زيــديات ( الجزء الأول ) .

هذا المجلس لطرح الدراسات والأبحاث.
أضف رد جديد
إبن حريوه السماوي
مشرف الجناح التاريخي
مشاركات: 679
اشترك في: الأحد مايو 30, 2004 3:03 am

زيــديات ( الجزء الأول ) .

مشاركة بواسطة إبن حريوه السماوي »

زيديات ( الجزء الأول )



تنبيه لقد حذفت الأسانيد للإختصار .

القرآن الكريم :-

عَنِ أَبِي الْجَارُوْدِ قَالَ: دَخَلْتُ الْمَدِيْنَة، فَسَأَلْتُ عَنْ زَيْدِ بْنِ عَلِيٍّ؟ فَمَا سَأَلْتُ أَحَداً إِلاَّ قَالَ: ذَاكَ حَلِيْفُ الْقُرْآنِ.

رواه الإمام المرشد بالله في كتاب الأمالي الإثنينية و أبو فرج الأصفهاني في مقاتل الطالبيين .

و قال الفخر الرازي في الشجرة المباركة في الأنساب الطالبية - (1 / 36)

أما أبو الحسين زيد الإمام الشهيد، ويقال له: زيد الازياد وحليف الأوتاد ويقال له: حليف القرآن أيضا.

عن أبي معاذ قال: سمعت الإمام الشهيد أبا الحسين زيد بن علي عليهما السلام يقول: خلوت بالقرآن ثلاث عشرة سنة أقرأه وأتدبره، فما وجدت في طلب الرزق رخصة، وما وجدت ابتغو من فضل الله إلا العبادة والفقه .
رواه الإمام المرشد بالله في الأمالي الخميسية و هو ضمن مجموعة الإمام زيد سلام الله عليه .

وفي المواعظ و الإعتبار للمقريزي (وكان يُقال لزيد حليف القرآن، وقال خلوت بالقران ثلاث عشرة سنهْ أقرأه وأتدبره، فما وجدت مْي طلب الرزق رخصة، وما وجدت، ابتغوا من فضل الله إلاّ العبادة والفقه ) .


المواعظ والاعتبار أيضاً

وكان يقول ( يعني زيد بن علي ) :-
) والله ما خرجت ولا قمت مقامي هذا حتى قرأت القرآن، وأتقنت الفرائض، وأحكمت السنن والآداب، وعرفت التأويل كما عرفت التنزيل، وفهمت الناسخ والمنسوخ، والمحكم والمتشابه، والخاص والعام ...... إلخ ) .

وقال نشوان الحميري في كتاب الحور العين في زيد بن علي نقلاً عن كتاب الدعامة للسيد أبي طالب :-

( ومنها: اختصاصه بعلم القرآن ووجوه القراءات، وله قراءة مفردة مروية عنه ).

وقال أحمد بن المقري التلمساني في كتاب نفح الطيب من غصن الأندلس الرطيب في ذكر ما ألفه :-

( قصيدة النير الجلي في قراءة زيد بن علي ) .

هذا و قد اكتفيت بذلك و لم أذكر ما وجدت من قراءته سلام الله عليه .


وروى الإمام المرشد بالله في الأمالي الإثنينية و الإمام المنصور عبدالله بن حمزة في كتاب الرسالة النافعة بالأدلة الواقعة في تبيين الزيدية ومذاهبهم وهو ضمن المجموع .

عن أبي غسان الأزدي قال :-

قدم علينا زيد بن علي الشام أيام هشام، فما رأيت رجلا كان أعلم بكتاب اللّه منه، ولقد حبسه هشام خمسة أشهر يقص علينا - ونحن في الحبس - تفسير الحمد وسورة البقرة، يَهُذُّ ذلك هذاً، فذكر الكتاب وقال:

واعلموا رحمكم اللّه تعالى أن القرآن والعمل به يهدي للتي هي أقوم، لأن اللّه تعالى شَرّفه وكرمه، ورفعه، وعظمه، وسماه: روحاً، ورحمة وشفاء، وهدى، ونوراً، وقطع عنه بمعجزِ التأليف أطماعَ الكائدين، وأبانه بعجيب النَّظم عن حيل المتكلفين، وجعله متلواً لا يُمَل، ومسموعاً لا تَمُجُّه الآذان، وغَضاً لا يخلق على كثرة الرد، وعجيباً لا تنقضي عجايبه، ومفيداً لا تنفد فوائده.

والقرآن على أربعة أوجه: حلال وحرام لا يسع جهله، وتفسير يعلمه العلماء، وعربية يعرفها العرب، وتأويل لا يعلمه إلا اللّه، وهو ما يكون مما لم يكن.

واعلموا رحمكم اللّه تعالى أن للقرآن ظهراً، وبطناً، وحداً، ومطلعاً، فظهره: تنزيله، وبطنه: تأوليه، وحده: فرائضه وأحكامه، ومطلعه: ثوابه وعقابه.


وقال عليه السلام: الإعتصام بالكتاب نجاة من الفتن والأهواء المضلات، وذهاب العالم ذي الديانة صَدْعٌ في الدين لايرتق.


وقال صلوات الله عليه

بسم اللّه الرحمن الرحيم

أما بعد .. يا قارئ القرآن، فإنك لن تتلو القرآن حق تلاوته حتى تعرف الذي حَرَّفَه، ولن تمسك بالكتاب حتى تعرف الذي نقضه، ولن تعرف الهدى حتى تعرف الضلالة، ولن تعرف التقى حتى تعرف الذي تعدى، فإذا عرفت البدعة في الدين والتكليف، وعرفت الفرية على اللّه والتحريف، رأيت كيف هدى من هدى.
واعلم يا قارىء القرآن أن القرآن ليس يعرفه إلا من ذاقه، فأبصر به عَماه، وأسمع به صَمَمَه وحيي به بعد إذ مات، ونجي به من الشبهات.


واعلم يا قارىء القرآن، أن العهد بالرسول صلى اللّه عليه وآله وسلم قد طال، فلم يبق من الإسلام إلا اسمه، ولا من القرآن إلا رسمه، ولا من الإيمان إلا ذِكْرُه، وأن اللّه تعالى لم يجعل ما قسم بيننا نهباً، ولا ليغلب قويُنا ضعيفَنا، ولا كثيرُنا قليلَنا، بل قسم علينا برحمته الأقسام والعطيات. فَمَن أَجْرَء على اللّه تعالىممن زعم أن له أقساماً بين العباد سواى ما حكم به في الكتاب، فلو كانت الأحكام كما حكم به أهل الجور والآثام، لما كان بيننا اختلاف، ولا استعدينا إلى الحكام، كما لا يستعدي بعضنا على بعض في اللحى والألوان، ولا في تمام الخلق والنقصان.
وقديماً اتخذت الجبابرة دين اللّه دغلا، وعباده خولا، وماله دُولا، فاستحلوا الخمر بالنبيذ، والمكس بالزكاة، والسحت بالهدية، يجبونها من سخط اللّه، وينفقونها في معاصي اللّه، ووجدوا على ذلك من خونة أهل العلم والتجار والزراع والصناع والمستأكلين بالدين أعواناً، فبتلك الأعوان خَطَبَتْ أئمة الجور على المنابر، وبتلك الأعوان قامت راية الفسق في العشاير، وبتلك الأعوان أخيف العالم فلا ينطق، ولا يتَّعظ لذلك الجاهل فيسأل، وبتلك الأعوان مشى المؤمن في طبقاتهم بالتَّقية والكتمان، فهو كاليتيم المفرد يستذله من لا يتق اللّه سبحانه.


ضمن مجموعه و روى الإمام أحمد بن سليمان في حقائق المعرفة جزءاً منها .

و من كتاب الإيمان يقول صلوات الله عليه :-

وأوصيكم أن تتخذوا كتاب اللّه قائداً وإماماً، وأن تكونوا له تبعاً فيما أحببتم وكرهتم، وأن تَتَّهِموا أنفسكم ورأيكم فيما لا يوافق القرآن، فإن القرآن شفاءٌ لمن استشفى به، ونورٌ لمن اهتدى به، ونجاة لمن تبعه، من عمل به رَشَدَ، ومن حكم به عدل، ومن خاصم به فَلَج، ومن خالفه كَفَر، فيه نبأُ مَنْ قبلكم، وخبرُ معادكم، وإليه منتهى أمركم، وإياكم ومشتبهات الأمور وبدعها، فإن كل بدعة ضلالة.

وروى الأمالي الإثنينية :-

عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ -عَلَيْهِمُ السَّلاَمُ- قَالَ: كَانَ أَخِي زَيْدُ بْنُ عَلِيٍّ يُعَظِّمُ مَا يَأْتِيْهِ أَهْلُ الْجَوْرِ وَمَا يَكُوْنُ مِنْ أَعْمَالِهِمْ، فَيَقُوْلُ: وَاللَّهِ مَا يَدَعُنِي كِتَابُ اللَّهِ أَنْ تُكَفَّ يَدِي، وَاللَّهِ مَا يُرْضِي اللَّهَ مِنَ الْعَارِفِيْنَ بِهِ أَنْ يَكُفُّوا أَيْدَيَهُمْ وَأَلْسِنَتَهُمْ عَنِ الْمُفْسِدِيْنَ فِيْ أَرْضِهِ.


و في كتاب القلة والكثرة و رسالة مقتل عثمان و الأمالي الإثنينية :-

قال الشامي بعد حواره مع زيد بن علي و لامه أصحابه و قالوا له ( وزعمت أنك لا تدع له حجة إلا كسرتها، فَخَرِسْتَ فلم تنطق فقال لهم: ويلكم، كيف أكلم رجلا إنما حاجَّني بكتاب اللّه، فلم أستطع أن أكذِّب كتاب اللّه تعالى. ) .



رواه في الأمالي الإثنينية :-

عَنْ زَيْدِ بْنِ عَلِيٍّ -عَلَيْهِمَا السَّلاَمُ-، قَالَ: يَا مَعْشَرَ الشِّيْعَةِ لاَ تَجِيْئُوْنَ بِحَدِيْثٍ عَنِ النَّبِيِّ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلَهُ وَسَلَّمَ- تَصْدُقُوْنُ فِيْهِ إِلاَّ جِئْتُكُمْ بِهِ مِنْ كِتَابِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ ، فَقَالَ رَجُلٌ: إِنَّ النَّبِيَّ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلَهُ وَسَلَّمَ- نَهَى عَنْ قِيْلَ وَقَالَ؟ قَالَ: قَوْلُهُ: ?يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ تَسْأَلُوا عَنْ أَشْيَاءَ إِنْ تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ?[المائدة:101].
قَالَ آخَرُ: ((اتَّقُوا إِضَاعَةَ الْمَالِ)).
قَالَ: ?وَلاَ تُؤْتُوا السُّفَهَاءَ أَمْوَالَكُمُ?[النساء:5].
قَالَ آخَرُ: ((إِنَّ الإِسْلاَمَ بَدَأَ غَرِيْباً وَسَيَعُوْدُ كَمَا بَدَأَ، فَطُوْبَى لِلْغُرَبَاءِ)).
قَالَ : قَوْلُهُ: ?كَمَا بَدَأَكُمْ
تَعُودُونَ، فَرِيقًا هَدَى وَفَرِيقًا حَقَّ عَلَيْهِمُ الضَّلاَلَةُ.
.
.
?[الأعراف:29-30] الآيَةَ، فَمَا سَأَلَهُ أَحَدٌ عَنْ شَيْءٍ إِلاَّ أَجَابَهُ.

وفيه :-

عَنْ أَبِي الْجَارُوْدِ، قَالَ: قَالَ لِي زَيْدُ بْنُ عَلِيٍّ: يَا أَبَا الْجَارُوْدِ، لاَ تَأْتُوْنَ بِحَدِيْثٍ تُثْبِتُوْنَهُ عَنْ رَسُوْلِ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلَهُ وَسَلَّمَ-، إِلاَّ أَنْبَأْتُكُمْ بِمِصْدَاقِهِ مِنْ كِتَابِ اللَّهِ أَوْ مِنْ سُنَّةِ رَسُوْلِ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلَهُ وَسَلَّمَ-، وَلَكِنَّكُمْ أَخْلَطْتُمْ خَلْطَ الأَحَادِيْثِ.


وفيه :-

عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ عَبْدِاللَّهِ بْنِ عَبَّاسِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ -عَلَيْهِمُ السَّلاَمُ-، قَالَ: إِنَّ زَيْدَ بْنَ عَلِيٍّ سَأَلَ مُحَمَّدَ بْنَ عَلِيٍّ كِتَاباً كَانَ لأَبِيْهِ.
قَالَ: فَقَالَ مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيٍّ: نَعَمْ، ثُمَّ نَسِيَ فَلَمْ يَبْعَثْ إِلَيْهِ، فَمَكَثَ سَنَةً ثُمَّ ذَكَرَ فَلَقِيَ زَيْداً، فَقَالَ: أَيْ أَخِي، أَلَمْ أَسْأَلْكَ كِتَابَ أَبِيْكَ؟ قَالَ: بَلَى.
قَالَ: فَوَاللَّهِ مَا مَنَعَنِي أَنْ أَبْعَثَ بِهِ إِلاَّ النِّسْيَانُ.
قَالَ: فَقَالَ لَهُ زَيْدٌ: قَدِ اسْتَغْنَيْتُ عَنْهُ.
قَالَ: تَسْتَغْنِي عَنْ كِتَابِ أَبِيْكَ.
قَالَ: نَعَمْ، اسْتَغْنَيْتُ بِكِتَابِ اللَّهِ.
قَالَ: فَأَسْأَلُكَ عَمَّا فِيْهِ؟.
قَالَ لَهُ زَيْدٌ: نَعَمْ.
قَالَ: فَبَعَثَ مُحَمَّدٌ إِلَى الْكِتَابَ، ثُمَّ أَقْبَلَ يَسَأَلُهُ عَنْ حَرْفٍ حَرْفٍ، وَأَقْبَلَ زَيْدٌ يُجِيْبُهُ حَتَّى فَرِغَ مِنْ آخِرِ الْكِتَابِ، فَقَالَ لَهُ مُحَمَّدٌ: وَاللَّهِ، مَا حَرَّفْتَ مِنْهُ حَرْفاً وَاحِداً.


وقال سلام الله عليه ( الرد إلينا، نحن والكتاب الثقلان ) .

ذكره في مجموع السيد حميدان رواه الحاكم الجشمي في كتاب تنبيه الغافلين عن الناصر الأطروش وهو ضمن مجموعه عليه السلام .

وروى في كتاب المنهاج الجلي و أمالي السيد أبي طالب و في المصابيح :-

قال سلام الله عليه :-

( سلوني قبل أن تفقدوني، سلوني فإنكم لن تسألوا مثلي، والله لا تسألوني عن آية من كتاب اللّه تعالى إلا أنبأتكم بها ..... إلخ ) .
مدحي لكم يا آل طه مذهبي .... وبه أفوز لدى الإله وأفلح

وأود من حبي لكم لو أن لي .... في كل جارحة لسانا يمدح

الحسن بن علي بن جابر الهبل رحمة الله عليه


الشريف الحمزي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 431
اشترك في: الخميس يونيو 23, 2005 4:42 pm

Re: زيديات ( الجزء الأول ) .

مشاركة بواسطة الشريف الحمزي »

شيخنا الكريم ابن حريوه السماوي حفظك الله من كل شر
شكر الله لك
وأعانك على الاستمرار
فالحديث عن الامام زيد عليه السلام مليء بالعبر والفكر والعلم والعمل
بورك فيك
تقبل تحياتي
أنا ابن عليّ الطهر من آل هاشم *** كفاني بهذامفخراً حين أفـــــخر
وجدي رسول الله أكرم من مشى *** ونحن سراج الله في الأرض يزهر

سلوى
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 77
اشترك في: الخميس أكتوبر 08, 2009 12:33 pm
مكان: كلية الآداب

Re: زيديات ( الجزء الأول ) .

مشاركة بواسطة سلوى »

مثل هذه المواضيع تستحق الاهتمام ..

_ ~ ْ إبن حريوة السماوي ْ~_

جعلك الله من الذين قال فيهم حبيبنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ..

(( يحمل هذا العلم من كل خلفٍ عدولُه , ينفون عنه تحريف الغالين , وانتحال المبطلين , وتأويل الجاهلين ))

alhashimi
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1048
اشترك في: الجمعة فبراير 29, 2008 12:44 am

Re: زيديات ( الجزء الأول ) .

مشاركة بواسطة alhashimi »

احسن الله اليكم

ورحم الله الامام زيد عليه السلام












وليس الذئب يأكل لحم ذئب ... ويأكل بعضنا بعضا عيانا

إبن حريوه السماوي
مشرف الجناح التاريخي
مشاركات: 679
اشترك في: الأحد مايو 30, 2004 3:03 am

Re: زيديات ( الجزء الأول ) .

مشاركة بواسطة إبن حريوه السماوي »

الأخوة الكرام :-

بارك الله فيكم وكتب أجركم على مروركم الكريم و حشركم الله و حشرني في زمرة إمامنا الأعظم صلوات ربي عليه .
مدحي لكم يا آل طه مذهبي .... وبه أفوز لدى الإله وأفلح

وأود من حبي لكم لو أن لي .... في كل جارحة لسانا يمدح

الحسن بن علي بن جابر الهبل رحمة الله عليه


المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

Re: زيديات ( الجزء الأول ) .

مشاركة بواسطة المتوكل »

بارك الله فيكم سيدي الجليل : ابن حريوه السماوي

والله إنه لكلام يستوجب من الجميع ، التأمل فيه ، وتفهمه حق التفهم

نقاط عديده لفتت الإنتباه
( حليف القرآن ) ، ( خلوت بالقرآن .. ) ، ( حتى قرأت القرآن .. ) ، ( اختصاصه بعلم القرآن .. )
( .. أن القرآن والعمل به .. ) ، ( الإعتصام بكتاب الله نجاة من الفتن ) ، ( واعلم يا قارىء القرآن أن القرآن ليس يعرفه إلا من ذاقه )
( فلم يبق من الإسلام إلا اسمه، ولا من القرآن إلا رسمه )
( وأوصيكم أن تتخذوا كتاب اللّه قائداً وإماماً )
( فإن القرآن شفاءٌ لمن استشفى به، ونورٌ لمن اهتدى به )
( نَعَمْ، اسْتَغْنَيْتُ بِكِتَابِ اللَّهِ )

سبحان الله العظيم :)

والله ما هي إلا ثقافة قرآنيه

اللهم اجعلنا حلفاء للقرآن

بارك الله فيكم سيدي ابن حريوه السماوي
في إنتظار الجزء الثاني
صورة
صورة

إبن حريوه السماوي
مشرف الجناح التاريخي
مشاركات: 679
اشترك في: الأحد مايو 30, 2004 3:03 am

Re: زيديات ( الجزء الأول ) .

مشاركة بواسطة إبن حريوه السماوي »

المتوكل كتب:بارك الله فيكم سيدي الجليل : ابن حريوه السماوي

والله إنه لكلام يستوجب من الجميع ، التأمل فيه ، وتفهمه حق التفهم

نقاط عديده لفتت الإنتباه
( حليف القرآن ) ، ( خلوت بالقرآن .. ) ، ( حتى قرأت القرآن .. ) ، ( اختصاصه بعلم القرآن .. )
( .. أن القرآن والعمل به .. ) ، ( الإعتصام بكتاب الله نجاة من الفتن ) ، ( واعلم يا قارىء القرآن أن القرآن ليس يعرفه إلا من ذاقه )
( فلم يبق من الإسلام إلا اسمه، ولا من القرآن إلا رسمه )
( وأوصيكم أن تتخذوا كتاب اللّه قائداً وإماماً )
( فإن القرآن شفاءٌ لمن استشفى به، ونورٌ لمن اهتدى به )
( نَعَمْ، اسْتَغْنَيْتُ بِكِتَابِ اللَّهِ )

سبحان الله العظيم :)

والله ما هي إلا ثقافة قرآنيه

اللهم اجعلنا حلفاء للقرآن

بارك الله فيكم سيدي ابن حريوه السماوي
في إنتظار الجزء الثاني
و فيكم سيدي و صلاة ربي على إمامنا زيد بن علي و ووفقنا الله للإقتداء و الإعتبار .

صدقتم سيدي و لا غرابة في قولكم فالذكاء و الفهم و التنبه للأمور مطيتكم يا ذرية رسولنا الكريم .

و إن شاء الله سيدي يتم وضع الجزء الثاني فقد أكملت تجميع عناصر الموضوع بقي الترتيب ثم الطرح و إلا قد كنت الآن بينأشاركم في موضوع حكم الأشاعرة عند السادة الزيدية :wink:

أتمنى من الأخ المشرف نقل الموضوع أعني به زيديات إلى مجلس الدراسات لأني وأيت الجزء الثاني فإذا هو دراسة و بحث في هذا الرجل الكبير العظيم صزات ربي عليه و على آبائه و على جده الأعظم و الرسول الأكرم من قبلهم .

و سلاااااااااااامي لكم .
مدحي لكم يا آل طه مذهبي .... وبه أفوز لدى الإله وأفلح

وأود من حبي لكم لو أن لي .... في كل جارحة لسانا يمدح

الحسن بن علي بن جابر الهبل رحمة الله عليه


مره واحدة
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 152
اشترك في: الأربعاء يناير 06, 2010 7:58 am

Re: زيــديات ( الجزء الأول ) .

مشاركة بواسطة مره واحدة »

جزاكم الله خيرا ،،

أخي المتوكل فقد أشرت إلى شمس ما أطلعنا عليه سيدي ابن حريوة السماوي

والله إنه لكلام يستوجب من الجميع ، التأمل فيه ، وتفهمه حق التفهم

نقاط عديده لفتت الإنتباه
( حليف القرآن ) ، ( خلوت بالقرآن .. ) ، ( حتى قرأت القرآن .. ) ، ( اختصاصه بعلم القرآن .. )
( .. أن القرآن والعمل به .. ) ، ( الإعتصام بكتاب الله نجاة من الفتن ) ، ( واعلم يا قارىء القرآن أن القرآن ليس يعرفه إلا من ذاقه )
( فلم يبق من الإسلام إلا اسمه، ولا من القرآن إلا رسمه )
( وأوصيكم أن تتخذوا كتاب اللّه قائداً وإماماً )
( فإن القرآن شفاءٌ لمن استشفى به، ونورٌ لمن اهتدى به )
( نَعَمْ، اسْتَغْنَيْتُ بِكِتَابِ اللَّهِ )

سبحان الله العظيم

والله ما هي إلا ثقافة قرآنيه

اللهم اجعلنا حلفاء للقرآن

فذهبت للأرى حجة (أنصار الله - المكبرين - أزلام إيران الإسلامية - الزيدية الجارودية - حزب الله اليمني :) - جماعة الإمام المولى بدرالدين كما يقول البعض ـ وأتباع السيد المغيب حسين الحوثي كما يقول فريق ، ومجاميع إسلامية كما آمرهم سيدهم ، يأتمرون بأمر سيد الجماعة الإسلامية الشاب المؤمن السيد عبدالملك الحوثي )

وكما يقول أستاذهم محمد بن الدرين الحوثي


..... النص ،،،

نحن (يمنيون مسلمون)، منطلقون في مسيرة قرآنية ثقافية شعبية مؤتلفة متحدة على نهج أهل البيت (عليهم السلام) ورموزنا وأعلامنا - بعد الخمسة أهل الكساء صلوات الله عليهم - هم الإمام الأعظم زيد بن علي، والهادي إلى الحق يحيى بن الحسين، ومن سار على نهجهم واقتفى طريقهم والتزم سمتهم من أهل البيت الطاهرين صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين.


اتخذنا القرآن الكريم منهجاً، ودليلاً، وهادياً، وإماماً، وقائداً، وبكل جد وتفان نسعى لإحياء دوره في تحقيق حياة كريمة يسودها العدل، والأمن، والرخاء، والمحبة والإخاء.  

نسعى للتعايش بسلام مع كل من يحترم ديننا ومبادئنا وهويتنا، من أي فئة، أو طائفة، أو ملة، أو بلد كان، ونمقت العدوان، والظلم، والجور، والأثرة، والاستبداد، ونرفض من يمارس ذلك من أي فئة أو طائفة أو سلالة كان.
ونرى مواجهة عدوانه وظلمه بأي وسيلة حقاً مشروعاً، وواجباً مفروضاً، دعت إليه الشريعة السمحاء، ودلت عليه العقول والفطره السليمة.

لقد شب الجميع عن الطوق، وانطلقوا يحملون المصحف في يد والبندقية في الأخرى في مسيرة قرآنية جهادية، تأبى الظلم، وترفض الاستكانة، حتى تشرق شمس الحرية، وتستعاد الكرامة المسحوقة، ويسود الأمن والسلام .(والعاقبة للمتقين).،،، انتهى النص


فشكرت الله ، وأسآله المزيد من سيدي ابن حريوه السماوي
قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام

كَمْ مِنْ مُسْتَدْرَجٍ بِالْإِحْسَانِ إِلَيْهِ، وَمَغْرُورٍ بِالسَّتْرِ عَلَيْهِ، وَمَفْتُونٍ بِحُسْنِ الْقَوْلِ فِيهِ وِمَا ابْتَلَى اللهُ سُبْحَانَهُ أَحَداً بِمِثْلِ الْإِِمْلاَءِ لَهُ.

الغضب الزيدي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 134
اشترك في: الجمعة يونيو 26, 2009 3:57 pm
مكان: تشتاق روحي للسماء

Re: زيــديات ( الجزء الأول ) .

مشاركة بواسطة الغضب الزيدي »

موضوع رائع ومفيد...


من المتابعين ان شاء الله

تحياتي لك


.
صورة

بدر الدين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1344
اشترك في: الاثنين أغسطس 01, 2005 1:58 am
مكان: هنااك
اتصال:

Re: زيــديات ( الجزء الأول ) .

مشاركة بواسطة بدر الدين »

كتب الله أجركم سيدي
وإنك لعلى خلق عظيم فستبصر ويبصرون بأيكم المفتون.......!

إبن حريوه السماوي
مشرف الجناح التاريخي
مشاركات: 679
اشترك في: الأحد مايو 30, 2004 3:03 am

Re: زيــديات ( الجزء الأول ) .

مشاركة بواسطة إبن حريوه السماوي »

الأخوة الأعزاء :-

مرة واحدة

الغضب الزيدي

بدر الدين

أحسن الله إليكم لمروركم الكريم الطيب .

إن شاء الله الجزء الثاني في طريقه للوضع إن شاء الله .

دعواااااااااااتكم لنا .

و سلاااااااااااامي للجميع .
مدحي لكم يا آل طه مذهبي .... وبه أفوز لدى الإله وأفلح

وأود من حبي لكم لو أن لي .... في كل جارحة لسانا يمدح

الحسن بن علي بن جابر الهبل رحمة الله عليه


أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الدراسات والأبحاث“