هل هو اليماني

هذا المجلس للحوار حول القضايا العامة والتي لا تندرج تحت التقسيمات الأخرى.
أضف رد جديد

هل تتوقع ان يكون السيد حسين الحوثي هو اليماني ؟؟

نعم
6
75%
لا
2
25%
 
إجمالي الأصوات: 8

ساحق الظالمين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 62
اشترك في: الخميس مايو 31, 2007 12:31 am

هل هو اليماني

مشاركة بواسطة ساحق الظالمين »

بسم الله الرحمن الرحيم


تكاثرت روايات الملاحم التي تذكر فيها شخصية ناصر الامام المهدي عليه السلام (( اليماني )) وتصف رايته بانها راية هدى حتى انه ذهب البعض امثال الشيخ علي الكوراني وهو عالم شيعي اثنى عشري إلى وصف الكثير من الاحداث وسمى قائد الثوره في اليمن وطرح مكان ظهوره من قبل ظهور السيد حسين الحوثي ولا اظن مؤلف الكتاب يعرف حتى اسم السيد حسين الحوثي

وتعطي كل كتب الملاحم التي تصف فيها اخر الزمان تعطي اليمنيين دور كبير في حركة الامام المهدي عليه السلام وتبعث الامل إلى هذا الشعب المظلوم المستبدة كرامتهم واليكم ماجاء في كتاب عصر الظهور :

اليمن ودورها في عصر الظهور

وردت في ثورة اليمن الإسلامية الممهدة للمهدي عليه السلام أحاديث متعددة عن أهل البيت عليهم السلام ، منها بضعة أحاديث صحيحة السند ، وهي تؤكد حتمية حدوث هذه الثورة وتصفها بأنها راية هدى تمهد لظهور المهدي عليه السلام وتنصره.

بل تصفها عدة روايات بأنها أهدى الرايات في عصر الظهور على الإطلاق ، وتؤكد على وجوب نصرتها كراية المشرق الإيرانية وأكثر، وتحدد الأحاديث وقتها بأنه مقارن لخروج السفياني في رجب ، أي قبل ظهور المهدي عليه السلام ببضعة شهور ، ويذكر بعضها أن عاصمتها صنعاء .

أما قائدها المعروف في الروايات باسم (اليماني) فتذكر رواية أن اسمه (حسن أو حسين) من ذرية زيد بن علي عليهما السلام .

وهذه نماذج من أحاديث حركة اليماني:

عن الإمام الصادق عليه السلام قال: ( قبل قيام القائم خمس علامات محتومات: اليماني ، والسفياني ، والصيحة ، وقتل النفس الزكية ، والخسف بالبيداء ) (البحار: 52 /204 ).

وعنه عليه السلام قال: ( خروج السفياني واليماني والخراساني في سنة واحدة ، في شهر واحد ، في يوم واحد ، نظام كنظام الخرز يتبع بعضه بعضاً ، فيكون البأس من كل وجه ، ويل لمن ناواهم . وليس في الرايات راية أهدى من راية اليماني ، هي راية حق لأنه يدعو إلى صاحبكم ، فإذا خرج اليماني حرم بيع السلاح على الناس ، وإذا خرج اليماني فانهض إليه فإن رايته راية هدى ، ولا يحل لمسلم أن يلتوي عليه ، فمن فعل ذلك فهو من أهل النار ، لأنه يدعو إلى الحق وإلى طريق مستقيم) ( بشارة الإسلام ص93 عن غيبة النعماني ).

وعن الإمام الرضا عليه السلام قال لمن زعم أنه هو المهدي: ( قبل هذا الأمر السفياني واليماني والمرواني وشعيب بن صالح ، فكيف يقول هذا هذا ). (البحار:52/233 ) .

وقال المجلسي رحمه الله : ( أي كيف يقول هذا الذي خرج أني القائم ، يعني محمد بن إبراهيم ، أو غيره ) . انتهى.

والمراد بالمرواني المذكور في الرواية قد يكون هو الأبقع ، أو يكون أصله الخراساني فوقع فيه التصحيف من النساخ .

وعن الإمام الصادق عليه السلام قال: (خروج الثلاثة الخراساني والسفياني واليماني في سنة واحدة في شهر واحد في يوم واحد وليس فيها راية بأهدى من راية اليماني يهدي إلى الحق) ( البحار:52/210) .

وعن هشام بن الحكم أنه لما خرج طالب الحق قيل لأبي عبد الله عليه السلام (أي الإمام الصادق): (أترجو أن يكون هذا اليماني؟ فقال: لا . اليماني يتوالى علياً ، وهذا يبرأ منه) ( البحار:52/75 )

وفيها أيضاً: (اليماني والسفياني كفرسي رهان) ، أي كفرسي السباق يسعى كل منهما أن يسبق الآخر .

وجاء في بعض الروايات عن المهدي عليه السلام أنه (يخرج من اليمن من قرية يقال لها كرعة) (البحار: 52/380) .

وكرعة قرية في منطقة بني خَوْلان باليمن قرب صعدة ، وإن صحت الرواية فلابد أن يكون المقصود فيها أن اليماني يبدأ أمره من هذه القرية ، كما ورد أن مبدأ أمر المهدي عليه السلام من المشرق ، أي مبدأ حركة أنصاره ، لأن الثابت المتواتر في الأحاديث أن المهدي عليه السلام يخرج من مكة من المسجد الحرام .

وفي بشارة الإسلام ص187: ( ثم يخرج ملك من صنعاء اسمه حسين أو حسن ، فيذهب بخروجه غمر الفتن ، يظهر مباركاً زاكياً ، فيكشف بنوره الظلماء ، ويظهر به الحق بعد الخفاء ).

وفيما يلي عدة ملاحظات حول ثورة اليماني:

منها ، مايتعلق بدورها ، فمن الطبيعي لثورة ممهدة للمهدي عليه السلام في اليمن أن يكون لها دور هام في مساعدة حركته ومساندتها في الحجاز . وعدم ذكر هذا الدور لليمانيين في الأحاديث الشريفة لاينفيه ، بل قد يكون من أجل المحافظة عليه وعدم الاضرار به .

وسنذكر في حركة ظهوره عليه السلام أن القوة البشرية التي تقوم عليها حركته في مكة والحجاز ويتألف منها جيشه ، تتكون بشكل أساسي من أنصاره الحجازيين واليمانيين .

أما دور اليمانيين الممهدين في العراق ، فقد ذكرت بعض الروايات أن اليماني يدخل العراق على أثر غزو السفياني له ، وأنه يكون لهم دور مساعد في قتال السفياني ، لأن الأخبار تشعر بأن الطرف المواجه للسفياني هم أهل المشرق أصحاب الخراساني وشعيب .

أما في منطقة الخليج فمن الطبيعي أن يكون الدور الأساسي فيها لليمانيين مضافاً إلى الحجاز ، وإن لم تذكر ذلك الروايات .

بل لعل حكم اليمن والحجاز وبلاد الخليج يكون بعهدة قوات اليمانيين التابعة للمهدي عليه السلام .

ومنها ، في السبب في كون راية اليماني أهدى من راية الخراساني ، مع أن راية الخراساني ورايات أهل المشرق عامة موصوفة بأنها راية هدى ، وبأن قتلاهم شهداء ، ومع أن عدداً منهم يكونون من وزراء المهدي عليه السلام وخاصة أصحابه . ومنهم قائد قواتهم شعيب بن صالح الذي يجعله المهدي عليه السلام قائد جيشه العام .

ومع أن دور الإيرانيين في التمهيد للمهدي عليه السلام دور واسع وفعال ، ولهم فضل السبق والتضحيات حيث يبدأ أمر المهدي عليه السلام بحركتهم . إلى آخر ما ذكرته الأحاديث الشريفة وسنذكره في دورهم في عصر الظهور . فما هو السبب في أن ثورة اليماني ورايته أهدى من ثورة الإيرانيين ورايتهم ؟

يحتمل أن يكون السبب في ذلك أن الأسلوب الإداري الذي يستعمله اليماني في قيادته السياسية وإدارة اليمن أصح وأقرب إلى النمط الإداري الإسلامي في بساطته وحسمه . بينما لاتخلو دولة الإيرانيين من تعقيد الروتين وشوائبه، فيرجع الفرق بين التجربتين إلى طبيعة البساطة والقبيلة في المجتمع اليماني ، وطبيعة الوراثة الحضارية والتركيب في المجتمع الإيراني .

ويحتمل أن تكون ثورة اليماني أهدى بسبب سياسته الحاسمة مع جهازه التنفيذي ، سواء في اختياره من النوعيات المخلصة المطيعة فقط ومحاسبته الدائمة والشديدة لهم ، وهي السياسة التي يأمر الإسلام ولي الأمر أن يتبعها مع عماله كما في عهد أمير المؤمنين عليه السلام إلى عامله في مصر مالك الأشتر رضي الله عنه، وكما ورد في صفات المهدي عليه السلام أنه شديد على العمال رحيم بالمساكين .

بينما لايتبنى الإيرانيون هذه السياسة ، ولايعاقبون المسؤول المقصر أو الخائن لمصالح المسلمين على ملأ الناس ليكون عبرة لغيره . فهم يخافون أن يؤدي ذلك إلى تضعيف الدولة الإسلامية التي هي كيان الإسلام .

ويحتمل أن تكون راية اليماني أهدى في طرحها الإسلامي العالمي ، وعدم مراعاتها للعناوين الثانوية الكثيرة والمفاهيم والمعادلات المعاصرة القائمة ، التي تعتقد الثورة الإسلامية الإيرانية أنه يجب عليها أن تراعيها .

ولكن المرجح أن يكون السبب الأساسي في أن ثورة اليماني أهدى أنها تحضى بشرف التوجيه المباشر من الإمام المهدي عليه السلام ، وتكون جزءاً مباشراً من خطة حركته عليه السلام ، وأن اليماني يتشرف بلقائه ويأخذ توجيهه منه .

ويؤيد ذلك أن أحاديث ثورة اليمانيين تركز على مدح شخص اليماني قائد الثورة وأنه: (يهدي إلى الحق، ويدعو إلى صاحبكم، ولايحل لمسلم أن يلتوي عليه، فمن فعل ذلك فهو إلى النار) .

أما ثورة الإيرانيين الممهدة فالتركيز في أحاديثها على مدح جمهورها بعنوان أصحاب الرايات السود وأهل المشرق وقوم من المشرق ، أكثر من مدح قادتها كما سيأتي في أحاديثها ، ما عدا شعيب بن صالح ، الذي يفهم من أحاديثه أنه متميز عن بقية قادة الرايات السود ، ويليه في المدح السيد الخراساني ، ثم رجل قم .

ويؤيد ذلك أيضاً أن ثورة اليماني قريبة من حركة ظهوره عليه السلام بالنسبة إلى ثورة الإيرانيين الممهدين، حتى لو فرضنا أن اليماني يخرج قبل السفياني أو أنه يماني آخر يمهد لليماني الموعود .

بينما بداية ثورة الإيرانيين على يد رجل من قم تكون مبكرة حيث يبدأ بها أمر المهدي عليه السلام (يكون مبدؤه من المشرق) والمدة بين بدايتها وبين الخراساني وشعيب قد تكون عشرين أو خمسين سنة ، أو ما شاء الله من الزمان .

ومثل هذه البداية المبكرة إنما تقوم على اجتهاد الفقهاء واجتهاد وكلائهم السياسيين ولا تتوفر لها ظروف النقاء والنصاعة التي تتوفر لثورة اليماني الموجهة مباشرة من الإمام المهدي عليه السلام .

ومنها ، احتمال أن يكون اليماني متعدداً ، ويكون الثاني منهما هو اليماني الموعود . فقد نصت الروايات المتقدمة على أن ظهور اليماني الموعود مقارن لظهور السفياني ، أي في سنة ظهور المهدي عليه السلام .

ولكن توجد رواية أخرى صحيحة السند عن الإمام الصادق عليه السلام تقول: ( يخرج قبل السفياني مصري ويماني) (البحار:52/210) .

وعليه فيكون هذا اليماني الأول ممهداً لليماني الموعود ، كما يمهد الرجل من قم وغيره من أهل المشرق للخراساني وشعيب الموعودين .

أما وقت خروج هذا اليماني الأول ، فقد حددت الرواية الشريفة أنه قبل السفياني فقط ، وقد يكون قبله بمدة قليلة أو سنين طويلة ، والله العالم .

ومنها ، خبر (كاسر عينه بصنعاء) الذي رواه في البحار:52/ 245 عن عبيد بن زرارة عن الإمام الصادق عليه السلام قال: ( ذكر عند أبي عبدالله عليه السلام السفياني فقال: أنى يخرج ذلك ولم يخرج كاسر عينه بصنعاء) ، وهو من الأحاديث الملفتة الواردة في مصادر الدرجة الأولى مثل غيبة النعماني ولعله صحيح السند .

ويحتمل أن يكون هذا الرجل الذي يظهر قبل السفياني يمانياً ممهداً لليماني الموعود كما ذكرنا ، ويحتمل في تفسير (كاسر عينه) عدة احتمالات أرجحها أنه وصف رمزي مقصود من الإمام الصادق عليه السلام لا يتضح معناه إلا في حينه .





هل سيعود السيد حسين الحوثي بعد فترة الغياب وبعد انقطاع اخباره ؟؟؟

لاندري ولكننا نعلم انه ان كان هو اليماني الموعودة به اليمن منذ 1400 سنة وهو شخصية عظيمة في آل محمد فستحصل المفاجئات وسيعود بعد طول غياب ليبعث ويجدد ويحيي .



شباب الامر كبير جداً


فهل تعرفون ما معنى ان يظهر اليماني ناصر آل محمد !!!!

يعنيى ذلك امر كبير جداً جداًُ جداً


وقوى الشر تعرف باحداث اخر الزمان اكثر مننا بكثيرر والان تشن هذه الحرب الطاحنة من اجل ماذا ؟؟؟


اقسم صادقاً ان من يحكم اليمن يعرف جيداً ان زواله سيكون على يد شخص من صعدة ولهذا هو يعمل مثلما عمل فرعون ببني اسرائيل عندما كان يقتل اطفالهم لإنه يعرف ان من بني اسرائيل سيخرج قائد عظيم سيزيل حكمه القائم على الظلم ومع ذلك حفظ الله نبيه سليمان وهاهنا لدينا تجربة مشابهه ولكن سيحمي الله انصاره .

علي الحضرمي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1036
اشترك في: الثلاثاء مايو 09, 2006 10:20 am

مشاركة بواسطة علي الحضرمي »

يا ساحق الظالمين أبناء صعدة وكل الناس الآن مشغولين بشهدائهم وجرحاهم وبيوتهم المدمرة وممتلكاتهم المنهوبة وكل المآسي الواقعة بهم والنكبات الحالة بديارهم !
وأنتم حانبين لنا عند اليماني المزعوم الخرافة الإثني عشرية ؟!!

ساحق الظالمين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 62
اشترك في: الخميس مايو 31, 2007 12:31 am

مشاركة بواسطة ساحق الظالمين »

يا مجاهد وصابر


مثلما ان الناس مشغولين بشهدائهم وجرحاهم وبيوتهم وممتلكاتهم وكل الماسي الواقعة بهم والنكابات الحالة بديارهم


لابد ان يدركوا ايضاً لماذا كل هذا ؟؟؟؟


وماهو سبب كل هذا القتال .

وعندما تقول انت وانت احد انصار السيد حسين الحوثي ومقالاتك تشهد بإنك شخص ذو شخصية اعتبارية وصاحب مواقف ممتازة تقول خرافة انت يا مجاهد .

ومالذي يزعلك ان كان السيد حسين الحوثي هو اليماني .


وانا اسردت لك موضوع بالكامل طبع قبل ظهور السيد حسين الحوثي

يذكر فيه مكان ظهوره واسمه وصفاته


وازيدك ياصاحبي


تقول الروايات يخرج ملك من صنعاء وعلى مايظهر ان السيد حسين بإذن الله تعالى سيعود وسيحكم اليمن وبعدها يظهر المهدي بإذن الله تعالى .


لا اقول سوى لاتجعل مابيننا من تواصل عبر البريد ان يجعلك تتخذ مواقف غير التي تبنيتها واسميت نفسك من اجلها (( المجاهد الصابر ))


اسال الله العلي العظيم ان يجعلنا جميعاًَ مجاهدين صابرين مع اليماني ناصر الامام المهدي سوى كان السيد حسين الحوثي او غيره .


تحياتي


ساحق الظالمين

علي الحضرمي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1036
اشترك في: الثلاثاء مايو 09, 2006 10:20 am

مشاركة بواسطة علي الحضرمي »

ساحق الظالمين كتب:يا مجاهد وصابر

مثلما ان الناس مشغولين بشهدائهم وجرحاهم وبيوتهم وممتلكاتهم وكل الماسي الواقعة بهم والنكابات الحالة بديارهم

لابد ان يدركوا ايضاً لماذا كل هذا ؟؟؟؟


وماهو سبب كل هذا القتال .

وعندما تقول انت وانت احد انصار السيد حسين الحوثي ومقالاتك تشهد بإنك شخص ذو شخصية اعتبارية وصاحب مواقف ممتازة تقول خرافة انت يا مجاهد .

ومالذي يزعلك ان كان السيد حسين الحوثي هو اليماني .


وانا اسردت لك موضوع بالكامل طبع قبل ظهور السيد حسين الحوثي

يذكر فيه مكان ظهوره واسمه وصفاته


وازيدك ياصاحبي


تقول الروايات يخرج ملك من صنعاء وعلى مايظهر ان السيد حسين بإذن الله تعالى سيعود وسيحكم اليمن وبعدها يظهر المهدي بإذن الله تعالى .


لا اقول سوى لاتجعل مابيننا من تواصل عبر البريد ان يجعلك تتخذ مواقف غير التي تبنيتها واسميت نفسك من اجلها (( المجاهد الصابر ))


اسال الله العلي العظيم ان يجعلنا جميعاًَ مجاهدين صابرين مع اليماني ناصر الامام المهدي سوى كان السيد حسين الحوثي او غيره .


تحياتي


ساحق الظالمين

يا ساحق الظالمين
هل تريد أن تقول أن الحرب هذه كلها من أجل خرافة اليماني ؟!
لا يا عزيزي الحرب هي دفاعاً عن النفس والمال والعرض
وهي دفاع عن المبادئ العظيمة وليس عن الخرافات
ودفاع عن الكرامة !


خرافة اليماني ليست موجودة عند أنصار الحوثي ولم تتحدث عنها أو تشر لها أي ملزمة من ملازم ومحاضرات السيد حسين بن بدرالدين !!


والسيد حسين هو مجدد القرن الواحد والعشرين ومبادءه هي الكفيلة بإعادة الأمة كل الأمة إلى سابق عزها ومجدها وسؤددها !
وهو بذلك أكثر أهمية من اليماني المزعوم وغيره من المنتظرين في عقول الجهلاء !

وموضوع الرسائل الخاصة ليس من مصلحتكم أن نتحدث بما ورد فيه !!

فتأمل يا زاحق الظالمين

ساحق الظالمين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 62
اشترك في: الخميس مايو 31, 2007 12:31 am

مشاركة بواسطة ساحق الظالمين »

اولاً يامجاهد ياصابر

صلي على رسول الله وتمهل ودع الاسلوب الهجومي واجعله لإعداء الله .

هذا اولاً


اما ثانياً

لم اقل في مقالتي ان السيد حسين الحوثي ادعى انه اليماني او او او مثلما تتحدث .

كان موضوع المقالة المطروح بين يديك

هل هو اليماني ؟؟؟؟

سؤال ودع الاستفتاء يجيب .


ومش عارف ليش مزعلك اليماني ؟ وهو بشرى للمؤمنين

فإن كنت من المؤمنين المفترض والطبيعي انك تفرح وتبتهج وان لايزعلك ان نقول ربما يكون السيد حسين الحوثي هو اليماني

نظراً

وركز على كلمة نظراً


تطابق المواصفات معه بالتمام والكمال

اسمه حسن او حسين

يخرج من منطقة يقال لها كرعة وهي في خولان قريب صعدة .

من ذرية زيد بن علي (( ويشار هناء إلى انه على المذهب الزيدي ))

يخرج هادياً نقياً ويقول الرسول (( لاتلوو عليه )) يعني لاتكذبوا عليه لاتخادعوه لاتمكرو به .


وسؤالي واضح هل يزعلكم ياسيدي الفاضل ان يكون السيد حسين الحوثي هو شخص مذكور من قبل 1400 سنة ؟؟

وانت الان تقول :
والسيد حسين هو مجدد القرن الواحد والعشرين ومبادءه هي الكفيلة بإعادة الأمة كل الأمة إلى سابق عزها ومجدها وسؤددها !


اوكيه هذا ما اريد ان اشير اليه فاليماني هو سيقوم بهذا الدور .

على العموم لن اجهد نفسي معك .

وسننتطر عودة الشخص الوحيد القادر على الفصل بيني وبينك وهو اللذي سيوضح لك انك كنت ظالم لشخص من كبار انصار السيد حسين بإذن الله تعالى
اتعلم من هذا الشخص ؟ نعم هو السيد حسين الحوثي

دعنا نلتقي به ووقتها ستعرف شخصيتي الحقيقيه .

على العموم تحياتي لك


وعلى فكره اسمي ساحق الظالمين وليس زاحق الظالمين .


ساحق الظالمين

وحتى تذكره لإني لاحظتك تغلط اكثر من مره في الاسم ساكرره لك قول ورايا :

ساحق الظالمين

ساحق الظالمين

ساحق الظالمين

ساحق الظالمين

ساحق الظالمين

ساحق الظالمين

ساحق الظالمين

ساحق الظالمين

ساحق الظالمين

ساحق الظالمين

ساحق الظالمين

ساحق الظالمين

ساحق الظالمين

ساحق الظالمين

ساحق الظالمين



احسنت احسنت :D

كفايه اليوم هذا الدرس وان شاء الله ما تغلط مره ثانيه في الاسم لإن بني هاشم ما احد يغلط في اسمائهم ياصاحبي .





اخوك


ساحق الظالمين

noon
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1
اشترك في: الثلاثاء يونيو 26, 2007 10:57 pm

مشاركة بواسطة noon »

أرجو من الأخوة عرض الفكرة وتأييدها أو مخالفتها بدون التعرض للأشخاص أو التشكيك في نواياهم لأن النفس البشرية تأبا النقد والتجريح ولتكن لنا في رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم والإمام علي كرم الله وجهه أسوة حسنة فهما لم يغضبا لنفسيهما قط ورحم الله المجاهد الصابر و الأخ ساحق الظالمين [/quote]
ألا قل لمن قد قام للسلم داعيا **و حشد جمعا للسلام مناديا

أتدعو بهذا من يفر بدينه ** ليحفظه فوق الجبال الرواسيا

فهلا دعوتم بالسلام الذي بغى ** و شردنا في مقفرات قواصيا

السيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 40
اشترك في: الأربعاء مايو 09, 2007 5:28 pm

مشاركة بواسطة السيل »


لم افهم ماهو الغرض من طرح هذا الموضوع الان
وماهي الحكمة من ورائه

قضيتنا هي مظلومية ابناء صعدة وابناء المذهب الزيدي
والاعتداء الحاصل عليهم وتغيير ثقافتهم ومحاولة ابادتهم

والسيدحسين هو من حمل راية الدفاع عن هذه المظلومية
فلماذا يُجر الموضوع الى شيء آخر وماهو المؤمل من وراء ذلك
ليس من الحصافة طرح مثل ذلك

مع ان كل ماورد من روايات في الموضوع هي اخبار ظنية ولاندري
ما قوة سندها او انها مرسلة
بالاضافة الى انه لم توجد لدى الزيدية روايات في ذلك
وكل ماهو وارد فيها هو لدى الاخوان الجعفرية

فالموضوع متعلق بغير الزيدية
فالرجاء ان لايكون الاخ ساحق الظالمين ساحق المظلومين
باعطاء تبريرات للعدوان مذهبية لاحقيقة لها

ومع ذلك فان معنى اليمن هو الجنوب
فلعل المشار اليه هو السيد حسن نصر الله لانه في جنوب لبنان
واسمه حسن كما هي رواية الاخوان الجعفرية

وبامكان الاخ ساحق الظالمين ان يراجع المعاجم اللغوية ليعرف معنى كلمة يمن
فالاتجاهات هي شرق وغرب ويمن وشام ومعنى يمن وشام جنوب وشمال
وذلك معروف في لغة العرب

ولعل هذا يتوافق مع معتقد الاخوة الجعفرية
في اعتماد الروايات الظنية والعمل بها في المسائل العلمية
وهو مالايقبله الفكر الزيدي فالعلميات لابد ان تقوم عند الزيدية على القطعيات
وذلك لخطورة الاعتقاد المبني عليها فلا يكفي الظن فيها

ومع ذلك اعود واقول للاخ ساحق الظالمين اتق الله ولاتزيد الطين بلة
على الاخوة في صعدة ومناصريهم في بقية المناطق فيكفي ماهم فيه
من المظلومية ولاتكن عونا للظالمين بقصد او بغير قصد

ولابد ايضا من الاشارة
ايها الاخ ساحق الظالمين
الى ان غمزك الى ماجرى بينكما من مراسلات عبر البريد
مما يجب ان تترفع عنه
فتلك خصوصيات بينكما لايجوز الاشارة اليها
مع ان الاخ المجاهد الصابر قد اشار الى ان ذلك ليس فيه من ضير عليه
غير ان ذلك ليس هو اسلوب اهل البيت عليهم السلام الذين
لايعرف عنهم إلا مكارم الاخلاق ومعاليها


أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس العام“