الردعلى مغالطات الشماحي والجميح حول الزيدية في قناة المستقلة

هذا المجلس للحوار حول القضايا العامة والتي لا تندرج تحت التقسيمات الأخرى.
أضف رد جديد
الشريف الحمزي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 431
اشترك في: الخميس يونيو 23, 2005 4:42 pm

الردعلى مغالطات الشماحي والجميح حول الزيدية في قناة المستقلة

مشاركة بواسطة الشريف الحمزي »

بسم الله الرحمن الرحيم
ألأخوة الكرام حفظكم الله جميعا لقد تابع الكثير مغالطات الدكتور الشماحي والدكتور الجميح في قناة المستقلة وكذلك تابعنا ردود الاخوة الزيود عليها بداء بالشريف حسين ثم الدكتور زيد الفضيل ثم الدكتور المحطوري وحيث كان الرد الاخير من الشريف حسين يستحق القراءة لما كان له من وقع على المشاركين فقد أحببت إيراده بعد أن حصلت عليه مطبوع فإليكم الرد.
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين القائل في محكم التنزيل (وَلَقَدْ فَضَّلْنَا بَعْضَ النَّبِيِّينَ عَلَى بَعْضٍ) والقائل (أَهُمْ يَقْسِمُونَ رَحْمَتَ رَبِّكَ نَحْنُ قَسَمْنَا بَيْنَهُم مَّعِيشَتَهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَرَفَعْنَا بَعْضَهُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَتَّخِذَ بَعْضُهُم بَعْضًا سُخْرِيًّا وَرَحْمَتُ رَبِّكَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ ) والقائل (وَلاَ تَتَمَنَّوْا مَا فَضَّلَ اللَّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ) والقائل (أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُم مُّلْكًا عَظِيمًا)
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وأفضلهم القائل فيما روت عنه أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ( قال لي جبريل : يا محمد قلبت الأرض مشارقها ومغاربها فلم أجد ولد أب خيراً من بني هاشم ) , أخرجه أحمد في فضائل الصحابة وقال صلى الله عليه وآله وسلم ( كل حسب ونسب ينقطع يوم القيامة إلا نسبي وحسبي ) , رواه أحمد والبيهقي والحاكم وغيره .
وعلى آله الطيبين الطاهرين لقوله تعالى {إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا} الذين اختصهم بالكساء وبينهم أشد تبيين بقوله اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيراً ورضي الله عن صحابته الراشدين الذي قال عنهم عز وجل(لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ) وعن التابعين لهم بخير وإحسان إلى يوم الدين وبعد:
هذا بيان لما حدث من مغالطات من الدكتور / الشماحي والدكتور محمد الجميح في برنامج الزيدية الذي تبثه قناة المستقلة هذه الليالي :
أولاً : زعم أن قول الله تعالى (مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ ) نفي لأي نسب يرتبط برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وكرر ذلك أكثر من مرة , وقعقع وأزبد وأرعد .
فنقول : إن مكابرة الدكتور التي بدأت تأخذ أبعاد سيئة جداً حيث وقف في فهمه لهذه الآية يغرد خارج سرب علماء ومفسري المسلمين الذين أجمعوا أن الآية نزلت في زيد بن حارثة, لأن قريش كانوا يسمونه زيد بن محمد, والدكتور الشماحي يريد أن يأتي بما لم تأت به الأوائل , بل لقد أراد أن يرد قوله تعالى لمدعين العلم والمكابرين الذين يقدمون هواهم على القرآن , قال تعالى (فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِن بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ الآية )فسماهم أبناءه .
ثم يأبى الله إلا أن يتم نوره ويطفئ نور الشماحي قال تعالى (وَمِن ذُرِّيَّتِهِ دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ وَأَيُّوبَ وَيُوسُفَ وَمُوسَى وَهَارُونَ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ* وَزَكَرِيَّا وَيَحْيَى وَعِيسَى وَإِلْيَاسَ كُلٌّ مِّنَ الصَّالِحِينَ). وتعلمون أن عيسى عليه السلام لا أب له وإنما هوابن ابنته عليه السلام .
ثانيا ً:
همزة ولمزه للإمام المنصور بالله عبد الله بن حمزة عليه السلام بما يلي :
1. يقول أنه بكى من فعائل الأمير إبراهيم بن حمزة عند دخوله صنعاء وأنه سبى أكثر من 700 امرأة من أهل صنعاء , وهذا افتراء ولماذا لم يبكي الشماحي لبنات صنعاء وصاحبه ابن الفضل يفعل بهن الأفاعل وهذا هو المثبت في التاريخ ,أما المغالطات والتي للأسف تكررت من د. الشماحي في أكثر من نص أورده وهو يعلم أنه غير صحح ولعل آخرها ما فنده الدكتور المحطوري, ومنها استماتته في تشويه مبادئ الزيدية .
2. ما نقله عن الإمام المنصور بالله عليه السلام في موقفه مع المطرفية كان كله ( مجرد افتراء) وهو يعلم ذلك .
نعرف الحق ثم نعرض عنه ونراه ونحن عنه نميل
ثالثا: فالمطرفية ظهرت بداية في زمن الإمام القاسم العياني في القرن الثالث أو الرابع , ومن مبادئهم التي قالوا بها: التي تسببت في الحكم بكفرهم وردتهم .
1. أن الله سبحانه وتعالى لم يخلق سوى الأربعة الأصول وهي ( الماء والنار والهواء والتراب ) ولا تأثير له سبحانه وتعالى أصلاً في غيرها . وبقية الأجسام والمخلوقات إنما وجدت بالإحالة والاستحاله .
2. إن الله سبحانه وتعالى لم يخلق الآفات والمضار والأمراض ولا أرادها .
3. إن النبوة فعل النبي ليست باختيار من الله و أن الله تعالى ما خص أنبيائه بالنبوية ولا فضلهم بالرسالة بل هم المختارون لذلك والعاملون له وأن النبوة فعلهم . وأن من أراد أن يكون نبي لا يمنعه إلا تقصيره وعجزه .
4. أن هذا الذي بين أظهرنا ليس بقرآن وإنما هو حكاية القرآن وهم لا يسمعون القرآن وإنما يسمعون القارئ, حتى قال مطرف بن شهاب ( ما إلينا نزل , و لا بنا اتصل , ولكنه تُلي شيء وبطل ).
5. اعتقادهم في الجمادات كلها أنها تضر وتنفع من دون الله لأنهم أحالوا جميع أفعال الله سبحانه من خلق ورزق وحياة وزيادة ونقصان إلى إحالة الأجسام وتأثير الطبائع ونفوا ذلك عن الله .
6. أن الله لا يميت أحداً حتى يبلغ مائة وعشرين عاماً, وقبلها ليس الموت فعل الله بل بسبب تغيير التغذية والأمزجة .
7. نفوا أن يكون لله سبحانه وتعالى نعمة ومنة على أحد من عباده لا مؤمن ولا كافر , لقولهم أن المؤمن أخذ ما أخذ من الرزق جزاء عمله , والكافر والفاسق مغتصبان لما فيه أيديهما .
8. نفيهم لحشر السباع والبهائم يوم القيامة .
9. نفيهم للرزق عن الله للعاصي .
10. قولهم إن الله سوى بين الخلق في ستة أشياء وهي الخلق والرزق والتكليف والحياة والموت والعطاء.
11. إنكارهم للفضل ابتداء إلا بالعمل وبغضهم لأهل البيت عليهم السلام .
وقد تصدى الكثير من أئمة أهل البيت عليهم السلام لهم من الإمام القاسم العياني إلى ما بعد المنصور بالله عبد الله بن حمزة عليهم السلام وكذلك من علماء اليمن الكثير من هم :
1. العلامة المجاهد : علي بن شهر .
2. القاضي العلامة : تُبع بن المسلم .
3. القاضي العلامة: الحسين بن عبيد الله بن شبيرة .
4. القاضي العلامة : الحسين بن عمار .
5. القاضي العلامة : جعفر بن عبد السلام .
6. القاضي العلامة :عبد الله بن زيد العنسي.
7. الفقيه العلامة الشهيد :حميد بن احمد المحلي , وغيرهم الكثير .
ولدحض افتراءات الشماحي فهذا نص للإمام عليه السلام أورده ليطلع عليه المنصف وليس المتحامل وذلك بعد أن طلبوا المطرفية المناظرة وبذل لهم عليه السلام العهود والمواثيق قال (فإن ظهر أن المطرفية على حق أفدينا بمن قُتل منهم إلا أن يختاروا أولياؤهم الدية وتبنا إلى الله سبحانه وتعالى , وأشهدنا على أنفسنا بالخطأ على أعيان الملأ, وإن كان عليهم فإن دخلوا في دين الله تعالى وتابعوا عترة رسوله وسمعوا كلام الله تعالى قبلنا ذلك وحمدنا فالرجوع إلى الحق خير من التمادي في الباطل , وإن تمادوا في الطغيان ولجو في العصيان كان لهم منا الأمان إلى أن يبلغوا مأمنهم ثم طلبناهم بعد ذلك بحكم الله تعالى وقتلناهم بكتابه ...) .
نعم ...
فالمطرفية بايعوا الإمام ثم نكثوا البيعة , قال عليه السلام :
فجائني كل بني مطرف تقودهم شيوخهم شمط اللحى
فبايعوا فقلت هذي توبة قد طمست من فعلهم ما قد مضى
فلم تمضي سوى ستة أشهر حتى نقضوا عهدهم ولم يقيموا جمعة ولا جماعة ومنعوا من تسليم الواجبات للإمام ثم أقاموا محتسباً لهم يعارض الإمام .
ثم الخيانة واللجوء إلى التأمر مع العدو الغازي لليمن وهم(الغز) لمساعدتهم وتأليبهم على حرب الإمام .
وقد أمضى الإمام عليه السلام في حكمهم ما أمضاه غيره من الأئمة والخلفاء فيمن شق عصى المسلمين وبغى على إمام الحق وارتد عن الاسلام والشواهد كثيرة .
والحكاية تطول ولكن أحببنا أن نبين للمستمع الكريم مغالطات الشماحي وعدم إنصافه وهو ديدنه , فالرجل منطلق من عداوة شخصية لبني هاشم كما يقول إنه يكره السلالية والطبقية فما ذنب بني هاشم إن كان الله سبحانه وتعالى اختصهم بفضل منه أيريدنا الشماحي أن نخالف تعاليم الإسلام ونستلم الزكاة التي طهرنا الله عنها حتى لا يكون هناك حكم من الله بالسلالية والطبقية والتشريف.
أيريدنا الشماحي أن نقول كما قال صاحبه زبارة أن لا ذرية لرسول الله ونقول كما قال كفار قريش إنه أبتر ونكون معنين بقوله تعالى (إن شانئك هو الابتر).
أيريد الشماحي أن نرد قوله تعالى (وجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ) حتى لا نكون شعوبيون وقبائليون .
رابعاً : إيراده لبعض الابيات للامام عبدالله بن حمزه عليه السلام التي تحدث فيها عن أسانيد الأحاديث ومنها :
كم بين قولي عن ابي عن جده *** وابو أبي فهو النبي الهادي
وفتى يقول حكى لنا أشياخنا *** ماذلك الاسناد من إسنادي
فقد أراد الشماحي أن يذم فمدح وهل يساوي إسناد أهل بيت رسول الله المتسلسل إسناد ياشماحي ولكنها الأهوى ... لماذا لم تستمع للامام أحمد بن حنبل عندما سؤل عن إسناد أهل بيت رسول الله الخالص (الابريز)فقال ( والله لو ضرب به مجنون لأفاق) من بركته وصدقة وصحته ولكن ....... وعين السخط ...
خامساً: مبالغة الشماحي في تضخيم ما يعتقد أنه أخطأ من أئمة أهل بيت رسول الله ويتناسى عمداً ما وقع بالمسلين في صفين وقتل عمار وأصحاب رسول الله واستباحة المدينة المنورة واغتصاب نساء وبنات المهاجرين والأنصار حتى لا زال هناك من يشهد على تلك الواقعة إلى يومنا هذا (النخاولة) وما أفعال الحجاج عنكم ببعيد والتاريخ مليء إلى يومنا هذا ولكن يتعامى الشماحي ومن معه عنها وكأنهم يثأرون من بني هاشم لأن أبوهم رسول الله ونقول لهم إن رسول الله صلى الله عليه وسلم وآله وسلم قال عندما سأله أصحابه يا رسول الله أي الناس أكرم قال أكرمهم عند الله أتقاهم , قالوا ليس عن هذا نسألك قال فعن معادن العرب تسألونني , قالوا نعم , قال : خياركم في الجاهلية خياركم في الإسلام, رواه البخاري في الأدب المفرد وغيره .
ويقول في الحديث الذي رواه أبو هريرة عن رسول الله أنه قال ( تجدون الناس معادن خيارهم في الجاهلية خيارهم في الإسلام إذا فقهوا .... إلى أن قال وتجدون شر الناس في هذا الشأن ذا الوجهين الذي يأتي هؤلاء بوجه ويأتي هؤلاء بوجه ) . وأذكر الشماحي بوالده الذي وقف في الجامع الكبير بصنعاء أخذاً للبيعة للإمام البدر وهو يقول ( مادحاً للإمام البدر أن هذا أمير المؤمنين إن هذا ممثل محمد بن عبد الله نُشهد الله تعالى ونعاهده عهداً نُسأل عنه يوم القيامة أننا قد بايعناه أماما ً شرعياً ومليكاً على اليمن السعيده) فهذا هو الوالد رحمه الله وكان فصيحاً بدون ( ُلبان في فيه ) وهذا هو الابن أبقاه الله .
الدكتور الشماحي ابتكر كل ما ينافي الأمانة العلمية ولم يكتفى بمغالطة القرآن والسنة بل حتى إلى تحريف النظريات الفلسفية والتي رواح حولها وهي نظرية الحق الإلهي حتى هي أخرجها من حقيقتها وأتى لها بتفسير خاص به لعله يجد ما يدعمه في حربه لأهل بيت رسول الله , وحقيقة نظرية الحق الإلهي هو أحد المطلبين له وبقوة :
ولله القائل :
ما يضر البحر أمسى زاخرا ً إن رمى فيه غلام بحجر
سادسا:لم نتألم من أقوال الدكتور الجميع لمعرفتنا أنه غير متخصص وكنا نرى أنه بمجرد أن يدخل في النقاش سيطلع ويعرف أكثر ولو أن اجتهاده (الفلته) في تخطئة الإمام الحسين بن علي والإمام زيد بن علي عليهم السلام مقابل تصويبه لعمل يزيد بن معاوية وهشام بن عبدالملك كان كبيرة من الكبائر فتحت الباب لكل مجتهد غير متخصص وبذلك يكون اجتهاد سليمان رشدي صاحب كتاب آيات شيطانية والرسام الدنمركي الذي تطاول على رسول الله وصاحب الفلم الخبيث ( فتنة ) الذي يتعدى كل حدود الادب مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وزوجاته ذلك الشخص الذي تظاهر البريطانيون ضد دخوله بريطانيا فوقف يقول هذا حرية الرأي وهذا اجتهاده وله في إجنهاد الجميح سلف وقدوة .
سابعا :نفيه لعدم وجود ذرية لرسول الله بعد 14 قرناً وهذا شأنه وربما أنه يُنكر على الإشراف في مأرب مدينتة الجميلة نسبهم وهو يعرف أنهم محافظون على أنسابهم, وفاقد الشيء دائماً ....

ختاماً : يا دكتور شماحي ويا دكتور جميع أقول ألا ترون غير مخبراً لكما ولكن بنعمة الله أحدث إن قوماً اشتهدوافي سبيل الله من المهاجرين والانصار ولكل فضل حتى إذا أستشهد شهيدنا قيل " سيد الشهداء " وخصه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بسبعين تكبيرة عند صلاته عليه أتريا في هذا سلالية وطبقية من رسول الله أم هو فضل الله يؤتيه من يشاء .
أولا تريا أن قوماً قطّعت أيديهم في سبيل الله ولكل فضل حتى إذا فعل بواحدنا كما فعل بواحدهم قيل " الطيار في الجنة وذو الجناحين " في فضائل جمة فهل تريا في ذلك سلالية وطبقية أف لكما .
ثم هاهو حتى الثواب والعقاب كان فيهما مفاضلة وهي التي الناس فيما كأسنان المشط ولكن قرب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الذي تعيرنا به يا دكتور شماحي ضاعف الحسنات لزوجاته وغلظ العقوبة عليهن وهل ذلك لأنهن بنات آبائهن أم لأنهن زوجات رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .(يانساء النبي من يأت منكن بفاحشة مبينة يضاعف لها العذاب ضعفين وكان ذلك على الله يسيرا * ومن يقنت منكن لله ورسوله وتعمل صالحا نؤتها أجرها مرتين وأعتدنا لها رزقا كريما ).
فهل ما تقومون به من إفترى على أبناء رسول الله هي وصية رسول الله في أهل بيته لاوالله يقول الإمام المنصور بالله عبد الله بن حمزة عليه السلام :
لقد مال الأنام معاً علينا ***كأن خروجنا من خلف ردم
تنويه : نظرية الحق الالهي التي يدندن عليها الشماحي والجميح هي قديمة تصل الى إدعا الألوهية وأحيانا أن ذلك الملك هو من نسل الألهه ... ويقول أحد فلاسفتها (بودان) بأن الحكم غير المطلق معرض للثورات والفتن ..... وهذا ما ينظر له الشماحي .
هذه النظرية مخالفة لما جاء به الاسلام ولذلك فليس صحيح أنها تنطبق على أئمة أهل بيت رسول الله (بل نقول وللجميع نبين أن أئمة أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لم يخرج أحد منهم بجيش الى أي قطر من أقطار الدنيا التي شتتوا فيها وهاجروا إليها هربا من الظلم بل منهم من طلبوه أهل تلك الأقطار وألحوا عليه وكرروا كما فعل أهل اليمن مع الامام الهادي الى الحق المبين يحي بن الحسين عليه السلام فقد خرج إلى اليمن بنفسه وبعض أهله وجماعنه بعد إلحاح منهم . وكذلك الامام إدريس بن عبدالله في المغرب لم يخرج بجيش ولا الامام الناصر الاطروش في الجيل والديلم وكذلك جميع الأئمة بل لأنهم يكونون قدوة في الصلاح والتقوى ويكونون مهوى لإفئدة الناس الذين يبحثون عن الدين والحرية والحياة العزيزة فنظريتهم هي نظرية (ألإلزام ألإهي) لهداية الخلق ولذلك تجدهم يقدمون أنفسهم وأهليهم للموت في سبيل الله .
تنويه أخر : ماتطاول به الشماحي على كتاب لوامع الأنوار للامام العلامة المجتهد السيد مجدالدبن بن محمد المؤيدي رحمه الله وإيهام المستمعين أن هذا الكتاب به طوام هو ديدنه في التهويل فالكتاب للامام مجدالدين رحمه الله وهو من أوسع كتب أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم (ثلاثة أجزاء) مناقشة وتفنيد بالدليل والحجة لمعارضي أهل بيت رسول الله ومنكري فضلهم وتبين عقائدهم وأسانيد علومهم ولعمري لقد حاز به السبق على كل مسابق وهيهات أن يلحق به أحد ولأن منهج الدكتور الشماحي مغاير لما عليه أهل البيت فإنه لايروق له وهذا شأنه .
والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد الأمين وآله الطاهرين
ملاحظة :
كل ما ذكره الدكتور : الشماحي والدكتورالجميع وزبارة هوتعرض لأشخاص ولم يتطرقوا إلى الفكر الزيدي وهم غير مخولين للحديث بدون حضور أبناء الأشخاص الذي يسئون إليهم ونحتفظ بحقنا القانوني في رد الاعتبار لمن أساؤوا إليهم والله الموفق .


كتبه الشريف / حسين بن أحمد
ابن الإمام المنصور بالله
عبد الله بن حمزه عليه السلام
حرر في 11/11/1430هـ
أنا ابن عليّ الطهر من آل هاشم *** كفاني بهذامفخراً حين أفـــــخر
وجدي رسول الله أكرم من مشى *** ونحن سراج الله في الأرض يزهر

صارم الدين الزيدي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1155
اشترك في: الأربعاء يناير 07, 2009 6:42 am

Re: الردعلى مغالطات الشماحي والجميح حول الزيدية في قناة المستقلة

مشاركة بواسطة صارم الدين الزيدي »

بسم الله الرحمن الرحيم

ماشاء الله كلام شاف وكافي اجاد به السيد الشريف / حسين بن أحمد ابن الإمام المنصور بالله عبد الله بن حمزه عليه السلام وفقه الله وسدد خطاه
واما احقاد الشماحي وغيره من النواصب فهيهات لها أن تحجب نور الشمس
وصدق الله القائل
{يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون} والقائل عزوجل﴿ وما أكثر الناس ولو حرصت بمؤمنين ﴾
اللهم صل على هادي الأمم سيدنا ونبينا أبي القاسم محمد وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين المطهرين أنوار الهدى ومصابيح الدجى حفظة التنزيل أمناء التأويل صلوات الله وسلامه عليهم صلاةً وسلاماً سرمديا..
شكرا لكم سيدي الشريف الحمزي على ارفاق الرد هنا ووفقكم الله وسدد خطاكم

ربنا عليك توكلنا وعلى الله فليتوكل المؤمنين ربنا انصرنا وثبت أقدامنا أنك نعم المولى ونعم النصير ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وانت خير الفاتحين ..
صورة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يا رَبُّ بهم وبآلِهِمُ *** عَجِّلْ بالنَصْرِ وبالفَرجِ

ابو سياف
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 30
اشترك في: الاثنين أكتوبر 26, 2009 1:50 am

Re: الردعلى مغالطات الشماحي والجميح حول الزيدية في قناة المستقلة

مشاركة بواسطة ابو سياف »

بسم الله الرحمن الرحيم
اسال الله الكريم رب العرش العظيم ان يوفق الشريف سيدي حسين ابن احمد على ها الكلام الشافي الكافي لانه كشف الغمة وازال الشبهة ورد كيدهم في نحورهم وبين وفصل ووضح الحق اللذي دلسوا فيه الشماحي وبزي يزيد بن معاوية .
فجزاه الله الف خير ووفقه ولا انسى الدكتور المرتضى المحطوري والدكتور زيد الفضيل فلهم الاجر ان شاء الله تعالى .
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه .
وصلي اللهم على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين .........

الهاشمي اليماني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 668
اشترك في: السبت أغسطس 07, 2004 3:39 pm
اتصال:

Re: الردعلى مغالطات الشماحي والجميح حول الزيدية في قناة المستقلة

مشاركة بواسطة الهاشمي اليماني »

القضية حملة دعاية متعوب عليها عبر تخطيط ... الذي أدار الندوة هو إعلامي تجاري محترف يهمه جمع المال ولاشك أنه حصل عليه ... في مثل هذه الندوات ينبغي أخذ الحيطة والحذر من الإستدراج حيث يتم توجيه العضو المطلوب وفق مايقتضيه الهدف بحيث تظهر النتيجة لمدى المتابع وكأنها في صالح الطرف المقصود ... القناة التي تم بها الحورا ليست مستقلة على الإطلاق ولاتقوم بعمل يستشف منه إصلاح الإمة بل خدمة طرف واحد .. لكنه لم يعد هناك مساحة واسعة للمغالطة ،،، ورب ضارة نافعة فلربما أعطت المقابلة أو الندوة حافزا للكتاب والمؤرخين ليتدفق سيل المعلومات فيعطى النتائج المطلوبة .


أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس العام“