن سلام الله عليه
الامام الحسين سلام الله عليه
الامام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف
أين الثمانية الباقين؟
ولماذا وردت اسماء هؤلاء الائمة ولم يذكر لنا غيرهم؟
فحديث الثقلين فلو كان فيه "كتاب الله وعترتي" فقط ولم يسمي فيه عليا سلام الله عليه لكان عندكم حق فيما تدعون ولكن بتسمية الوصي بعده فهذا يدل على ان الامامة لا تكون بالشورى أو بمن قام للقتال وإن كان على حق.
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 83
- اشترك في: الاثنين يونيو 21, 2004 11:15 pm
- مكان: مملكة علي عبدالله صالح اليمنيه/للأسف
- اتصال:
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 161
- اشترك في: الخميس يونيو 17, 2004 7:31 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
توقعت هذا من أمثالكم
لان الحديث مصيبة فوق رأسك.
أربعة من الائمة سلام الله عليهم تم تسميتهم.
هل زين العابدين إمام
هل باقر علم النبيين إمام
هل الصادق إمام؟
أم أن الامام عندكم هو من حمل السيف وقاتل
ثم لماذا لم يقاتل الامام علي سلام الله عليه أبو بكر وعمر وعثمان إذا كان إماما وهو كذلك سلام الله عليه.
السلام عليكم
توقعت هذا من أمثالكم
لان الحديث مصيبة فوق رأسك.
أربعة من الائمة سلام الله عليهم تم تسميتهم.
هل زين العابدين إمام
هل باقر علم النبيين إمام
هل الصادق إمام؟
أم أن الامام عندكم هو من حمل السيف وقاتل
ثم لماذا لم يقاتل الامام علي سلام الله عليه أبو بكر وعمر وعثمان إذا كان إماما وهو كذلك سلام الله عليه.
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 83
- اشترك في: الاثنين يونيو 21, 2004 11:15 pm
- مكان: مملكة علي عبدالله صالح اليمنيه/للأسف
- اتصال:
أيها المعتمد المسكين
الأمام علي والحسن والحسين عليهم السلام ، هم أئمه ولكن ليس بسرد كحديث الدرزن .
فإمامة الإمام علي دليلها آية الولايه وحديث الغدير وحديث المنزله .
وإمامة الحسنين دليلها قول النبي صلى الله عليه وآله وسلم : ( الحسن والحسين إمامان قاما أو قعدا ) .
فالإمام زين العابدين والباقر والصادق عليهم السلام أجمعين هم أئمة علم فقط .
إما الإمام زيد عليه السلام فهو إمام علم وإمامٌ مفترض الطاعه ، لقيامه ومبايعة الناس له .
وقول النبي في الحسنين ( قاما أو قعدا ) دليل على وجوب القيام لغيرهما من ذريتهما عليهم السلام .
وإلا بالله عليك أيها العبقري ، ما فائدة أن يكون أحدهم إماماً ونبايعه وهو في بيته ؟؟؟ ما فائدة البيعه إذاً ؟؟
أما سؤالك عن إمامة الإمام علي عليه السلام ، فدليل وجوب طاعته كما ذكرت لك سابقاً آية الولايه وحديث الغدير وحديث المنزله .......الخ .
أما سؤالك لماذا لم يقاتل ابوبكر وعمر ، فعدم قتاله سببه عدم وجود الناصر .
ولاحظ أنه عندما توفر الناصر له قاتل الناكثين والقاسطين والمارقين .
ألا تلاحظ قول الإمام علي عليه السلام في الخطبه الشقشقيه : ( والذي فلق الحبه وبرأ النسمه لولا حضور الحاضر وقيام الحجة بوجود الناصر ............. )
فأخرج أيها المعتمد ما بقي في جعبتك الصغيره ، لأفتتها أمام عينك يا مسكين .
الأمام علي والحسن والحسين عليهم السلام ، هم أئمه ولكن ليس بسرد كحديث الدرزن .
فإمامة الإمام علي دليلها آية الولايه وحديث الغدير وحديث المنزله .
وإمامة الحسنين دليلها قول النبي صلى الله عليه وآله وسلم : ( الحسن والحسين إمامان قاما أو قعدا ) .
فالإمام زين العابدين والباقر والصادق عليهم السلام أجمعين هم أئمة علم فقط .
إما الإمام زيد عليه السلام فهو إمام علم وإمامٌ مفترض الطاعه ، لقيامه ومبايعة الناس له .
وقول النبي في الحسنين ( قاما أو قعدا ) دليل على وجوب القيام لغيرهما من ذريتهما عليهم السلام .
وإلا بالله عليك أيها العبقري ، ما فائدة أن يكون أحدهم إماماً ونبايعه وهو في بيته ؟؟؟ ما فائدة البيعه إذاً ؟؟
أما سؤالك عن إمامة الإمام علي عليه السلام ، فدليل وجوب طاعته كما ذكرت لك سابقاً آية الولايه وحديث الغدير وحديث المنزله .......الخ .
أما سؤالك لماذا لم يقاتل ابوبكر وعمر ، فعدم قتاله سببه عدم وجود الناصر .
ولاحظ أنه عندما توفر الناصر له قاتل الناكثين والقاسطين والمارقين .
ألا تلاحظ قول الإمام علي عليه السلام في الخطبه الشقشقيه : ( والذي فلق الحبه وبرأ النسمه لولا حضور الحاضر وقيام الحجة بوجود الناصر ............. )
فأخرج أيها المعتمد ما بقي في جعبتك الصغيره ، لأفتتها أمام عينك يا مسكين .
الـتـقلـيد حـجـابٌ عن معرفة الصواب .
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 161
- اشترك في: الخميس يونيو 17, 2004 7:31 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
سبحان الله لا أدري أأضحك أم أبكي
تقول بأن إمامة الامام علي منصوص عليها في القرآن
بحثت في القرآن فلم أجد إسم الامام علي سلام الله عليه مذكورا فيه ولكن وجدت نصوصا وأحاديث نبوية تخبرنا بمناسبة نزول تلك الايات.
فيا عزيزي ما زلت بحاجة إلى النصوص.
أما قولك:
وإمامة الحسنين دليلها قول النبي صلى الله عليه وآله وسلم : ( الحسن والحسين إمامان قاما أو قعدا ) .
فأنا أسألك عن سند الحديث وأين وجدته
ثم إن الله عز وجل قال أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم.
فمن هم هؤلاء أولي الامر الذين ذكرهم الله عز وجل في كتابه ولماذا لم يخبرنا رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم بأسماءهم كي نتبعهم.
وهل هم معصومين أم لا
أما سؤالي عن قعود الامام علي سلام الله عليه عن قتال أبو بكر وعمر فقد كان مصيدة لك
أما سؤالك لماذا لم يقاتل ابوبكر وعمر ، فعدم قتاله سببه عدم وجود الناصر .
ولاحظ أنه عندما توفر الناصر له قاتل الناكثين والقاسطين والمارقين .
ألا تلاحظ قول الإمام علي عليه السلام في الخطبه الشقشقيه : ( والذي فلق الحبه وبرأ النسمه لولا حضور الحاضر وقيام الحجة بوجود الناصر ............. )
أما لماذا لم يقاتل الامام علي سلام الله عليه فعلاوة على غياب الناصر - ولم تحدد لنا العدد - فإن الامام علي سلام الله عليه خاف على الاسلام من الضياع. والحالة الاجتماعية والسياسية في ذلك الوقت فرضت هذا الشيئ. فجوابك كان قاصرا يا عزيزي
أما الامام الحسن فلماذا لم يقاتل معاوية وعقد الصلح معه بوجود الناصر؟
فعندك مليون مصيبة ومصيبة في كلامك إن كان الامام هو من قام بالسيف ضد الظلم فقط. فقد يقوم الظالم أيضا بالسيف ضد الظالم لأهداف شخصية أيضا
والان نرجع إلى الائمة الاثنى عشر سلام الله عليهم.
هل توفر لهم الانصار كي يقوموا بقتال هؤلاء البغاة؟
السلام عليكم
سبحان الله لا أدري أأضحك أم أبكي
تقول بأن إمامة الامام علي منصوص عليها في القرآن
بحثت في القرآن فلم أجد إسم الامام علي سلام الله عليه مذكورا فيه ولكن وجدت نصوصا وأحاديث نبوية تخبرنا بمناسبة نزول تلك الايات.
فيا عزيزي ما زلت بحاجة إلى النصوص.
أما قولك:
وإمامة الحسنين دليلها قول النبي صلى الله عليه وآله وسلم : ( الحسن والحسين إمامان قاما أو قعدا ) .
فأنا أسألك عن سند الحديث وأين وجدته
ثم إن الله عز وجل قال أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم.
فمن هم هؤلاء أولي الامر الذين ذكرهم الله عز وجل في كتابه ولماذا لم يخبرنا رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم بأسماءهم كي نتبعهم.
وهل هم معصومين أم لا
أما سؤالي عن قعود الامام علي سلام الله عليه عن قتال أبو بكر وعمر فقد كان مصيدة لك
أما سؤالك لماذا لم يقاتل ابوبكر وعمر ، فعدم قتاله سببه عدم وجود الناصر .
ولاحظ أنه عندما توفر الناصر له قاتل الناكثين والقاسطين والمارقين .
ألا تلاحظ قول الإمام علي عليه السلام في الخطبه الشقشقيه : ( والذي فلق الحبه وبرأ النسمه لولا حضور الحاضر وقيام الحجة بوجود الناصر ............. )
أما لماذا لم يقاتل الامام علي سلام الله عليه فعلاوة على غياب الناصر - ولم تحدد لنا العدد - فإن الامام علي سلام الله عليه خاف على الاسلام من الضياع. والحالة الاجتماعية والسياسية في ذلك الوقت فرضت هذا الشيئ. فجوابك كان قاصرا يا عزيزي
أما الامام الحسن فلماذا لم يقاتل معاوية وعقد الصلح معه بوجود الناصر؟
فعندك مليون مصيبة ومصيبة في كلامك إن كان الامام هو من قام بالسيف ضد الظلم فقط. فقد يقوم الظالم أيضا بالسيف ضد الظالم لأهداف شخصية أيضا
والان نرجع إلى الائمة الاثنى عشر سلام الله عليهم.
هل توفر لهم الانصار كي يقوموا بقتال هؤلاء البغاة؟
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 67
- اشترك في: الأربعاء فبراير 11, 2004 8:58 pm
- مكان: اليمن - صنعاء
- اتصال:
حول نص الأئمة :
http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=526
ملاحظة :
احيانا تخرجون عن موضوع النقاش الى مواضيع اخرى !!!!
http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=526
ملاحظة :
احيانا تخرجون عن موضوع النقاش الى مواضيع اخرى !!!!
لا عقيدة أسمى من الحقيقة
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 294
- اشترك في: الأحد ديسمبر 21, 2003 6:17 pm
- مكان: الـمَـدْحِـيـَّـة
- اتصال:
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 294
- اشترك في: الأحد ديسمبر 21, 2003 6:17 pm
- مكان: الـمَـدْحِـيـَّـة
- اتصال:
وهاك هذا يا حاج "عمدة":
روى الصدوق عن عبدالعظيم الحسني قال: دخلت على سيدي علي بن محمّد بن علي بن موسى بن جعفر بن محمّد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب ـ عليهم السلام ـ فلمّأ بَصُرَبي، قال لي: «مرحباً بك يا أباالقاسم أنت وليّنا حقّا» قال: فقلت له: ياابن رسول اللّه إنّي اُريد أن أعرض عليك ديني، فإن كان مرضيّاً ثبتّ عليه حتّى ألقى اللّه عزّوجلّ. فقال: «هاتها أبا القاسم» .
فقلت: إنّي أقول: إنّ اللّه تبارك وتعالى واحد ليس كمثله .... إلى أن قال: إنّ الامام والخليفة وولىّ الأمر بعده أميرالمؤمنين علي بن أبي طالب، ثمّ الحسن، ثمّ الحسين، ثمّ علي بن الحسين، ثمّ محمّد بن علي، ثمّ جعفر بن محمّد، ثمّ موسى بن جعفر، ثمّ علي بن موسى، ثمّ محمّد بن علي، ثمّ أنت يا مولاي .
فقال ـ عليه السلام ـ : «ومن بعدي الحسن ابني، فكيف للناس بالخلف من بعده؟ قال: فقلت: وكيف ذلك يا مولاي؟ قال: لأنّه لا يرى شخصه ولا يحل ذكره باسمه حتّى يخرج فيملأ الأرض قسطاً وعدلا كما ملئت ظلماً وجورا... إلخ. [الملل والنحل للسحباني - الفصل العاشر "عقائد الشيعة الإمامية"]
أيـن النص الواضح الجلي الذي تدّعون؟!
تحياتي لعمدة الخرابيط ،،،
روى الصدوق عن عبدالعظيم الحسني قال: دخلت على سيدي علي بن محمّد بن علي بن موسى بن جعفر بن محمّد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب ـ عليهم السلام ـ فلمّأ بَصُرَبي، قال لي: «مرحباً بك يا أباالقاسم أنت وليّنا حقّا» قال: فقلت له: ياابن رسول اللّه إنّي اُريد أن أعرض عليك ديني، فإن كان مرضيّاً ثبتّ عليه حتّى ألقى اللّه عزّوجلّ. فقال: «هاتها أبا القاسم» .
فقلت: إنّي أقول: إنّ اللّه تبارك وتعالى واحد ليس كمثله .... إلى أن قال: إنّ الامام والخليفة وولىّ الأمر بعده أميرالمؤمنين علي بن أبي طالب، ثمّ الحسن، ثمّ الحسين، ثمّ علي بن الحسين، ثمّ محمّد بن علي، ثمّ جعفر بن محمّد، ثمّ موسى بن جعفر، ثمّ علي بن موسى، ثمّ محمّد بن علي، ثمّ أنت يا مولاي .
فقال ـ عليه السلام ـ : «ومن بعدي الحسن ابني، فكيف للناس بالخلف من بعده؟ قال: فقلت: وكيف ذلك يا مولاي؟ قال: لأنّه لا يرى شخصه ولا يحل ذكره باسمه حتّى يخرج فيملأ الأرض قسطاً وعدلا كما ملئت ظلماً وجورا... إلخ. [الملل والنحل للسحباني - الفصل العاشر "عقائد الشيعة الإمامية"]
أيـن النص الواضح الجلي الذي تدّعون؟!
تحياتي لعمدة الخرابيط ،،،
لن أنســـــــــــــــــــــــاك
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 161
- اشترك في: الخميس يونيو 17, 2004 7:31 pm
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 83
- اشترك في: الاثنين يونيو 21, 2004 11:15 pm
- مكان: مملكة علي عبدالله صالح اليمنيه/للأسف
- اتصال:
المدعو / المعتمد في التاريخ ، كتب :
فآية الولايه فيها ( تخصيص ) صفه ، لم يعمل بها سوى الإمام علي عليه السلام .
والسؤال الذي عكس عليك الآن : هل وردت أسماء من تدعون إمامتهم في القرآن ؟؟؟ هل وردت صفاتهم أو صفة أحدهم في القرآن ؟؟؟؟
وسؤال آخر : هل إحتج الإمام علي عليه السلام بحديث ( الدرزن ) على إمامته ؟؟ أم بماذا إحتج ؟؟
أما قولك أيها المعتمد :
فهل لك إعتراض على أسانيد أهل البيت عليهم السلام ؟
وقال المعتمد ، أيضاً :
وإذا كان قد ذكرهم فهل بالإسم أم بالصفات ؟؟؟
أما العصمه فهي للخمسه أهل الكساء عليهم السلام . ولا علاقه لها بالإمامه .
وإذا أصررت أيها المعتمد أنها متعلقه بالإمامه . فقل لي عن عصمة الزهراء ( ع ) وهل كانت عصمتها دليل على إمامتها أيها الذكي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وقد عرضت عليك أسئله تتعلق بموضوع العصمه سابقاً . فأجب عليها إن كان لديك علم .
وقال المعتمد المسكين :
وقال المعتمد أيضاً :
فالزيديه تقول : أن يخرج شاهراً سيفه آمراً بالمعروف ناهياً عن المنكر .
فارجع إلى موضوع الإمامه عند الزيديه ، واقرأه جيداً ، ولكي يكون لك أساس تحاورنا به .
إن كنت أيها المسكين ، تظن أنك تحتج علينا بعدم ورود ( إسم الإمام علي عليه السلام ) . فقد أخرجت حجةً على نفسك بعفويةٍ لم تنتبه لها أيها المسكين .سبحان الله لا أدري أأضحك أم أبكي
تقول بأن إمامة الامام علي منصوص عليها في القرآن
بحثت في القرآن فلم أجد إسم الامام علي سلام الله عليه مذكورا فيه ولكن وجدت نصوصا وأحاديث نبوية تخبرنا بمناسبة نزول تلك الايات.
فيا عزيزي ما زلت بحاجة إلى النصوص.
فآية الولايه فيها ( تخصيص ) صفه ، لم يعمل بها سوى الإمام علي عليه السلام .
والسؤال الذي عكس عليك الآن : هل وردت أسماء من تدعون إمامتهم في القرآن ؟؟؟ هل وردت صفاتهم أو صفة أحدهم في القرآن ؟؟؟؟
وسؤال آخر : هل إحتج الإمام علي عليه السلام بحديث ( الدرزن ) على إمامته ؟؟ أم بماذا إحتج ؟؟
أما قولك أيها المعتمد :
الحديث أخرجه الإمام الهادي ، والإمام المنصور بالله عبد الله بن حمزه ، ورواه الإمام المرشد بالله بسنده إلى الحسن السبط عليهم السلام أجمعين .وإمامة الحسنين دليلها قول النبي صلى الله عليه وآله وسلم : ( الحسن والحسين إمامان قاما أو قعدا ) .
فأنا أسألك عن سند الحديث وأين وجدته
فهل لك إعتراض على أسانيد أهل البيت عليهم السلام ؟
وقال المعتمد ، أيضاً :
إسأل نفسك هذا السؤال الجميل ، فقد ذكر النبي علياً والحسنين . فلماذا لم يذكر لنا من أئمتنا من بعدهم .ثم إن الله عز وجل قال أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم.
فمن هم هؤلاء أولي الامر الذين ذكرهم الله عز وجل في كتابه ولماذا لم يخبرنا رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم بأسماءهم كي نتبعهم.
وهل هم معصومين أم لا
وإذا كان قد ذكرهم فهل بالإسم أم بالصفات ؟؟؟
أما العصمه فهي للخمسه أهل الكساء عليهم السلام . ولا علاقه لها بالإمامه .
وإذا أصررت أيها المعتمد أنها متعلقه بالإمامه . فقل لي عن عصمة الزهراء ( ع ) وهل كانت عصمتها دليل على إمامتها أيها الذكي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وقد عرضت عليك أسئله تتعلق بموضوع العصمه سابقاً . فأجب عليها إن كان لديك علم .
وقال المعتمد المسكين :
اين الناصر الذي تدعيه ؟؟؟؟؟ وبين لنا من هم ؟؟؟أما الامام الحسن فلماذا لم يقاتل معاوية وعقد الصلح معه بوجود الناصر؟
وقال المعتمد أيضاً :
أيها الجاهل ، إن الزيديه لها عدة شروط ، فارجع لها لتعرف بماذا تحورنا يا مسكين .فعندك مليون مصيبة ومصيبة في كلامك إن كان الامام هو من قام بالسيف ضد الظلم فقط. فقد يقوم الظالم أيضا بالسيف ضد الظالم لأهداف شخصية أيضا
فالزيديه تقول : أن يخرج شاهراً سيفه آمراً بالمعروف ناهياً عن المنكر .
فارجع إلى موضوع الإمامه عند الزيديه ، واقرأه جيداً ، ولكي يكون لك أساس تحاورنا به .
الـتـقلـيد حـجـابٌ عن معرفة الصواب .
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 161
- اشترك في: الخميس يونيو 17, 2004 7:31 pm
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 294
- اشترك في: الأحد ديسمبر 21, 2003 6:17 pm
- مكان: الـمَـدْحِـيـَّـة
- اتصال: