دعوةٌ للجميعِ للنِّقاشِ في موضوعِ العراقِ

هذا المجلس للحوار حول القضايا العامة والتي لا تندرج تحت التقسيمات الأخرى.
أبو العباس
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 156
اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am

دعوةٌ للجميعِ للنِّقاشِ في موضوعِ العراقِ

مشاركة بواسطة أبو العباس »

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين ، وصلى الله وسلم على محمد وعلى آله وصحبه

وبعد


إخواني الكرام جميعاً :

أولاً :

يشهد الله عز وجل أني أنظر إلى المذهب الزيدي ، وعلمائه ، وأتباعه من طلبة العلم ؛ نظرة إجلالٍ وتقديرٍ ، ولقد مكثت ما يقارب الشهر أو أكثر ، قبل أن أقوم بالتسجيل في المجالس ، واطلعت على كثيرٍ من دراساته ومقالاته ، فأُعجبتُ كثيراً به وبأعضائه ، وعلمت أن فيهم طلبة علمٍ مستفيدين ، فتوكلت على الله وشاركت .

ثانياً :

لا أكتم أني سنيٌّ ، وقد أشرت لذلك في أول مشاركةٍ لي ، وغرضي من ذلك أن ألفت النظر إليَّ لأقوم بمناقشة إخواني ، وأتعرف على المذهب ومسائل الخلاف بيننا عن قرب ، ومن أهلها ، واخترت أن أدافع عن مذهبي واعتقادي بما أراه الحقَّ ، وفي نفسي أن أنظر إلى نقاش إخواني معي ، فإمَّا أن أزداد قناعةً بما عندي ، أو أن أرجع إلى الحق . والله أعلم بما في القلوب .

ثالثاً :

وهو المقصود من بعد المقدمة الآنفة الذكر . دفعتني الفرحة وأنا أتصفح أخبار المجاهدين في العراق بما رأيته من عملياتٍ كبيرةٍ بعد ما أسمته أمريكا بعملية البرق ، التي تقصد من ورائها التضييق على المجاهدين وعملياتهم ، فنقلت تلك الأخبار إلى المجلس العام لأُشركَ إخواني في الفرحة .

الغريب أن أخانا الكريم / الشامي ، قام بإلغاء المشاركة ، ووضع كلاماً له ، وهذا نصُّه :


السلام عليكم

ان ما يفعله هؤلاء لا يدعو للفخر لان معظم الضحايا في نهاية الامر مسلمين.

الحمدلله تمت الانتخابات بنجاح و لا نريد المزيد من سفك الدماء.

و ان ما يفعله هؤلاء مبني على اقوال من يتبعون (و قد تبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا) لانهم يتبعونهم على غير بصيرة و يعتمدون على الصكوك التي ضمنت لهم الجنة.

فالنتيح المجال و نرى ما سيحدث بدلا من ان نقتل نفوسا بريئه (العراقيه)
انتهى كلامه

رابعاً :

أحترم رأي أخي الشامي ، وأقدره ، وأرى أنه مسؤلٌ في المجالس ، وله القيام بما يراه من واجباته ، غير أنَّ ما تعجبتُّ منه أموراً :

_كان بإمكانه إضافة تعقيبه مع إبقاء المشاركة ، وإبقاء الحكم للقراء ، دون التحجير عليهم .

- كيف اشتهر عند الجميع أن إخواننا من الزيدية ، يرفضون أمريكا ، ويرفعون شعار الموت لها ، ودفعوا في سبيل ذلك ثمناً باهظاً ، تمثَّل بالحرب ، والسجن لكثيرٍ منهم ، والمطاردة والملاحقة ... إلخ ، ثم يصدر من أخينا الشامي مثل هذا الكلام الذي فيه التعريض بعمليات المجاهدين ، وتصويب الانتخابات التي جرت في العراق . هذا ما دعا إلى عجبي وتحيري .


خامساً :

بناءً على ذلك ، ولمعرفتي اليقينية بأن الأخوة الزيدية لا يستنكفون عن النقاش في أيِّ شيءٍ يُطلب منهم ، فإني أدعو أخي الكريم الشامي ، وجميع الأخوة ممن يوافقه ، إلى طرح موضوع العراق والجهاد فيه للنقاش ، وتثبيت الموضوع ، وتبادل المعارف بيننا في ذلك .

سادساً :

أنا على استعداد للنقاش فيه ، إما على أصول أهل السنة ، أو الزيدية ، بلا فرق ، أو اعتماداً على الدليل والعقل ، وعند الاختلاف ندع لإخواننا المتابعين الحكم .

سابعاً :

أرجو من الأخوة أن لا يعقبوا بما يخرج الموضوع عن المراد والمقصود ؛ بل نحصره في نقاطٍ معينة ، أدع لكم تحديدها .

وللجميع تحياااااااااااتي



أحمد الشامي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 95
اشترك في: الأربعاء مارس 03, 2004 3:26 am
مكان: Washington D.C., USA

مشاركة بواسطة أحمد الشامي »

السلام عليكم

اخي ابو العباس

لا ادري ما الذي حدث لمشاركتك و اتمنى ان تعرضها مرة اخرى كي نكمل نقاشنا

فانا لا ادري كيف تلغى المواضيع هنا ولست من اعضاء الادارة و ربما انك انت من الغيته بالغلط

لقد تكلمت في موضوعك (الملغي) ان المجاهدين من السنة يقومون بقتل الجنود و بعض الضباط الامريكان في هجومات انتحارية

و لانها غير منظمة. النتيجة من هذه الهجمات هي قتل عشرة عراقيين مع كل جندي امريكي (غالبا)


و رددت عليك ب

السلام عليكم

ان ما يفعله هؤلاء لا يدعو للفخر لان معظم الضحايا في نهاية الامر مسلمين.

الحمدلله تمت الانتخابات بنجاح و لا نريد المزيد من سفك الدماء.

و ان ما يفعله هؤلاء مبني على اقوال من يتبعون (و قد تبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا) لانهم يتبعونهم على غير بصيرة و يعتمدون على الصكوك التي ضمنت لهم الجنة.

فالنتيح المجال و نرى ما سيحدث بدلا من ان نقتل نفوسا بريئه (العراقيه)

وانتهى كلامي

فما قصدته في كلامي ان لمقاومات كلها بائت بالفشل و ان من تاثر "ودف" في النهاية هم العراقيين

و انا عندما انظر الى المشكلة و المصيبة التي نعيشها، افكر فيما سيحدث لاحقا بعد العراق و لا اقول الا صبرا.

ان امريكا الان في مازق وهي تحاول ان تخرج منه باقل الخسائر

وها قد تمت الانتخابات و ان كانت بادارة امريكية لكن عللى خير انشاالله

و بعد ان تستقر الاوضاع (يعني تكون احسن، لانها لن تستقر) نبدأ في تخطيط ما هو خير لنا

و نفكر و نقرر بعقولنا لا بقلوبنا.

و شكرا
أللهم إني كنت كما أحب فاجعلني كما تحب

أحمد الشامي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 95
اشترك في: الأربعاء مارس 03, 2004 3:26 am
مكان: Washington D.C., USA

مشاركة بواسطة أحمد الشامي »

السلام عليكم

انا اوافقك في النقاط التي طرحتها
أللهم إني كنت كما أحب فاجعلني كما تحب

أبو العباس
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 156
اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am

مشاركة بواسطة أبو العباس »

أخي الكريم / واصل

لك جزيل الشكر على بيانك .


أخي الكريم / أحمد الشامي

أنا وجدتُ مقالك موضوعاً بدل مقالي ، وعلمي أن هذا صنيع المشرفين في المنتديات ، وأنا لم أحذف مقالي بل رأيته أكثر من مرة ، ثم ذهب .

على العموم آسف كثيراً إن كنتُ أسأت بك الظن ، وأرجو المعذرة .


سأرجع إلى كلامكما فيما يخص العراق لا حقاً .

لكم تحيااااااااااااااااااتي

أبو العباس
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 156
اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am

مشاركة بواسطة أبو العباس »

الأخوين الكريمين /

سأبدأ بطرق أول موضوع في النقاش بطلب :


ما هو الحكم الشرعي في جهاد الأمريكان على أرض العراق ؟


أنتظر جواباً وننتقل بعده إلى نقطةٍ أخرى .

أم الشهيد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 151
اشترك في: الأربعاء مايو 18, 2005 5:32 pm
مكان: Yemen- Sana'a

مشاركة بواسطة أم الشهيد »

بسم الله الرحمن الرحيم


الأخوة الكرام إن الموضوع المطروح من أهم المواضيع المعاصرة وبالرغم من أن هذا الموضوع يتوجب ان يكون من البديهيات المسلمة بها والمعروفة لدى جميع المسلمين ، فالجهاد ليس بدعة ابتدعها المعاصرون وأحكام الجهاد وضوابطه موجودة من القدم وقد سنها القرآن والسنة وقد بينت أحاديث النبي صلى الله علية وسلم كل ما يتعلق بهذا الأمر .
دعوني ابدأ بنقطتين مهمتين الأولى أن النبي نهى عن قتل الطفل والمرأة والشيخ النقطة الثانية أنه أيضا نهى عن قتل العزل الذين لا يحملون سلاحاً حتى وإن كانوا مشركين وكانوا خطراً أيضا علينا كما لايجوز لنا قتل من قال لا إله إلا الله حتى لو كان منافقاً .
من هنا يتضح أمرين أن أسلوب المجاهدين في العراق غير صحيح لسببين الأول انهم يقتلون المسلمين في الأغلب وثانيا أن النساء والأطفال والشيوخ يذهبون ضحية جهادهم .
وإن كنت اعارض اسلوب جهادهم ، فإنني لا أحكم عليهم لأن الأعمال بالنيات وفي الأخير الله هو الحاكم بيننا ولكن ما أود قوله هو أن العراقيين يمتلكون السلاح والرغبة في الاستشهاد ولديهم تنضيمات للمقاومة اذاً لما لا يتم تنظيم خطط عسكرية للجهاد بدل التفجيرات العشوائية التي تتم دون تخطيط ويذهب ضحيتها العشرات .
واسأل الله العون والهداية للأسلوب الأمثل لمحاربة أعداء الله.

صورة

أبو العباس
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 156
اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am

مشاركة بواسطة أبو العباس »

الأخت الكريمة / أم الشهيد :

موضوعك تضمن الكلام عن أكثر من مسألة :

الأولى : الإقرار بوجوب الجهاد في العراق .

الثانية : تحريم قتل الأطفال والنساء والشيوخ .

الثالثة : تحريم قتل العزل من المشركين الذين لا يحملون السلاح .

الرابعة : تحريم قتل من يقول لا إله الا الله ولو كان منافقاً .

الخامسة : تخطئة أساليب المجاهدين في العراق ، والدعوة إلى تغييرها بما يحفظ أرواح الأبرياء .

شكراً لكي أختي الكريمة .


ولي على كلامك تعقيبات :

أما الأولى :


فأوافقكِ عليها ، ولذا أرى وجوب الجهاد على جميع العراقيين القادرين عليه ، وأرى أن من لم يقم منهم بالجهاد بلا عذرٍ شرعي فهو آثم .

وأما الثانية :

فإن كان المقصود نساء المشركين وأطفالهم ففيها بحوثٌ أخرى وهذا الإطلاق غير سديد . لكن أكبر الظن أنك تقصدين المسلمين .

وعليه فنعم لا يجوز قتلهم قصداً ، غير أنه يجوز ذلك تبعاً بلا تقصُّدٍ ، لضرورة الجهاد أو حاجته إلى ذلك .

ومن ذلك ما ذكره الفقهاء في مسألة ما لو تترس الكفار بأسرى المسلمين ، فيجوز للمسلمين ضرب الكفار بالمنجنيق والرماح ولو أصاب ذلك المسلمين الذين جعلهم الكفار ترساً لهم ، وهم في ذلك شهداء . لضرورة استمرار الجهاد وقتل الكافرين .

وعليه فلو غزا العدو بلاد المسلمين كما هو في العراق وقطن أماكن فيها بعض المسلمين ، ولم يمكن للمجاهدين قتل العدو وجهاده وطرده من أراضي المسلمين إلا بعمليات يذهب فيها بعض المسلمين ، تبعاً لا قصداً ، فلا بأس بذلك عند الفقهاء ، وهم إن شاء الله شهداء .

ولن أطيل في الكلام لأترك فرصةً للمناقشة ، وسيأتي تمام بيان لكلامي إذا اعترض ألأحد الأخوة على ما ذكرت .

لنبدأ بمناقشة هذه المسألة ثم ننتقل إلى ما ذكرته الأخت من مسائل أخرى

تحيااااااتي لكم

أحمد الشامي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 95
اشترك في: الأربعاء مارس 03, 2004 3:26 am
مكان: Washington D.C., USA

هم ما زلوا

مشاركة بواسطة أحمد الشامي »

السلام عليكم

اخي ابو العباس

ارجو منك ان تنشر الموضوع الذي الغي لان ردي كان عليه.

انا لست ضد فكرة الجهاد، لكن يجب ان يكون هناك و لا تكون الهجمات عشوائية على كل من هب و دب

اما تسجيل فيديو لذبح صحفيين و اناس من جمعيات تعاونيه فهذا ليس جهادا مهما اتينا بمبررات. لانها ليست من اخلاق الاسلام ولنا في رسول الله قدوة حسنة.

ثم ان المجاهدين قاموا ببعض العمليات الانتحارية في يوم عاشوراء في كربلاء فما تسمي هذا.

الامريكان لم يكملوامشوارهم في العراق و هاهم يريدون دخول سوريا (لاحقا) كما ان الكونغرس قد ادلى باول تهمة مباشرة على ان سوريا هي من قتلت رفيق الحريري. هذا كله و هم ما زالوا يتطاحنون في العراق.

اين كانت هذه الحركات الجهادية ايام الطاغية صدام حسين. و الله ان الاميكان اهون. لكن هذا لا يدل على انني مع وجود المريكان حاليا.

انا اعتقد ان تهدئة الاوضاع في العراق من قبل المجاهدين هي افضل طريقة لتحرير الشعب العراقي من النفوذ الامريكي.

وشكرا
أللهم إني كنت كما أحب فاجعلني كما تحب

أم الشهيد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 151
اشترك في: الأربعاء مايو 18, 2005 5:32 pm
مكان: Yemen- Sana'a

مشاركة بواسطة أم الشهيد »

بسم الله الرحمن الرحيم


شكراً أخي الكريم على تعقيباتك ولي عليها أيضا خلاف وانا هنا لن اناقش الأحكام الدينية بل الأخلاق الجهادية التي نستقيها من وحي تعاملات رسولنا الكريم والصحابة الأجلاء في جميع المعارك التي قاموا بها .
أولا عندما قام خالد بن الوليد بقتل الناس في الحادثتين المعروفتين تبرأ رسول الله من عمله وهذا دل شيء على تحريم قتل العزل سواء كانوا مسلمين او مشركين فما بالك إن كن نساء أو أطفالا وشيوخا وإن كنا سنحلل ذلك فما الفرق بيننا وبين الروس الكفار الذين قتلوا ومثلوا بالنساء والأطفال والشيوخ في الشيشان والبوسنة والهرسك ، إن أخلاق الأسلام لا تسمح بأن نقوم بهذا الفعل مهما كانت المبررات ، وفي الأسلام الغاية لا تبرر الوسيلة إطلاقا .

فيما يتعلق بذكرك لجواز قتل المسلمين تبعاً للجهاد وليس قصدا ، فهذا لا إختلاف فيه ، و لكن ما يدور في العراق ليس تبعاً بل العكس ، فالمقصود من تبعاً ، كأن يقوم مجاهد من المجاهدين بتفجير مخيم عسكري وفي ضنه أن الموجودين جميعهم من الكفار فإن وجد أحد المسلمين عن طريق الصدفة كأحد المترجمين مثلاً فإنه وكما تفضلت يكون قد مات تبعاً وليس قصداً ونرجو أن يحتسب من الشهداء ، أما أن يقوم المجاهدين بوضع متفجرات في شارع رئيسي أو أمام جامع أو في نقطة تفتيش وهم يعرفون بوجود المسلمين في تلك المناطق بل ويكون عدد المسلمين أكثر من عدد الأمريكان فلا أعتقد بأي حال من الأحوال أن موتهم يكون تبعاً بل يكون قصدا وعمداً واسأل الله لهم الهداية والمغفرة .

أخي الكريم لو قمنا بمراجعة التاريخ الاسلامي القديم والمعاصر لوجدنا أن المجاهدين في كل الأزمان كانوا يتحرون المشركين وإن علموا بوجود مسلمين فإنهم يوقفون هجماتهم ، فلو راجعت الهجمات التي قام بها المصريين على الاحتلال الفرنسي والبريطاني لوجدت أنهم لم يقوموا بتفجير واحد في شوارع القاهرة بل كانت الهجمات جميعاً على القواعد العسكرية أو في أماكن تجمعهم كالكبريهات ومشارب الخمر .
أخي الكريم إننا نحث على الجهاد وأسأل الله أن أموت شهيدة ولكن أرجو أن ألقى الله وليس في ذمتي دم مسلم ، فإن سألهم الله عن هذه الدماء ، هل تعتقد أن جواب (( لقد أحل العلماء الهجمات الأنتحارية وموت المسلم تبعاً لا قصداً )) سيحلهم من دماء هؤلاء ، لا أعتقد ، ففي كل هجمة انتحارية يموت العشرات من المسلمين ليموت واحد او اثنين من الأمريكان .

عندما اتابع الهجمات والتفجيرات التي تتم أمام بعض المساجد السنية أو الشيعية لقتل المصلين لا أقول سوى هؤلاء ليسوا مسلمين بل وكل ضني أنهم من الأمريكان ليزرعوا التناحر والفرقة بين ابناء شعب واحد وديانة واحدة ودم واحد ، فهم يتبعون سياستهم القديمة فرق تسد ، وان لم نتعلم من الماضي فلن يكون لنا مستقبل .

أتمنى ان اكون قد وضحت وجهت نظري و في الأخير أو القول أن خروج الأمريكان لن يكون بالحل السلمي بل بالجهاد ولكن الجهاد الحقيقي .
صورة

أبو العباس
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 156
اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am

مشاركة بواسطة أبو العباس »

الأخ / أحمد :

موضوعي كان مجرد نقل أخبار لعمليات قام بها المجاهدون في تلك الأيام فقط .

ثانياً : أرجو أن تجيب على سؤالي ليكون محلاً للنقاش :

ما هو الحكم الشرعي في جهاد الأمريكان على أرض العراق ؟


الأخت أم الشهيد:

أولاً :

ما ذكرتيه من الكلام على قتل النساء والصبيان ، ومشابهة الروس ... الخ ، وكذا حادثة قتل خالد بن الوليد .. خارج عن محل النزاع .

ثانياً :

أختي الكريمة ، لسنا ملزمين بعمليات عسكرية تقليدية للماضي أو للحاضر في طرد المحتل ، بل الأمر يرجع إلى الدواعي العسكرية ، والمصلحة ، وتطور السلاح ، ونوعه ، ومدى تأثيره ، وإثخانه في العدو . مالم يخالف ذلك نصا شرعيا .

وعليه فاستخدام السيارات المفخخة ، والعمليات الاستشهادية ، قد أثبتت جدارتها ، وقوتها
وأثرها على العدو . فهي وسيلة عسكرية لا يكابر أحدٌ في أهميتها في إدارة المعركة في العراق ، وإطالة مدة الحرب ، مع استنزاف العدو ، وسلامة المجاهدين .

وتوضيح ذلك : أن أمريكا تمتلك من التقنية العسكرية ، والخبرة القتالية ، ما لا تستطيع الجماعات الجهادية بإمكانياتها المتواضعة ، من المواجهة في حرب تقليدية إلا بخسائر عظيمة ستلحقها ولا شك .

غير أن استخدام التفجير عن الطريق السيارات والأحزمة الناسفة ، فيه من المصلحة ماهو أقل تكلفة على المجاهدين ، وأقل خسائر في صفوفهم " واحد فقط يستشهد" ، وأعظم نكاية في العدو ، إذا يموت فيها العشرات ، والجرحى وقعهم على الباقين أشد من القتلى ، لثخانة الجراح وبشاعتها ، وأكثر رعباً وهلعا على قلب العدو ، وكل هذه مقاصد شرعية أدلتها لا تخفى .

وللتوضيح أكثر ، أسأل : لو كان هناك مجموعة من الأمريكان ، أمكن قتهلم رمياً بالرصاص في مواجهة ٍ قد يقتل فيها مثلهم أو أقل أو أكثر من المجاهدين ، وبالإمكان قتلهم عن طريق الهجوم بسيارة مفخخة ، أيهما أفضل ، وأنكى وأكثر رعبا على العدو ؟!!

أظن أن الجواب واضح .


ثالثاً :

ما ذكرتيه من أن القتل تبعاً يكون عندما لا يعرف المجاهد أن في صفوف العدو مسلم ، فيقتله خطأً ... الخ هذا غير صحيحٍ ألبته .

بل يجوز قتل الكفار ولو تحققنا يقينا من وجود مسلمين بينهم ، وقد ذكرت لكِ مثال ذلك في قتل الأسرى المسلمين الذين تترس بهم الكفار . وهي واضحة .

ولو لم يجز ذلك أختي لأمكن الأمريكان أن يسكنوا بالقرب من المسلمين أو بينهم ، أو لا يذهبون ولا يأتون إلا بمسلمين ، وبهذا يتم لهم الأمن والقرار !!!

وقد حصل أنهم حملوا الأطفال المسلمين على دباباتهم عند أن عزوا الفلوجة ، ولا يقول فقيهٌ أنه لا يجوز رميهم ـ، بل لقد كان المجاهدون يرمونهم على دباباتهم وهم يسمعون صريخ الأطفال ، فيبكي المجاهد ويرمي . لأن المصلحة العامة أولى من المصلحة الخاصة كما هو معلومٌ .


رابعاً :

ما ذكرتيه من أن القتلى من المسلمين يكون أكثر من الأمريكان ، وأنه لا يموت إلا واحد أو اثنين منهم ، هذا أختي ادعاء مبنيٌ على النقل من إعلام عملاء أمريكا ، والواقع بخلاف ذلك بكثيييييييييييير . ومصادر المجاهدين الإخبارية تؤكد أن القتل في الأمريكان أضعاف مضاعفة مما ينشره الإعلام .

نعم قد يخطئ المجاهدون أحيانا ، غير أن هذا لا يعد مبررا لنسف جميع عملياتهم وجهادهم ، بل الخطأ في الجهاد مغفورٌ ، وقد حصل من الصحابة أن قتلوا أبا حذيفة بن اليمان . وذلك خطأً .


خامساً :

أرى أن هناك تعميماً في كلامك في مسألة قتل المسلمين ، فهل أصلاً أنتِ تعدين قتل الشرطة والحرس العراقي خطاً ، أم جائزاً .

سادساً :

حكايات السيارات المفخخة في الأسواق ، والمدارس ، وغيرها كذباتٌ مفبركة أعزي من يصدقها بقلة رجاحة عقله ، فالمجاهدون أورع من ذلك ، وما قتالهم إلا من أجل المسلمين ، وانتقاما لهم ، فكيف يرجعون يقتلونهم !!!

وقد غلب على ظنك أن هذا من فعل أمريكا ، وعملائها ، وهو كذلك بلا شك ، فقد أصدر تنظيم القاعدة بياناً يفضح فيه الأمريكان والموساد ، بأنهم يضعون سيارات مفخخة في الأسواق وعند المدارس لتشويه صورة المجاهدين .


الخلاصة :

ما يقوم به المجاهدون من الانغماس في العدو بالمتفجرات جائزٌ شرعاً ، وأفضل عسكرياً ، وما يقتل فيه من المسلمين تبعاً لا قصداً لا إثم فيه ، بشرط التحري ، والدقة ، قدر الاستطاعة .

الشريف العربي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 310
اشترك في: الخميس إبريل 21, 2005 12:54 pm
مكان: جزر القمر
اتصال:

ام الشهيد راي صائب

مشاركة بواسطة الشريف العربي »

الأخت ام الشهيد رايك صائب والله يجزيك خير على كلامك المنطقي والذي فيه حذر من قتل النفس التي حرم الله الا بالحق ، ولكن لي تعليق مهم اذا كان الغرض هو قتل الشيعة في اماكنهم كنما يحصل اليوم وقتل الناس بالاسواق فاين التترس اين الامرياكان اساسا في داخل المدن وفي الاسواق التي تكتض بالناس ولاتنسو حادث الحلة التي ذهب ضحيتها اكثر من مئة شخص بدون وجود اي امريكي ، فانا اعتقد انه توجد هناك من يحرك هذه الجماعات لغرض تشويه الدين الاسلامي وايضا في نفس الوقت عمل فتنة داخلية بين العراقين وفي نفس الوقت تكريه الشعب العراقي بالمجاهدين اعتقد ان ايادي المخابرات الامريكية والاسرائلية لها دور كبير في تحريك جماعات متعصبة ودعمها بشكل غير مباشر لكي تتتسمر في البقاء في العراق وايضا اعطاء عذر لها باتهام سورية لكي تحتلها زي العراق لانهم يقلون ان المجاهدين يمرون من الحدو د السورية واعتقد ان الهدف واضح هو السطيرة على العراق وسوريا وعمل فتن داخلية بين الشعوب والمذاهب الاسلامية واستغلال المتعصب منها في ضرب الأخر وهذا راي وشكرا
قال عليه السلام: وَمَنِ اسْتَبَدَّ بِرَأْيِهِ هَلَكَ، وَمَنْ شَاوَرَ الرِّجَالَ شَارَكَهَا فِي عُقُولِهَا.
سلامي للجميع الرسي الهاشمي

أحمد الشامي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 95
اشترك في: الأربعاء مارس 03, 2004 3:26 am
مكان: Washington D.C., USA

مشاركة بواسطة أحمد الشامي »

السلام عليكم

اخي ابو العباس و جميع المشاركين

لا استطيع ان اتي لك بحكم شرعي دقيق فيما يتعلق بالجهاد في العراق. لان المسالة في العراق معقدة جدا

لكن اعتقادي الشخصي هو ان محاربة الامريكان و قتالهم سياخر من تهدئة الاوضاع في العراق

ارجو ان تجبني

ما هو سبب محاربة بعض الجماعات و الفرق العراقية للامريكان؟

لماذا لا يكون حقن الدماء و انتظار النتائج الايجابية التي قد خرجنا ببعضها هي خيار من يسمون انفسهم بالمجاهدين؟

نعم، هناك دواع سياسية و اقتصادية من وراء دخول الامريكان للعراق

لكن لا ننسى بان لنا فوائد كثيرة من هذا التدخل و اول هذه الفوائد هي التخلص من الطاغية صدام حسين الذي قتل الملايين.

اين كانت هذه الفرق "الجهادية" ايام صدام؟

هل كانت اخلاق رسول اللة و تصرفاته مثل هؤلاء الذين ضاقت الدنيا عليهم بما رحبت و لم يستخدموا "الجهاد" الا وسيلة للهروب من واقع الحياة و مرارتها و خلفوا اهاليهم بلا راع؟

ما هي الاسباب التي دفعت المتعصبين لمحاربة امريكا بالرغم من ان دخولهم لم يكن بغرض الاذية؟ (ارجو ان لا يساء فهم هذا السؤال)

و شكرا
أللهم إني كنت كما أحب فاجعلني كما تحب

واصل بن عطاء
---
مشاركات: 885
اشترك في: الاثنين ديسمبر 01, 2003 1:02 am
مكان: مصر المحمية بالحرامية
اتصال:

مشاركة بواسطة واصل بن عطاء »

أخي الفاضل أحمد الشامي
برغم معرفتي بك ولكن كلامك للأسف يحتمل الكثير من الوجوه السيئة التي تظهرك والعياذ بالله مضلل إعلاميا فحاول أن تشاهد العربية أو الجزيرة أو المنار بدلا من القنوات الأمريكية !!!

أنا أشد على يد الأخت أم الشهيد بارك الله فيها لم تقصر فجزاها الله خير الجزاء
وهناك كتاب للأستاذ حسن زيد عن الجهاد طبع في اليمن وللأسف فقد تلف الهارد ديسك الخاص بجهازي بكل ما فيه فأرجو من الأستاذ حسن وضع رابط لتحميل الكتاب أو إرساله للأخ أبي العباس على بريده .
وأرجو مراجعة التعقيب الأول لي فقد حددت حسب متابعتي للوضع في العراق أكثر من جهة تتحمل مسئولية ما يجري هناك .
ومن بين ما اختلفت فيه الأخت أم الشهيد مع الأخ أبي العباس أؤكد على كلامها ، لا يجوز استهداف المدنيين بأي حال من الأحوال أيا كانت ديانتهم ، ولا زرع متفجرات في أماكن يتواجد فيها العدو ويتواجد فيها أيضا المدنيين بشكل يتسبب في أذاهم ، ولو حدث أن أصيب مدني بطرق المصادفة فقط بعد أخذ جميع الاحتياطات فعلى المسئول عن العملية دفع الدية عن الإصابة أو القتل الذي يعتبر قتل خطأ تجب فيه الدية .
الموت لأمريكا .... الموت لإسرائيل .. النصر للإسلام (عليها نحيا وعليها نموت وبها نلقى الله عز وجل )

((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب

الموسوي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 427
اشترك في: الجمعة ديسمبر 19, 2003 12:19 am

مشاركة بواسطة الموسوي »

بعد السلام و التحية
إخواني الأعزاء هناك فارق كبير بين المفاهيم فإن ما يسميه أبوالعباس الجهاد و المجاهدين.. فهو عندنا القتل و هؤلاء عندنا القتلة المجرمين!
و إلا فكيف يمكن أن نسمي من يفجر القنبلة في حرم الكاظمية و في كربلاء و النجف و بين حشود من الناس الأبرياء ثم يتبنى العملية... كيف يمكن أن نسميهم المجاهدين؟!
أين كانوا هؤلاء المجاهدون عند ما كان يقتل صدام الملايين من الشعب العراقي؟
و أين هم اليوم في ساحة الجهاد في بلدانهم؟!
أليس حكام بلادهم أسوأ حالا و أشد عمالة؟!
أو لعل الشيعة فقط يجب أن يدفع ثمن حماس هذه العملاء لأمريكا؟
و نحن لم ننسى كيف تربى أمريكا ابن لادن و أمثاله في السعودية و من أين جاءوا و من كان يدعمهم في حرب أفغانستان و اليوم يريد أربابهم القضاء عليهم و هم يقاومون من أجل البقاء!
...
http://www.al-majalis.com/forum/viewtop ... highlight=
و تحياتي
لن تنالوا خيراً لا يناله أهلُ بيتِ نبيكم ولا أصبتم فضلاً إلا أصابوه (الامام زيد بن علي)

أبو العباس
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 156
اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am

مشاركة بواسطة أبو العباس »

الأخ أحمد /

حقيقةً زاد خوفي عليك ، واسمح لي أن أخبرك بأن مفاهيمك معكوسة .

اترك عزيزي وجهة نظرك في حرب العراق ، واتجه إلى أقرب عالمٍ تثق به واسأله عن الحكم الشرعي ، ودليله .


الأخ واصل /

قمتَ بتأييد الأخت أم الشهيد

أتمنى أن تذكر أدلتك ، وترد على ما ذكرته أنا من أدلة ، فالقضية ليست استبيان ، يضع كلٌ منا رأيه ، بل هي مناقشة في الحكم الشرعي بأدلته .


الأخ الموسوي /

لا أقصد بالرافضة إلا الإمامية الإثني عشرية .


للجميع تحياااااااااااااااتي

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس العام“