بسم الله الرحمن الرحيم
قال الهادي إلى الحق يحيى بن الحسين بن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
سألت عن الذبائح ما يحل منها وما يحرم، والجواب: أنه يحرم من الذبائح ست ذبائح:
ذبيحة اليهودي؛ لأن الله عز وجل قال: ﴿وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللّهِ﴾[التوبة: 30].
وذبيحة النصراني؛ لقول الله عز وجل: ﴿وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللّهِ﴾[التوبة: 30].
وذبيحة المجوسي؛ لأنه يقول: إن الله قضى عليه بركوب أمه وابنته وأخته.
وذبيحة المجبر؛ لأنه يقول: إن الله يجبر خلقه على المعاصي.
وذبيحة المشبه؛ لأنه يقول: إنه يعبد الذي يقع عليه بصره يوم القيامة.
وذبيحة المرجي، لأنه يقول: الإيمان قول بلا عمل.
قال الله تبارك وتعالى لجميع عباده: ﴿فَكُلُواْ مِمَّا ذُكِرَ اسْمُ اللّهِ عَلَيْهِ﴾[الأنعام: 118]، ﴿وَلاَ تَأْكُلُواْ مِمَّا لَمْ يُذْكَرِ اسْمُ اللّهِ عَلَيْهِ وَإِنَّهُ لَفِسْقٌ﴾[الأنعام: 121]، فجميع هؤلاء الستة الأصناف، ما ذكروا اسم الله تبارك وتعالى على شيء من ذبائحهم، إذ لم يعرفوه تبارك وتعالى حق معرفته، ولم يقروا له بتوحيده وعدله، ولم يصدقوه في وعده ووعيده، وكذبوا قوله في وليه وعدوه.
تمت المسألة وجوابها، والحمدلله حتى يرضى وله الحمد بعد الرضى وصلواته على محمد المصطفى وعلى من طاب من عترته وزكى
مسألة في الذبائح---------> ومن لا تحل ذبائحهم
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 535
- اشترك في: الخميس يونيو 25, 2009 8:52 pm
- مكان: اليمن & حجة
- اتصال:
مسألة في الذبائح---------> ومن لا تحل ذبائحهم
Re: مسألة في الذبائح---------> ومن لا تحل ذبائحهم
مشكووور على الموضوع الجميل اخي العزيز لكن عندي سؤال الم يقول الله تعالى في كتابه العزيز
بسم الله الرحمن الرحيم
(وطعام الذين أوتوا الكتاب حل لكم وطعامكم حل لهم ) صدق الله الالعظيم
وأنا أقصد النصارى واليهود أما ما تبقى فلا خلاف على تحريم اكل طعامهم
بسم الله الرحمن الرحيم
(وطعام الذين أوتوا الكتاب حل لكم وطعامكم حل لهم ) صدق الله الالعظيم
وأنا أقصد النصارى واليهود أما ما تبقى فلا خلاف على تحريم اكل طعامهم
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 535
- اشترك في: الخميس يونيو 25, 2009 8:52 pm
- مكان: اليمن & حجة
- اتصال:
Re: مسألة في الذبائح---------> ومن لا تحل ذبائحهم
ayad كتب:مشكووور على الموضوع الجميل اخي العزيز لكن عندي سؤال الم يقول الله تعالى في كتابه العزيز
بسم الله الرحمن الرحيم
(وطعام الذين أوتوا الكتاب حل لكم وطعامكم حل لهم ) صدق الله الالعظيم
وأنا أقصد النصارى واليهود أما ما تبقى فلا خلاف على تحريم اكل طعامهم
طعامهم .. أي من الحبوب .. وليس اللحوم
لان اللحوم ..من الضرورة .. عند ذبحها .. ذكر اسم الله كما في الآية
____ ومن ذكرهم مولانا أمير المؤمنين الهادي الى الحق المبين ..هم لا يعرفون الله .. حق معرفته ..
فلا تحل ذبائحهم
والسلام .. عليكم ورحمة الله
شكراً .. على مرورك اخي الكريم