عقائد الإمامية هل نعرفها؟
Re: عقائد الإمامية هل نعرفها؟
تحية وتقدير لشجاعة جمال الشامي وصراحته .
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 305
- اشترك في: السبت سبتمبر 29, 2007 3:12 am
Re: عقائد الإمامية هل نعرفها؟
حياك الله أخي الكريم
الروافض : هم من رفض الإمام زيد (ع) وقالوا بإمامة جعفر الصادق , ولهم نبز يعرفون به .
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 151
- اشترك في: الأربعاء مايو 18, 2005 5:32 pm
- مكان: Yemen- Sana'a
Re: عقائد الإمامية هل نعرفها؟
المذهب الزيدي هو الحل المثالي للتقريب بين جميع المذاهب سواء الشيعية أو السنية
عندما ننكر على إخواننا الإمامية بعض معتقداتهم فنحن لا نكفرهم كما ننكر على إخواننا أهل السنة التجسيم و التشبيه
الأخ جمال الشامي هل ترى الإمامية كفاراً لأنهم يحلون زواج المتعة و لأنهم يعتقدون بالبداء والتقية وغيرها
و ما قولك في الوهابية الذين يستحلون دماء المسلمين بالظن والشبهه وكل مخالفيهم زنادقة كفرة
عندما ننكر على إخواننا الإمامية بعض معتقداتهم فنحن لا نكفرهم كما ننكر على إخواننا أهل السنة التجسيم و التشبيه
الأخ جمال الشامي هل ترى الإمامية كفاراً لأنهم يحلون زواج المتعة و لأنهم يعتقدون بالبداء والتقية وغيرها
و ما قولك في الوهابية الذين يستحلون دماء المسلمين بالظن والشبهه وكل مخالفيهم زنادقة كفرة
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 305
- اشترك في: السبت سبتمبر 29, 2007 3:12 am
Re: عقائد الإمامية هل نعرفها؟
الأخت الكريمة أم الشهيد
حول الإمامية الرافضة :
لا يكفر من يحل المتعة (الزنا) بل يسمى فاسقاً .
البداء قال الإمام المنصوربالله (ع): ((وجوزوا على اللَّه البداء وهو كفر من معتقده , وجوزوا الرجعة، وهو خلاف المعلوم من دين النبي صلى الله عليه وآله وسلم ضرورة)) العقد الثمين .
ومعلوم لمن له ادنى علم ان من رد ماعلم من الدين ضرورة كافر بالإجماع !
علم الإمام بالغيب : قال الإمام المتوكل أحمد بن سليمان(ع) في الرد على الإمامية: ((إن إمامهم يعلمُ الغيب. فهذا كذبٌ منهم وكفرٌ وتكذيبٌ بكتاب الله)). حقائق المعرفة .
وتحريف القرآن وسب الأنبياء والتجسيم والتشبية والقدر وغيرها من العقائد الشنيعة التي لا تحتاج إلى رد !!
أئمة الزيدية لم يكفروا الرافضة من اجل انهم لم يؤمن بإمامة الإمام زيد (ع) او إي إمام , كما يكفر الرافضة الأمة من أجل الإيمان بإمامة احد أئمتهم وإنما كفروهم لردهم لكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم .
قال المامقاني: ((وغاية ما يستفاد من الأخبار جريان حكم الكافر والمشرك في الآخرة على كل من لم يكن إثني عشرياً))تنقيح المقال 1/208.
قال المجلسي: ((أعلم أن إطلاق لفظ الشرك والكفر على من لم يعتقد بإمامة أمير المؤمنين والائمة من ولده عليهم السلام وفضّل عليهم غيرهم يدل على أنهم كفار مخلدون في النار)) بحار الانوار23/390 .
قال عبد الله شبر: ((وأما سائر المخالفين ممن لم ينصب ولم يعاند ولم يتعصب فالذي عليه جملة من الامامية كالسيد المرتضى أنهم كفار في الدنيا والاخرة والذي عليه الأشهر أنهم كفار مخلدون في النار)).حق اليقين في معرفة أصول الدين 2/188 .
وغيرها .
http://rafed.net/research-new/index.php ... temid=1322
اما الوهابية او الحشويه
قال الإمام المنصوربالله عبدالله بن حمزة (ع): وأما الحشوية النابتة، هؤلاء الذين يسمون أنفسهم بأنهم أصحاب الحديث، وأنهم أهل السنة والجماعة، فهم بمعزل عن ذلك.
إلى قوله: إلا أنهم مجمعون على الجبر والتشبيه، ويدعون أن أكثر السلف منهم، وهم بَراء من ذلك، وينكرون الخوض في الكلام والجدل، ويعوّلون على التقليد، وظواهر الروايات.
وقال (ع): إن الحشوية يروون في كتبهم الحديث وضده؛ كما قال بشر بن المعتمر:
يروي أحاديث ويروي نقضَها .... مخالفاً بعضُ الحديث بعضَها
وأقوالهم المنهارة: إن سنّتهم هي السنة، لقول إمامهم معاوية: حتى إذا قُطع قيل: قُطِعَت السنة، قال (ع): وأكبر دليل على ماقلناه، لذوي العقول السليمة، تشدد المتسمين بالسنة والجماعة، على محبة معاوية وولده، وتحاملهم على علي بتقديم غيره عليه.
قال (ع): وإن الإمامة تنعقد عندهم بالقهر والغلبة، وإنه تجوز إمامة الفاسق والجاهل، إذا كان من قريش، وقهر وغلب، وإن معاوية كان مجتهداً، وإنه لايجوز سبه؛ وعندهم أن الحق ماوافق مذاهبهم، وأصول شيوخهم، والباطلَ عندهم ماخالف مذاهبهم.
وأهل الحق عندهم من كان ماشياً في سبيل باطلهم، وأهل الباطل عندهم من مشى في سبيل التوحيد لله، والتعديل له، والتبري من أعداء اللَّه.
قال: وأما تسميتهم بالجماعة فإنه لما اضطر الحسن بن علي (ع) إلى صلح معاوية، وسلم وتمّ الأمر له، سموا العام عام الجماعة.
إلى قوله (ع): فقالوا: إنهم أهل السنة والجماعة.
وقال (ع): وذلك قاعدة دينهم، وعنوان يقينهم، لايكون السني سنياً على الحقيقة، مالم يكن منقطع القرين في حب معاوية، وآل معاوية، سمج الحال في علي وآل علي.
انتهى . لوامع الأنوار .
وعلى كل حال :
قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم: (((من أحب قوما حشر معهم ومن أحب عمل قوم أشرك في عملهم))
قال الإمام علي عليه السلام: ((الراضي بفعل قوم كالداخل فيه معهم و على كل داخل في باطل إثمان إثم العمل به و إثم الرضى به)).
اللهم احشر من أحب الإمامية الرافضة معهم .
ومن أحب الوهابية معهم .
اللهم جنبنا شر الرافضة وشر الناصبة .
حول الإمامية الرافضة :
لا يكفر من يحل المتعة (الزنا) بل يسمى فاسقاً .
البداء قال الإمام المنصوربالله (ع): ((وجوزوا على اللَّه البداء وهو كفر من معتقده , وجوزوا الرجعة، وهو خلاف المعلوم من دين النبي صلى الله عليه وآله وسلم ضرورة)) العقد الثمين .
ومعلوم لمن له ادنى علم ان من رد ماعلم من الدين ضرورة كافر بالإجماع !
علم الإمام بالغيب : قال الإمام المتوكل أحمد بن سليمان(ع) في الرد على الإمامية: ((إن إمامهم يعلمُ الغيب. فهذا كذبٌ منهم وكفرٌ وتكذيبٌ بكتاب الله)). حقائق المعرفة .
وتحريف القرآن وسب الأنبياء والتجسيم والتشبية والقدر وغيرها من العقائد الشنيعة التي لا تحتاج إلى رد !!
أئمة الزيدية لم يكفروا الرافضة من اجل انهم لم يؤمن بإمامة الإمام زيد (ع) او إي إمام , كما يكفر الرافضة الأمة من أجل الإيمان بإمامة احد أئمتهم وإنما كفروهم لردهم لكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم .
قال المامقاني: ((وغاية ما يستفاد من الأخبار جريان حكم الكافر والمشرك في الآخرة على كل من لم يكن إثني عشرياً))تنقيح المقال 1/208.
قال المجلسي: ((أعلم أن إطلاق لفظ الشرك والكفر على من لم يعتقد بإمامة أمير المؤمنين والائمة من ولده عليهم السلام وفضّل عليهم غيرهم يدل على أنهم كفار مخلدون في النار)) بحار الانوار23/390 .
قال عبد الله شبر: ((وأما سائر المخالفين ممن لم ينصب ولم يعاند ولم يتعصب فالذي عليه جملة من الامامية كالسيد المرتضى أنهم كفار في الدنيا والاخرة والذي عليه الأشهر أنهم كفار مخلدون في النار)).حق اليقين في معرفة أصول الدين 2/188 .
وغيرها .
http://rafed.net/research-new/index.php ... temid=1322
اما الوهابية او الحشويه
قال الإمام المنصوربالله عبدالله بن حمزة (ع): وأما الحشوية النابتة، هؤلاء الذين يسمون أنفسهم بأنهم أصحاب الحديث، وأنهم أهل السنة والجماعة، فهم بمعزل عن ذلك.
إلى قوله: إلا أنهم مجمعون على الجبر والتشبيه، ويدعون أن أكثر السلف منهم، وهم بَراء من ذلك، وينكرون الخوض في الكلام والجدل، ويعوّلون على التقليد، وظواهر الروايات.
وقال (ع): إن الحشوية يروون في كتبهم الحديث وضده؛ كما قال بشر بن المعتمر:
يروي أحاديث ويروي نقضَها .... مخالفاً بعضُ الحديث بعضَها
وأقوالهم المنهارة: إن سنّتهم هي السنة، لقول إمامهم معاوية: حتى إذا قُطع قيل: قُطِعَت السنة، قال (ع): وأكبر دليل على ماقلناه، لذوي العقول السليمة، تشدد المتسمين بالسنة والجماعة، على محبة معاوية وولده، وتحاملهم على علي بتقديم غيره عليه.
قال (ع): وإن الإمامة تنعقد عندهم بالقهر والغلبة، وإنه تجوز إمامة الفاسق والجاهل، إذا كان من قريش، وقهر وغلب، وإن معاوية كان مجتهداً، وإنه لايجوز سبه؛ وعندهم أن الحق ماوافق مذاهبهم، وأصول شيوخهم، والباطلَ عندهم ماخالف مذاهبهم.
وأهل الحق عندهم من كان ماشياً في سبيل باطلهم، وأهل الباطل عندهم من مشى في سبيل التوحيد لله، والتعديل له، والتبري من أعداء اللَّه.
قال: وأما تسميتهم بالجماعة فإنه لما اضطر الحسن بن علي (ع) إلى صلح معاوية، وسلم وتمّ الأمر له، سموا العام عام الجماعة.
إلى قوله (ع): فقالوا: إنهم أهل السنة والجماعة.
وقال (ع): وذلك قاعدة دينهم، وعنوان يقينهم، لايكون السني سنياً على الحقيقة، مالم يكن منقطع القرين في حب معاوية، وآل معاوية، سمج الحال في علي وآل علي.
انتهى . لوامع الأنوار .
وعلى كل حال :
قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم: (((من أحب قوما حشر معهم ومن أحب عمل قوم أشرك في عملهم))
قال الإمام علي عليه السلام: ((الراضي بفعل قوم كالداخل فيه معهم و على كل داخل في باطل إثمان إثم العمل به و إثم الرضى به)).
اللهم احشر من أحب الإمامية الرافضة معهم .
ومن أحب الوهابية معهم .
اللهم جنبنا شر الرافضة وشر الناصبة .
الروافض : هم من رفض الإمام زيد (ع) وقالوا بإمامة جعفر الصادق , ولهم نبز يعرفون به .
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 151
- اشترك في: الأربعاء مايو 18, 2005 5:32 pm
- مكان: Yemen- Sana'a
Re: عقائد الإمامية هل نعرفها؟
أخ جمال حلمك عليا لو سمحتجمال الشامي كتب:الأخت الكريمة أم الشهيد
حول الإمامية الرافضة :
لا يكفر من يحل المتعة (الزنا) بل يسمى فاسقاً .
البداء قال الإمام المنصوربالله (ع): ((وجوزوا على اللَّه البداء وهو كفر من معتقده , وجوزوا الرجعة، وهو خلاف المعلوم من دين النبي صلى الله عليه وآله وسلم ضرورة)) العقد الثمين .
ومعلوم لمن له ادنى علم ان من رد ماعلم من الدين ضرورة كافر بالإجماع !
علم الإمام بالغيب : قال الإمام المتوكل أحمد بن سليمان(ع) في الرد على الإمامية: ((إن إمامهم يعلمُ الغيب. فهذا كذبٌ منهم وكفرٌ وتكذيبٌ بكتاب الله)). حقائق المعرفة .
وتحريف القرآن وسب الأنبياء والتجسيم والتشبية والقدر وغيرها من العقائد الشنيعة التي لا تحتاج إلى رد !!
أئمة الزيدية لم يكفروا الرافضة من اجل انهم لم يؤمن بإمامة الإمام زيد (ع) او إي إمام , كما يكفر الرافضة الأمة من أجل الإيمان بإمامة احد أئمتهم وإنما كفروهم لردهم لكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم .
قال المامقاني: ((وغاية ما يستفاد من الأخبار جريان حكم الكافر والمشرك في الآخرة على كل من لم يكن إثني عشرياً))تنقيح المقال 1/208.
قال المجلسي: ((أعلم أن إطلاق لفظ الشرك والكفر على من لم يعتقد بإمامة أمير المؤمنين والائمة من ولده عليهم السلام وفضّل عليهم غيرهم يدل على أنهم كفار مخلدون في النار)) بحار الانوار23/390 .
قال عبد الله شبر: ((وأما سائر المخالفين ممن لم ينصب ولم يعاند ولم يتعصب فالذي عليه جملة من الامامية كالسيد المرتضى أنهم كفار في الدنيا والاخرة والذي عليه الأشهر أنهم كفار مخلدون في النار)).حق اليقين في معرفة أصول الدين 2/188 .
وغيرها .
http://rafed.net/research-new/index.php ... temid=1322
اما الوهابية او الحشويه
قال الإمام المنصوربالله عبدالله بن حمزة (ع): وأما الحشوية النابتة، هؤلاء الذين يسمون أنفسهم بأنهم أصحاب الحديث، وأنهم أهل السنة والجماعة، فهم بمعزل عن ذلك.
إلى قوله: إلا أنهم مجمعون على الجبر والتشبيه، ويدعون أن أكثر السلف منهم، وهم بَراء من ذلك، وينكرون الخوض في الكلام والجدل، ويعوّلون على التقليد، وظواهر الروايات.
وقال (ع): إن الحشوية يروون في كتبهم الحديث وضده؛ كما قال بشر بن المعتمر:
يروي أحاديث ويروي نقضَها .... مخالفاً بعضُ الحديث بعضَها
وأقوالهم المنهارة: إن سنّتهم هي السنة، لقول إمامهم معاوية: حتى إذا قُطع قيل: قُطِعَت السنة، قال (ع): وأكبر دليل على ماقلناه، لذوي العقول السليمة، تشدد المتسمين بالسنة والجماعة، على محبة معاوية وولده، وتحاملهم على علي بتقديم غيره عليه.
قال (ع): وإن الإمامة تنعقد عندهم بالقهر والغلبة، وإنه تجوز إمامة الفاسق والجاهل، إذا كان من قريش، وقهر وغلب، وإن معاوية كان مجتهداً، وإنه لايجوز سبه؛ وعندهم أن الحق ماوافق مذاهبهم، وأصول شيوخهم، والباطلَ عندهم ماخالف مذاهبهم.
وأهل الحق عندهم من كان ماشياً في سبيل باطلهم، وأهل الباطل عندهم من مشى في سبيل التوحيد لله، والتعديل له، والتبري من أعداء اللَّه.
قال: وأما تسميتهم بالجماعة فإنه لما اضطر الحسن بن علي (ع) إلى صلح معاوية، وسلم وتمّ الأمر له، سموا العام عام الجماعة.
إلى قوله (ع): فقالوا: إنهم أهل السنة والجماعة.
وقال (ع): وذلك قاعدة دينهم، وعنوان يقينهم، لايكون السني سنياً على الحقيقة، مالم يكن منقطع القرين في حب معاوية، وآل معاوية، سمج الحال في علي وآل علي.
انتهى . لوامع الأنوار .
وعلى كل حال :
قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم: (((من أحب قوما حشر معهم ومن أحب عمل قوم أشرك في عملهم))
قال الإمام علي عليه السلام: ((الراضي بفعل قوم كالداخل فيه معهم و على كل داخل في باطل إثمان إثم العمل به و إثم الرضى به)).
اللهم احشر من أحب الإمامية الرافضة معهم .
ومن أحب الوهابية معهم .
اللهم جنبنا شر الرافضة وشر الناصبة .
قولك قال الإمام علي عليه السلام: ((الراضي بفعل قوم كالداخل فيه معهم و على كل داخل في باطل إثمان إثم العمل به و إثم الرضى به))
أولاً نحن الزيود لا نرضى بأفعال الإمامية بل و ننتقدها أشد الإنتقاد لكن هذا لا يعني أن نكفرهم صح ولا لأ
أخي الكريم بحثت في الكتب الإلكترونية الموجوده لدي عن أقوال الإئمة في الإمامية فلم أجد من يكفرهم أما قولك كفر معتقد فلم يسلم أي طرف من التكفير بالتأويل أليس كذلك لكنه تكفير لا يخرج من المله على قول أصحابنا السلفية و لأضرب لك مثالاً فالإخوة السلفية يقولون مثل قولك في من ينكر رؤية الله و يقولون من أنكر ذلك فقد كفر فما رأيك
نعود للإمامية أخي الكريم فهمهم للنصوص اختلف عن فهمنا و علينا كزيود توضيح الحق و اتباعة لكن هذا لا يعني أن نكفر أحد سواء الإمامية أو السلفية الوهابية و إن كرهنا أعمالهم و تجنبناها أليس كذلك فنحن في الأخير إخوة و كما نكفر معتقداتهم فإنهم يكفرون معتقداتنا ولكننا نظل مسلمين.
Re: عقائد الإمامية هل نعرفها؟
بعض المشاركات تلجئ الواحد منا أن يعقب بما يُظهره أمام البعض بمظهر المدافع عن الإثنا عشرية..ولا حول ولا قوة إلا بالله...ولكن مهما يكن فقد لفتني هذا قول الأخ جمال عزان:
فيا سبحان لهوى النفوس سريرة لا تعلم،
((وَلاَ تَلْبِسُواْ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُواْ الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ ))
عافانا الله من التعصب...
فالوضع القائم اليوم حسب المخطط الصهيوريكي هو خلق وتكريس صراع (سني-شيعي ) لإشغال الرأي العام وتشويه توجهاته في مواجهة ذلك المخطط...
وكما نقول دائما: فالوهابية والإثنا عشرية وجهان لعملة واحدة...
ودمنا زيدية أعزة بإذن الله.....
والعاقبة للمتقين
رغم أنه قد قدَّم قبله هذا القول:جمال الشامي كتب:
(...) أئمة الزيدية لم يكفروا الرافضة من اجل انهم لم يؤمن بإمامة الإمام زيد (ع) او إي إمام , كما يكفر الرافضة الأمة من أجل الإيمان بإمامة احد أئمتهم وإنما كفروهم لردهم لكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم .
نعم والإثنا عشرية تعتبر أن الإمامة في ائمتهم مما علم من ضرورة... أليس كذلك...؟جمال الشامي كتب:ومعلوم لمن له ادنى علم ان من رد ما علم من الدين ضرورة كافر بالإجماع !
فيا سبحان لهوى النفوس سريرة لا تعلم،
((وَلاَ تَلْبِسُواْ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُواْ الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ ))
عافانا الله من التعصب...
فالوضع القائم اليوم حسب المخطط الصهيوريكي هو خلق وتكريس صراع (سني-شيعي ) لإشغال الرأي العام وتشويه توجهاته في مواجهة ذلك المخطط...
وكما نقول دائما: فالوهابية والإثنا عشرية وجهان لعملة واحدة...
ودمنا زيدية أعزة بإذن الله.....
والعاقبة للمتقين
" أعيش وحبكم فرضي ونفلي .... وأحشر وهو في عنقي قلادة"