إن كانت بعض كتبنا تكفّر فذلك تكفير نعمة وليس الخروج من الملّة كما عليه أنتم حيث تكفّرون الملّة فتخرونهم عن الإسلام.الشريف العلوي كتب:لا بأس .. عليكـ(م) أن تعذر الزميل لأنه لا يُحسن أن يتقي كما تتقي .. فمصدره في المتقى التقوى لا التقيّة .. وإلا فلم يخفاني أن لكم ألسنة في تكفير أهل الإسلام كافة في مقابل لساني .. وإنما كان المقصود تبيين حجم المسألة للأخ وحكاية الواقع ..
ثم ما علاقة الكتب بما طالبناك؟
هل وجدت هنا من كفرّك؟
فلماذا تستخدم ألفاظ وعناوين تكفيرية؟
أما جهل غيرك فقد كشفناه له. وأما جهلك في غير هذا الموضوع أيضا كشفناه لك. وبقي أن نكشف جهلك في هذا الموضوع ومدى خواء الفكر السلفي فأجّلنا لطلب فتح موضوع بيني وبينك.الشريف العلوي كتب:ثم إني أراك لا تُحسن الخطاب فلم تعد للزمالة معنى .. ولم تعد للتقيّة فحوى .. فأحرز إحدى الصفتين كما احرزت الجهالتين حتى يُطابق الاسم مسماه .. وجوّد لغتك فإني أراك تُكثر التجهيل لي ولغيري هنا .. وهذه التهمة واسعة يُحسنها غيرك من أصحابك .. فلما ناقشنا فرشنا وصفعنا لما وجدنا القفا واسعا ولم يجد المتهم إلا لوم نفسه ..
أريد حوار ثاني بيني وبينك ليكون هناك التزام بالردود من الطرفين فقط.الشريف العلوي كتب:ولا تستأذن في فتح موضوع أو أكثر هنا .. افتح فقط وستجد الجواب مني ومن الإخوة هنا .. فباب الإمامة مشروخ بينكم وبين كل الفرق ..
ويبقى السؤال هنا قائما على سوقه لم يجذم .. فلا فرق بين نبي وإمام ..
والحمد لله ,,
وأما سؤالك عن الفرق بين النبي والإمام فيمكنك أن تسألني فيما بعد. والآن ما رأيك في حوار ثنائي بيننا حول عقائد الإسلام بين الإمامية والسلفية .. من واقع القرآن والسنّة الصحيحة.