الــرســـــول القدوة ( دراسة تحليلية للتصفح فقط)

أضف رد جديد
يحيى الفقيه
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 53
اشترك في: السبت يناير 14, 2006 9:36 pm

الــرســـــول القدوة ( دراسة تحليلية للتصفح فقط)

مشاركة بواسطة يحيى الفقيه »

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إذا أراد المتحد ان يتحدث عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم فإنه يحتار من أين يبدأ ، فكل حياته دروس وعبر ومواعظ .
لكننا قد نتخطى بعضاً من سيرته _ لا لإهمالها _ وإنما لنصل إلى ما نريد الحديث عنه.
فالنبي ( ص) عند خروجه إلى الطائف ، لم يكن ذلك الخروج للنزهة أو للترويح عن النفس ، كلا ، بل كان فرارا بهذا الدين عله يجد له أنصاراً يساندون ألئك الضعفاء في مكة ، والذين بلغ بهم التعذيب والتنكيل مبلغه .
كان النبي ( ص) يحث الخطى متوجها إلى الطائف وفي مخيلته أن هؤلاء هم من قد ينصر الله بهم الدين ، ويعز الله بهم الضعفاء .
لم يكن برفقته سوى زيد بن حارثة _ خادمه وصاحبه _ إلا أن نفسه الجياشة بالذكر ، المليئة باليقين، المخلصة لله سبحانه خلقت منه رجلا ً لا يها ب أحداً ،فكل همه هو نشر دين الله ولو كان ثمن ذلك النشر هو حياته .
كان تفكير النبي ( ص ) ناضجاً ، ولذلك عند وصوله إلى الطائف بدأ بدعوة الملأ منهم _ لأن بإسلامهم يسلم الجميع _ وكان قد عرض فكرته في أحسن وأجمل عرض ، إلا انه تفاجأ منهم بما لم يتوقعه ، فقد قال قائل : ألم يجد الله إلا انت ليرسلك إلى الناس ، فما إن أراد النبي (ص)أن يجيبه إلا وقدانتهره الآخر ، واستفزه القوم من مجلسهم ، فلم يجد بد من أن يطلب منهم أن يكتموا أمره ويخلوا سبيله .
إزداد همه صلى الله عليه وآله وسلم فهو يفكر في خلق مجتمع جديد ليبذر هذه الدعوة الجديدة فيه ، ومع هذا كان يفكر في صحابته وتعذيب قريش لهم والتنكيل بهم .
لم يلبي اهل الطائف مطلبه بل أغروا سفهاءهم بمطاردته ورجمه من بين شوارع الطائف وكأنه قد ارتكب جرما لا يغفر .
كان زيد بن حارثه يحمي النبي (ص) من تلك الحجارة لكن المشهد كان أكبر من الحال، فكل منهم قد اخذ نصيبه منها .
لم يكن ليعجز النبي (ص) أن يدعوا على هؤلاء ، فهو المستجاب الدعاء ، فعندما وقعت تلك الحجارة على قدميه الشريفتين _ كما جاء في بعض السير _ نزفت ٌقدماه بالدماء فكان يأخذ ذلك الدم ويرفعه إلى السماء فكان لا يسقط على الأرض لأنه ما وقع دم نبي على الأر ض إلا أخذ الله أهل تلك الأرض .
صلى الله عليك وعلى آلك يا حبيبي يا رسول الله ما أرحمك وألطفك .
لو كان أحدنا مكانه وبيده ما بيد رسول الله من قوة سلاح الدعاء لدعى علي حتى يفنى آخرهم .
لكنها النظرة الثاقبة والصائبة منه صلى الله عليه وآله وسلم فما هو بالذي ينتصر لنفسه ، مع ذلك كان هدفه هو أن يسود هذا الدين كل البشرية ، وان يصلح الله به كل المجتمعات فلو قام بأمر يتناقض مع الرحمة التي جاء بها ، كان قد حكم على هذا الدين بالإعدام من أول أيامه.
إنها الحكمة التي لا تفوقها حكمة ، الحلم الذي يسقط معه كل حلم.
فما إن خرج من الطائف ودماؤه تنزف إلا استقبله ملك من الملائكة ويقول له : يا رسول الله السلام يقرئك السلام ويقول لك لو أردت ان أطبق عليهم الأخشبين لفعلت .
كان جواب النبي (ص) جواب الواثق بربه وبنفسه في العزم على الاستمرار في نشر هذا الدين ، " لا عسى أن يخرج من اصلابهم من يقول لا إله إلا الله " .
أي ضروب من الدروس يقدمها لنا الحبيب محمد صلى الله عليه وآله وسلم ، لم تكن مجرد نظريات أمقالات ، لا لا ، إنها القدوة الحسنة بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى .
فهـــــــــــــــــــــــــــــــلا اقتــــــــــدينا ....
آخر تعديل بواسطة يحيى الفقيه في الخميس فبراير 02, 2006 10:28 am، تم التعديل مرة واحدة.
اللهم اجمع امة الإسلام ووحد كلمتها على ما يرضيك

يحيى الفقيه
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 53
اشترك في: السبت يناير 14, 2006 9:36 pm

تابع

مشاركة بواسطة يحيى الفقيه »

الرســـــــــــــول القدوة 2


السلام عليكم
روي عن الأمام زين العابدين عليه السلام أنه قال: كنا نتعلم سيرة الرسول كما نتعلم القرآن .
إن دل هذا القول على شئ فإنما يدل على اهمية دراسة السيرة النبوية وتدريسها ، فهي التي حفظت لنا الكثير من حياة النبي صلى الله عليه وآله وسلم بل كل حياته .
فدراسة السيرة كما كانت في السابق عند أهل البيت وغيرهم من رواد الأمة الإسلامية لم تكن لذات السيرة ، كما هو ملحوظ في الآونة الأخيرة ، لا لم يكن كذلك ، بل كانوا يدرسون حياة النبي صلى الله عليه وآله وسلم لكي يفعّلون ذلك في حياتهم ويطبقونها ، لذلك نجدهم لا يقلون منزلة من ألئك الذين عايشوا النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، فمعظم حياته (ص) قد تجسدت في شخصياتهم .
فنجد الإمام الهادي (ع) مثلاً يحتذى به في سيرته وكان دائماً يذكرهم بسيرة النبي (ص) ويقول لهم " إما سيرة محمد او النار".
هذا الشعور لم يكن ليأتي من فراغ ، وإلا فما الذي أعلمه بسيرة الرسول ؟ لا شك ان الجواب سيكون بديهياً وهو أنه عليه السلام قد تعلم السيرة على يد آبائه الكرام .
الإمام هو علماً فقط تنطبق عليه وتشابهه كل أعلام آل بيت النبي (ص) من اقتداء وتأسي بالنبي صلى الله عليه مآله وسلم .
لكن مشكلتنا نحن اليوم هي وبكل اختصار أننا أهملنا دراسة السيرة ، أو بالأحرى حتى لا أتحامل على احد اننا درسنا السيرة للسيرة فقط ليس إلا .... فمعرفتنا بالنبي (ص) لا تتجاوز أنه ولد في يوم كذا ، وهاجر في يوم كذا ، وغزا وحارب والتقى ........الخ .
أما اننا نرصد كل ما دونته كتب السيرة لنا من حياته (ص) ونمعن النظر فيها ونستفيد من ذلك فأظن أن ذلك بعيد عنا .
شئ آخر وهو لا يقل إهمالاً للسيرة مما ذكر آنفاً وهــو أن كثير من أبناء الأمة يعرف عن مؤسس مذهبه أكثر مما يعرفه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم !!!!! _ وهذا لا يعني اكتراثي من ذلك _ لا على العكس تماماً ، فلا بد من أصحاب كل منهج أن يعرفوا كل شئ عن من يعتزون إليه ، لكن إذا كان ذلك الإمام هو نفسه لم يصل إلى ما وصل إليه من علم ومكانه إلا بالتأسي بالنبي (ص) ؟
أظف إلى ذلك أنه صلى الله عليه وآله وسلم هو صاحب المنهج القويم الذي كل من جاء من بعده قد اغترف منه وارتشف.
لا بد ان نقوم بتقييم واقعنا وحياتنا لنعرف مدىانطباقها مع حياة النبي (ص) وواقعه ، فنحن مطالبون بالتأسي به صلى الله عليه وآله وسلم كما قال جل وعز " ولكم في رسول الله أسوة حسنة ""
علينا ان نقوم بدراسة تحليلية تقوم على المقارنة في ما بين حياتنا وحياته (ص) وسنرى الفرق


====
====
====

الإســــــــــاءة الدنماركية إلى الرسول القدوه3

أساس المشكلة :

بدأت القصة عندما أراد مؤلف كتب أطفال دانمركي أن يضع على غلاف كتابه صورة للرسول -صلى الله عليه وسلم- ورفض رسام الكاريكاتير المكلف بإعداد الغلاف رسم هذه الصورة، فقرر المؤلف إقامة مسابقة لرسم الرسول، حيث تقدم لها (12) رسام كاريكاتير أرسلوا (12) صورة مسيئة لرسولنا الكريم

ولم تفوّت صحيفة (بيو لاندز بوستن) اليمينية المتطرفة والتابعة للحزب الحاكم هذه الفرصة، في التقاط هذه الصور ونشرها استهانة بمشاعر أكثر من مليار و(300) مليون مسلم ، بالرغم من أن مسلمي الدانمارك والبالغ عددهم (200) ألف، ( الإسلام هو الديانة الثانية في الدانمارك بعد المسيحية البروتستانتية ) حاولوا الاحتجاج على القرار، وذلك عن طريق رفع مذكرة إلى الحكومة الدانماركية، إلا أن الجواب كان هو الرفض، وإصرار الحكومة على دعم حملة الهجوم تحت مسمى ''حرية التعبير''

بل كان الموقف الحكومي الدانماركي أكثر شراسة برفض المدعي العام تلبية طلب الجالية الإسلامية برفع دعوى قضائية ضد الصحيفة بتهمة انتهاك مشاعر أكثر من مليار مسلم في العالم، وقال المدعي العام الدنماركي: إن القانون الذي يُستخدم لتوجيه تهم بسبب انتهاك حرمة الأديان لا يمكن استخدامه ضد الصحيفة

إن حالة العداء للإسلام والمسلمين في الدانمرك تجاوزت كل الخطوط؛ فهناك تعبئة عامة ضد الإسلام، على كافة المستويات بدءاً من التصريح الذي نقل على لسان ملكة الدانمرك (مارجريت الثانية) والذي قالت فيه: "إن الإسلام يمثل تهديداً على المستويين العالمي والمحلي"، وحثت حكومتها إلى "عدم إظهار التسامح تجاه الأقلية المسلمة"، انتهاءً بمواقع الإنترنت التي يطلقها دانمركيون أفراداً ومؤسسات خاصة ، تحذر من السائقين المسلمين، لأنهم "إرهابيون وقتلة" مروراً بالحملة العامة في الصحف ومحطة التلفاز العامة التي أعلنت الحرب ضد الإسلام والمسلمين


تعريف بدولة الدنمرك



أخي المسلم أختي المسلمة

قد قام حثالة من الصحافيين في الدنمرك بإهانة سيد هذه الأمة رسلونا صلى الله عليه وسلم ووصوفه بكركتيراتهم بأبشع الوصف والصور

وقد قمنا في هذه الصفحة بعرض بعض رسوماتهم عليهم من الله مايستحقون


-----
نستعرض عليكم هنا بعض ردود الفعل

أعلنت شركة "ارلا فودز" اكبر الشركات المصدرة في الدنمارك ان المنتجات الدنماركية مهددة بحملة مقاطعة في السعودية احتجاجا على نشر صحيفة دنماركية في ايلول/سبتمبر رسوم كاريكاتيرية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم
وتصدر مجموعة "ارلا فودز" الدنماركية السويدية، ثاني منتج اوروبي، الى السعودية سنويا بما قيمته ملياري كورون دنماركي (268 مليون يورو).

وصرح لوي اونوري المتحدث باسم الشركة في الدنمارك "لاحظنا تزايد اقدام اصحاب المحلات التجارية على رفع منتجاتنا من الارفف والعزوف عن استيراد المزيد منها لان المستهلكين لا يريدون الشراء".

وقال المتحدث ان "الوضع خطير للغاية" لارلا فودز بعد ان تم استدعاء البائعين ميدانيا من قبل اهم زبائننا "الذين يهددون بالتوقف عن شراء الزبدة والاجبان التي ننتجها" في حال لم تقدم الدنمارك اعتذارات رسمية عن هذه الرسوم التي تعتبر مهينة للاسلام.

واضاف ان هذه المقاطعة تأتي بعد "النداءات التي وجهها رجال الدين الذين استاءوا من موقف الحكومة الدنماركية الرافض لادانة هذه الرسوم او تقديم اعتذارات الى العالم الاسلامي لهذه الاهانات".

وكان نشر "يلاندز بوسطن" لهذه الرسوم في 30 ايلول/سبتمبر الماضي قد اثار ردود فعل عنيفة في الاوساط الاسلامية في الدنمارك والخارج وتهديدات ضد بالموت للصحيفة ولراسم الكاريكاتور.

وازداد الوضع تفاقما بعد سماح يلاندز بوستن لصحيفة مغازينات النروجية في 10 كانون الثاني/يناير بنشر هذه الرسوم الساخرة الـ12 للنبي محمد صلى الله عليه وسلم بدعوى "حرية التعبير".



السعودية تستدعي سفيرها من الدينمرك

الأستاذ محمد بن إبراهيم الحجيلان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة الدنمارك والذي تم إستدعاءه اليوم من قبل حكومة المملكة بسبب الإساءات التي نشرتها صحف الدنمارك وتناولت رسومات سيئة طالت الرسول صلى الله عليه وسلم...الخطوة القادمة ماهي...وكيف سيكون رد حكومة الدنمارك تجاه تدارك الوضع وتأزمه بعد ان وصلت الحالة الدبلوماسية بين السعودية والدنمارك إلى مثل هذا الوضع في العلاقات بين البلدين..؟؟ وكانت الحكومة السعودية قد أعرب في جلستها يوم الاثنين الماضي عن استنكارها لما نشر من رسوم كاريكاتورية مست ذات الرسول صلى الله عليه وسلم، وقالت ان ردود الفعل الرسمية في الدنمارك لم ترتقي مع الاحتجاجات الصادرة من العالم الإسلامي. وزير خارجية الدنمرك بير شتيج مولر قال في بيان له اليوم ان استدعاء السفير السعودي مثير للدهشة لكن ليس هناك قطع للعلاقات مع السعودية.



السعودية تستدعي سفيرها لدى الدانمارك بسبب الإساءة للرسول

استدعت السعودية سفيرها لدى الدانمارك وبررت الرياض هذا الإجراء بعدم اتخاذ كوبنهاغن إجراءات كافية ضد الصحيفة التي نشرت رسوما تسيء للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

وقال مسؤول بالخارجية السعودية إن ما وصفه بعدم اكتراث الحكومة الدانماركية لإساءة صحفها للرسول أدى لتعقيد الأمر فتم استدعاء السفير محمد الحجيلان للتشاور.

وأعربت الرياض عن أسفها واحتجاجها على موقف الحكومة الدانماركية من موضوع الإساءة للإسلام والمسلمين.

يأتي ذلك بعد أن حث مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ الدانمارك على معاقبة صحيفة جيلاندز بوستن التي نشرت نحو 12 رسما مسيئا للنبي في سبتمبر/أيلول الماضي.

ودعا بيان المفتي السعودي الحكومة الدانماركية إلى إجبار الصحيفة على الاعتذار عن هذه الجريمة الشنعاء وفرض عقوبات رادعة على كل من شارك فيها.

وتشهد السعودية حاليا حملة تدعو بعدة وسائل مثل رسائل الهاتف النقال إلى مقاطعة المنتجات الدانماركية.

وفي كوبنهاغن أعلنت شركة أرلا فودز -أكبر الشركات المصدرة- أن المنتجات الدانماركية مهددة بحملة المقاطعة. وصرح المتحدث باسم الشركة بأن أصحاب المحال التجارية يقومون بسحب منتجاتها من أماكن العرض والعزوف عن استيراد المزيد منها لأن المستهلكين لا يريدون الشراء.

وتصدر المجموعة الدانماركية السويدية إلى السعودية سنويا بما قيمته ملياري كورون دانماركي (268 مليون يورو) معظمها منتجات الزبدة والأجبان.

كان وزراء الخارجية العرب انتقدوا في اجتماعهم بالقاهرة الشهر الماضي عدم اتخاذ كوبنهاغن إجراء إزاء الصحيفة. وأمام تصاعد الغضب العربي والإسلامي دافع رئيس الوزراء الدانماركي أندريس فوج راسموسين مطلع الشهر الجاري عن حرية التعبير، لكنه حث الدانماركيين على ممارسة هذا الحق دون التحريض على الكراهية ضد المسلمين.

تحرك نرويجي

في المقابل آعلنت الخارجية النرويجية أنها طلبت من دبلوماسييها المعتمدين في دول إسلامية الإعراب عن أسفهم للرسوم التي أعادت صحيفة مغازينات النرويجية نشرها في العاشر من الشهر الجاري.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة إن الوزيرة ليني دالي ساندستن طالبت الدبلوماسيين في الشرق الأوسط بهذا التحرك لمحاولة احتواء الأزمة.


الأردن

قررت وزارة الخارجية الأردنية استدعاء سفير الدانمرك في الأردن إلى مقر الوزارة وتسليمه مذكرة رسمية تتضمن استنكار الأردن واحتجاجه إزاء ما قامت به بعض الصحف الدانمركية من نشر إساءات للدين الاسلامى . وجاء هذا الاستدعاء استجابة لطلب تقدمت به لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأردني إلى الحكومة الاردنية . وكانت جبهة العمل الإسلامي في الأردن قد وجهت أمس رسالة إلى ملكة الدنمارك تضمنت احتجاج واستنكار الجبهة لما صدر من إساءات في الصحف الدانمركية للدين الإسلامي الحنيف .

نشرت الصحيفة المشؤومة في موقعها على الانترنت تقريرا عن المقاطعة الشعبية في المملكة، وابرز ماذكر في التقرير النقاط التالية:
- شركة ارلا مهتمة بموضوع المقاطعة في السعودية لانها يمكن ان تكلف البلايين اذا كانت المشاركة عامة.

- حملة شعبية واسعة يقوم بها السعوديين لمقاطعة المنتجات الدينماركية تعبيرا عن غضبهم عن الرسومات التي نشرت عن الرسول محمد ( صلى الله عليه وسلم).

- السياسيين والقادة الدينيين شجعوا الناس على المقاطعة. وشاركت محطات التلفزة في هذه الحملة بتعريف الناس بمنتجات شركة ارلا.

- ايرادات شركة ارلا من الشرق الاوسط 3 بلايين كرونه دينماركي ( تساوي الكرونة 60 هللة).

- السفير الدينماركي في السعودية : اكد هذه المقاطعة وقال باننا هناك خطر في الدينمارك باننا قللنا من الاهانة التي سببتها هذه الرسومات - ليس فقط بين المسلمين في الدينمارك - ولكن بين جميع المسلمين في العالم. لا بد ان ناخذ هذا التهديد بمحمل الجد.

بارك الله فيكم ياكتاب الساحة واعظم لكم الاجر خاصة الاخوين ابولجين ابراهيم والا خ ممكن جدا، ولا يهون البقية.
إنتهى كلام الساحة............
إنه لعار تندى له الجباه ، أن عالمنا الإسلامى يبقى متفرجاً أمام هذه الإهانة للنبي صلى الله عليه وأله وسلم ، وعلى رأسهم القادة العرب ، فهم القادرون على تحريك مشاعر الشعوب ، لكن نحن يبقى علينا شيئاً واحدا هو ان نستنكر هذه الإهانة في خطبنا وصحفنا وكتبنا وفي مجالسنا ، وعبر إيميلاتنا إلى صدقائنا ، أما الرسول الأعظم (ص) فقد شرفه الله ....

يحيى الفقيه



===
===
===
الرســــــــــول القدوة 4


(وإنك لعلى خلق عظيم)
لم يمدح الله بشراً بهذه المديح قبل نبينا محمد (ص) ولم يكن الله ليمدحه من فراغ.
فقد كان حقاً يستحق هذا الإطراء من العلي الأعلى ، فهو الذي بأخلاقه عمت أنوار الإسلام ، واهتدى بهديه رعاة الشاء والاغنام ،
لم يكن متكلفاً في أخلاقه لأنها منطبعة في أصله وذاته .
هو الذي عندما سئلت أم المؤمنين عائشة عن خلقه قالت" كان خلقه القرأن"..
ما غضب على شئ من حطام الدنيا ، بل كان أكثر غضبه إذا غضب من أجل حرمة انتهكت، أو معصية لله .
كان لطيفاً مع أصحابه حتى أنه كان لا يأمرهم بشئ يريده لنفسه .
لم يكن بالفظ الذي يتركه الناس لفحشه , بل على النقيض من ذلك ، كان سهل الطبع , لين الجانب ، كريم المحامد ، لا تعيبه عائبه.
هو الذي آمن الناس به لمعاملته الطيبة معهم ، وتحببه إليهم ، وحبه الخير لهم .
ما كان يوماً يجازي بالسيئة السيئة ، بل كان طبعه العفو والإحسان وكظم الغيظ.
هو الذي ربّاه الله فأحسن تربيته.
خلق لا يجاريه خلق ، فكيف بأن يبلغه؟
ما عاب شيئاً قط ، ولا تمعر وجهه على خادم من خدمه ، بل كان يشعرهم أنه واحد منهم ، وهو من هو ، لا ينقصه ذلك قيد شعرة من منزلته ، بل زاده الله بذلك رفعة ومكانه.
هو من لو كتبنا عنه وأخلاقه ما وفيناه حقه ، وصدق الله في قوله ( وإنك لعلى خلق عظيم)
فهي الكلمة الجامعة لكل شمائله صلى الله عليه وآله وسلم.
اللهم إنك تعلم حبنا لنبيك فلا تحرمنا مجاورته بحولك وقوتك....
اللهم اجمع امة الإسلام ووحد كلمتها على ما يرضيك

يحيى الفقيه
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 53
اشترك في: السبت يناير 14, 2006 9:36 pm

مشاركة بواسطة يحيى الفقيه »

ذات يوم والنبي صلى الله عليه وآله وسلم يرص الصفوف للقاء العدو ، وخز أحد الجند بيده لكي يساويه ، فتظاهر ذلك الجندي أن النبي الكريم قد آلمه ، فأصر إلا أن يأخذ حقه من النبي صلى الله عليه وأله سلم .
النبي بحكمه مشرع ومربي لهذه الامه ، تجاوب لذلك الطلب وهو في أشد موقف ، لم يؤجل الموقف حتى نهاية الحرب لأنه لا يدري ماذا سيحصل له بعد الحرب..
فأخذ رداءه ورفعه والصحابه ينظرون ، وقد أختهم الغيرة على رسول الله ، لأن ذلك الرجل يطلب القصاص من النبي ..
اقرب الرجل من النبي صلى الله عليه وآله سلم ، وإذا به يقلد على الحبيب محمد ، ويقبل بطنه الشريف ..
استغرب كل من حظر من الرجل وعمله ..
لكن الرجل كان قد سمع أنه لا يدخل النار امرء لمس جسده جسد رسول الله ، فيريد أن يكون آخر عهده من الدنيا هو رسول الله ..
إخـــــــــــــوتي :
ليس المراد هنا هو قراءة القصة فقط .
بل المراد هو الاقتداء بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم في إعطاء الحق من نفسه ، وعدم التطاول على الآخرين بأي حق ..
كما ان النبي (ص وآله) يجسد لنا أعظم المواقف في رد الحقوق إلى اهلها ,,
فلا يستغل الفرصة من كان في مقام عال فلا يعطي للغير الحق من نفسه ، لان عليه أن يتذكر أن هناك من هو أعلا منه ...
اللهم اجمع امة الإسلام ووحد كلمتها على ما يرضيك

يحيى الفقيه
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 53
اشترك في: السبت يناير 14, 2006 9:36 pm

مع الرســـــــول ( صــ وآله )

مشاركة بواسطة يحيى الفقيه »

كل شخص في هذه الحياة لا بد ان يكون له هدف الا ان الاهداف تختلف من سمو ودنو وذلك بسبب الدوافع النفسيه والهمم التي قد تكون عالية أو واطيه..

إلا ان الني صلى الله عليه واله وسلم كان هدفه اسما هدف وغايته اعلا غية وذلك عندما تلخص ذلك كله في كلماته لعمه ( ابو طالب ) والله يا عم لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في يساري ما تركت هذا الامر حتى يظهره الله او اهلك دونه ...

أي غاية اسمى من هذه الغايه التي ترسم لنا خطا واضحا في التضحية والفداء من اجل بقاء الدين والاسلام ..

لم يكن النبي (ص) في ذلك الوقت يملك شيئا إلا ان همته العاليه هي التي صتعت منه عملاقا لا تزعزعه الرياح او تراوده الاهواء ..

فتأمل أخي وأختي .............
اللهم اجمع امة الإسلام ووحد كلمتها على ما يرضيك

يحيى الفقيه
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 53
اشترك في: السبت يناير 14, 2006 9:36 pm

قمــــــــــــة التسامح

مشاركة بواسطة يحيى الفقيه »

بعد ان ارسى الاسلام قواعده ودخل الناس في دين الله افواجاً، أذن الله لنبيه صلى الله عليه وآله وسلم بالفتح ، وعندما دخل الرسول (ص) مكة فاتحاً كان أولئك الذين يواجهونه في حضيض الذل والمسكنة وكانوا ينتظرون منه (ص) الحكم عليهم بالاعدام _ وذلك جائز له لانهم محاربون _ لمنه جسد لهم وللبشرية من بعده بل وللعالمين جميعاً كيف يصنع التسامح ؟

فأصدر كلمته المدوية إلى اليوم عندما قال : اذهبو فأنتم الطلقاء ..
يا لها من عظمة ، ويا له من عفو لا يشابهه عفو . كيف لا وهو المكمل في جميع صفاته ، المؤيد من ربه ، الحبيب في قلوب أمته .

إنه شموخ لا يضاهيه شموخ ..

وتناغم مع المفاهيم الاسلامية ..
اللهم اجمع امة الإسلام ووحد كلمتها على ما يرضيك

أبودنيا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 786
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 02, 2007 5:45 am
مكان: al-majalis

مشاركة بواسطة أبودنيا »

صلوات الله وسلامه على النبي الهاشمي محمد بن عبدالله وعلى آله الأطهار وصحبه الأبرار

أحسن الله إليكم سيدي يحيى الفقيه
أسجل حضوري , وأسطر كلمات شكري لك
راجياً لك من الله العلي الغفور أن يوفقك ويكتب أجرك فيما سطرت .
الروافض: هم اللذين رفضوا نصرة أهل البيت عليهم السلام تحت أي مبرر.

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس السيرة وتراجم الأئمة“