لست من آل البيت .. فما العمل

هذا المجلس للحوار حول القضايا العامة والتي لا تندرج تحت التقسيمات الأخرى.
مواطن غلبان
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 32
اشترك في: السبت يوليو 02, 2005 7:21 pm

مشاركة بواسطة مواطن غلبان »

نشوان الحميري

كيف توصلت الى هذا الرأي الشخصي

هل ممكن أن نفهم

لأنك بذلك تكون الوحيد في العالم أجمع

بل ربما تكون الاوحد في المجموعة الشمسية بأكملها

الذي يقول بهذا القول

ومع هذا

نريد منك يارعاك الله إيضاحا

كيف توصلت الى هذه القناعة

لعلنا نهتدي الى ذات القناعة على يديك

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

قد يكون من العقلانية أن أتساءل أنا أيضا عن سبب وجود هذه الحساسية لديك ؟؟؟؟

خصوصا في ظل أوضاع ومناخات تسمح لكل مدارس الإسلام أن تعبر عن نفسها و تظهر أبعاد ها الفكرية والثقافية والعقدية ...!!!
ولأني ربما اعرف الإجابة سلفا وأعيذك من مرض الدكتاتورية و إلغاء الأخر ولا ارغب في سماع المزيد من الإجابات على السؤال منك ..!

أرى وأتمنى عليك أن تركب في السفينة مثلنا ومن خلال منهج العقل ومنهج النقل في حال رغبت ..!

وإذا كان ثمة تمييز يمزق جسد الإسلام والأمة فهي سهام التقوى التي هي رأس الأمر وملاكه ...!!


فهيا إلى العمل وحيا عليه ودعونا بالله عليكم من إثارة عبية الجاهلية والعصبية فهي والله منتنة ...!!

واعتذر إليك أخي بأن فتحتُ ترحيبي بك بهذا الشكل ..!

لكن بالفعل دخولك إلى مجالس آل محمد وتسجيلك لدينا والذي نعتبره غنيمة إلا أنه لم يكن معصوما من ظواهر الطريقة الفجة التي حملتني على التساؤل مستغربا عن مستوى الحساسية التي تتمتع بها ؟؟؟؟

وعذرني مجددا فصدرك رحب وواسع ويتسع لمثل هذه المشاركة والتي تمس عمق المشكلة لديك فما دفعني للكتابة هو محض حبي لك كما يعلم الله ..!!

وتذكر أخي الفاضل إن الله هو من كلفنا وابتلانا في هذه الدار وسواء كنَّا في موقع القيادة أو في موقع التابع فنحن ولله الحمد على سواء في نيل الثواب والأجر وهذا حد علمي ما يهم الجميع فالسر كل السر في التسليم لمراد الله والتواضع له عز وجل والله اعلم

أخوك /
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

ابواحمد2005
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 135
اشترك في: السبت إبريل 07, 2007 9:31 pm

مشاركة بواسطة ابواحمد2005 »

اولا ارحب يااخينا مرحب الصوت

وصدقنى اول مره اشوف ضيف ومتشرط
أنصار السيد/حسين بدرالدين الحوثي (عليه السلام) : عبارة عن مجاميع من المسلمين ليست في إطار حـزبـي ولا توجه مذهبي تتحرك من خلال القرآن .

عبدالرشيدالفقيه
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 21
اشترك في: الجمعة مايو 18, 2007 12:38 am

Re: لست من آل البيت .. فما العمل

مشاركة بواسطة عبدالرشيدالفقيه »

الرسي اليماني كتب:حيا الله أستاذنا الكريم / عبدالرشيد الفقيه
اهلاً وسهلاً بك بيننا
وارحب على العين والراس


بخصوص إستفهامك :
فهذه الساحة أنشأت أساساً ، لتعبر وتعرف الجميع بالمدرسة الفكرية الزيدية ( فكر آل البيت عليهم السلام ) .

فـ الترويسة ، يقصد بها المفهوم الفكري ، وليس المفهوم الشخصي .


اهلاً بك مجدداً
وتقبل خالص التحايا والتقدير
سلمت وكرمت عزيزي الرسي اليماني ،

شكراً لروحك النبيلة .. كما اشكرك على التوضيح ..

محبة

عبدالرشيدالفقيه
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 21
اشترك في: الجمعة مايو 18, 2007 12:38 am

مشاركة بواسطة عبدالرشيدالفقيه »

Abbas كتب:
عبدالرشيدالفقيه كتب:
Abbas كتب:أخي الكريم، المقصود بفكر أهل البيت، لا تنطوي على من هو هاشمي، وإنما المقصود

أئمة أهل البيت عليهم السلام، وخصوصا المذهب الزيدي، ليس ألا.

أما كونك لست من أهل البيت، فالكثير من رواد هذه المجالس ليسوا من أهل البيت.

والسبب الرئيس في وجود هذا المنتدى هو التعريف بالزيدية وفكرها.

أأمل أن قد أفدت ولو قليلا

تحياتي لك أخي الكريم

وأهلا وسهلا بك أخ لنا.
أشكر لك كريم مرورك عزيزي عباس ، وتوضيحك ..

سأضيف تساؤل راودني فور قراءتي لإفادتك أعلاه وبعض التعقيبات هنا مفاد هذا التساؤل : وهل يعني هذا أن أعيان هذا الفكر وأئمة المذهب الزيدي بشكل عام جميعاً هاشميين ومن آل البيت ؟

شاكراً لك كريم تفاعلك ..

واسلم لأخيك

عبدالرشيد
لا ابدا فهناك الكثير من اعلام الزيدية

ليسو هاشميين

واجدد الترحيب بك في مجلسنا
أشكر لك كريم تفاعلك ، كما اشكر لك ترحيبك ..

كن بفرح

عبدالرشيدالفقيه
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 21
اشترك في: الجمعة مايو 18, 2007 12:38 am

مشاركة بواسطة عبدالرشيدالفقيه »

الحوراء كتب:
عبدالرشيدالفقيه كتب:
إبن حريوه السماوي كتب:
الحوراء كتب:السلام عليكم ورحمة الله و بركاته لأخي الكريم

أتعلم أن رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم قد قال في حق الصحابي الجليل سلمان الفارسي تكريما لمكانته و حب رسول الله له رضي الله عنه..:

(( سلمان منا آل البيت )) ،،

و قد قال كذلك الإمام الهادي كما أذكر أني قرأت في أحد الكتب الراوية لسيرة الأطهار في اليمن أنه قال لشاب محب للآل مفديهم بروحه...فيما معناه أن شيعة آل البيت منهم و هم منهم ..

أسأل الله أن يجعلنا جميعاً أخي من عباده الصالحين ...آمين اللهم آمين

تحياتي ،،
وكذلك قال الإمام إبراهيم بن عبد الله بن الحسن سلام الله عليهم حين سمع أحد المجاهدين معه وهو يضرب بالسيف ( خذها و أنا الغلام الحداد فقال قل خذها و أنا الغلام العلوي فإن إبراهيم ( يعني نبي الله إبراهيم ) يقول فمن * تبعني فإنه مني * فأنتم منا ونحن منكم ) .

و كذلك ما رواه الإمام المنصور بالله عبدالله بن حمزة عليه السلام في الشافي في حديث عن النبي صلوات الله عليه و آله وسلم ( و شيعتكم خلقوا من طينتكم ) .

و الله أعلم .
.
العزيز .. إبن حريوه السماوي ..

أشكر لك رفدك ..

أحيلك على ردي للكريمة الحوراء ..


كن بحب


السلام عليكم جميعاً أخوتي الأكارم

أخي الكريم عبد الرشيد الفقيه حفظكم الله ورعاكم و أهلاً و سهلاً بكم و مرحباً بين أخوتك و خواتك ،،

في الحقيقة أخي الفاضل أنتم ابتدأتم الموضوع بعنوان انكم لستم من آل البيت فما العمل..
أخي الكريم نحن هنا و كل المسلمين الذين يعون حقيقة الدين الحنيف يعلمون حق اليقين أنه ما جاء يفرق بين بني البشر لجنس أو لون أو عرق أبداً..
و إنما الناس فطرت على حب كرام الأخلاق من بني البشر لأنها ترى فيهم قدوة و عزة للدين الاسلامي و ترى فيهم ما تفتقده في نفسها من كرم خلق و صفات نبيلة عالية قلما توجد في غيرهم من بشر ذاك الزمن أو هذا الزمان..

أنتقل الآن لنقطة مهمة أريد توضيحها من واقعنا البحت و من حياتنا نحن بني البشر بغير تطرق الى مسلمين و غير مسلمين..

مثلا لو أخذنا بلداً من البلدان في الغرب أو الشرق ...تجد ولابد لك من أن تجد في المجتمعات اسرة معروفة بسيرة حسنة و الناس جميعهم يحبونها و يميلون اليها...قد يكون السبب في حب الناس لهم و تقديرهم هو أن جداً لهم أو خالاً أو عماً قد انجز انجازا عظيما خدم فيه المجتمع أو حتى الانسانية ككل...فلو أخذنا بعض الاسر الانجليزية العريقة التي كان لها دور في الحروب العالمية أو تلك الارلندية التي كان لها دور في التحرير...فلابد إلى الآن الناس يحبون أجيال تلك الأسر لحب السبب الأول في التقدير و الاحترام من تلك الاسرة و التي جلب لها السمعة الحسنة و حب الناس الذي لا ينتهي و لا يتبدد مع الايام مادام كان هناك احد يتذكر ذلك الفضل ويدين لصاحبه به مدى الحياة...ليس بمبالغة طبعاً و إنما هذا الشعور يبقى في الروح ولا ينتزع أبداً مادام الفرد كريما لا ينسى المعروف وكريم الاصل لا يتنكر له...هذا من جهة بني البشر كافة..
وعندنا في بلداننا العربية أمثلة لا تعد ولا تحصى من أسر تتناقل الشرف والمحبة عن أجدادها و أجداد أجدادها لأنهم كانوا سببا في مقاومة أحتلال يوما أو اصلاح حكم أو غير ذلك و من هذا يتفرع الكثير....و بالطبع و بالتأكيد كل هذا طبيعي في بني البشر أن يقدروا من ينفعهم بأي حال من الأحوال أو يجتذبهم اليه بطيب خلقه و كرم شيمه و بذله و عطائه....وهذا لا ينساه الناس بسهولة أبداً....
لو أضرب لك مثلا بسيطاً عندنا في اليمن...مثلاً أسرة "هايل سعيد"...والدهم كان في فترة من الفترات يوزع على أهل تعز مؤنات جزيلة في رمضان من دون مقابل ....وأعلم اناس كثيرون كبيرون في السن الى الآن يذكرون هذه الحقيقة و يكررونها على مسامع أبنائهم و أبناء أبنائهم و هكذا....
>>> لا أقصد بها المثل أي أبعاد ٍ أخرى غير ضرب المثل و حسب <<<

والآن نأتي الى النقطة المهمة التي أتمنى أن يفهمها كل من يقرا هذه الكلمات الصادقات...

ألا تلاحظون أخوتي جميعاً أننا نقدر كل الناس الذين ينفعوننا في حياتنا أو يعجبوننا في أخلاقهم و لكننا لا نباشر نفس الشعور و التعامل مع أناس آخرين قد ينفعوننا أيضاً و نعجب بأخلاقهم ولكننا لا نفصح أبداً عن ذلك....لا ادري بعض الأسباب تكون نفسية و بعضها وراثية حيث يحط الشخص من قدر أخيه و لو كان ذا علم و فهم و خلق و منفعة لا تنكر فقط لأن أسرته لا تحب أسرته أو أي أسباب أخرى قد تخطر ببالكم تفرعت عن هذا السبب أو تفرعت من غيره ...فكل شيء جائز و يؤخذ بالاعتبار..

الآن نناقش مسألة حب آل البيت ...
اولاً آل البيت هم معروفون و هم كما جاء بالحديث النبوي :

النبي محمد صلوات الله و سلامه و بركاته عليه و آله هادي الامم من جاء رحمة للبشر.
الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.
السيدة فاطمة عليها صلوات الله .
الحسنين سيدا شباب أهل الجنة عليهما السلام.

هؤلاء أهل الكساء من جاء ذكرهم في الحديث النبوي الصحيح عند الجميع.

ومن ثم شمل هذا الاسم أبناءهم و أحفادهم من سار على نهجهم و خلقهم و دينهم العظيم الذي ارتضاه الله للعالمين و رفض كل دين غيره.

بكل تأكيد قد اكتسبت ذرية النبي صلوات الله و سلامه عليه و آله الفضل و السمعة الحسنة من أبيهم و جدهم رسول الله...و هذا كما وضحنا من قبل شيء طبيعي لا فيه تعصب ولا فيه غلو ولا فيه كفر ولا فيه حميه قبلية ولا جاهلية ولا شيء أبداً مما يندرج تحت هذه المسميات...
و الناس بطبيعتها الفطرية لحبهم لجدهم و أبيهم و أمهم قد أحبوهم و هذا الحب مقيد ...ليس بالمطلق...حيث أن أباهم رسول الله صلى الله عليه و اله ليس بأي بشر أو صاحب أي فضل...وإنما هو حبيب الله و رسول و خاتم الأنبياء والمرسلين..
و الناس ليست بالتي تخفى عليها و تحب و تتعلق و هي عامية الا الذين في نفوسهم عرض غير الحب المحمود ....فالناس عادة بغير مصلحة و لا شك ترى ابن النبي هذا ...ترى خلقه و كلامه و افعاله و دينه و قيمه و كل شيء فيه...حتى أنهم يضيقون عليه لأنهم يريدون أن يروا فيه ما لا يرون في أنفسهم و يتطلعون اليه بحكم حبهم لجده و أبيه و أمه...وهذا ما يفعله كل البشر تجاه كل من عرفت اسرته بالنبل و الكرم و عراقه الأخلاق و شيمتها..
والناس إذا قيمته طويلاً و رأت أنه جدير بحبها فهي تفيض عليه حباً لا يبدده الزمن و هو يستحق ذلك جزاء له لكرم أخلاقه...و الناس بنفس المقياس الشديد تقيم فرداً آخر من الأسرة فإذا وجدته غير ما عرفت به الاسرة من كرم و نبل و اخلاق و طيبة فهي تنكره و لا ترى فيه أنه لا يستحق حبها في نفس الوقت الذي تفيض فيه حبها لفرد آخر من نفس الاسرة ذاتها...

و بعد فهم هذه الكلمات التي توثقها علوم الاجتماع و علوم النفس البشرية يرى الجميع موقعهم في الحقيقة الواقعة...والانسان إذا ما اراد معرفة الحقيقة وأتباعها هذا ليس بالصعب والمتعسر أبداً أبداً أبداً أبداااااا والله

الله رب العالمين قد خلق العقل والعقل مقياس دقيق للأمور يقومه القرآن الكريم و يطوره.

طبعاً أنا تكلمت و اثبت وجهة نظري التي تدعمها العلوم الاجتماعية و لم أتطرق الى كل ما جاء في القران من واجبات على المسلمين تجاه ذرية رسول الله ، ولا تطرقت الى الأحاديث النبوية لعلمي المسبق بأن الكثيرين سيتركون الكلام الذي يثبته العلم ليردوا علي على الكلام الذي يثبته القرآن و السنة.
و لطرح ملاحظة هامة جداً أريد أن أجزم يقيناً باختلاف ذرية النبي صلوات الله عليه وآله و سلم عن بقية و كافة البشر غيرهم ....و من نواحي عدة لست بصدد ذكرها أبداً للاختلاف الشديد فيها بين الناس ...ولو اتبقوا ما جاء في الذكر لهتدوا و لكن كل نفس بما كسبت رهينة و كل نفس قد هداها الله النجدين ...
و كمثال فقط أريد اثبات اختلافهم عن كافة البشر بضرب مثال الزكاة حيث أنها لا تجوز لهم...ولطالب الحق و صاحبه أن يتوسع في هذا الأمر ليجد كم اختلاف قد وضعه الله بيننا (أنا للعلم فقط لست بهاشمية فلا تحملوا علي شبهة التعصب) و بينهم صلوات الله على جدهم رسول الله و ابيهم أخي رسول الله و امهم ابنة رسول الله ..

والحمد لله رب العالمين ... و الله ربنا أعلم ،،

تقبلوا تحياتي و أتمنى أن الكل يتقبل ما ذكرته وليس عليكم التصديق به وإنما البحث عن حقيقته و اثباتها أو نفيها في مسيرة بحثكم عن الحق ، فهذا الدنيا دار فتن يخلط فيها الحق بالباطل في كل شيء و كل أمر يواجهنا فيها و الله ربنا المستعان ،،
الكريمة .. الحوراء ..

جهد جبار أشكرك عليه .. وهو جهد يستحق التوقف عليه كثيراً .. ولضيق الوقت فسأكتفي اللحظة بالمرور عليه بالشكر ، على وعد بالعودة إليه لاحقاً ..

كل الشكر لك

عبدالرشيدالفقيه
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 21
اشترك في: الجمعة مايو 18, 2007 12:38 am

مشاركة بواسطة عبدالرشيدالفقيه »

بدر الدين كتب:
الحوراء كتب:السلام عليكم ورحمة الله و بركاته لأخي الكريم

أتعلم أن رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم قد قال في حق الصحابي الجليل سلمان الفارسي تكريما لمكانته و حب رسول الله له رضي الله عنه..:

(( سلمان منا آل البيت )) ،،

و قد قال كذلك الإمام الهادي كما أذكر أني قرأت في أحد الكتب الراوية لسيرة الأطهار في اليمن أنه قال لشاب محب للآل مفديهم بروحه...فيما معناه أن شيعة آل البيت منهم و هم منهم ..

أسأل الله أن يجعلنا جميعاً أخي من عباده الصالحين ...آمين اللهم آمين

تحياتي ،،

جميل ما كتبت الحوراء

كما اني ارحب بك اخي الكريم عبد الرشيد الفقيه

ولكي تعرف انا مثلك ياعزيزي لست من آل البيت

تقبل خالص تحياتي
والشكر موصول لروحك النبيلة عزيزي بدر الدين ، لترحيبك ، ولمرورك ..


محبة

عبدالرشيدالفقيه
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 21
اشترك في: الجمعة مايو 18, 2007 12:38 am

Re: لست من آل البيت .. فما العمل

مشاركة بواسطة عبدالرشيدالفقيه »

نشوان الحميري كتب:
عبدالرشيدالفقيه كتب:سمعت من بعض الأحبة عن هذه الساحة ، فقررت التسجيل فيها ..
والحق أني فوجئت برسالة تعريفية في تروبسة المنتدى تقول أن هذه الساحة للتعريف بفكر آل البيت ، وهو ما أثار في رأسي أكثر من علامة استفهام حول آل البيت هذه ، وفكر آل البيت ..

وما دلالة إسم المنتدى الإصطفائي ..

أتمنى أن أجد إجابات واضحة لعلامة الإستفهام أعلاه ..

محبة
أخي العزيز حسب فهمي الخاص فلا يوجد أحد من أهل البيت على وجه البسيطة فأهل البيت كأشخاص قد توفاهم الله بموت آخر زوجة من زوجات الرسول صلوات الله عليه ولكن فكر آل البيت بهذا المعنى هو الإسلام الباقي إلى الأبد.
أتفق معك ضمنياً ..


شكراً لرفدك ومرورك ..


محبة

عبدالرشيدالفقيه
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 21
اشترك في: الجمعة مايو 18, 2007 12:38 am

مشاركة بواسطة عبدالرشيدالفقيه »

محمد الغيل كتب:قد يكون من العقلانية أن أتساءل أنا أيضا عن سبب وجود هذه الحساسية لديك ؟؟؟؟

خصوصا في ظل أوضاع ومناخات تسمح لكل مدارس الإسلام أن تعبر عن نفسها و تظهر أبعاد ها الفكرية والثقافية والعقدية ...!!!
ولأني ربما اعرف الإجابة سلفا وأعيذك من مرض الدكتاتورية و إلغاء الأخر ولا ارغب في سماع المزيد من الإجابات على السؤال منك ..!

أرى وأتمنى عليك أن تركب في السفينة مثلنا ومن خلال منهج العقل ومنهج النقل في حال رغبت ..!

وإذا كان ثمة تمييز يمزق جسد الإسلام والأمة فهي سهام التقوى التي هي رأس الأمر وملاكه ...!!


فهيا إلى العمل وحيا عليه ودعونا بالله عليكم من إثارة عبية الجاهلية والعصبية فهي والله منتنة ...!!

واعتذر إليك أخي بأن فتحتُ ترحيبي بك بهذا الشكل ..!

لكن بالفعل دخولك إلى مجالس آل محمد وتسجيلك لدينا والذي نعتبره غنيمة إلا أنه لم يكن معصوما من ظواهر الطريقة الفجة التي حملتني على التساؤل مستغربا عن مستوى الحساسية التي تتمتع بها ؟؟؟؟

وعذرني مجددا فصدرك رحب وواسع ويتسع لمثل هذه المشاركة والتي تمس عمق المشكلة لديك فما دفعني للكتابة هو محض حبي لك كما يعلم الله ..!!

وتذكر أخي الفاضل إن الله هو من كلفنا وابتلانا في هذه الدار وسواء كنَّا في موقع القيادة أو في موقع التابع فنحن ولله الحمد على سواء في نيل الثواب والأجر وهذا حد علمي ما يهم الجميع فالسر كل السر في التسليم لمراد الله والتواضع له عز وجل والله اعلم

أخوك /
عزيزي .. محمد الغيل ..


لا أدري أي جهاز حديث هذا القادر على تحويل علامات الإستفهام إلى " حساسية " ..

نصحتني جدتي رعاها الله ألا أشرب من كأس حتى أعرف ما بها ، وبالقياس يصير معنى نصيحتها رعاها الله ألا أركب سفينة ـ أي سفينة ـ حتى أعرف وضع السفينة واتجاهها ووووووو ..

هي علامة إستفهام نطت في ذهني فور دخولي هذه الساحة التي سررت بالإنضمام إليها وطرحتها على الطاولة للنقاش والإثراء بدون أي حساسية او حكم مسبق ..


لا أخفيك سعادتي بمرورك الخالي من الحساسية ..

محبة

عبدالرشيدالفقيه
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 21
اشترك في: الجمعة مايو 18, 2007 12:38 am

مشاركة بواسطة عبدالرشيدالفقيه »

ابواحمد2005 كتب:اولا ارحب يااخينا مرحب الصوت

وصدقنى اول مره اشوف ضيف ومتشرط
قد يكون الأول ، لكن مؤكد أنه لن يكون الأخير . .

شكرا لترحيبك الغير مشروط ..


محبة

وجدانُ الأمةِ
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 619
اشترك في: الثلاثاء فبراير 01, 2005 11:50 pm
مكان: اليمن

مشاركة بواسطة وجدانُ الأمةِ »

عنوان الموضوع: لست من آل البيت .. فما العمل


العمل عمل ربنا يا اخويا... :)

أخي عبد الرشيد يسعدني وجودك بيننا ...مرحباً بك.. :salut2:
وبالرغم من استفسارتك قد تدل على ( سوء فهم ) لكني أدرك تماماً أنها تنطوي على رغبة حقيقية في الفهم ..وأثق أن الأخوة والأخوات سوف يتقبلونها بمحبة ولن يقصروا في توضيح ما يعتقدونه ملتبساً عليك..


ولك مني أطيب تحية
صورة

الشريفة الدهماء
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 32
اشترك في: الاثنين إبريل 09, 2007 5:30 am
مكان: على خريطة العالم

Re: لست من آل البيت .. فما العمل

مشاركة بواسطة الشريفة الدهماء »

عبدالرشيدالفقيه كتب:سمعت من بعض الأحبة عن هذه الساحة ، فقررت التسجيل فيها ..
والحق أني فوجئت برسالة تعريفية في تروبسة المنتدى تقول أن هذه الساحة للتعريف بفكر آل البيت ، وهو ما أثار في رأسي أكثر من علامة استفهام حول آل البيت هذه ، وفكر آل البيت ..

وما دلالة إسم المنتدى الإصطفائي ..

أتمنى أن أجد إجابات واضحة لعلامة الإستفهام أعلاه ..

محبة


أولا:
أرحّب بك أخي الفاضل في مجالسنا الطيبة، وأرحب بقلمك الحر النزيه، وكتابتك المتألقة.

ثانيا:
أقول لك : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، تحية الإسلام لكنها مني بمدلولها الديني الواسع والعظيم.
ومع تحيتي أرسل إليك العتب الجميل،
أليس من حقنا عليك أن تحيينا في أول مشاركة لك بيننا؟!

ثالثا: لي اعتراض - وأحسبك تقبل اعتراضي عليك - واعتراضي هو على العنوان ( لست من آل البيت فما العمل)
وسبب اعتراضي هو أني لا أجد في عدم كونك من آل البيت بأسا،
ماذا في الأمر ؟
ما المشكلة ؟
وكأننا في هذه المنتدى لا نقبل إلا من يصل نسبه إلى آل البيت،
وهذا غير صحيح.
ومع هذا ... سألتمس لك عذرا ، ربما رأيت في عنوان هذا المنتدى شيئا لم يرق لك - وهذا حقك .
ولكن مع التماس العذر لك سيكون التماس التحري منك،
أرجو أن تتفضل وتدخل المجالس مجلسا وراء الآخر ، حتى ترى غنى المادة الفكرية والثقافية وتنوعها.

رابعا: إن كان لك تعريف مغاير لمفهوم ( آل البيت) أرجو أن تتكرم وتطرحه في موضوع قائم بذاته،
، وإن لم ... فما وجه الاستفهامات الكثيرة حول هذا المفهوم؟

خامسا: بالنسبة لاستفهامك حول دلالة اسم المنتدى الاصطفائي، سأقول لك بكل بساطة:
هذا المنتدى قبلة لكل من يريد أن يعرف الفكر الزيدي، ويبحث عن حقيقته ، والفكر الزيدي هو فكر آل البيت.
فإن كان لك رأي آخر فمن حقك طرحه ومناقشته، فهناك العديد من الأعضاء الأفاضل الذين لهم باع طويل في هذا الخضم،
وحينها لك حق الإقناع أو الاقتناع، أو حتى الاحتفاظ بالرأي..
واعتبر نفسك في ساحة حوار أخرى!!

سادسا: طلبت أن تحصل على إجابات واضحات حول استفهاماتك، ولذا أطلب منك أن توضح الاستفهام قبل أن تطلب وضوح الإجابة .
بصراحة في عجالة طرحك احتمالات متعددة ، ومن هنا رأيت كل واحد من الأخوة الأعضاء يجيبك في منحى مختلف.
طبعا ... قد لا يكون ردي عليك واضحا - أعني الوضوح الذي تعنيه وتريده- لذا أطلب منك أن تحدد ما تريد أن تستفهم عنه بصورة أكثر إيضاحا!!!

مرحبا بك في تجدد ...
قال تعالى:
( يا أيها الذين آمنوا إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم)

قالوا قلنا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 10
اشترك في: الخميس فبراير 08, 2007 6:46 pm
مكان: البسيطه

مشاركة بواسطة قالوا قلنا »

قالوا:
حياك الله اخي عبدالرشيد في مجالس اّل محمد وانا مثلك مشترك جديد على هذه المجالس ولكنني كنت اتابعها منذ مده

قلنا:
طيب يا اخي اهلا وسهلا ولكن للمه هكذا مرة واحدة على الاقل كنت قريت بعض المواضيع وكنت عتعرف من هم ال محمد وماهو فكرهم وعن الزيود والزيدية في اليمن وغيرها وانت رشيد
وانشاءالله فقيه ايضا

قالوا:
لاحول ولاقوة الا بالله عادوه مشترك جديد بيستفسر و....

قلنا:
انا عارف بس لماذا بعض الناس لايبذلون بعضا من وقتهم للقراءة في الامور التي تثير علامات استفهام في رأسهم, ثم ويصلون الى نتائج قبل الاطلاع والالمام بتفاصيل الامور التي اثارتهم ... واختياره لكلمة "اصطفائي" وثم اتفاقه "الضمني" لفهم نشوان الخاص بأنه لايوجد احد من اهل البيت في وجه البسيطة
اريد من اخي نشوان شرح هذا الفهم الخاص مع الدليل. وانا سوف احاول اقناع "قالوا" ليحكي قصة حصلت لنا وبعض الاخوة في مكة المكرمة اثناء العمرة قبل حوالي 28 سنة اي قبل حادثة الحرم المشهورة بحادثة الجهيمان عندما التقينا مع الشيخ عبد المجيد الزنداني اعتقد سوف تبطل اشكال "الفهم الخاص" عند نشوان
السّر المعلن

الحوراء
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 760
اشترك في: الأربعاء يوليو 20, 2005 4:29 pm

مشاركة بواسطة الحوراء »

قالوا قلنا كتب:
اريد من اخي نشوان شرح هذا الفهم الخاص مع الدليل. وانا سوف احاول اقناع "قالوا" ليحكي قصة حصلت لنا وبعض الاخوة في مكة المكرمة اثناء العمرة قبل حوالي 28 سنة اي قبل حادثة الحرم المشهورة بحادثة الجهيمان عندما التقينا مع الشيخ عبد المجيد الزنداني اعتقد سوف تبطل اشكال "الفهم الخاص" عند نشوان

رجاءً رجاءً أخي الكريم قالوا قلنا.... :)
أريد معرفة القصة ....حقاً أريد معرفتها فرجاء تحكوها لنا أنت ولا قالوا الثاني...و أريد أيضاً معرفة حادثة الجهيمان...........رجااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااءً....

شكراً و تحياتــي ،،
اللهم ارحم موتانا و موتى المؤمنين والمؤمنات...و كتب الله أجر الصابرين و المجاهدين ،،
صورة
صورة

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

عزيزي .. محمد الغيل ..


لا أدري أي جهاز حديث هذا القادر على تحويل علامات الإستفهام إلى " حساسية " ..

نصحتني جدتي رعاها الله ألا أشرب من كأس حتى أعرف ما بها ، وبالقياس يصير معنى نصيحتها رعاها الله ألا أركب سفينة ـ أي سفينة ـ حتى أعرف وضع السفينة واتجاهها ووووووو ..

هي علامة إستفهام نطت في ذهني فور دخولي هذه الساحة التي سررت بالإنضمام إليها وطرحتها على الطاولة للنقاش والإثراء بدون أي حساسية او حكم مسبق ..


لا أخفيك سعادتي بمرورك الخالي من الحساسية ..

محبة
سلام الله عليك ومرحبا بك بيننا من جديد اخا وصديقا وعزيزا مكرما مرفوعا على الاعناق والرؤوس ...!

هناك منهج خاص بالباحث عن الحق وهناك طرق ربما انت تعرفها تقود الباحث عن الحق الى مهيع الرشاد
ولعلي نبيه بما فيه الكفية لفهم المراد لذا استبعد "الحساسية" وجهاز رصدها من يافوخك النظيف ....!!
ولا اخفيك ان مغزاك من هذه المقدمة الرهيبة ذات الابعاد العميقة والتسائلات الجمة المفيدة قد اشتملت على العديد من الرسائل الخفية ....!!!
وأكبر دليل على حدسي السابق التقاء فكرك الاصيل مع نموذج كالحميري الذي يصلي على آل رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - في صلاته كل يوم ولا يعرف على من يصلي حين يردد التشهد الاخير خصوصا بعد أن تحجر واسعا مثل ذلك العربي البدوي الذي طلب من الله أن يدخله الجنة هو ومحمد فقط ...!!

وبدلا من مصادرة فكر بإكمله بهذه الطرق وانكار المعلوم من الدين بالضرورة كان الاحرا بكما التعمق في دليل المنافس لكما في الساحة إن صح التعبير ....!!

أما عن منهج جدتك ابقاها الله لنا جميعا والتى كانت وما تزال حكيمة بما تعنيه الكلمة من مدلول مثل علي ولد زايد ....!!!
الا ان لي مأخذا عليك لا عليها ...!!
بصراحة ارى أنك لم تستفد من منهجها جيدا ولم تستعمله بالطريقة السليمة التى كانت ترمي وتطمح اليه خصوصا في ظل قياس فاسد يحمل اكثر من فارق ويفتقر الى ابسط مرادفات السبر والتقسيم بل وفي نفس الوقت هو حبلى بعلة سقيمة لا تفي بالغرض ولا تصل الى المطلب وهذا على الاقل ما ظهر لي انا .....!
وكل ما ارجوه منك في هذه العجالة أن تغفر لي صراحتي فقد طال الكلام والازهاب فيه من قبلي وما ذلك الا بسبب أن المقام مقام الحبيب الذي هو انت ...!

عموما قد ترى موضوعا يخص هذا الشأن في القريب يعالج هذه المشكلة بشكل موسع وعندها لا تحرمه من قلمك الذهبي الرائع ذو المداد المتمرد بشكل ايجابي فمن واجبنا نحن هنا اكرام الضيف و بالذي نقدر عليه :D

دم لنا بتألق مثل النجوم التى هي أمان اهل الارض

اخوكم /
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس العام“