الى كل من ادعى الزيدية،، اقول..

هذا المجلس للحوار حول القضايا العامة والتي لا تندرج تحت التقسيمات الأخرى.
أضف رد جديد
عصام بن عنتر
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 10
اشترك في: السبت مايو 10, 2008 3:15 am
مكان: اليمن
اتصال:

الى كل من ادعى الزيدية،، اقول..

مشاركة بواسطة عصام بن عنتر »

الزيدية لاتقلل من شأن ابا بكر وعمر وتعيب عليهما
الزيدية لاتفضل علي على باقي الخلفاء الراشدين
الزيدية لاتلعن معاوية
ان كان فيك ما ذكرت او حتى واحدا منها فانت لست زيدي بل..
احد امرين
اما جاهل بالزيدية
تصدق مايتناقله بعض من سبقنا في العمر،، وهو رافضي من حيث لاتعلم
او انك رافضي متخف بثوب الزيدية السمحة
ايعقل انك انت يامن تفعل هذه الامور افضل من الصحابة
افضل ممن جاهد مع رسول الله
اتظن ان الصحابة تجتمع على مبايعة ابا بكر ثم عمر ثم عثمان مع وجود علي
الا اذا كانوا افضل منه
اتظن مجموع الصحابة تبايعهم وعلي افضل منهم
ايعقل هذا
اتعرف اصلا كيف نشأت المذاهب
ان نشأتها كان بسقوط فارس وتولي المسلمين العرب عليهم ايام عمر
فدخل الفرس في الاسلام على طرفي نقيض
اما اسلم حبا في الاسلام لما رأى من عدل ولاته وتواضعهم وسماحة دينهم وغالب هؤلاء من عامة الناس
واما نفاقا للدس في الاسلام وغالبهم من مفكري الفرس وخواص ملوكهم
وهم الذين يكرهون عمر اشد الكراهية
لزوال ملكهم على يديه
ثم تولى عثمان فما زالوا يعيبون ملكه
ثم تولى علي ولم يسلم من اذاهم
ادعوا كذبا حبه وموالاته
وكانوا اول الخارجين عليه
اقول لكل مدع للزيدية اقرأ كتب الزيدية
اقرأها
لاتقرأ كتب الرافضة ثم تدعي الانتساب لمذهبنا
لمذهب المسلمين الذي حفظ قدرا لال البيت
حين اختلف المسلمين فيهم على امرين
فمنهم من اذاهم وتتبعهم بالقتل والتنكيل
ومنهم من غلا فيهم حتى ادعوا الالوهية او النبوة لعلي والعصمة لال بيته
اني اعجب ممن يدعي الانتساب للزيدية على جهل باقل امرها
وينسب اليها ماليس فيها
ان كنت تخشى التصريح بانتسابك للرافضة فلم تؤيد فكرهم بالاساس
ام تستحي من ايضاح انتمائك
انت ضمنيا تعرف ان الزيدية افضل المذاهب لذلك ادعيت الانتماء له
اذا فانتمي له كما ينبغي واترك الترفض للحق
ان الزيدية واضحة امورها
مذهب وسطي اخذت بالفقه الصحيح
واخذت بالعقيدة الصحيحة في مجملها لولا بعض الشطحات
التي يمكن تفاديها بالرجوع لاهل العلم المحققين
الزيدية مذهب وفكر ولهجة وعادات ومناطق فلا تسيء لهذا كله بانتماء كاذب..

أبودنيا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 786
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 02, 2007 5:45 am
مكان: al-majalis

مشاركة بواسطة أبودنيا »

الزيدية لاتقلل من شأن ابا بكر وعمر وتعيب عليهما
الزيدية لاتفضل علي على باقي الخلفاء الراشدين
الزيدية لاتلعن معاوية

بسم الله
أهلاً عصام عنتر , الشخص الذي يريد تعريفنا بمذهبنا . ويحذرنا من أنفسنا
بعد تحية الإسلام يا مسلم .

موضوعك - أعرف يقيناً - أنك تكتبه وأنت في حالة هيجان بعد حوار مع رافضي .
أو كتبته بعد قرائتك لمواضيع الشيخ الحربي . أو كتاب محمد الإمام .

فلا عتب عليك , وعليهم . والجواب لكم جميعاً " سلاماً " .


الثلاثة الأمور التي ابتدأت بها موضوعك خاااااطئة جداً وإن كان الترفض هو ما قلت , فأنا رافضي ( حسب تعريفك) لأن الرفض عندك ليس الرفض الحقيقي ( رفض بيعة الإمام زيد عليه السلام , الذي هو أساساً من سمى الرافضة بـ " الرافضة " لأنهم رفضوه "

بالنسبة للأمر الأول :
الزيدية لاتقلل من شأن ابا بكر وعمر وتعيب عليهما
بل العكس تماماً , الزيدية تخطأ الشيخين في أمور معينة , ومع التخطئة إلا أنهم يترضون عليهم باعتبار , والبعض يتوقف فلا يلعن ولا يترضى .
موقف الزيدية من الشيخين ,هو نقد الخطأ مع حفظ المكانة .


الرفض - في اللغة - هو عدم قبول الشيء , ولا دخل للعن في الرفض .
صرتم تحتكرون كلمة " رفض " في لعن الشيخين . وكأن رفض إمامة زيد . شيء عادي عندكم .


سب ولعن الشيخين رضي الله عنهما , هو كسب ولعن أي صحابي آخر . ويبقى الحكم في إطار " جريمة سب الصحابي " ولا شأن أساساً للعن بالرفض .

يعني , من لعن الشيخين " ليس رافضي
بل الرافضي من رفض بيعة وإمامة زيد عليه السلام


ومن لعن , فهو لاعن للصحابي , وحكمه وعقابه , هو حكم وعقاب من لعن الصحابي , كمن يلعن أبا حذيفة , عمار بن ياسر , أبي ذر , عثمان , ابن الزبير , وغيرهم
فلعن أي منهم , أو لعن الشيخين سواء . ولا فرق بين صحابي وصحابي . ( طبعاً الصحابي عندنا هو البارّ , الذي لم يبغي على الخليفة )




نعود للأصل الثاني :
الزيدية لاتفضل علي على باقي الخلفاء الراشدين
تفضيل أبي بكر وعمر على علي " أمر سياسي وليس ديني "
وتدخّل هذا الأمر السياسي في الإجرام بحق كبار الحفاظ " كالنسائي , وأبي خالد الواسطي , والدارقطني , وغيرهم " فمن كان حتى على الأقل يفضل علي على عثمان , قالوا بأنه رافضي !
فانظر الجريمة .

تفضيل علي -عليه السلام - على أبي بكر رضي الله عنه , هو من صميم الزيدية , وما تميزت الزيدية عن من قالوا بأنهم أهل السنة , إلا لحفظها مكانة علي عليه السلام وتفضيله على جميع الصحابة بمقتضى الصحاح ( حديث المؤاخاة , وخبر الولاية , وقصة خيبر , وغيرها ) , وإلا فأنت واهم , وابحث لك على زيدية , تفصلها انت وغيرك حسب القياسات المطلوبة " سعودياً "
من لم يفضل علي على جميع الصحابة , فليس بزيدي
وكتب الزيدية طافحة بهذا الأمر .
وليس يصح في الأذهان شيء .. إذا احتاج النهار إلى دليل .


اقرأ يا بن عنتر , كتب الزيدية لتعرف الزيدية من منهجها , ولا تقرأ عن الزيدية من زاوية المخالفين , قبل كتابة النكت الظريفة هذه التي جئت بها .
أحسبك محباً , لكنك تنكر علينا مذهبنا . ولا مجاملة في الحق




الأمر الثالث :
الزيدية لاتلعن معاوية
من قال بهذا ؟
لا أعرف زيدياً لا يلعن معاوية . ومعاوية عندنا ( نتبرأ منه ) البراءة أشد من اللعن ,
البراءة هو إنكار صحبته عن بكرة أبيها .
وأزيدك من الشعر بيت ,. نتبرأ من عمرو بن العاص
لأن الأحاديث الصحاح , تخبرنا بإجرام من خرج عن طاعة ولي الأمر , وهؤلاء الاثنين خرجوا عن طاعة علي عليه السلام , بل ولعنوه وحاربوا ذريته , فلعنهما أو عدم لعنهما سواء .

وعلى فكرة : الزيدية باليمن , إن لاحظت زيدياً لا يلعن معاوية , فليس ذلك أعترافاً بعدالته , بل حفاظاً على الإخوة الدينية بين الزيديين وغيرهم . إذ لا حاجة للعن أمامكم بغرض المحانكة .
وإلا ان جئت للتأصيل و الإدعاء أن الزيدية لا تلعن معاوية , فقد أجبتك بأننا " نتبرأ منه "


والسلام ختام :)
الروافض: هم اللذين رفضوا نصرة أهل البيت عليهم السلام تحت أي مبرر.

alhashimi
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1048
اشترك في: الجمعة فبراير 29, 2008 12:44 am

مشاركة بواسطة alhashimi »

جزاك الله سيدي ابو دنيا خير الجزاء


ولا مكان لمن يريد ان يزرع الفتنة هنا

وانا اقول ان هذا المنتدى ان لم يكن الوحيد بل هو الافضل الذي لم يدخل في المهاترات والمناقشات اللتي تحصل في المنتديات الاخرى ببشكل يومي (سني يلعن شيعي وذاك يلعن الاخر وذاك ياتي بافترائات على الفرقة الاخرى وذاك يفندها حتى اصبحنا مثل الاعداء)

في رايي انة نجعل الحوار دائما في اطار الاسلام

بعيدا عت التعصب بل الهدف دائما هو البحث عن الحق والصواب

سلامي للجميع












وليس الذئب يأكل لحم ذئب ... ويأكل بعضنا بعضا عيانا

لــؤي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 3099
اشترك في: الخميس نوفمبر 17, 2005 4:22 pm
مكان: قلب المجالس

مشاركة بواسطة لــؤي »

موضوع رائع ويستحق جائزة نوبل للتأليف والإختراع ،،
فإلى الأمام,,,
آخر تعديل بواسطة لــؤي في الخميس مايو 15, 2008 7:31 pm، تم التعديل مرة واحدة.
رب إنى مغلوب فانتصر

بدر الدين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1344
اشترك في: الاثنين أغسطس 01, 2005 1:58 am
مكان: هنااك
اتصال:

مشاركة بواسطة بدر الدين »

الزيدية لاتلعن معاوية

هذه يمكن زيديه غير زيدية اليمن يمكن زيود نجد :D


انما يفتري الكذب الذين لا يؤمنون
وإنك لعلى خلق عظيم فستبصر ويبصرون بأيكم المفتون.......!

بدر الدين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1344
اشترك في: الاثنين أغسطس 01, 2005 1:58 am
مكان: هنااك
اتصال:

مشاركة بواسطة بدر الدين »

الزيدية لاتلعن معاوية

هذه يمكن زيديه غير زيدية اليمن يمكن زيود نجد :D


انما يفتري الكذب الذين لا يؤمنون
وإنك لعلى خلق عظيم فستبصر ويبصرون بأيكم المفتون.......!

ابو قنديل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 148
اشترك في: الخميس فبراير 23, 2006 7:39 pm
مكان: المنزل

مشاركة بواسطة ابو قنديل »

أبودنيا كتب:
الزيدية لاتقلل من شأن ابا بكر وعمر وتعيب عليهما
الزيدية لاتفضل علي على باقي الخلفاء الراشدين
الزيدية لاتلعن معاوية

بسم الله
أهلاً عصام عنتر , الشخص الذي يريد تعريفنا بمذهبنا . ويحذرنا من أنفسنا
بعد تحية الإسلام يا مسلم .

موضوعك - أعرف يقيناً - أنك تكتبه وأنت في حالة هيجان بعد حوار مع رافضي .
أو كتبته بعد قرائتك لمواضيع الشيخ الحربي . أو كتاب محمد الإمام .

فلا عتب عليك , وعليهم . والجواب لكم جميعاً " سلاماً " .


الثلاثة الأمور التي ابتدأت بها موضوعك خاااااطئة جداً وإن كان الترفض هو ما قلت , فأنا رافضي ( حسب تعريفك) لأن الرفض عندك ليس الرفض الحقيقي ( رفض بيعة الإمام زيد عليه السلام , الذي هو أساساً من سمى الرافضة بـ " الرافضة " لأنهم رفضوه "

بالنسبة للأمر الأول :
الزيدية لاتقلل من شأن ابا بكر وعمر وتعيب عليهما
بل العكس تماماً , الزيدية تخطأ الشيخين في أمور معينة , ومع التخطئة إلا أنهم يترضون عليهم باعتبار , والبعض يتوقف فلا يلعن ولا يترضى .
موقف الزيدية من الشيخين ,هو نقد الخطأ مع حفظ المكانة .


الرفض - في اللغة - هو عدم قبول الشيء , ولا دخل للعن في الرفض .
صرتم تحتكرون كلمة " رفض " في لعن الشيخين . وكأن رفض إمامة زيد . شيء عادي عندكم .


سب ولعن الشيخين رضي الله عنهما , هو كسب ولعن أي صحابي آخر . ويبقى الحكم في إطار " جريمة سب الصحابي " ولا شأن أساساً للعن بالرفض .

يعني , من لعن الشيخين " ليس رافضي
بل الرافضي من رفض بيعة وإمامة زيد عليه السلام


ومن لعن , فهو لاعن للصحابي , وحكمه وعقابه , هو حكم وعقاب من لعن الصحابي , كمن يلعن أبا حذيفة , عمار بن ياسر , أبي ذر , عثمان , ابن الزبير , وغيرهم
فلعن أي منهم , أو لعن الشيخين سواء . ولا فرق بين صحابي وصحابي . ( طبعاً الصحابي عندنا هو البارّ , الذي لم يبغي على الخليفة )




نعود للأصل الثاني :
الزيدية لاتفضل علي على باقي الخلفاء الراشدين
تفضيل أبي بكر وعمر على علي " أمر سياسي وليس ديني "
وتدخّل هذا الأمر السياسي في الإجرام بحق كبار الحفاظ " كالنسائي , وأبي خالد الواسطي , والدارقطني , وغيرهم " فمن كان حتى على الأقل يفضل علي على عثمان , قالوا بأنه رافضي !
فانظر الجريمة .

تفضيل علي -عليه السلام - على أبي بكر رضي الله عنه , هو من صميم الزيدية , وما تميزت الزيدية عن من قالوا بأنهم أهل السنة , إلا لحفظها مكانة علي عليه السلام وتفضيله على جميع الصحابة بمقتضى الصحاح ( حديث المؤاخاة , وخبر الولاية , وقصة خيبر , وغيرها ) , وإلا فأنت واهم , وابحث لك على زيدية , تفصلها انت وغيرك حسب القياسات المطلوبة " سعودياً "
من لم يفضل علي على جميع الصحابة , فليس بزيدي
وكتب الزيدية طافحة بهذا الأمر .
وليس يصح في الأذهان شيء .. إذا احتاج النهار إلى دليل .


اقرأ يا بن عنتر , كتب الزيدية لتعرف الزيدية من منهجها , ولا تقرأ عن الزيدية من زاوية المخالفين , قبل كتابة النكت الظريفة هذه التي جئت بها .
أحسبك محباً , لكنك تنكر علينا مذهبنا . ولا مجاملة في الحق




الأمر الثالث :
الزيدية لاتلعن معاوية
من قال بهذا ؟
لا أعرف زيدياً لا يلعن معاوية . ومعاوية عندنا ( نتبرأ منه ) البراءة أشد من اللعن ,
البراءة هو إنكار صحبته عن بكرة أبيها .
وأزيدك من الشعر بيت ,. نتبرأ من عمرو بن العاص
لأن الأحاديث الصحاح , تخبرنا بإجرام من خرج عن طاعة ولي الأمر , وهؤلاء الاثنين خرجوا عن طاعة علي عليه السلام , بل ولعنوه وحاربوا ذريته , فلعنهما أو عدم لعنهما سواء .

وعلى فكرة : الزيدية باليمن , إن لاحظت زيدياً لا يلعن معاوية , فليس ذلك أعترافاً بعدالته , بل حفاظاً على الإخوة الدينية بين الزيديين وغيرهم . إذ لا حاجة للعن أمامكم بغرض المحانكة .
وإلا ان جئت للتأصيل و الإدعاء أن الزيدية لا تلعن معاوية , فقد أجبتك بأننا " نتبرأ منه "


والسلام ختام :)
كلامك صحيح اخي ابو دنيا وفقك الله
لا اله الا الله - محمد رسول الله
اللهم صلي علي محمد وعلي ال محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد

الشريف الزيدي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 7
اشترك في: السبت مايو 17, 2008 2:39 pm

مشاركة بواسطة الشريف الزيدي »

اما معاويه ويزيد فهم من الفئه الباغيه
قتلة الامام علي والحسن والحسين عليهم السلام
وهند هي من امرت بقتل حمزه عليه السلام


فهل هناك اكبر جرم من هذا غريب امركم تطمسون التاريخ وكان شي لم يكن


لعن الله معوية ويزيد


السوال لصاحب الموضوع كيف ترضي على من لعنه الله في كتابه

قال تعالى (ومن قتل مومن متعمد الى اخر الايه الكريمه)
حسبي الله ونعم الوكيل

أحمد فؤاد العربي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 27
اشترك في: الأحد ديسمبر 10, 2006 11:11 pm
مكان: مصر المحروسة
اتصال:

مشاركة بواسطة أحمد فؤاد العربي »

اولاً موضوع
الاخ ابو قنديل من قال لك ان كل الزيدية تترضى علي الاول والثاني. بل من يترضي القلة القليلة.
وبالنسبة للاخ الذي جاء من السماء واقصد بالسماء هذه اي من فوق سطح الجهل هوى فوق رؤوسنا لكي يعلمنا مذهبنا اننا نتقرب الي الله بلعن معاوية وابنه وصديقه الابتر عمرو . من دفع الموت عنه بعورته.

عجباً لمن يترضوا عن المخادع وولده والابتر ويأمروا الناس بالترضي عنهم
ابن مصر

مضاد حيوي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1
اشترك في: الاثنين يوليو 28, 2008 7:31 pm

مشاركة بواسطة مضاد حيوي »

يبدوا أنك تؤذن في مالطا سيدي الكريم بعد خرابها فلا حياه لمن تنادي...لقد اسمعت لو ناديت حيا !
الاخوه الكرام يتقربون الى الله بمعصيه اللعن سواء كان ذلك لمعاويه او لغيره وكان الأجدر بهم أن يقولوا كما قال أهل العلم الصحيح وأهل الورع والتقوى... ( أمرهم إلى الله وهو حسبهم). ولو فعلوا لحفظوا لإنفسهم عفتها وزادوا في تقواها ولحفظوا لأمتهم وحدتها وأبعدوا عنها شبح التشرذم والتفرقه البغيضه وكان ذلك الاجدر بالقبول من العلي القدير.
لم نسمع من قبل عن احد تقرب الى الله بمعصيه !
ولا ادري هل يعلم اولائك النفر ما معنى اللعن وعلى من يجب ؟
حتى ابليس نهي عن لعنه لعله التعاظم...فهو يتعاظم باللعن وأفضل من ذلك وأقرب للصواب الإستعاذه منه فيولي صاغراً كسيراً كيوم اخرجه الله منها ويتقي المؤمن بذلك شره.
لم اجد احداً يدعوا الى الحوار بعقلانيه ضمن هذه الردود من دون التلميح وأحياناً التصريح بضلاله ذلك الأخر المخالف للمعتقد السائد هنا !
تعال يا أخي نتحاور بما أوتينا من العقل والمنطق والمعرفه والعلم في حدود أداب الحوار وفي إطار لايخلو من أخلاقيات الاسلام والمسلمين حتى مع أعدائهم أعداء الدين...فكيف بمن يقول لا اله الا الله محمد رسول الله !
في النهايه لكم دينكم ولي ديني....إن لم نستطع تقريب وجهات النظر وإيجاد مداخل صحيحه وسليمه لفهم الأخر فلا تثريب عليكم فيما أعتقدتم وربنا وربكم الله وهو حسيبنا وحسيبكم !
العالم الأسلامي الان منفتح على الديانات الاخرى وهناك مؤتمرات عالميه تدعوا لحوار الاديان ونحن هنا نتصارع ونتقاتل في إطار الدين الواحد على قضايا مرت عليها اكثر من الف سنه وكأننا ببغاوات نردد دون ان نعي ما ينقله لنا بعض مدعين العلم وبعض المندسين في الدين وبعض الحشاشين !
اخيرا
لا ادري ما سبب اقحام السعوديه والسعوديين عنوه يا ابا دنيا في موضوع تعقيبك على الاخ الكريم صاحب الموضوع ؟
ولا ارى سبب لذلك الاخر اللذي زج بأهل نجد في الموضوع !
ناقش بالمنطق والحجه الدامغه إن كنت تملكها...فصاحب الحق قوي بالله ثم بقناعته بأحقيته تلك فيما يقول.

ابن عنتر
شكرا لك على مثل هذا الطرح وبهذا الاسلوب.
ولابدَ من شكوى لذيْ مروءةٍ //// يواسيكَ او يسليكَ او يتوجعُ

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس العام“