الغدير وما أدراك ما الغدير

هذا المجلس للحوار حول القضايا العامة والتي لا تندرج تحت التقسيمات الأخرى.
الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

الاخ الفاضل الفرزدق
ارجوا منك الانصاف

الحديث هنا عن الاحتفال بعيد الغدير
الاحتفال سنويا بتصيب الامام علي
الاحتفال سنويا بتخطئة صحابة رسول الله

وليس الحديث هنا عن اعتقادكم نفسه في تنصيب الامام علي ولا عن اعتقادكم بخطئ صحابة رسول الله


ولا اراك منصفاً عندما قارنت احتفالكم بالترضي على معاوية وعمرو بن العاص

ان اردت الانصاف
فما رأيك لو ان اهل السنة يحتفلون سنوياً بمناسبة تنصيب معاوبة خليفة عندما تنازل الحسن له حقناً للدماء
كيف ستكون مشاعرك يا اخي الفرزدق وان ترى الجموع الهائلة تحتفل بهدا اليوم

الن يكون هدا مما يفرق الصفوف ويثير الفتن ؟
لكن ولله الحمد اهل السنة لم يصدر منهم كما صدر منكم فالله المستعان

فكن منصفاً بارك الله فيك
احترامي لكم استادي الفاضل
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

alsalami155
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 16
اشترك في: السبت ديسمبر 23, 2006 8:45 pm
مكان: العراق

مشاركة بواسطة alsalami155 »

في البدايه اقول للاخت بنت الهدى احسنتي على هذا الموضوع وانا أشاطركي الرئ بما طرحتي
واقول للجميع والله لقد اسعدني هذا الحوار بين الاخو حيث كان حوار صريح وهادء
ولم ارى فيه اساء لاحد ولم اجد هنالك تعصب وهذا مانتمناه من جميع الاخو المسلمين
واريد ان اطرح ريئ واقول ان حادثت الغدير قد فهمنا منها ان الرسول صلى الله عليه واله وسلم قد نصب الامام علي عليه السلام للولايه وهذه الولايه غير الخلافه التي تعني الحكم وهي اوسع من الخلافه ولذلك شاهدنا الامام كان مع الخلفاء ويعطيهم النصح والمشوره وقد فعل ذلك من اجل وحدت المسلمين ولو انه صرح بحقه في الخلافه بخطبته الشقشقيه ولاكن هذا لم يمنع من وحدت المسلمين والاحتفال بيوم الغدير لايسئ لاحد لاننا نحتفل بتنصيب الامام للولايه واكمال الدين وليس احتفالنا للخلافه ومثل ماقلت هي اوسع من الخلافه /size]

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

الاستاد محمد الغيل
لا يا استادي انتم او على الاقل حسب ما اعتقده لا تفعلون مثلما فعل رسول الله


هذا ما كتبه سيدي الامير الصنعاني :D :)

يا اخي يا سيدي كل ما بنفعله هو التجمع في احد المساجد بين العشائين ثم يقوم ثلاثة أو اربعة من الاخوان ويذكرون الناس بمنزلة امير المؤمنين من خلال مرويات الامة بل جلها من مرويات اهل السنة كما ان بعض الخطباء يتركون الامام علي ويذكرون واقع الامة ويعالجون مشاكل المجتمع وصراع الحضارات وما تفعله امريكا بنا ..!!

وبعدى الظاهر عندك مفهوم مش صحيح اقول لك اسئل استاذك عبد الله وهم عيوضحو لك الفكرة وما بنفعله في هذه المناسبة وفي غيرها ....!!

فقد احيا هو والاستاذ محمد مفتاح هذا العام مناسبة الغدير في مسجد النهرين وياريتك حضرت عاسب تبسر ما بنفعل بعينك ..!!

أما مسألة الانتقاص من الصحابة فالمذهب الزيدي واغلب اتباعه لهم رأي واضح وقد طرحناه اكثر من مرة هنا

وبالمناسبة انا والله ما عندي مانع انكم تفعلو ا لكم احتفالات خاصة بكم مثلا احتفلوا بيوم تنصيب ابا بكر خليفة على الامة أو عمر ما بش مانع سووا لكم احتفالات واذكروا فضائل الصحابة واقتدو ا باخوانكم الشيعة عادي وستجدون ان الحضور بينهم من الزيدية الكثير

اما معاوية فمعتقدش انكم ترضوا تحتفلوا بزعيم الفرقة الباغية :) ...!!

السلام عليكم
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

الفرزدق
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 118
اشترك في: الثلاثاء يناير 17, 2006 7:13 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

مشاركة بواسطة الفرزدق »

الأخ العزيز الأمير الصنعاني .

أنا فعلاً معك في كل ما قلته , و لكن لاتنسى يا أخي أننا لا نملك وسائل الإعلامية القوية التي يمتكها إخواننا أهل السنة , و ليس لنا سوى مناسبات معينة لكي نصرح فيها عن فكرنا و رأينا , أما إخواننا في السنة فهم في احتفال دائم عن طريق وسائل إعلامهم من محاضرات و برامج و مسلسلات و أفلام .... إلخ .

فاعتقد أنه لا بأس إذا قمنا مرة واحدة في السنة باشهار ما نعتقده .

و يا سيدي الكريم صدقني إذا قمتم باحتفال تنصيب أبا بكر للخلافة فلن تجدو منا سوى صدور رحبة متقبلة . و كذلك معاوية إذا معاكم ما يدل على أن النبي قام بتنصيبه للخلافة فلا مانع .



تحياتي الخالصة لك يا طيب .
(سَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ لَوْ شَاء اللّهُ مَا أَشْرَكْنَا وَلاَ آبَاؤُنَا وَلاَ حَرَّمْنَا مِن شَيْءٍ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم ...) الأنعام آية (148)

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

و كذلك معاوية إذا معاكم ما يدل على أن النبي قام بتنصيبه للخلافة فلا مانع


نحمد الله الذي رزقنا هذا الانصاف والشكر له على هذا التثبيت "واما بنعمت ربك فحدث "
اللهم اجعلنا مع اهل الحق آمين :king:
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

بنت الهدى2
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 108
اشترك في: الاثنين مارس 21, 2005 8:11 pm

مشاركة بواسطة بنت الهدى2 »

إخوتي الأعزاء حين طرحت الموضوع كنت أتمنى أن نبحث جميعاً في ما قصدت أبعد مما تعودنا عليه ولا زلت أنتظر المزيد من المشاركات التي نستفيد منها جميعاً واقصد الاستفادة التي تعود على واقعنا الذي نحياه بالفائدة فنتعلم من ماضينا كيف نواجه حاضرنا وكيف نقف أمام عدونا الحقيقي ونحافظ على ديننا وتعاليمه لا أن نقاتل بعضنا البعض ويستخدمنا عدونا في سحقنا بأيد منا ونحن مسلمون له العقول والرقاب إخوتي ... أعود وأقول عندما نتحدث عن الغدير أو كربلاء أو استشهاد الإمام زيد عليهم السلام جميعاً فنحن نتحدث عن أسس يبنى عليها مقاومة حب الدنيا والحفاظ على الآخرة !!!!!!؟ أعرف أعرف قد يتعجب البعض مما ذكرت ويغضب البعض ولكن لا أريد منهم أن يتعجلوا في الحكم قبل أن يطلعوا على بقية الكلام إلى نهايته..
نعود للغدير لاحظت من خلال الحوارات المختلفة أننا ما زلنا في إطار الحكم والخلافة بمعناها السياسي لا التعبدي وقد ذكرت في السطور السابقة أننا نتعلم من هذه المواقف كيف نتخلص من حب الدنيا..
أولاً: حين نتحدث عن الولاية تتحول أذهان الجميع إلى الحكم والسلطة والإمرة على الناس ولكن المتتبع للتاريخ بعين البصيرة سيرى بأن المسالة أكبر وأبعد من كونها إدارة لشؤون الناس أو تسييراً لأمورهم الدنيوية وإنما هي الحفاظ على استقامة الدين والمنهج القويم الذي بعث به محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم والدليل على ذلك أن الإمام علي عليه السلام في تولي الخليفتين أبو بكر وعمر قال ( لأ سالمن ما سلم الدين) رغم أنه كان يعلم كما ذكر بأن مكانه منها كمكان القطب من الرحى ولكن لم يرى الضر على الدين من خلافتهما وكلنا يعلم بأنهما كانا يرجعان إليه فيما استعصى عليهما من الأمور حتى قال الفاروق ( لا أبقاني الله لمسالة ليس لها أبا الحسن) وقال ( كنا نعرف المؤمن من المنافق بحيه وبغضه لعلي) إن سلوك الإمام علي عليه السلام معهما كان دليلاً على أن المسالة ليست مسالة تحكم في رقاب الناس على الرغم من أنه أظهر احتجاجه ولكن الاحتجاج كان متناسباً مع الوضع الكائن وكانت واضحة هذه الرؤية حين سأله أحدهم عن سبب قتاله لمعاوية وثلته وسكوته عن خلافة أبي بكر وعمر فأجاب ( أولئك قوم طلبوا الحق فأخطئوه وهؤلاء قوم طلبوا الباطل فأصابوه) إذن الولاية هي حفظ الدين من التحريف وحفظ الناس أن يظلموا أو يجار عليهم من ولاتهم وإقامة الحق وإماتة الباطل ، إذن المسألة ليس لها علاقة بحكم أو كرسي وهذا ما حاول بعض المؤرخين دسه لزرع الفتن ولو كانت الولاية عند أهل البيت هي الحكم وتولي رقاب الناس لماذا لم يطلبها الإمام زيد لنفسه في عهد الخليفة عمر بن عبد العزيز الذي عرف بعدله وإنصافه لآل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم على الرغم من العلاقة التي كانت بينهما ولكن عدل عمر بن عبد العزيز وسيره في الناس بالحسنى وابتعاده عن الجور والظلم لخلق الله جعله مؤتمن على هذه الأمة فلم يسعى أحد من آل بيت رسول الله لمطالبته التخلي عن مكانته ..
والمقصد هنا هو أن الولاية في مقصدها ابعد من ما نحن نفهمه أو حاولت السياسات تفهيمنا إياه ..
أما مسالة الغدير وإحيائه ومطالبتك بأن نعطي دليل على أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أمر بذلك أقول إن رسول الله بدأ في تعليمنا معرفة مقام ذلك الإنسان العظيم منذ نزول قوله تعالى ( وانذر عشيرتك الأقربين ) إلى قوله تعالى ( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا) واقراء يا أخي الكريم ما بينهما من أحاديث ومواقف دللت على أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم حث على إتباع الإمام على عليه السلام وأكد على مكانته في كل مرحلة من مراحل دعوته حرصاً منه على حفظ الدين واستمرار الدعوة كما أرسل بها لأننا كما نعلم أخذ على عاتقه تربية الإمام علي عليه السلام منذ صغره وأعده لحمل الدعوة من بعدة إعداد العارف بما سيحدث ويحل بأمته من فتن والتباس في إتباع الحق والباطل .
واكرر أن معرفة مقام الإمام علي عليه السلام والحديث عن فضله ومكانته لا تعني بأن غيره ليس له مكانة أو أن به قصور ولكن من العدل أن نرى الأمور بمنظورها الصحيح ووضع الناس في أماكنهم التي يستحقونها، ثم إن قياسي لقبول الغدير بصلاة التراويح في محله لأنني قست شيء اعتقده وأعتبره من الأصول بشيء أنت تعتقده وتعتبره سنة لرسول الله فعلي أن أتقبل معتقدك وعليك أن تتقبل معتقدي ولا يحق لي أن أقول: عليك أن تترك صلاة التراويح درءً للفتنة ولكن صلي صلاتك والله هو المتقبل وأنا سأحتفل بولاية علي عليه السلام والله هو المتقبل. لأننا نعتبر قول النبي صلى الله عليه وآله وسلم (فليبلغ الشاهد منكم الغائب) أمر بمتابعة التبليغ لولايته عليه السلام.ثم قولك أن أئمة أهل البيت لم يحتفلوا بولاية الإمام علي عليه السلام أقول لقد احتفلوا بشكل عملي وقدموا أرواحهم ودمائهم دفاعاً عن المنهج الذي علمهم إياه الإمام علي عليه السلام اعتقاداً وإيماناً منهم بأنه تلقاه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، ثم تلى المرحلة التي قدموا فيها أرواحهم تعتيماً وشتماً وتغييباً لكل ما يتعلق بالإمام عليه السلام ومحاربة لكل من يذكر فضيلة له وتشريداً لكل من ينتسب إليه.
وكل هذه الأمور ما هي إلاَّ دفاعاً عن الدنيا واستجابة للنفس الأمارة، وقد ذكرت بنفسك موقف الإمام أبو حنيفة من ثورة الإمام زيد عليه السلام فلنكن مثلهم في معرفتهم لأهل العلم ولنكن في صدقهم في إتباع الدين والسير على نهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم أما مسالة المولد النبوي الشريف فلا أدري ما هي البدعة فيه وما الضير في أن يجتمع أناس لذكر النبي صلى الله عليه وآله وسلم والحديث عن مقدمه الشريف لهذه الدنيا وتذكر معاناته في سبيل نشر الدين لعل في هذا وازع لنا في أن نتمسك بتعاليم نبينا ونسعى للدفاع عن ديننا ونحرص على عدم تفرقنا استجابة لما جاء وأمر به محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم، فلا أدري هل نفورك من الاحتفال بالمولد النبوي ناتج عن أمور رايتها ولم تعجبك فأرجو منك إخبارنا بذلك، فعدم تقبلك إحياء ذكرى الغدير واضح لدينا ولكن المولد النبوي لم تتضح الصورة بعد ..

وأكاد أجزم بأن الضجة التي تحدث حول إمامة الإمام علي عليه السلام وإمامة الحسن والحسين عليهما ما هي كالذي يدافع عن نفسه من شبح طيف راءاه ولم يتحقق من هويته بعد، فلشدة حرص الملوك على ملكهم حجبت عنهم الرؤية الحقيقية لمعنى الإمامة وعظم مسؤوليتها فليست الإمامة كرسي يجلس عليه ولا مكانة يطمح إلى الرقي إليها ولكنها مهمة ربانية يتحمل القائم بها عبء الخلائق والحفاظ على أمنهم واستقرار حياتهم وتوجيههم للحق ونهيهم عن الباطل ورعايتهم بما أمر الله به فيهم وإلاَّ فنار وعقاب وعذاب شديد.
أسال الله العفو والمغفرة وأشكركم على سعة صدوركم لتحمل إسهابي في الكتابة وأتمنى القبول بنفس صافية فالذي حملني على الكتابة هو ما رايته من روح طيبة في سير الحديث والتزام باحترام الحوار فكتب الله اجر الجميع.
وأتمنى ان ينتقل حوارنا للهجرة ومعانيها العظيمة
صورة

احمد ابراهيم
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 29
اشترك في: السبت ديسمبر 16, 2006 6:54 pm

مشاركة بواسطة احمد ابراهيم »

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيد المرسلين نبينا محمد وال بيته الطاهرين
وبعد

سوف انقل حرفيا ماذكره احد علماء السنه وهو سبط ابن الجوزي الحنفي ( الحنبلي سابفا لانه غير مذهبه الى الحنفي بناء على رغبة ملك منطقته ) حول الغدير وموقف ابو بكر وعمر ولماذا اخذوا الخلافة من وصي رسول الله ابو الحسن علي وهذا هو نص الكلام من كتاب تذكرة الخواص للعلامه سبط ابن الجوزي المتوفي654ه وهو سبط العالم الحنبلي ابن الجوزي
صفحة 99 الباب الرابع في ذكر خلافته عليه السلام السطر الخامس
(((((( وذكر ابو حامد الغزالي في كتاب سر العالمين وكشف مافي الدارين الفاظا تشبه هذا فقال قال رسول الله (ص) لعلي(ع* يوم غدير خم من كنت مولاه فعلي مولاه فقال عمر بن الخطاب بخ بخ ياابا الحسن اصبحت مولاي ومولى كل مؤمن ومؤمنه قال وهذا تسليم ورضاء وتحكيم ((( وارجوا ان تنتبه للكلام الذي سيذكره العالم السني الحنفي عن الامام الغزالي السني كذلك والذي هو عين مايقوله الشيعة فانتبه رجاء وهذا كلامه )))))) ثم بعد هذا تغلب الهوى حبا للرياسه وعقد البنود وخفقان الرايات وازدحام الخيول في فتح الامصار وامر الخلافة ونهيها فحملهم على الخلافة فنبذوه وراء ظهورهم واشتروا به ثمنا قليلا فبئس مايشترون قال ولما مات رسول الله(ص) قال قبل وفاته بيسير اتوني بدواه وبياص لااكتب لكم كتابا لا تختلفوا فيه بعدي فقال عمر دعوا الرجل فانه ليهجر )))) انتهى النقل
وهولاء ليسوا رافصة كما تنعتوهم بل علمين من اعلام اهل السنه
ابو بكر كان بيعته فلته كما قال عمر ولولا عمر لما نصب ابو بكر خليفة واقرء التفاصيل في نهج البلاغة لابن ابي الحديد الشافعي المعتزلي ولذلك قال له الامام علي احلب حلبا لك شطره ولذلك استخلفه ابابكر وهو على فراش الموت ولم يكن ابو بكر يهجر ( لان الرسول عند الوفاة كان يهجر عندما اراد كتابه الكتاب الذي لايضل المسلمون بعده وابو بكر كان اكثر عصمه من رسول الله حسب راي الصحابي عمر لانه قبل كتاب ابو بكر عند الوفاه)ولكن عندما اراد الرسول ان يكتب كتابا لن تصلوا به بعدي فال عمر دعوه فانه يهجر !!! اللهع اكبر !!! وما ينطق عن الهوى !!! وهذه الواقعة تسمى رزية يوم الخميس واما لماذا فالجواب يذكره عمر لابن عباس كما موجود في شرح نهج البلاغة لابن ابي الحديد ((( قال عمر لابن عباس كيف خلفت ابن عمك قال فظننته يعني عبد الله ابن جعفر قال قلت خلفته مع اترابه قال لم اعني ذلك انما عنيت عظيمكم اهل البيت قلت خلفته يمتح بالغرب وهو يقرء القران قال ياعبد الله عليك دماء البدن ان كتمتنيها هل بقى في نفسه شى من امر الخلافة قال قلت نعم قال ايزعم ان رسول الله نص عليه! قال ابن عباس قلت وازيدك سالت ابي عما يدعي فقال صدق فقال عمر (((( كان( اي علي ) من رسول الله في امره ذرو ( والذرو المكان المرقفع والعلو المطلق )) من قول لا يثبت حجة ولايقطع عذر ولقد كان يربع في امره وقتا ما ولقد اراد في مرضه ان يصرح باسمه فمنعته من ذلك.....) اخرجه الامام السني ابو الفضل احمد بن ابي طاهر في كتابه تاريخ بغداد وكذلك بي ابي الحديد في نهج البلاغة ج3 ص97 وكذلك يذكر عمر سبب اخر لابن عباس بان قريش كرهت النبوة والامامف في بني هاشم انظر تاريخ ابن الاثير السني في حوادث سنه 32 ج3 ص24 وابن ابي الحديد قي سيرة عمرج3 ص107 والحديث حول فلته بيعة ابي بكر ففيه تطويل وكل المصادر سنيه فراجع التاريخ .
2 - اما لماذا نذكر التاريخ ونعيده ويجب ان نستر التاريخ المعيب حفظا لكرامة اتباع بعص الصحابه الذين يتاذون من ذكر مثالب بعص الصحابه والجواب على ذلك لنا في رسول الله أسوه
في الحديث المذكور في اصح كتاب بعد كتاب الله عند الاشعرية والوهابية اي البخاري كما جاءفي باب الحوض وهو في اخر كتاب الرقاق وهي الاحاديث رقم 6096 و6097 و6098و6099 والحديث رقم 6099 جاء مايلي
(((حدثنا ابراهيم بن المنذر........ عن ابي هريره عن النبي (ص)(( بينا انا قائم اذا زمرة حتى اذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال هلم فقلت اين ! قال الى النار والله قلت وما شانهم! قال ارتدوا بعدك على ادبارهم القهقهرى ثم اذا زمرة حتى اذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال هلم قلت اين قال الى النار والله قلت وما شانهم قال انهم ارتدوا بعدك على ادبارهم القهقرى فلا اراه يخلص منهم الا مثل همل النعم . انتهى الحديث وتدبر اخر الكلام فلا اراه يخلص منهم الا مثل همل النعم!! لماذا يذكر الرسول هذه الحقيقة للمسلمين ولماذا لم يتستر عليها ويخفيها رجاء الا يزعلوا اتباع بعض الصحابه الذين يعصمونهم ويجعلونهم كلهم عدول لايجوز حتى ان نذكر ما ذكره التاريخ عنهم لانهم معصومين من الجرح والتعديل والرسول يقول اكثرهم يبدلون بعده وسيحشرون في جهنم!!!!
والشي الثاني انقله عن ابن كثير من البداية والنهايه ج11-12 ص 174 عنوان ثم دخلت سنه ثلاثين وثلثمائة (( وهذا الكلام بشكل عام فانتبه
في نهايه الصفحة تقريبا ((((( قال ابن الاثير وانما ذكرنا هذا ليعلم الظلمة ان اخبارهم الشنيعة تنقل وتبقى بعدهم على وجه الارض وفي الكتب ليذكروابها ويذموا ويعابوا ذلك لهم خزي في الدنيا وامرهم الى الله لعلهم ان يتركوا الظلم لهذا ان لم يتركوه))) انتهى النقل فنحن ننقل من التاريخ لكي نعرف من صاحب الحق ومن هو الباطل لكي نتبعه يقول جل وعلى ((((لم تبلسون الحق بالباطل)) ال عمران71 ويقول (( افمن يهدي الى الحق احق ان يتبع ام من لايهدى الا ان يهدى فمالكم كيف تحكمون))).

3- قال الرسول الاكرم (( الحق مع على وعلى مع الحق لن يفترقا حتى يردا علي الحوض))
تاريخ بغداد ج4ص14 ومستدرك الحاكم ج3ص119 ومجمع الزوائدج7 ص235 وج9ص124 وكنوز الحقائق ص65 وكنز العمال ج6ص157 وج3ص158 الخ
اذن علي مع الحق هذا مايقوله رسول الله الذي لاينطق عن الهوى . يقول الله عزه وجل (( واكثرهم للحق كارهون ))المؤمنون23(( ولكن اكثرهم للحق كارهون))الزخرف 43
فاذا كان الذين لايؤمنون بولايه امير المؤمنين مليار او حتى خمسة مليار فليس لعددهم حجة اذا كان الحق التبس عليهم وخالفوا رسول الله ولم يتبعوا امير المؤمنين علي الذي يدور معه الحق ز فالذي يقرب العبد من ربه هو التمسك بالله ورسول الله . ولكن الذين مع الحق قليلون كما يقول المولى عزه وجل وكفى بذلك حجة على من يزعم ان مليار مسلم ليسوا مع ولاية امير المؤمنين ولا يعتبروا بولايته .

4 - هناك اخ وهابي يتسمى صنعاني واخ سني اشعري والاشكال انه الوهابية تطلق على نفسها اهل السنه وتخرج الاشعريه من ذلك ولو نظرت الى فتاوي الناصبي ابن تيمية بالرد على اهل البدع فسترى ان الامام الاشعري الذي تاخذ المذاهب اربعة عقائدهم من اراءه هو مبتدع وغيره من الالفاظ التي يشنع بها الناصبي ابن تيميه عليه وبالنسبه الى الاشاعرة من المذاهب الاربعه التي يطلق عليهم اهل السنه فكل مسلم ياخذ سنه رسول الله ولكن الاختلاف في الواسطه في النقل عن رسول الله فالعجب انهم يتسموا باهل السنه والاختلاف بينهم رهيب وافتح الفقه على المذاهب الاربعة وسترى فلا اعرف كيف يقال لهم اهل السنه والسنه هي واحدهّّ فاذا اخذ المسلم من ابو حنيفة والاشعري يقال له سني واذااخذ من الشافعي والاشعري( المعتزلي السابق) يصير سني وكذلك بقية المذهبين والباقي مبتدعة رافضه ولكن الشي المهم ما هو دليلهم من كتاب الله وسنه رسول الله على من اخذ دين الله من ابو حنيفة او مالك او الشافعي او احمد والعقائد من الاشعري فهو صحيح العقيدة ومذهبه صحيح وهو سني اي ياخذ السنه الصحيحة من رسول الله!! هل قال رسول اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وابو حنيفة في الفقه والاشعري في العقائد ما ان تمسكتم فلن تضلوا من بعدي ابدا!!! لا والله ليس لهم دليل امام الله ولو نظرت في تاريخ بغداد للخطيب البغدادي ج 13 اراء العلماء في ابو حنيفه وبقية ائمتهم وستجد الشي العجيب وانقل مايلي بعض الشي ((( عن سفيان الثوري قال سمعت حماد بن ابي سليمان يقول ابلغوا ابا حنيفة المشرك اني برى من دينه الى ان يتوب!! ص381 ج13 واخرج كذلك بالاسناد الى ابي بكر محمد بن عبد اله ابن صالح الاسدي الفقيه المالكي قال سمعت ابا بكر بن ابي داود السجستاني يوما وهو يقول لاصحابه ما تقولون في مساله اتفق عليها مالك واصحابه والشافعي واصحابه والاوزاعي واصحابه والحسن بن صالح واصحابه وسفيان الثوري واصحابه واحمد بن حنبل واصحابه فقالوا له ياابو بكر لاتكون مساله اصح من هذه فقال هولاء كلهم اتفقوا على تضليل ابو حنيفة. الخ وهذا يسير فجهال الاشعرية من المذاهب الاربعة تحسب ان تسميتهم السنه بان هم فقط المسلمين الحقيقين الذين ياخدون سنه رسول الله الصحيحة والبقية من عداهم رافضة مبتدعه ضالة وعلمائهم يعرفون (وهولاء الجهله لو يقرون التاريخ سيعرفون )ان المذاهب الاربعة لم تكن هي فقط المذاهب المتبعة بين المسلمين فكانت مذاهب سفيان الثوري والاوزاعي وغيرها لكن السياسه وحكام الجور مع قضاتهم الذين ساهموا في تحديد هولاء الاربعة في زمن احد المماليك وابطلوا الاجتهاد واصبحوا مقلدة وحجروا عقولهم على التقليد فقط واصبحت كلمه سني معناه عند جهله عوامهم بانهم هم المسلمون الحقيقون وما غيرهم فلا!! اما الوهابيه فحالهم معروف فهم اقرب للخوارج من المسلمين وكانوا يقولون عند غزوهم وقتلهم المسلمين هبت هبوب الجنة وينك التي تبغيها!! فحالهم في التكفير اشهر من علم وللتجسيم والنصب اقوى واظهر.

5- الاشكال عند الاشعريه والوهابية من المتعصبين والناصبة انهم شبوا على بيئة تكفيريه لا تقبل ما سواها وكان دين الله نزل على الشافعي والاشعري اذا كان شافعيا ولذلك لايقبل من الغير وخاصة اذا سمع اسم علي ابن ابي طالب فينبز اخيه المسلم بالرفض والكفر ووو ويحسب المسكين انه ناجي من عقاب الله في تهجمه وافتراءه على الشيعة. فاتقوا الله ان كنتم مسلمين حقا

هذا ما قراته ووجدته في الكتب وما ذكرته مقتبس من الكتب المعتبره عند الاشعريه لاني ليست عالما ولكني قارئا وكما قال الاما م الرافضي سيدنا الشافعي (( كما تعلمون فهو منبوذ بالرفض ايضا وابن معين يجرحه لانه ياخذ اكثر شي من علي ابن ابي طالب فتصورا)))
قالو ترفضت قلت مالرفض ديني ولا اعتقادي لكني اوالي من غير شك خير امام وخير هادي
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احمد ابراهيم
شيعي امامي

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

الاستاذة الفاضلة بنت الهدى
منزلة الامام علي رضي الله تعالى عنه منزلة عظيمة لا يشك في هذا مسلم
وقناعاتك السابقة جعلتكي تنظري الى التاريخ بشكل يوافق قناعاتك المسبقة
وهذا شيء طبيعي
لكن لا استطيع ان اتفق معك فيما تذكريه
وانبه هنا الى تنبيه مهم جدا جدا جدا
عندما اعترض عليكم لا اقصد بهذا الاعتراض على إتباع الامام علي
لكنكم تصورن الاعتراض عليكم وكأنه اعتراض على اهل بيت رسول الله بدء بالامام علي رضي الله تعالى عنه

ايتها الفاضلة
نحن فيما نحن عليه نعتقد اعتقادا تاماً اننا سائري على نهج سيدنا الامام علي واهل البيت عموما
وموقفنا من صاحب رسول الله ابو بكر الصديق رضي الله تعالى عنه والفاروق عمر رضي الله تعالى عنه وجميع الصحابة رضي الله تعالى عنهم انما هو اتباع لموقف الامام علي رضي الله تعالى عنه

ما تقولونه من موقف الامام علي تجاه الشيخين هو محل خلاف ونحن لا نقول به فارجوا ان لا تنسوا هذا الشيء
واعتراضنا عليكم ليس اعتراضا على الامام علي رضي الله تعالى عنه وارجوا ان لا تنسوا هذا الشيء


فقولكم استاذة بنت الهدى
========
أولاً: حين نتحدث عن الولاية تتحول أذهان الجميع إلى الحكم والسلطة والإمرة على الناس ولكن المتتبع للتاريخ بعين البصيرة سيرى بأن المسالة أكبر وأبعد من كونها إدارة لشؤون الناس أو تسييراً لأمورهم الدنيوية وإنما هي الحفاظ على استقامة الدين والمنهج القويم الذي بعث به محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم
========
وجوابي
اخوكي لم يلتفت ذهنه الى الحكم والسلطة والإمرة على الناس بل بالضبط كما ذكرتم استقامة الدين والمنهج القويم
واعتقد ان ابو بكر رضي الله تعالى عنه وعمر رضي الله تعالى عنه قد قاموا بواجبهما بالاستقامة بالدين والمنهج القويم
والواقع يشهد على ذلك بل حتى قد شهد الاعداء بذلك واصبح عصرهما رحمهما الله من العصور الذهبية في تاريخ المسلمين
والدليل ايضا
هو ان الامام علي رضي الله تعالى عنه لم يخرج على الشيخين بل كان لهما خير معين وكانت منزلته عندهما عظيمة
فهذا لا يدل من وجهة نظري على ان الامام علي لم يكن يحب الرياسة فحسب بل يدل ايضا على ان الشيخين كانا خليفتين شرعيين وليس كما تدعون
ولو اعتبرنا كلامك صحيح في ان الامام الشرعي هو الامام علي وليس الشيخين من قبله
فهذا يدل على
1- ان الشيخين حاشاهما لم يكونا على المنهج المستقيم ولم يحافظا على الدين القويم كيف وقد ضيعا اساسه ورأسه وهو الولاية
2- ان الامام علي حاشاه قد تابع الباطل وسكت عنه ورضي به بل واعانه وسانده
وكان من المفترض ان يخرج الامام علي على هؤلاء المنحرفين المغتصبين ولن يعتبر هذا حبا في الرياسة والظهور بل هو محافظة على الدين المستقيم واظاهرا للحق

ولذلك فمنزلة الشيخين عندكم مهزوزة جدا
نعم لا تسبونهم ولا تلعنونهم مع صدور هذه من البعض
لكنكم لا تغارون عليهما حينما تسمعون من يسبهم ويلعنهم ويكفرهم
وردة فعلكم شاهدة عليكم
بل البعض منكم يجعل منا نشك فيه ونظن انه ليس بزيدي اصلا بل رافضي يتستر بالزيدية

والله المستعان


وبخصوص التراويح
فلا يا طيبة مقارنتك لم تكن سليمة
لعدم التكافئ بين الخلاف في المسألتين وناتج الخلاف فيهما
وعلى العموم
فان كانت صلاة التراويح تسبب فتنة بين المسلمين في بعض الاماكن فالواجب ترك صلاتها جماعة وصلاتها بشكل فردي
وغلطان من يصر على صلاة التراويح جماعة ليجعلها سببا في تفريق الناس



واما قولكي استاذتي ان اهل البيت احتفلوا بشكل عملي
فخلاص متفقين فلتحتفلوا بشكل عملي كما احتفلوا واتركوا طريقة الاحتفال المبتدعة التي لم يفعلها اهل بيت رسول الله


اما مسألة المولد وما هي البدعة ؟
فاعلمي بارك الله فيكي
ان ما ادين الله به واعتقده
ان العبادات يجب ان تكون متوافقة مع سنة رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم
في
1- الكيفية
2- العدد (ان حدد عددا او لم يحدد)
3- الزمان (ان حدد زمانا او لم يحدد)
4- المكان (ان حدد مكانا ام لم يحدد)

فمن خالف واحدا من هذه او اكثر فقد خالف السنة
فالشرع وحده هو صاحب الاحقية في تحديد قداسة المكان والزمان والعدد
وعندما حصر الشرع ترديد لفظ معين 33 مرة فليس لاحد ان يزيد او ينقص
وعندما جعل الشرع الصلاة في الحرم المكي ب 100 الف صلاة فليس لاحد ان يغير المكان
وعندما جعل الشرع بركة ليلة القدر والعشر الاواخر فليس لاحد ان يحدد زمان اخر
وهكذا

فمن اراد ان يخالف الشرع ولو بفعل الخير فهو مبتدع
فمن اراد ان يصلي الظهر 10 ركعات بدلا من اربع فهو مبتدع ولو قال ان الصلاة خير وكلها ذكر
ومن اراد ان يصوم الدهر كله وقال ان الصوم خير فهو مبتدع
ومن حدد عددا معينا لورد معين على خلاف ما حدده او اطلقه الشره فهو مبتدع

ومن جعل 12 من ربيع في كل سنة يوما مميزا فقد ابتدع وخالف الشرع ولو قال انه في ذلك اليوم انما يذكر الله ويقرأ القران

ومن رغب عن سنة رسول الله فليس منه كما قال صلى لله عليه وعلى اله وسلم


فهلموا نقتدي بساداتنا اهل بيت رسول الله نلتزم ما فعلوه ونترك ما تركوه
فهل بعد هذا انصاف

بارك الله فيكم والسلام ختام
تحياتي
والسلام ختام
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

احمد ابراهيم
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 29
اشترك في: السبت ديسمبر 16, 2006 6:54 pm

مشاركة بواسطة احمد ابراهيم »

بسم الله الرحمن الرحيم

جزاك الله خيرا يافرزدق الخير فوالله لقد اختصرت واجدت
والسلام عليكم

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس العام“