محمد عزان00(ينتحر)

مواضيع سياسية مختلفة معاصرة وسابقة
ابوامجد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 14
اشترك في: الأحد ديسمبر 17, 2006 9:47 pm

محمد عزان00(ينتحر)

مشاركة بواسطة ابوامجد »

لطالما ترددت كثيرا في كتابة هذه السطور,,

حاولت مرارا وتكرارا ان ابتعد عن مستنقعات تهب
منها روائح نتنه
وتحوم في اجوائها حشرات تحمل وباء قديما 00

لكن هذا الوباء بدأ يتفشى,,

وتم تطويره على الطريقه الموساسيئيه,

مقدمة يعرفها المعنيون بما سأقوله0

-----------------------------------------
ومن جديد00 يظهر طرزان بن عزان00 وكا العاده عند انتهاء كل مقابلة معه تسمع تصفيق حارا

من اساتذته العصريون في ردهات (الخصر) الجمهوري الذي بداء ينحل,,( لقد حفظ عزان الدرس

وجاءت الاجابه كما افهمناه0)

المهم000 قناة الجزيره كانت جولته المكوكيه ماقبل الاخيرات,وماسمعناه في السابق سمعناه

في الحاضر0

لكن ساكشف لكم حقائق واهداف اراد المتحكمون بريموت بقايا هذا الكائن ان تصل للعالم:

ملاحظه: نبداء من قرار منع اي وسيله اعلاميه من التحدث عن احداث صعده ,,وحصل المعنيون

على توقيع من الموساد لبعض القنوات العربيه بلامانع مما تتطلبه الحكومه( اليمينيه)؟؟

لنعود الى(هيلا هوب) وما قاله في الجزيره0


1- تقول بأنك من مؤسسى حركة الشباب المؤمن ( أخطأت) ولو انكرتني سأقول(؟؟؟؟)

لانني اعرف اليوم والتاريخ والاشخاص الذين اسسوه وتذكر يا عزان انك جأت متأخرا اي بعد

التأسيس بثلاثة اشهر ومعك من معك ممن تعرفهم 00 ولكي تتذكر جيدا طلبت يومها مني

ان اعطيك عمود في مجلة ( الفجر) التي كانت تصدر شهريا عن منتدى الشباب المؤمن

وما زلت محتفظا بجميع اعدادها 000 وخاصة العدد الثالث الذي رحبت قبه هيئة التحرير بكم

واعلنت انظمامكم لمنتدى الشباب المؤمن0

2-ذكرت بأن عدد الطلاب في بداية تأسيس المنتدى كان ( 8 )هذا كان اخر رقم من اليسار للوحه

سيارت زميلك يومها(المتسوبيشي) الصحيح هو (15) طالب (5) من صنعاء و(10) من المحافظه

3-اما المؤسسين فكانوا(7) ولسؤ حظك لم تكن منهم والا لكنت الان قد حظيت بشرف الشهاده

او الجهاد معهم0

4- انكرت وجود حبيب قلبي (الحسين) في بداية تأسيس المنتدى,, لماذا ياعزان أنسيت ابن البدر

انه كان استاذ يعلم فن الخطابه يومها هو والسيد يحي بدر الدين؟؟؟

5-اتذكر ياعزان بأن زياراتك للمنتدى في البدايه كانت تقتصر على (نخس مدعه + غصني قات)

ونحن كنا نتكبد عناء السفر الى صنعاء لطباعة وتصوير مجلة الفجر في مطابع(0000للأوفست)

لشح الامكانيات00وكنت تملك يومها كاتبة وطابعة لانك ذهبت الى ايران في الثمانينات

كباحث؟؟

6-ركزت في مقابلاتك على تأكيد رحلاتك الى ايران لماذا؟؟ لكي تثبت الدعايه الكاذبه وتربط مايدور

الان من احداث في صعده بايران000 لكن لماذا لم تعرج على رحلتك الى امريكا وصورك مع

العاهرات في الطابق السبعين لمبنى التجاره العالمي سابقا00ومع مستظيفك (مون) وما

ادراكم ما(مون) وهو يهديك000

ساعة ذهبية لم تفارق يدك اعتقد حتى الان0

7- تنكرت لمن احتضنك بعد ان نبذك حتى اهلك 00 وادعيت بأن الرئيس دعاك اليه انت ومن معك

وبما انه (اي الرائيس جامع لكل العلوم) في نظرك فقد وجدك على حق واولياء الله على باطل0

لكن لديا سؤال سيقلقك كثيرا لانك تعرف مدى خطورته :

((من الذى اعد روبرتاج (تقرير ) سري للغايه لمدة 48 دقيقه عن مخيم (الفتح ) الاول بشريط

فيديوا وسلمه للفندم قبل الطلوع الى صنعاء(((( بثلاثه ايام )))؟؟))


وللحديث بقيه ان سمحتم لي اخواني لكن بعد((ثلاثة ايام))

يا غائبا عني وانت هنا قريب

ذكراك في قلبي يصاحبها الهيب

الحرة
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 200
اشترك في: الأحد إبريل 02, 2006 4:34 am

مشاركة بواسطة الحرة »

الحمدلله رب العالمين

شكرا لكم سيدي على هذا التوضيح
فالحقيقة ان الكثيرين كان يمكن يصدقوا كلام
عزان و بهذا يكسب الجمهور
خاصة و كما سمعت ان كلامه كان يجذب و يقنع الكثيرين
ولكن يكيدون كيدا و يكيد كيدا
ارادو تشويه المجاهدين و لكن بسبب كلامهم سيظهر الغش
و الحقيقة
فجزاكم الله خيرا و ضروري تعلن اجاباتكم و تنتشر
اللهم اعطنا القوة لنعرف ان الخائفين لا يحمون الدين و الوطن.
و ألخائنين لا يصنعون للخير و لا يحمون الشرف و الحرية و الاستقلال.
و المترددين لن تقوى أيديهم المرتعشة على التعمير و التجديد و البناء.

صدى الشرق
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 42
اشترك في: الجمعة سبتمبر 08, 2006 12:24 am

مشاركة بواسطة صدى الشرق »

السلام عليكم ورحمة الله

شكرا لك يا أخي ، أرجو أن تستمر في كشف حقائقك عن محمد عزان ، لأن الحقيقة غائبة في ظل هذا التعتيم الرهييييييييييب، لا سيما وهو لا يزال يتنطع بما يتنطع به من أكاذيب، في الوقت الذي يعده الكثيرون محسوبا على الزيدية عموما وعلى الشباب المؤمن خصوصا .

ودمتم.........
صورة

الموت لامريكا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 131
اشترك في: السبت نوفمبر 26, 2005 5:01 pm

مشاركة بواسطة الموت لامريكا »

ابو امجد شكرا لك وصدق لسانك وخاب والله من كذب على رسول الله وأوليائه
وعزان يحاول دائما ان يوهم الناس انه الامين العام سابقا :::: اي امين عام واي كلام فارغ

اين القاعدة التي منها انطلق واين البقية منهم اليوم ..

انها والله من الحماقة والخزي والعار ان يحاول عزان اقناعنا بانه الوحيد الباقي على خط الشباب المؤمن وكل الناس الاخرين انحرفوا لانهم ليسوا على مزاجه وشاكلته

**** والله و**** له وللقاءاته ولو كان سيقول كلاما مفيدا لما سمحت له الدوله والجزيرة ان ينطق بكلمة ولكن اتخذوها درجا يدعسونه عليها متمسحا بثنائهم عليه ودعمهم
وكل مصاب نال آل محمد فما هو الا يوم السقيفة جالبه

ابوامجد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 14
اشترك في: الأحد ديسمبر 17, 2006 9:47 pm

محمد عزان00(ينتحر)

مشاركة بواسطة ابوامجد »

صحت00 من قسوة حالي0

تحت نعلي00 كل اصحاب المعالي0

قيل لي عيب!!

فكررت مقالي00

ثم قيل لي عيب!!

فكررت مقالي00

ثم لما قيل الي عيب!!

تنبهت لسوء عباراتي000

وقدمت00 اعتذارا لنعالي0


-----------------------------------

وعدتكم اخواني بالعوده0 بعد ((ثلاثة ايام))

وهاقد عدت محتارا !!

بين الرد على اكثر من 20 رساله وصلتنى على ايميلى الخاص000 ام استكمال لكشف

حقائق (عزان) التى أقلقته كثيرا واتصل بأحد اخوانى راجيا له ان اتوقف عن الكتابه عنه00

لأننا نمر بمرحله حساسه 000والوضع الامنى خطير00 وبما ان المجاهدين (جهله!! وصغار في

السن !!) فقد يكون هناك خطر على حياتى الشخصيه(( الكلام لعزان)0

وانا اقول له :

لاتخف ياعزان 00 المجاهدون لايستبيحون الدماء والاعراض00وهم الان في سباق الفوز بالشهاده

لن يأذوك00 انت بالنسبة لهم (تكملة عدد لاغير) وسيحكم الله بيننا وبينك يوم الحساب0

اما قولك ( جهله00 وصغار في السن) فسأجازيك على هذا التهجم برد ( نصي) لاتخف!!ليس

فدائي000انما سأجعلك تنشر اعتذار رسمي عبر اي قناه اردت اوموقع 000 وانا اعرف بأنه قد

يكون هذا الشئ صعب عليك 000 لكنه سهل عليا ان اجعلك تحققه0

وبالمناسبه الرسائل التهديديه تفرحني كثيرا00 وخاصه مابعثت به عن طريق (ابو زايد)00

اتعرف لماذا؟؟؟ لأحساسي ببقاي انسان يستطيع ان يواجه00 كنت اتمني ان تخط حرفا واحد

امام القراء 000 ردا عليا 000 لكن خوفك من كشف ما هو اعظم جعلك تتوسط سريا 00

كنت احترمك!! لكننى لا اكرهك000

مثلما (تدين 000 تدان) انت تذهب الى القنوات الفضائيه00 يرافقك حراس تدربوا في ولاية

(تكساس) الامريكيه!! اليس صحيح00 وتمطرنا بأكاذيبك00

وانا هنا اعمل ما اراه يستحق00 انت تخطئ00 وانا اصحح فقط 00

فلماذا الوساطه000 والزعل ياعزان00

انه الجهاد 000 هل تفهم ؟؟

لا اخي 00 ولا عمي 00 ولا حتى من طلب مني ان انقل الحوار الى موقع اخر غير مجالس

ال محمد يستطيعون ان يحولوا بيني وبين اظهار كلمة الحق0

واقول لك ان الرسائل التى وصلتني00 لا تعبر عن اصحابها00 انما تعبر عن اصحاب اصحابها!!

ويؤسفني كثيرا ان بعض الاخوان في مجالس ال محمد بعثو لي ايظا برسائل يقولون لي فيها

ان ادع عزان وشأنه فهو لايستحق اي جهد من وقتي؟؟؟

اشكرهم على حرصهم على وقتي0

لكنى احببت ان يكون لمجلسنا السبق في اظهار الحقيقه وكشف زيف من يريدون (السقوط)

وليس الصعود كما يعتقدون على حسابنا000

لنعود الى( هيلا هوب) 000 على فكره احد الاخوان استفسر مني في رساله جدا رائعه عن

معنى هذه التسميه0

وسأعود به وبكم الى العام 1994م : كنا نعقد اجتماعات على شكل جلسة مقيل وحينها كان

هناك مسلسل كرتون(اطفال) اعتقد ان اسمه <<زينه00 ونحول>> وكانت فيه حشره كلما

قفزت تقول( هيلا هوب) وكان حينها( عزان ) من المدمنين على هذا المسلسل ونتفاجاء به

يقوم من مكانه الى غرفه اخرى 00 فنسأله خير يا استاذ محمد؟؟

فيقول انتو ا كملو وانا سأشاهد (هيلا هوب) وارجع لكم !!!!

لا اخفيكم فقد استطاع عزان ان يجرني من خلال هذه المشاركه الى الحديث عن البريد الوارد

لي ليبعدني عن ما هو اهم ولكن اعدكم بأننى سأكمل ما تبقى لدى ولكن في حينه0

قبل الوداع

تسرب اليا خبر من مصدر شبه موثوق بأن عزان سيشغل منصب مقرب من احد الوزراء الجدد

وان صح ذالك فقد قفز(( هيلا هوب ))
يا غائبا عني وانت هنا قريب

ذكراك في قلبي يصاحبها الهيب

وجدانُ الأمةِ
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 619
اشترك في: الثلاثاء فبراير 01, 2005 11:50 pm
مكان: اليمن

مشاركة بواسطة وجدانُ الأمةِ »

تسجيل نقطة متابعة..!!
صورة

كلمة التقوى
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 114
اشترك في: السبت ديسمبر 17, 2005 2:54 pm

مشاركة بواسطة كلمة التقوى »

بسم الله الرحمن الرحيم
كان بالنسبة لي مستبعدا ان يصل محمد عزان الى ما وصل اليه, ولكن كم في التاريخ من عبر وكم تغير الكبار, والانحراف لا يلد في ليلة واحدة .
اما تعليقي على كلام عزان للجزيرة.
من حق عزان أن يتخذ موقف خاص به ويتنقد على اساس منطقي منصف ولكن للأسف عزان خرج عن الانصاف وكذب في عدة موارد انا اعلمها شخصيا وما لا أعلمه فقد يكون كثير ولذا اصبح كلامه غير قابل للإعتماد اما ما كذبه عزان حسب ما اذكر الان:
1- قوله ان السيد حسين بدر الدين ليس من مؤسسي حركة الشباب والمؤمن وهذا كلام صحبح.
2- قوله انه الف كتاب الصحابة عند الزيدية ردا على السيد حسين وهذا كذب هو ألف الكتاب قبل ان يرجع حسين من السودان واطلعني عليه مع بعض الاخوان ونصاحناه ان لا ينشره لان فيه ظلم شديد على الزيدية, وقد اقتص نصوص وحذف او لها وآخرها ولم يذكر شأن صدورها, وارجو ان تلاحظوا كلامه حول عثمان ومدح الامام علي له, قد بتر النص واعتقد ان كل من يقرأ ما في نهج البلاغة وما فعله عزان سوف يلعن عزان بدون تردد هذا اذا كان طبع الكتاب كما كان في المسودة التي عرضها علينا, ونصحناه آن ذاك.
3- قوله ان الوساطه تجامل الحوثيين , يا للأسف وعلى قول اهل صنعاء اين وساطه واين طلي, انت تعلم والكل يعلم ان الدولة ما تركت الوساطة تصل الى حسين ايام الحرب وتركتهم في صعدوة وخانت السيد حسين , وكل الوساطات كانت الدولة هي التي تخربها والكل يعلم, فلماذا هذا الكذب والتغطية على الحقائق .
4- واما قناة الجزيرة فاعتقد انه اتضح للجميع تعصبها الطائفي المقيت.
وأقول لعزان اتق الله فلا زلت احتفض برسالة السيد بدر الدين التي دافع فيها عندكم بعد ان افتى السيد مجد الدين بكفركم, وانت تعلم يا عزان لو لا السيد بدر الدين لتم القضاء عليك من قبل اتباع مجد الدين , وهل تجازي السيد بدر الدين وما صنعه معك من احسان وحماية ودفاع بهذه الخيانة والوقوف مع الحاكم الظالم الفاشل الجاهل المتهور على طالح, اتق الله هل تذكر انه لما دعي السيد بدر الدين الى ضيافة السيستاني في ايران لم يجد السيد احد يرسله بالنيابة عنه إلا انت, فهل هذا جزاء الاحسان , السيد بدر الدين دافع عنكم ورفع شأنكم وعرفكم بالعالم, وانتم تجازوه بهذا العمل, اذا كنت لست راضى عن حركة الشعار فلا تقف مع علي طالح ولا تكذب ولا تغير الحقائق, وأقول لك لقد سقط ولانه لن يعطيك علي طالح مقابل هذه الخدمة اي صلاحية لنشر فكر او عمل ثقافي واكثر ما يعطيك قليل فلوس يكسر بها شرفك فقط اما ان يعوضك ويعتبر رجل وسطي منطقي ويعطيك حرية العمل فهذا غير ممكن لان علي طالح يريد ان يساوم بورقة التشيع في اليمن مع من يشتري من دول الجوار, ولقد خسرت في هذا العمل خسارة كبيرة سوف تندم عن قريب والله المستعان.
(...فَأَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَلْزَمَهُمْ كَلِمَةَ التَّقْوَى وَكَانُوا أَحَقَّ بِهَا وَأَهْلَهَا وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيماً)

الانتصار
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 92
اشترك في: الأحد ديسمبر 04, 2005 8:00 pm
مكان: السعودية
اتصال:

مشاركة بواسطة الانتصار »

بعد ما قرأت المذكور سابقا........

اللهم **** محمد يحيى سالم عزان بعدد ذرات الحصى...
**** نار لظى يتعذب فيها عذاب لم يتعذبه أحد من العالمين ...
هذا ***** ****** ...
ولن نتركه ابدا يعيش في سلام انشاء الله...
ويعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون...
لو أن عبداً أتى بالصالحــات غداً
وودّ كــل نبـي مرسـل وولــي
وعاش في النـاس آلافاً مؤلفــة
خلواً من الذنب معصوماً من الـزللِ
ما كان في الحشر عند الله منتفعـاً
إلاّ بحب أمير المؤمنيــن علــي

الموسوي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 427
اشترك في: الجمعة ديسمبر 19, 2003 12:19 am

مشاركة بواسطة الموسوي »

السلام عليکم و رحمة الله
اين اجد نص ما قاله الاخ محمد کاملة؟!
هل هناک رابط علی الشبکة؟
و تحياتي
لن تنالوا خيراً لا يناله أهلُ بيتِ نبيكم ولا أصبتم فضلاً إلا أصابوه (الامام زيد بن علي)

ابوامجد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 14
اشترك في: الأحد ديسمبر 17, 2006 9:47 pm

مشاركة بواسطة ابوامجد »

نريد جيلا غاضبا

نريد جيلا يفلح الآفاق

وينكش التاريخ من جذوره00

وينكش الفكر من الأعماق

نريد جيلا قادما00

مختلف الملامح00

لايغفر الأخطاء00 لايسامح00

لا ينحني00

لايعرف النفاق00

نريد جيلا00

رائدا00

عملاق00
******************

أخي الموسوي:

أتريد نصا00 (( ضحيان00 هو النص)) مدينة تحوم حولها كلاب مسعوره00 مأذنها00مدارسها

منازلها00تحولت الى ركام0

أطفال ونساء رحلت ارواحهم تعانق السماء00 وجثثهم تحت الانقاض00

خزانات المياه قصفها طيران ((الدوله اليمنيه))00

الكهرباء 00 عنها مقطوعه0

لاغذاء00 لا هواء00 سوى روائح البارود00 وبقايا جثث اطفال احشائها ممزقه 00 للبحث

عن متفجرات ربما تكون محشوه000 (((وقائع حقيقيه)))

ماذا اقول لك أخي الموسوي00كارثة انسانيه 00كلا انها كربلاء من جديد

قد تقول 00وماشأن عزان في هذا؟؟

لن أجيب عليك !! بل سأسأل ((عزان))

أين كنت يوم الثلاثاء يااستاذ محمد عزان ؟؟

الم تكن تحلق على أجواء صعده بطائرة عموديه00

الم تمر من على ضحيان 3 مرات وانت تقول لمن انت برفقتهم ( كان المفروض يحصل هذا

من زمان 00 لكن مش بهذا الدمار)

لم تكن رحله سريه كما كنت تعتقد 00 فقد كان البلوتوث حاضر بينكم 00كما كان حاضر

بينكم00 في بيت الشيخ ((علي احمد العزام- برازح))0

((( كان المفروض يحصل هذا من زمان00 لكن مش بهذا الدمار)))
القائل: محمد يحي سالم عزان
المناسبه: عندما شاهد من على ارتفاع قريب الدمار الذي لحق بمدينة ضحيان من جراء
القصف الجوي والبري 0
الزمان:الثلاثاء 3/ 4 /2007م

ألأهداء : لكل من يبحث عن نص(( لعزان))0
يا غائبا عني وانت هنا قريب

ذكراك في قلبي يصاحبها الهيب

محمد النفس الزكية
مشرفين مجالس آل محمد (ع)
مشاركات: 1642
اشترك في: الأحد يناير 18, 2004 6:14 am
مكان: هُنــــاك

مشاركة بواسطة محمد النفس الزكية »

أشكر الأخ أبو أمجد كثيراً ، و أرجوه مواصلة ما بدأ _ إن وجد المزيد _ ،،

------

الأخ السيد علي الموسوي ( الحمد لله على السلامة ) ، و إليك ما طلبت ( نقلاً عن موقع فضائية الجزيرة ) :-

يحيى عزَّان.. تنظيم الشباب المؤمن باليمن

صورة


مقدم الحلقة: أحمد الشلفي
ضيف الحلقة: محمد يحيى عزان/ الأمين العام السابق لتنظيم الشباب المؤمن
تاريخ الحلقة:1/4/2007


- نشأة التنظيم واتساعه
- العلاقة مع السلطات اليمينية ومواجهة السلفية
- الحوثي وعلاقته بالتنظيم



أحمد الشلفي: مشاهديّ الكرام مرحبا بكم إلى هذه الحلقة الجديدة من برنامج لقاء اليوم وسنجري في حوار مع السيد محمد يحيى عزان الأمين العام السابق لتنظيم الشباب المؤمن، التنظيم الذي تتهمه السلطات اليمنية بأنه واحد من أهم أسباب الحرب الدائرة في صعدة حالياً، سيد محمد يحيى أهلا وسهلا بك إذا بدأنا من حيث تنظيم تأسيس الشباب المؤمن نريد أن نعرف لماذا وكيف أنشأ هذا التنظيم؟

نشأة التنظيم واتساعه

محمد يحيى عزان - الأمين العام السابق لتنظيم الشباب المؤمن: بسم الله الرحمن الرحيم أولا منتدى الشباب المؤمن هكذا كنا نسميه هو عبارة عن مؤسسة تربوية ثقافية فكرية تعنى بصياغة الشخصية الرسالية للشباب التي تؤدي دور دعوي وثقافي في الساحة، قمنا بتأسيسها أو بدأ نشأت بشكل ربما يكون تلقائيا عام 1990 والسبب في إنشائها أن هناك كان لدينا مجموعة حلقات في المساجد وفي الهجر العلمية فأحببنا أن نستخلص منها مدرسة موحدة يكون لها منهج مميز ويكون لها نظم ولوائح تستطيع أن تجذب الشباب وأن وتواكب العصر، فبدأنا بالفعل في ترتيب هذه المدرسة واستيقظنا بعض الطلاب من خارج المحافظة وكانت تقريبا فترة النشأة من 1990 إلى 1994 هذا كله كان مرحلة تأسيس بحيث كنا كل عام ندخل تعديلات على كل شيء نضم عاملين جدد تفكر في دراسة بعض الأشياء الجديدة في إدخال بعض الأنشطة بعض الأفكار بعض الرؤى هكذا مرحلة تأسيس دامت كل تلك السنوات ثم جاءت مرحلة أخرى أعتبر أنها مرحلة ازدهار منتدى الشباب من عام 1994..

أحمد الشلفي [مقاطعاً]: أريد أن أقاطعك وأتحدث أولا عن هناك من يقول بأنكم كنتم تقصدون أن تجابهوا التيار السلفي الذي بدأ ينشأ في صعدة على حساب الفكر الزيدي؟

محمد يحيى عزان: وجود التيار السلفي آنذاك كان أحد الأسباب لوجود حركة علمية مكثفة سواء في منتدى الشباب المؤمن أو في غيرها من الحلقات والمساجد لأن دخول التيار السلفي إلى صعدة أحدث ردة فعل لدى العلماء الموجودين هنالك مما جعلهم يستنفرون الطاقات ويستعيدون دورهم في النشاط وفي الدعوة من جديد وكنا في منتدى الشباب المؤمن نستشعر هذا الشيء طبيعي كنا في حالة مواجهة مع أي تيار كنا نعتقد أنه غريب وأنه جديد على الساحة..

أحمد الشلفي: لم يكن هناك تيار غير التيار السلفي الذي يعتقد في ذلك الوقت أو أعتقد أو قيل بأنه كانت تدعمه المملكة العربية السعودية؟

محمد يحيى عزان: لم يكن هنالك أي تيار آخر كانت الساحة تقريبا مغلقة على العلماء الزيديين حتى أن نفس العلماء الزيديين لم يكون لهم نشاط آنذاك نشاط ملموس كانت هنالك حلقات صغيرة في بعض المساجد أو في بعض الهجر القليلة مثل ضحيان أو مثل رحبان أو حتى مدينة صعدة وكانت معظم تلك الحلقات تقتصر على كبار السن حتى أن الشباب لم يكن يشاركوا فيها لكن عندما جاء التيار السلفي ودخل بقواه وجعل له من أولوياته نقد ما عليه هؤلاء الناس مما استنفر الطاقات وشحذ الهمم وجعل الناس يفكرون في توسيع دائرة طلب العلم والدراسة في مواجهة هذا وأيضا في درس بعض القيم والأخلاق والمثل لم يكن هذا هو السبب الوحيد ولكنه كان باعث من أهم البواعث على وجود الحركة العلمية الموجودة في صعدة آنذاك..

أحمد الشلفي: ربما كان هذا هو الباعث الأكبر إذاً؟

محمد يحيى عزان: كان باعثا مهما يعني قد يكون عند الآخرين الباعث الوحيد وقد يكون عند بعض الأطراف هو الباعث الأكبر لكن بالنسبة لنا كان أحد البواعث لأن كان لنا مقصد آخر كنا نحب أن نرى الشباب الذي يتلقى العلوم والمعارف الدينية أن نراه مميز في كل مناحي الحياة أن نرى المعلومة التي يتلقاها معلومة منتقى معلومة صحيحة معلومة مدروسة يستطيع أن يفجر بها أن يتكلم بها أن يصرخ بها في كل مكان فلهذا كنا نركز على بناء الفرد في الدرجة الأولى ومسألة أن يكون ردة فعل لهذا أو هذا أو ذاك لهذا شيء كان..

أحمد الشلفي: تحدث في الحوار حول أنكم كنتم تستقطبون أيضا من المحافظات الأخرى، أريد أن أعرف ما هي هذه المحافظات وكم بلغ عدد يعني المنضمين إلى المنتدى أو التنظيم في ذلك الوقت؟

محمد يحيى عزان: كان هنالك نوع من التدرج في النمو ففي الفترة الأولى التي اعتبرها مرحلة التأسيس الثلاث سنوات الأولى كان هنالك من محافظات محدودة من صعدة وإلى جانب صعدة عمران لم تكن يومها محافظة بعد الطلاب من مأرب ومن زمار ومن صنعاء ومن حجة ولكن على مستوى أقل ثم توسعت الدائرة وخصوصا في صعدة كان هنالك مختلف المديريات تشارك وكان هذا أكبر هم بالنسبة لنا والمشاركون من خارج المحافظة كانوا قلة ولكن كنا نستبشر بوجودهم ثم كان هنالك تدرج حتى صار لدينا جموع لا بأس بها من المحافظات المختلفة مما جعلنا نفكر في فتح فروع لمنتدى الشباب المؤمن في المحافظات التي يكون الإقبال منها أكبر وكذلك في المديريات التي لاحظنا أن الحضور منها والمشاركة كبيرة أقمنا فيها مراكز أخرى حتى نخفف الضغط على المراكز الرئيسية..

أحمد الشلفي: هل تستطيع أن تحدد عدد أعضائكم في ذلك الوقت؟

محمد يحيى عزان: كما قلت لك هنالك نوع من التدرج بدأنا من ثمانية طلاب في الدورة الأولى كان لدينا ثمانية طلاب لا غير ثم كان هنالك تدرج حتى وصلوا إلى ما يقرب خمسة عشر ألف طالب في مختلف المراكز في مختلف الأماكن في مختلف المراحل لأن صار لدينا بعدها نظام مطول يعني كانت الدراسة في منتدى الشباب متنوعة ثلاث مراحل المستوى الأول والمستوى الثاني والمستوى الثالث بسبب الضغط وكثرة الطلاب استحدثنا جسم تمهيدي وجعلنا فيه أول وثاني وثالث تمهيدي ثم استحدثنا بعد هذا المدرسة العلمية التي تستقطب الخريجين من المراكز الصيفية وتقدم لهم دورات طوال العام لإعدادهم لكي يكونوا مجتهدين علماء قضاة إلى أخره..

أحمد الشلفي: كم وصل هذا العدد نريد بالتحديد بالضبط يعني؟

محمد يحيى عزان: في أوجه كان المنضمين فعليا كعاملين وطلاب قرابة خمسة عشر ألف.



العلاقة مع السلطات اليمينية ومواجهة السلفية

أحمد الشلفي: عندما بدأت الدولة في دعمكم نريد أن نعرف كيف حدث هذا الدعم وهناك من يقول بأنه كان المقصود أن يتخذوكم يعني سبيل في مواجهة المد السلفي وربما مد الإخوان المسلمين والتجمع أمام الإصلاح؟

محمد يحيى عزان: أعتقد أن هذه كلها تكهنات ليس لها نصيب من الواقع إذا كان قد استحضر بعض الآنيات فيما بعد هذا شيء آخر لكن الذي جعلنا نلتقي بالأخ الرئيس هو أنها حدثت حدث نزاع في صعدة بين تيار أو منتدى الشباب المؤمن وبين المدرسة التقليدية الموجودة في المنطقة التي يمثلها مشايخنا وآباؤنا العلماء وتسميتي لها بالتقليدية لا يعني ذم لها ولكن الشيء السائد هنالك الشيء السائد الذي كان يعمل على شد الناس إلى الماضي وإعادة إنتاج المسائل الخلافية والفكرية الموجودة بين الناس فعندما جاء هذا التيار وأراد أن يطرح شيء جديد وأن يجلب الشباب وأن يخرجهم إلى وجهة أخرى من الانفتاح من التعدد من النظر إلى بلد آخر وجهنا واتهمنا بأننا نفسد في المذهب وفي الفكر وأصدرت ضدنا فتاوى وبيانات وتحذيرات وقصائد شعر وخطب وما أشبه ذلك ولكن مع ذلك صمدنا واستمر العمل وكان العمل مقبول في الساحة رغم كل هذه الأشياء حتى الناس ما كانوا يتوقعوا بأن يستطيع هؤلاء الشباب أن يصمدوا في مواجهة العلماء أو جزء من العلماء الذي كانوا يصمدون أمام البيانات اشتهر وأدى إلى دخول القبائل على الخط فجزء منهم وقف بجانبنا والجزء الآخر وقف بجانب بعض الآباء العلماء الذي كان في مقدمتهم شيخنا الكبير (كلمة غير مفهومة) واشتهر الخلاف وشاع حتى وصل إلى مسامع الرئيس مما جعله يستعدينا كما استدعى الطرف الآخر عندما استدعينا والتقينا بالأخ الرئيس طرحنا عليه ما لدينا فربما اكتشف من خلال ما كنا نتكلم ومن خلال طرحنا اكتشف أن هؤلاء الناس حقا ينتمون إلى الداخل ولو كنا كذلك لا نريد أن نمد أيدينا إلى الخارج خصوصا..

أحمد الشلفي: من كان يقصد الرئيس بالخارج؟

محمد يحيى عزان: أي خارج يعني هنالك مثلا الجماعة السلفية متهمين بصلتهم بالسعودية مثلا الناصريين متهمين بصلتهم مثلا ليبيا الشيعة بشكل عام والزيدية هي جزء من الشيعة متهمين بصلتهم بإيران..

أحمد الشلفي: لكن في الفترات هذه أنتم قمتم بزيارة إيران مرتين أو أكثر من مرة بالنسبة لأعضاء في تنظيم الشباب المؤمن وقابلتم مرجعيات دينية وقابلتم أيضا رجال دولة؟

محمد يحيى عزان: نعم أنا سافرت إيران سافرت إيران قبل الوحدة وكانت زيارة غير معلنة وكانت الزيارة ثقافية بحتة لم يكن لدينا أي خلفية سياسية لأن المجتمع في صعدة لم يكن لديه هذا البعد علاقة إيران علاقة.. لم يكن لديهم هذه الرؤية حتى نحن كنا عندما تشاهد صورنا في تلك الفترة يعني ما زلنا شباب صغار لا نعرف أشياء كثيرة مما يدور حولنا وإنه مجرد أن نعرف ما هنالك زرت إيران مرة أخرى في مشاركة بعض الدور المهتمة بتحقيق ونشر التراث باعتباري ناشط في هذا المجال لم يكن لها علاقة بالشباب المؤمن حتى إنه قال لي يومها في عام 1998، 1999 في هذه الحدود قيل لي بأنهم يتهمون الشباب المؤمن في اليمن الإيرانيين المرجعيات هنالك يتهمون الشباب المؤمن بأنهم وهابية الزيدية بسبب ما تميز به من أفكار ربما يعني تكون شديدة الانفتاح على أهل السُنّة..

أحمد الشلفي: لكن هل بالفعل كان بعض قادة الشباب المؤمن يقابلون مرجعيات دينية إيرانية ورجال دولة؟

"
قبل تأسيس منتدى الشباب المؤمن زرت إيران بصفة شخصية، والزيارة الثانية كانت باعتباري باحثا في شؤون التراث والفكر الإسلامي والمخطوطات، ولو كانت الدولة ترى في ذلك خطرا لمنعتنا
"
محمد يحيى عزان: نحن قابلنا في إيران رجال دين وقابلنا رجال دولة ولكن على مرأى ومسمع ذهبنا من المطار بشكل علني وزرنا السفارة في طهران وقلنا لهم بأننا جئنا هنا من أجل هدف معين يعني كنا نتحرك في العلن ولو قيل لنا أن هذا ممنوع لتركناه والأخوة في إيران هم يعرفوا بأن الزيدية لاسيما الشباب المؤمن ليسوا المكان الذي يمكن أن يتعاونوا معه لأن الشباب المؤمن لم يتقيدوا حتى للأفكار التقليدية الموجودة لديهم فضلا عن أفكار تقليدية موجودة لدى غيرهم يعني نستطيع أن نقول أننا ننظر إلى الزيدية أو نرى الزيدية أنها شيعة السُنّة وسُنّة الشيعة ولهذا يقول الشيعة الزيدية أقرب المذاهب إلينا وأهل السُنّة يقولون الزيدية أقرب المذاهب إلينا فالزيدية في نظرنا شيعة السُنّة وسُنّة الشيعة..

أحمد الشلفي: سنأتي إلى هذا الموضوع ولكن أريد أن استكمل الموضوع الأول رغم أن الدولة كانت تعلم بأنكم تقابلون رجال دين في إيران وأيضا رجال دولة أيضا لكنها لم تقم باتخاذ أي عمل تجاهكم لم تقل لكم بأن هذا محظور واستمرت في دعمكم وطبعت الكتب لكم ورعايتكم أيضا؟

محمد يحيى عزان: أريد أن أنبه هنا على شيء مهم وهو أن كنا نذهب إلى إيران بصفات شخصية وليس باسم هذه المؤسسة يعني زيارتي الأولى لإيران هي كانت قبل تأسيس منتدى الشباب المؤمن وزيارتي الثانية كانت باعتباري باحث في شؤون التراث والفكر الإسلامي والتراث والمخطوطات لم يكن لها علاقة بمنتدى الشباب المؤمن كمؤسسة لكن كوني كنت أحدهم أحمل أفكارهم أدافع عنهم أقدمهم بأحسن ما لدي من صورة هذا كان وارد فالدولة لم تمنعنا من هذا لأنه في الأساس لم يصدر منا ولا من مناهجنا ولا من تفكيرنا ما يؤشر نحو الخطر..

أحمد الشلفي: إذاً متى صدر من مناهجكم ومن تفكيركم ومن أعمالكم ما يؤشر على الخطر على هذه الدولة بالضبط؟

محمد يحيى عزان: تمام استمرت مسيرة منتدى الشباب المؤمن منذ عام 1990 إلى عام 2000 صحبها خلافات واضطرابات ومواجهات وأشياء كثيرة تفاصيل سأفيدها إن شاء الله في كتاب لكن في عام 2000 حتى في أواخر عام 2000 طبعا كان الخلاف قائم من 1998، 1999، 2000 لكن في أواخر عام 2000 هنالك بدأ الأخ حسين بدر الدين يطرح علينا فكرة تغيير الأهداف التي أعلناها منذ عشر سنوات.



الحوثي وعلاقته بالتنظيم

أحمد الشلفي: يعني حسين بدر الدين الحوثي لم يكن واحدا من المؤسسين؟

محمد يحيى عزان: لم يكن واحدا أخوه محمد كان واحدا منا أخوه محمد بدر الدين كان واحدا منا بالنسبة لحسين هو جاء في عام 2000 واقترح مع مجموعة من الشباب المهتمين والمؤيدين توسيع دائرة الإدارة يعني بحيث تصبح لدينا إدارة موسعة مكونة من عشرة أو من اثنا عشر شخص ووسعت فعلا دائرة إدارة المنتدى وانتخبت يومها أمين عام بعدها تقريبا بعد ما انتخبت من أول عام 2000 في آخر العام هذا بدأ حسين يطرح علينا فكرة تغيير الأهداف، تغيير بعض المناهج، تغيير بعض الرؤى وهنالك اشتد الخلاف فيما بيننا وذهب في طريقه ونحن استمرينا في طريقنا..

[فاصل إعلاني]

أحمد الشلفي: نريد أن نتطرق إلى الأفكار التي يعني كان يتبناها حسين بدر الدين الحوثي وما هي كيف تختلف مع رؤيتكم؟

محمد يحيى عزان: في الحقيقة نحن لدينا أدبيات في هذا المنتدى طبعنا كثير من الكتب ودرسنا كثير من الكتب وهذه الكتب هي تعكس ثقافتنا نحن نتحمل ما فيها حسين بدر الدين لديه عشرات الملازم والأشرطة المسجلة هذه تعكس ثقافته هذه خلفيتنا وتلك خلفيته..

أحمد الشلفي: ما هي خلفيته؟

محمد يحيى عزان: أولا أريد أن أفصل بين الشيئين حتى يستطيع لا يقول قائل بأننا إنما نحاول أن نتهرب أو نخرج أنفسنا من ورطة هذا تراثنا وذلك تراثه لم يتبن في يوم من الأيام أو بعد على الأقل عندما خالفنا ما طرحناه من كتب بل شد علينا غاء الحملة وحذر فيها من ملازمة واعتبر تدريس أصول الفكر واعتبر تدريس أصول الدين وبعض الأشياء اعتبرها نوع من إفساد الطلاب فتقرأ أفكار حسين بدر الدين من كتبه ومن ملازمة وتقرأ أفكارنا من كتبنا ومن أدبياتنا هذا هو الإنصاف أما فيما اختلفنا نحن وإياه قبل أن يمكن أن نقول ما هي أبرز الأفكار التي لديه اختلفنا في الحقيقة على الهدف بكل ما فيه من تفاصيل، نحن كان الهدف الرئيسي لدينا هو أن ندفع الشباب إلى مزيد من الحرية في التفكير، مزيد من الحرية في التفكير ولو إلى خارج نطاق المذهب أينما وصلت به حرية التفكير فليذهب، بل إنما أراد هو أن يعيد أن يحيد الشباب أو يعيدهم إلى التبعية ولذلك تلاحظ في الملازم والمنشورات والكلام الذي يطرح وحتى في عقلية أتباعه كيف يفكرون بمسألة القدوة والتبعية للقدوة المعينة فعندما اختلف الهدف الأساس كل شيء اختلف ورائه المناهج الأفكار الأدبيات كل شيء اختلف بعد ذلك..

أحمد الشلفي: نحن نريد أن نتحدث عن الاختلاف؟

"
حسين الحوثي بالغ في قضيتين هامتين، الأولى في كون ولاية الأمة أمر إلهي، والثانية المبالغة في تقديس القدوة
"
محمد يحيى عزان: هنالك مجموعة من أفكار حسين يمكن أن تقرأ من ملازمه لأنه طرح في هذه الملازم وسجلها بصوته وليس هذا سرا طرحها لكي تجال لكي تسمع ألاحظ في مجملها قضيتين القضية الأولى مسألة المبالغة في كون ولاية الأمة أمر إلهي حتى أنه تجاوز الزيدية وتجاوز الجعفرية حتى في اعتبار أن الذي يجب أن يدير شأن الأمة أو شأن المجتمع يجب أن يكون له استمداد إلهي، المبالغة في هذا جعله ينكر شرعية كل ما هو موجود حتى الزيدية انتقدهم واعتبر أن أئمة وعلماء الزيدية عندما تخلوا عن هذا المبدأ مبدأ إلهية الحكم أصيبوا بما أصيبوا من الضعف هذه قضية، القضية الأخرى قضية تقديس القدوة أو المبالغة في تقديس من سماها القدوة إلى درجة أنه لا يحق لك أن تفكر بجانب تفكيره ولا يحق لك أن تتساءل أصلا وحتى إن منعك من شيء أنت تعلم أنه مقدس أو عظيم أو مهم فعليك أن تمتنع وأعطي مثال في هذا مثلا مادة أصول الفكر هذه المادة تدرس منذ زمن بعيد منذ أيام الإمام الشافعي وأئمة الزيدية لهم كتب تقريبا كل إمام له كتاب في هذا جاء حسين وألزم أصحابه وأتباعه ومؤيديه بأن يلغوا هذه المادة تماما..

أحمد الشلفي: من خلال تجربتك هل يعني تم جمع سلاح وبدأ حسين الحوثي يخطط لانقلاب ضد الدولة بالسلاح وبالمال؟

محمد يحيى عزان: هاجس المواجهة كان قائم لديه، المواجهة مع من قد يكون مع الوهابيين وقد يكون مع الدولة قد يكون مع عدو آخر قد يكون مع شخص مستبد أو قبيلة مستبدة، كان هاجس المواجهة موجود لديه هذا ما أفهمه عنه حتى طريقة بنائه لبيته وتحصيناته وما أشبه ذلك يؤكد أن لديه هذا الهاجس كان لديه..

أحمد الشلفي: هل ترد الآن كل ما حدث إلى تغاضي الدولة واستمرار دعمها لتنظيم الشباب المؤمن ولحسين الحوثي رغم معرفتها بما يقوم به؟

محمد يحيى عزان: الدولة دعمت الشباب المؤمن على أساس أنهم ليسوا على شاكلة حسين وحسين إنما ظهر في عام في أواخر عام 2000 ورفع الشعار أو سمعت آرائه ونزلت ملازمه إلى الناس في عام 2002 لا غير فلذلك تعاون الدولة مع خط الشباب المؤمن كان تعاون سليم..

أحمد الشلفي: أين كنت عندما بدأت بدأ الصراع بين حسين الحوثي والحكومة؟

محمد يحيى عزان: أثناء الأحداث كنت عائد من لبنان فاعتقلت في المطار وبقيت في السجن تسعة أشهر ونصف..

أحمد الشلفي: لماذا اعتقلوك؟

محمد يحيى عزان: لأني كنت أحد المؤسسين لما صار يعرف بالشباب المؤمن وأن هو سبب البلاء في هذه الفتنة وكنت أمينه العام وبالتالي عائد من لبنان يعني كل الشبه كانت تدور حولي..

أحمد الشلفي: ولكن أنت الآن خرجت وأنصار الحوثي يقولون بأنك تقوم الآن بالترويج للدولة وبأن الدولة تستخدمك في الهجوم عليهم؟

محمد يحيى عزان: طبيعي أن يقولوا هذا لكن الشيء الذي يعرفه كل من يعرفني أني كنت ضد هذه الأفكار قبل الحرب قبل أن تفكر الدولة في مواجهة هذه الجماعة، خطبت عن هذه المساجد كتبت عنها فعلت أشياء كثيرة حتى أن لي مجموعة كتب هي تمثل رد على أهم الأفكار الموجودة لدى حسين الحوثي منها مثلا قريشية الخلافة، الصحابة عند الزيدية، افتراج الأمة وهذه كلها طبعت قبل الحرب..

أحمد الشلفي: بحسب تجربتك ومعرفتك بصعدة وبالحكومة وبتعاملك مع الحكومة وأيضا كونك الأمين العام السابق لتنظيم الشباب من تحمل المسؤولية وكيف ترى الموضوع لما يجري الحرب الدائرة الآن في صعدة والتي قتل فيها المئات أو ربما الكثير منذ 2004؟

محمد يحيى عزان: في الحقيقة نحن هنا في اليمن لدينا دستور وقانون يحدد متى يكون الحرب ومتى يكون السلم وهنالك مؤسسات دستورية هي التي تتحمل أعباء جراءة هذا الدستور والفتوى بهذا الدستور وبالتالي هي قررت أن تحارب ونحن فوضناها من خلال الانتخابات هي تتحمل هذه المسؤولية يعني إذا كانت ترى أن الحرب هي الحل الأبرز في هذه المواجهة فذلك شأنها لأنه يتوفر لديها من المعطيات ومن الأفكار ومن الرؤى ومن المقدمات ما لا يتوفر لدينا..

أحمد الشلفي: الآن برأيك هناك وساطات حدثت هذه الوساطات فشلت لماذا فشلت هذه الوساطات كل هذه الوساطات من شخصيات اجتماعية وقبائل وربما دول لماذا فشلت؟

محمد يحيى عزان: أعتقد أن تلك الوساطات أحيانا لا تقدم رؤية متوازنة يعني لا تقول مثلا لأصحاب الحوثي بصريح العبارة لستم دولة ولستم جهة ولا يحق لكم أن تملوا شروط الذي يحق لكم ويجب أن ترتفع أصوات الناس جميعا بهذا أن تعيشوا مواطنين كسائر المواطنين، أما أن تكون لكم خصوصية بأن تحملوا السلاح وأن تفعلوا ما تريدوا وأن تخيفوا الناس وأن تضايقهم في كل مكان فأعتقد أن هذا غير وارد لا يصح أبدا، فيفترض في الجميع أن يقول لهم بصريح العبارة بأن نحن معك في أن تعيش كسائر أبناء الشعب أما أن يكون لك ميزة خاصة فهذا شيء لا يمكن أن تقبله الدولة وإن قبلت به الدولة فهي تقتل نفسها بنفسها لأنه كل جماعة ستظهر من هنا وهناك وتقول بنفس اللغة تقول أنا أريد أن يكون لي ميزة، نجح الحوثي بفرض نفسه على الدولة بالقوة وقوة السلاح إذاً نحن نعمل كما عمل الحوثي ويكون لنا أيضا كيان مستقل وخصوصية خاصة بنا وهذا أعتقد أنه يفكك مشروع الدولة ينهيه..

أحمد الشلفي: شكرا لك سيد محمد يحيى عزان كما أشكركم مشاهدي الكرام على متابعة هذه الحلقة من برنامج لقاء اليوم التي رأيناها مع السيد محمد يحيى سالم عزان الأمين العام السابق لتنظيم الشباب المؤمن نلتقيكم في حلقة قادمة.

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/D8C2 ... A5D5E2.htm

الشريف العلوي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 424
اشترك في: الثلاثاء يوليو 20, 2004 7:35 pm

مشاركة بواسطة الشريف العلوي »

المؤمن لا يفجـر في الخصـومة أبداً ..
وليس غريباً أن ينتقـد مثل هذا الكـاتب الأستاذ عزان بهذه الصورة السخيفة من تتبع العورات وهتك ما يظنه كاشفاً ؟؟ فمن قرأ كلامه هذا استقله ولم يخرج بفائدة ولم يجد دسماً وسط السباب يستحق النظـر بالتأكيد ؟؟ .. فأمثاله أنموذج في الحقيقة لحجة من حجج الأستاذ عزان التي استدل بها ..

لكني أستغرب من مشايعة من كنتُ أحسب أنه على دين وعقل لهذا الكاتب في هذه الأسلوب القبيح !! .. نعم , هناك ما يؤخذ على كلام الأستاذ عزان بالنقد البناء .. لكن طريقة التشهـير والتطبيل من المتأخرين عن كل خلق كريم هي طريقة مرفوضة عند كل عاقل بله مؤمن ..


انصحـك أخي أبا أمجد أن تُحرر موضوعك وتغلق فاك .. فهناك من هم أجدر منك في الحديث ونقد الخطاب .. حتى لا تبؤ بالأثم العظيم واستغفر الله .





................

للإخوة الأكـارم .. حمّل لقاء الأستاذ محمد يحيى عزّان (ملف صوتي)

http://www.aljazeera.net/mritems/stream ... 9_1_13.wma

مجدد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 115
اشترك في: الثلاثاء فبراير 28, 2006 10:48 am
مكان: اليمن
اتصال:

مشاركة بواسطة مجدد »

الشريف العلوي كتب:المؤمن لا يفجـر في الخصـومة أبداً ..
وليس غريباً أن ينتقـد مثل هذا الكـاتب الأستاذ عزان بهذه الصورة السخيفة من تتبع العورات وهتك ما يظنه كاشفاً ؟؟ فمن قرأ كلامه هذا استقله ولم يخرج بفائدة ولم يجد دسماً وسط السباب يستحق النظـر بالتأكيد ؟؟ .. فأمثاله أنموذج في الحقيقة لحجة من حجج الأستاذ عزان التي استدل بها ..

يا عزيزي

الاستاذ عزان تمادى في كذبه و خاصة في هذه المرحلة الحرجة ( والمصيبة ان التمادي وصل الى الفضائيات ) واعتقد انك تعلم ماذا تعني الفضائيات وكم عدد مشاهديها ...

فتوضيح كذب عزان بانه من مؤسسي المنتديات هو عين العقل ...

وتحياتي
صورة

الشريف العلوي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 424
اشترك في: الثلاثاء يوليو 20, 2004 7:35 pm

مشاركة بواسطة الشريف العلوي »

مجدد كتب: يا عزيزي
الاستاذ عزان تمادى في كذبه و خاصة في هذه المرحلة الحرجة ( والمصيبة ان التمادي وصل الى الفضائيات ) واعتقد انك تعلم ماذا تعني الفضائيات وكم عدد مشاهديها ...
فتوضيح كذب عزان بانه من مؤسسي المنتديات هو عين العقل ...
وتحياتي


ليته أبان كذبه .. لكن هو في الحقيقة كان كالمؤكد لكلام الأستاذ عزان !
ولو حذفت السباب والفاحش من الكلام لحذفت الموضوع بدأً بعنوانه ولم تجد أي مادة تناقش .. فأين تجد التكذيب ؟


الموسوي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 427
اشترك في: الجمعة ديسمبر 19, 2003 12:19 am

مشاركة بواسطة الموسوي »

السلام عليکم و رحمة الله
اشکر اخی العزيز محمد.
و کنت متابعا بما يحدث هناک فی تلک الارض المبارکة و قلوبنا يعتصر دما
نعم اخی الحبيب! ان ضحيان هی کربلاءنا فی هذه الايام!
و استغربت من الاخ محمد يحيی حيث صدرت منه کلمات فی مثل هذه الايام و فی هذه الظروف لا تخدم قضية الامة و لا قضيته!
و من الله المستعان!
لن تنالوا خيراً لا يناله أهلُ بيتِ نبيكم ولا أصبتم فضلاً إلا أصابوه (الامام زيد بن علي)

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس السياسي“