رسالة الشريف إلى القرضاوي

مواضيع سياسية مختلفة معاصرة وسابقة
أضف رد جديد
محب النبي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 21
اشترك في: الخميس إبريل 20, 2006 1:21 pm

رسالة الشريف إلى القرضاوي

مشاركة بواسطة محب النبي »


بسم الله الرحمن الرحيم
رسالة من اليمن إلى الشيخ القرضاوي

الشيخ الكبير الدكتور/ يوسف القرضاوي بعد التحية ومزيد من الإحترام:
لقد قرأنا تصريحاتكم الأخيرة ولاحظنا ما فيها من الشدة والحدة على الشيعة وإيران و ..
ولكنّكم في كلامكم أكدتم على أصل مهم, وبنيتم عليه, وجعلتموه قاعدة يجب على المسلمين التعامل على أساسها وهي: (عدم جواز التبشير أو بعبارة أخرى الدعوة إلى مذهب إسلامي في بلاد خالصة لمذهب إسلامي آخر).
فهل أنتم كأهل سنة ـ وأنت من كبارهم ورموزهم ـ ملتزمون بهذه القاعدة التي أكدتم عليها, أم أنّكم تكيلون بمكيالين, أم أنّكم كما يقال باللهجة اليمنية: <حقي حق, وحق الناس حنق>
ألم تقرأ يا شيخ قول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم: < لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه>
فهلا نظرت يا شيخ إلى حالنا في اليمن, وليست اليمن عنكم ببعيد, فإنّ غالبية الشعب اليمني فيما كان يسمى باليمن الشمالي, كانوا شيعة زيدية وبلادهم الخالصة لهم معروفة مشهورة منها على سبيل المثال:
1- محافظة صنعاء.
2- محافظة عمران.
3- محافظة حجة.
4- محافظة صعدة.
5- محافظة الجوف.
6- محافظة ذمار.
كل هذه المحافظات كانت بلاداً خالصة للشيعة الزيدية, ولكن وفي هذه العقود الأخيرة ومنذ حوالي أربعين سنة بدأت الوهابية بالدعوة أو حسب اصطلاح الشيخ القرضاوي بالتبشير في بلاد الشيعة الزيدية, وقاموا بالسيطرة على المساجد, وفي بعض المراحل حصل اغتصاب للمساجد وطرد أئمتها, أو حتى قتلهم وتصفيتهم بدنياً, كما حدث للحاج الشهيد عبدالله عثرب وجامعه معروف مشهور في صنعاء فاسأل به خبيراً؛ و في هذه الفترة بنى الوهابية, المدارس, والمعاهد, والجامعات والمساجد, ومدارس التحفيظ, وأسسوا المؤسسات, والجمعيات, والمنتديات و.. كل ذلك في البلاد الخالصة للشيعة الزيدية حتى أنّهم في خلال هذه الفترة المذكورة آنفا حولوا وأخرجوا عدة ملايين من أبناء الشيعة الزيدية إلى سنة وهابية , ولو أنّكم دخلتم بعض البلاد التي كانت زيدية لما صدقتم أنّه كان يوجد هناك شيئ يسمى بالشيعة زيدية, ولكنّكم تلاحظون آثار القوم وتجدون بقاياهم غرباء في بلادهم, وكم من الأمثلة التي لو سردتها لطال الكلام, ولكن أقول مختصِراً:
هل تعلم يافضيلة الشيخ أنَّ كبار قيادات الوهابية في اليمن من أصول زيدية؟ فبعد أن تم تحويلهم إلى وهابية, تم دعمهم ليكونوا دعاة للوهابية في بلاد الزيدية, وأذكر لك على سبيل المثال:
1- الشيخ عبدالمجيد الزنداني , هذا الرجل المعروف, ذو اللحية الحمراء, من أبناء قبيلة أرحب المعروفة بالتشيع وولائها لأهل البيت عليهم السلام, وقد ذُكر اسمها في الشعر المنسوب إلى الإمام علي عليه السلام في مدح قبائل اليمن, هذه القبيلة من القبائل الشيعية الزيدية المعروفة , ولكنّ الشيخ الزنداني استبصر!! أو اهتدى, فصار وهابياً كبيراً, بل أصبح داعية للوهابية, في البلاد الخالصة للزيدية, وبنى في الآونة الأخيرة جامعة, وسماها جامعة الإيمان, وهي من أكبر الجامعات في اليمن بناها في محافظة صنعاء (الأبية).
2- الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر, هذه الشخصية القبلية الكبيرة المشهورة, من كبار مشايخ العشائر في اليمن وهو شيخ قبيلة حاشد التي تعرف بشدة تشيعها وولائها لأهل البيت عليهم السلام, وكانت لا تقوم دولة للشيعة الزيدية في صنعاء إلا بمعاونة ومؤازرة هذه القبيلة الشيعية الزيدية, ولكن الشيخ (استبصر)!! وصار رئيساً لحزب التجمع اليمني للإصلاح.
3- الشيخ مقبل الوادعي, صاحب معهد دماج, هذا الرجل كان يتلقى العلم عند المرجع الأعلى للزيدية السيد مجد الدين المؤيدي, وكان الشيخ مقبل هو الطالب الوحيد الذي يُصر على تقبيل قدمي السيد مع رفض السيد لذلك, وكما يحكي لي سيدي العلامة حسين يحيى الحوثي قال: (كنّا نعمل في السعودية ولدينا عزبة (حسبت تعبيره) وكان مقبل الوادعي في عزبتنا, وبعد فترة اختفى مقبل, فسألناه: أين ذهبت؟. فقال: أدرس علوم دينية, ويعطوني راتباً أكثر من راتب العمل, والدرس ليس فيه مشقة كالعمل). وبعد سنوات تحول مقبل الوادعي إلى داعية إسلامية كبرى في بلاد خالصة للشيعة الزيدية, بل من داخل الحوزة العلمية الزيدية ومن جوار أكبر وأقدس جامع زيدي في اليمن وهو جامع مؤسس الزيدية في اليمن الهادي إلى الحق يحيى بن الحسين, ونشط الشيخ وقام بجمع الطلاب حتى وصل العدد إلى أربعة آلاف طالب, وفرّع الشيخ لمعهده الفروع, فبنى معهداً آخر في (ذمار) تحت إشراف محمد الإمام, وغير من هذا القبيل ذلك كثير.
4- الشيخ عبدالله صعتر.
5- الشيخ يحيى صواب.
6- السيد عبدالرحمن العماد.
7- السيد محمد المؤيد المسجون حالياً في (قوانتانامو).
8- السيد عبدالوهاب الديلمي.
9- الشيخ أمين العكيمي
10- الشيخ صالح بن شطيف.
11- السيد حمود هاشم الذارحي.
12- السيد أحمد شرف الدين.
13- الشيخ محمد علي الآنسي.
14- الشيخ أحمد محرم.
15- الشيخ محمد الخميسي.
وكم أذكر لك يا شيخ يوسف كل هؤلاء كانوا شيعة زيدية وفي بلاد خالصة للشيعة الزيدية, ولم أذكر لك المصريين الذين جاءوا من الأزهر الشريف وهم حالياً يبشرون بالمذهب الوهابي في البلاد الخالصة للشيعة الزيدية, وهم كثير, فهلا حسب قاعدتك أنصفت الزيدية وقلت شيئاً لله فيه رضاً وللناس فيه فائدة, أم أنّك تخشى الناس (فالله أحق أن تخشاه), أم أنّك لا ترى الوهابية من أهل السنة, أو أنّك لا تعلم بما جرى ويجري في اليمن.
فدعوها حريةً فكريةً صافيةً ولا تثيروها فتنةً مذهبيةً قاتمةً, أو فالتزموا بما تقولونه, قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفْعَلُونَ * كَبُرَ مَقْتاً عِنْدَ اللَّهِ أَنْ تَقُولُوا مَا لا تَفْعَلُونَ} (الصف2 -3).
وقال تعالى:{ أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكُمْ وَأَنْتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلا تَعْقِلُونَ} (البقرة:44).
والأقربون أولى بالمعروف يا فضيلة الشيخ.
أزيدك علماً أنّ الوهابية لم يطرحوا فكرهم كفكر ليفتح لنفسه المجال بين الأفكار بل استعملوا جميع الطرق لإرعاب الناس, وإرهابهم وتطميعهم حتى يحولوهم إلى وهابية, وكم من الصوتيات المسموعة والمرئية, وكم من الكتب والمقالات التي أصدرها الوهابية في اليمن, كلها في سب ولعن وشتم الفرق الموجودة في اليمن من زيدية, وشافعية, وإسماعلية, وجعفرية, وفي سب شخصياتهم ورموزهم داخل اليمن وخارجها, ومن ذلك كتاب (الحاوي, في الرد على الكلب العاوي, يوسف القرضاوي) للشيخ مقبل الوادعي. واسأل أهل اليمن من أهل الإنصاف وسوف تسمع العجب العجاب.
فهل يجوز السكوت من جانبكم على ما جرى ويجري في اليمن؟!.
نحن منتظرون جوابكم وإنصافكم.
وأنا هنا انطلاقاً من تصريحاتكم أطرح عليكم يا فضيلة الشيخ قضيتين:
1ـ لقد صرحتم بحرمة السب على المسلم, وأكدتم على أنَّ المسلم ليس بسباب و..
هذا من جهة ومن جهة أخرى أكدتم على وجوب قول ما تعتبرونه حقيقة, وفي قوله مصلحة لجماعتكم؛ هذا في الواقع قاعدة معقولة, ففي نفس الوقت الذي ترون أن السباب ليس من أخلاق المسلم أوجبتم إظهار الحق, وفي الواقع فرقتم بين السباب وقول الحق, وهذه القاعدة قد ذكرها علماء الشيعة وأكدوا عليها وبيّنوا أنّ قولنا حول بعض الصحابة إنّما هو إظهار للحق, وليس سباباً, وأن اللعن له معنيان: الأول: المعنى العامي الذي تداوله العوام, وهو السب, واللعن بهذا المعنى حرام.
الثاني: المعنى الحقيقي للّعن هو المعنى المذكور في القرآن الكريم قال تعالى: {أُولَئِكَ جَزَاؤُهُمْ أَنَّ عَلَيْهِمْ لَعْنَةَ اللَّهِ وَالْمَلائِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ}(آل عمران:87). { إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ}(النور:23). {إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً مُهِيناً}(الأحزاب:57). فاللعن من الله يعني الطرد من رحمته, واللعن من الملآئكة والناس يعني الدعاء على المعلون والطلب من الله بأن يطرده من رحمته.
فإما أن يكون ما صرحتم به مؤخراً عملاً جائزاً, فتكونوا بذلك تجيزون للشيعة قول ما يعتبرونه حقيقة حول بعض الصحابة من إظهار الحق لمصلحة عندهم, وإما أن تعتبروا ما صرحتم به خطأ وزلة لسان وكما يقال: (لكل جواد كبوة, ولكل عالم هفوة) وعند ذلك يحق لكم الملاحظة على الشيعة حول قولهم في بعض الصحابة, وأما ما قمتم به مؤخراً فإنّه عين التحكم, والكيل بمكيالين, وهذا لا يليق برجل مثلكم, فمن جهة تظهرون ما تعتبرونه حقاً لمصلحة عندكم ولا تعتبرون ذلك سباباً, ومن جهة أخرى تنقدون الشيعة حينما يظهرون ما يعتبرونه حقاً حول بعض الصحابة, لمصلحة عندهم!!.
وكما تعلم أنّ الشيعة يعتقدون بأنَّ أمر الحكم والتسلط على رقاب الناس أمر إلهي ويعتبرونه جزءاً من ملكه تعالى الذي قال عنه في كتابه: { وَاللَّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ}(البقرة:247). ويعتبرونه من الأمر الذي قال عنه تعالى:{ قُلْ إِنَّ الْأَمْرَ كُلَّهُ لِلَّهِ } (آل عمران:154), ويعتبرونه السلم الذي قال عنه تعالى:{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ادْخُلُوا فِي السِّلْمِ كَافَّةً}(البقرة:208), ويعتبرونه شأناً من شئونه تعالى, وقد جرب الإنسان منذ بداية الخليقة حكومة الإنسان على الإنسان لم ير منها غير الفشل والدمار, ولم يجرب بصورة مستقرة حكومة الله تعالى على الإنسان, وقصة الملأ من بني إسرائيل في انتخاب طالوت تكفي لمن (كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد) لأنَّ حركة الملأ من بني إسرائيل, وطلبهم تعيين الوالي والقائد بواسطة السماء, هذه الحركة الموفقة انتهت بالنصر والخلاص من الظلم, ثم حكم بعد ذلك داود ومن بعده سليمان عليهما السلام, ونحن نعتقد أنَّ ما حدث في عصر الصحابة من تغيير للمسيرة هو سبب لكل ما تعاني منه البشرية جمعاء, ونريد أن نستفيد من الدروس حتى لا يواجه الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف ما واجهه آباؤه من التهميش وعدم الخضوع والتسليم لهم, وأنت تعلم ما رواه البخاري وغيره حينما أمر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم, بكتف ودواة ليكتب لهم كتاباً لن يضلوا بعده أبداً, فقال أحدهم وأنت تعرفه: إنًّ الرجل ليهجر. يقصد بذلك رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم, فهل يجوز للشيعة السكوت عن الحقيقة من أجل رضاكم؟!!
2ـ كيف تعتبر أهل السنة فرقة واحدة, وأنت تورد الحديث وفيه ثلاث وسبعون فرقه, فإذا كنت تعتبر السنة فرقة واحدة, والشيعة يعتبرون أنفسهم فرقة واحدة, فأين تذهب إحدى وسبعين فرقة؟!!.
كلامكم هذا مع الأسف فيه مداهنة للوهابية وغيرهم وهذا واضح, ولم تلتزم هنا بقول الحقيقة كما تزعم, هذا من جهة ومن جهة أخرى هناك فرق سنية تشبّه الله تعالى بمخلوقاته, وقد غزت مصر وكل البلاد الإسلامية, فلماذا لم تحذّر من غزوهم, هل بعض الصحابة عندك أكبر من الله سبحانه؟! أم أنّك تقول بالتشبيه؟!.
يا فضيلة الشيخ كلامكم هذا وتصريحاكم الأخيرة في الواقع هو عبارة عن محاكمة المظلوم بذنب الظالم, فهناك دول عربية كبيرة وصديقة لأمريكا نشرت الوهابية في جميع أنحاء العالم بالمال والسيف, ومن ذلك ما فعلوه بالزيدية كما أشرت لكم, ولم تتكلم عنها, هل ذلك لأنّهم أصحاب لأمريكا؟! أم لأنّهم عقلاء لا يدخلون في مغامرات؟! أم لأنّهم سخروا جميع إمكاناتهم المادية والمعنوية لدعم الوهابية فقط؟!.
وأما إيران حسب رأي كثير من عقلاء الشيعة فهي المقصر الأكبر, لأنَّهم يرون أن إيران لو تترك تبنّي المقاومة في فلسطين, وتحسن علاقتها مع أمريكا لكانت إيران دولة حبيبة وعزيزة عند عموم التسعة الأعشار من الأمة!!, ولكان الشيعة محترمون في بلادكم ويحق لهم نشر مذهبهم وفكرهم, كالوهابية مثلاً, وهؤلاء الفئة من عقلاء الشيعة يطالبون القيادة الإيرانية بأن تتخلى عن الدفاع عن قضايا الأمة الكبرى, وتتبنّى قضايا شيعة أهل البيت عليهم السلام, وأن تترك التضحية بمصالح الشعب الإيراني الشيعي, والتضحية بمصالح الشيعة في العالم من أجل قضية فلسطين التي لا تعني الشيعة وحدهم, فإذا تبنّت بقية الدول الإسلامية السنّية قضية فلسطين, فعلى إيران أن تساهم بمقدار نسبة الشيعة, هذه الطائفة من عقلاء الشيعة أصبحوا يضغطون بقوة على القيادة في إيران, وأنتم يا فضيلة الشيخ قدمتم لهم أكبر دعم لأن القيادة في إيران كانت تراهن عليكم, فالآن أصبحتم ورقة تضغط بها هذه الطائفة على القيادة الإيرانية, ويعتبرون تصريحاتكم الأخيرة خير مثال لتأييد دعواهم, ودعم قضيتهم.
والله المستعان, والحمد لله رب العالمين.
رئيس هيئة الدفاع عن حرية الفكر والاعتقاد
يحيى طالب مشاري الشريف
22/شوال/1429هـ.

يا منصور امت
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 27
اشترك في: الخميس فبراير 28, 2008 3:33 pm

مشاركة بواسطة يا منصور امت »

بل الاصلاحيون (الاخوان المسلمون ) فقيههم الاوحد ؟؟؟؟

ali975
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 32
اشترك في: الاثنين يونيو 09, 2008 8:35 pm

مشاركة بواسطة ali975 »

رسالة من ايران هل عودكم على الكذب والتدليس يا صاحب الجوف الله المستعان لايحق لك التكلم باسم الزيدية اعزها الله كن صادقا وعبر عن رايك من خلال مذهبك او سنكشف المستوروبعدين لاتنهى عن خلق وتاتي مثله رحم الله من فتح لكم باب المعرفة وتنكرتوا له انه سيدي الفاضل عبدالله صلاح العجري رحمه الله تعالى

محب النبي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 21
اشترك في: الخميس إبريل 20, 2006 1:21 pm

مشاركة بواسطة محب النبي »

رسالة من ايران هل عودكم على الكذب والتدليس يا صاحب الجوف الله المستعان لايحق لك التكلم باسم الزيدية اعزها الله كن صادقا وعبر عن رايك من خلال مذهبك او سنكشف المستوروبعدين لاتنهى عن خلق وتاتي مثله رحم الله من فتح لكم باب المعرفة وتنكرتوا له انه سيدي الفاضل عبدالله صلاح العجري رحمه الله تعالى

أظن أن السب ليس من آداب المسلم , فمن هذا السباب الذي يسب الناس محتميا خلف الكمبيوترات, وليس من المناسب في هذا المنتدى هذه الطريقة البعدية عن أخلاق أهل البيت وشيعتهم , وأرجوا أن يقرأ السباب المقالة جيدا قبل أن يتنقد لاني قلت دعوها حرية فكرية صافية ولا تثيروها فتنة مذهبية قاتمة , وعيب السباب من بعيد وعندما القاك ان كنت حرا فسبني وسوف تعرف من أنا, أما ان تسب من خلف الكمبيوترات فهذا حتى أعجز الناس قادر على أن يقوم به.
وادعو الأدارة الى أنصاف اعضائها فكما يجب علينا أن نحترم الاخرين ونحترم افكارهم كذلك نطالب بحقنا كمشاركين ومتابعين لهذا المنتدى المبارك وشكرا.

alhashimi
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1048
اشترك في: الجمعة فبراير 29, 2008 12:44 am

مشاركة بواسطة alhashimi »

أظن أن السب ليس من آداب المسلم , فمن هذا السباب الذي يسب الناس محتميا خلف الكمبيوترات, وليس من المناسب في هذا المنتدى هذه الطريقة البعدية عن أخلاق أهل البيت وشيعتهم , وأرجوا أن يقرأ السباب المقالة جيدا قبل أن يتنقد لاني قلت دعوها حرية فكرية صافية ولا تثيروها فتنة مذهبية قاتمة , وعيب السباب من بعيد وعندما القاك ان كنت حرا فسبني وسوف تعرف من أنا, أما ان تسب من خلف الكمبيوترات فهذا حتى أعجز الناس قادر على أن يقوم به.
وادعو الأدارة الى أنصاف اعضائها فكما يجب علينا أن نحترم الاخرين ونحترم افكارهم كذلك نطالب بحقنا كمشاركين ومتابعين لهذا المنتدى المبارك وشكرا.

اخي العزيز من خلال متابعتي لهذا الموضوع وموضوع مشابه اعتقد

ان الاخ لم يقصدك انت وانما يقصد الشريف الذي يدرس بقم

ثانيا لا يوجد سب وين السب

يمكن هناك خطاء مطبعي وهو هل عودوكم بدل هل عودكم


هذا والله اعلم


تحياتي لكم












وليس الذئب يأكل لحم ذئب ... ويأكل بعضنا بعضا عيانا

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس السياسي“