سلسلة ترانيم واهازيج وهابية 1

هذا المجلس للحوار حول القضايا العامة والتي لا تندرج تحت التقسيمات الأخرى.
أضف رد جديد
الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

سلسلة ترانيم واهازيج وهابية 1

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

بسم الله الرحمن الرحيم
رب اشرح لي صدري ويسر لي امري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي
هذه مجموعة من الاهازيج والترانيم الوهابية الغرض من وضعها هنا اطلاع رواد هذا المنتدى على بعض افكار واقوال ومنهج الوهابية عن طريق هذه الاهازيج
اتمنى ان لا يكون موضوعي مخالف لشروط المنتدى واتمنى ان لا يتضايق منه احد

فابدا باسم الله
اولاً:- يا سائلي عن مذهبي وعقيدتي
للشاعر شيخ الاسلام أحمد ابن تيمية رحمه الله

يا سَائِلي عَنْ مَذْهَبِي وعَقيدَتِي
رُزِقَ الهُدى مَنْ لِلْهِدايةِ يَسْأَل

اسمَعْ كَلامَ مُحَقِّقٍ في قَـولـِه
لا يَنْـثَني عَنـهُ ولا يَتَبَـدَّل

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ
وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّــل

وَلِكُلِّهِمْ قَـدْرٌ وَفَضْلٌ سـاطِعٌ
لكِنَّما الصِّديقُ مِنْهُمْ أَفْضَـل

وأُقِـرُّ بِالقُرآنِ ما جاءَتْ بِـهً
آياتُـهُ فَهُوَ القَديـمُ المُنْـزَلُ

وجميعُ آياتِ الصِّفاتِ أُمِرُّهـا
حَقـاً كما نَقَـلَ الطِّرازُ الأَوَّلُ

وأَرُدُّ عُقْبَتَـهـا إلى نُقَّالِهـا
وأصونُها عـن كُلِّ ما يُتَخَيَّلُ

قُبْحاً لِمَنْ نَبَذَ الكِّتابَ وراءَهُ
وإذا اسْتَدَلَّ يقولُ قالَ الأخطَلُ

والمؤمنون يَـرَوْنَ حقـاً ربَّهُمْ
وإلى السَّمـاءِ بِغَيْرِ كَيْفٍ يَنْزِلُ

وأُقِرُ بالميـزانِ والحَوضِ الذي
أَرجـو بأنِّي مِنْـهُ رَيّاً أَنْهَـلُ

وكذا الصِّراطُ يُمَدُّ فوقَ جَهَنَّمٍ
فَمُوَحِّدٌ نَـاجٍ وآخَـرَ مُهْمِـلُ

والنَّارُ يَصْلاها الشَّقيُّ بِحِكْمَةٍ
وكذا التَّقِيُّ إلى الجِنَانِ سَيَدْخُلُ

ولِكُلِّ حَيٍّ عاقـلٍ في قَبـرِهِ
عَمَلٌ يُقارِنُـهُ هنـاك وَيُسْـأَلُ

هذا اعتقـادُ الشافِعيِّ ومالكٍ
وأبي حنيفـةَ ثم أحـمدَ يَنْقِـلُ

فإِنِ اتَّبَعْتَ سبيلَهُمْ فَمُوَحِّـدٌ
وإنِ ابْتَدَعْتَ فَما عَلَيْكَ مُعَـوَّلًًًً
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

ثانيا:- ما للنفوس عن الجهاد تميل
للشاعر :- ابو ثابت التميمي


ما للنفوس عن الجهاد تميل؟! === أو ليس فيه تنزل التنزيل؟!

أو ليس منه تربت الأجيال من === عهد الصحابة نعم ذاك الجيل؟!

أو ليس عقداً رابحاً مع ربنا؟! === وعداً من الرحمن ليس يزول

فقد اشترى أموالنا ونفوسنا === بجنان خلد قاتلٌ وقتيل

وعداً به القرآنُ يُتلى في الورى === وأتت به التوراة والإنجيل

رباه فامنحني الشهادة مقبلاً === في موكب الإيمان حين يصول

صبراً لوجهك في سبيلك مهجتي === هذا السبيل فلا سواه سبيل

والخيل معقود بهنّ الخير ما بقيت === إلى ألاّ تكون خيول

طوبى لعبد آخذٍ بعنانه === يرجو الشهادة سيفه مسلول

قل لي بربك ما الحياة إذا غدت === ذلاً يذلك خائن وذليل؟!

قل لي بربك ما الحياة إذا غدا === وغدٌ يصول بظلها ويجول؟!

إني نظرت إلى الحياة فإذا بها === سأمٌ وكل متاعها مملول

إلا تلذذَ عالمٍ في علمه === أو عابدٍ حقاً وذاك قليل

وإذا بلذة ذي الجهاد أتت على === اللذات حيث مذاقها المعسول

وإذا اجتمعن: العلم ثم عبادة === وجهاد صدق عقدها موصول

فلعمر ربك تلك أسمى لذةٍ === بَلْهَ الشهادةَ بعدها إكليل

ما خِلتُ أسعدَ من حياة مجاهد === باع الحياة وما لديه فضول


فصلاته لا كالصلاة وصومه === لا كالصيام وقلبه قنديل

وفتات خبز تحت هامة خندقٍ === والنار تقصف فوقه وتسيل

أحلى وأشهى من صنوف موائدٍ === بين الحدائق والهواء عليل

وسويعة في ظلمة بحراسةٍ === بردُ الفؤاد وما لها تمثيل

يا أنسهم في ليلهم ونهارهم === ما كان في الرحمن فهو جميل

أرأيت أجمل من جحافلهم إذا === زحفت لها التكبير والتهليل

أسمعت أندى من أزيز رصاصهم === كسيوف أبطال لهنّ صليل

وهدير دباباتهم فوق الرُّبى === كخيول من سبقوا لهنّ صهيل

أرأيت أعظم من رباطة جأشهم === يوم الكريهة والدماء تسيل

يتنافسون إلى منازلة العِدا === من ذا يفوز بقربه وينول

يتسابقون إلى الجنان كأنما === قد فتِّحت أبوابها وقفول

وكأنما أرواحهم في راحهم === ثمن الدخول وذلك المأمول

والله ينصر بالملائك جنده === - إن صدقوا - وإمامهم جبريل
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

ثالثا ذكرى الشهادة



ذكرى الشهادة والمعارك هيجت ** شوقي إلى دار الخلود الباقية
وزئير أسد الله في الساحات كم ** يبدى حنيني للجهاد علانية
يالهف نفسي بالجهاد فكم بها ** من حسرة فيما مضى من حاليه
فلأجل دين الله بعت رغائبي ** وقد اشتريت بها الجنان العالية
لا أرتجي عيشاً رغيداً هانئاً ** أو سلوة في ذي الديار الفانية
بل أرتجي عيشاً بظل معارك ** للحق فيها صولة متفانية
حتى أنال شهادة في عزة ** وتضمد الحور الحسان جراحيه
رباه بعناك النفوس بجنّة ** فاسكب إلهي في الجهاد دمائيه
فلقد أحاطتني الذنوب وما لها ** إلا الشهادة كي تكفر ما بيه
رباه رباه الشهادة أرتجي ** فأجب بفضلك يا كريم دعائيه
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

رابعا رسالة الى اللائمين
الشاعر الشيخ عيسى الخالدي

====

= رسالة إلى اللائمين =

بعدما أعلن اسمي ضمن قائمة تحوي على ( 26 ) مجاهداً في سبيل الله ، بتهمة الإرهاب أو التورط فيه ، كان بعض الإخوة والأحباب ممن أعرفهم يعتب عليّ ويودُّ لو أني ما سلكت هذا الطريق طريق الجهاد ومقارعة الكافرين لأنّ فيه المصاعب والمشاق فبياناً لحقيقة منهجي ، وسبب سلوكه ، ورفعاً لما قد يظن بي أو يلتبس على البعض أقول لكل اللائمين والعاذلين :

دعني أُبيّنُ كلَّ حقٍ مُبهمٍ ** وأُزيل حَيرةَ سائلٍ مُستفهم
وأقول للدنيا وللكون اسمعوا ** مِنِّي بيانَ الحقِ دونَ تلعثم
فلقد مضى عهدُ الخنوع ِلكافرٍ ** مازالَ يسقينا كؤوسَ العَلْقَم
دعني أيا زمن الخداعِ أقولها ** لا أرتجي مالاً وعيشَ تنعم
بل أرتجي عفوَ الإله وفضلَه ** فاللهَ أخشى، لا عصابةَ مجرم
يا من تُسائلني عن النَّهج الذي ** قَدْ سِرتُ فيه بهمَّةٍ وتقدم
وتقول في خوفٍ عليّ أهكذا ** دربُ الهداية والصراطُ القيّمِ
أَوَ هكذا نهجُ النبيِّ براءةٌ ** من كُلِّ كَفَّارٍ، عدوٍ غاشم
أَوَ هدي أحمدَ: في الجهادِ قتالُ من ** كفروا ولم يعطوا الخراج لمسلم
أَوَ هدي أحمد: نصرة المظلوم إن ** طلب الغياث، وردع غيِّ الظالم
أَوَ هديه: كفرٌ بطاغوتٍ وإن ** خشيت جموعُ الحقِ صولةَ مُجْرِم
بالله وضِّح نهجكم وطريقكم ** فلقد مللنا من كلامِ مُبهم
أنا منهجي نهجُ الرَّسولِ وصحبه ** أبغي النجاة من الطريق المعتم
أنا منهجي توحيد ربِّ العرش لا ** أرضى مساومة ؛ لأجل الدرهم
والكفر بالطاغوت تلك عقيدةٌ ** وبدونها دين العباد بمثلم
وجهاد من كفروا أو ارتدوا فذا ** سرُّ الإغاظة للعدو الآثم
والسعي في طرد الصليب وأهله ** من أرض أحمد بالحسام وبالدّم
أنا لست ديوثاً على أعراضنا ** حتى أغضّ الطرف أو أستسلم
وأنا أرى جيش الصليب بأرضنا ** يغزو العراق، وأنفنا في الرُّغَّم
لا لن أُعيرَ السمع أيَّ مخذّلٍ ** زعم المصالح في السكوت لغاشم
أو ظن مصلحةً بترك جهادنا ** والسير في درب الضلال المظلم
وبمن يقول دعوا الجهاد فإنّه ** فيه المفاسد وصف حقٍ لازم
فجهادنا للكافرين فريضةٌ ** من عند ربي ليس يفقهها العميْ
وجهادنا فيه المصالح كلها ** وبه التحرر من كفورٍ جاثم
لا للمصالح بعد هدم عقيدةٍ ** والنيل من ذات الإله الأَكْرَمِ
أمصالح بعد الخضوع لكافرٍ ** وإعانةٍ في قتل شعب مسلم
أمصالح أسر الشباب لأجل من ** كفروا، بسعي الغادر المستلئم
تباً لمصلحة بها دين الهدى ** يلغى، ويبقى الكفر دون تخرُّم
إنّ المصالح في الجهاد حقيقةٌ ** ليست بظنٍ أو مقال توهُّم
لا تكرهوا فرض القتال فإنه ** خيرٌ لكم ؛ قول العزيز الأعلم
يا من تطالبني بترك جهادنا ** وأعيش عيشاً هانئاً بتنعم
مهلاً فلن أدع الجهاد وأمتي ** مطعونة بالخنجر المتسمم
كلا فلن أدع الجهاد وهذه ** صلبانهم تغزو بليلٍ أدهم
وتُدَنِّسُ الأرضَ الحرامَ وتَدَّعِي ** إحلال أمنٍ، وهي تضرب معصمي
أنا منذ أعلنها رئيس الكفر لا ** يخشى وقال: " بأنها حرب الدَّم
سنخوضها حرباً لأجل صليبنا ** ولسوف نرغم أنف جيل مسلم "
من يومها أعلنت ألا راحةً ** حتى نقارع ذا العدو بِأَسْهُم
وحملت رشاشي بعزم مجاهدٍ ** ومضيت في دربي بقلب مُتَيَّم
وأريد إحدى الحسنيين شهادة ** أو نصرنا من قادرٍ مُتَحَكّمِ
يا من تطالبني بترك طريقتي ** أتريد نهجاً غير نهج الخاتِم
أتريدني متنعماً بمعيشتي ** وأحبتي في الدين تحت المجرم
أتريدني في غفلة عن إخوتي ** في غونتنامو حيث سَقْيُ العلقم
أنا بالجهاد أسير وفق شريعة ** غراء لن أصغي للوم اللائم
ولئن قتلت فتلك منحةُ خالقٍ ** إنّ الشهادة خير سؤلي فاعلم
ولئن أسرت فذاك أمر إلهنا ** وبه الأجور من الكريم الأرحم
ولئن نصرت فذاك وعدٌ صادقٌ ** نزلت به آي الكتاب المحكم
إنّ الجهاد طريقنا وسبيلنا ** نرقى به للمجد نحو القمم
هو منهجُ المختار هدي نبينا ** وبه نجاةٌ من عذاب جهنم
يا قوم دونكم الجهاد فإنه ** فرض عليكم، فرض عينٍ ملزم
هاذي بغايا الروم تغزوكم أما ** فيكم رجالٌ؟ أين عِزُّ المسلم
أم قد ركنتم للحياة ولهوها ** سعيٌ للذاتٍ، وفعل محرّم
لاهُمَّ هل بلغت فاشهد إنَّني ** أبغي العلو لأمتي في الأنجم
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

عاقل مجنون
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 451
اشترك في: الأحد إبريل 23, 2006 9:11 am
مكان: مستشفى الجنان

مشاركة بواسطة عاقل مجنون »

:D :D :D :D


..بن جبرين مثالا,,
السبت 08:33 مساء
(الوهابيه)رصدتها كاميرا شبكة
الزهراء لتقدمها مثالا على "صدق"!! هؤلاء المشايخ العظام
مع عوامهم..إإقرأ السؤال الذي سأله أحد الشيعة لهذا
الشيخ...وانظر جواب هذا الشيخ .

ســـؤال : ينكر السنة حديث الثقلين ويقومون بتضعيفه لأجل إنكار الحق في ولاية
علي وأفضليته وأهل بيته الطاهرين، وكذلك يؤولون تفسير آية الولاية رغم إجماع
المفسرين السنة على نزولها في امير المؤمنين علي عليه السلام


الجواب: حديث الثقلين الذي في الصحيحين لفظه عنه صلى الله عليه وسلم قال: "
إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وسنتي فلن تضلوا ما إن تمسكتم بهما "

صورة



http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=21252
قالوا : المجنون يتكلم ..
قلنا : والعاقل يسمع ..
********* ********* *********
مجنون يتكلم ولا عاقل أخرس .!؟

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس العام“