إرسال موضوع جديد هذا الموضوع مغلق ، لا تستطيع تعديله أو إضافة الردود عليه  [ 34 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: رسالة هامة جدا إلى مجالس آل محمد المختطفه
مشاركةمرسل: السبت مايو 01, 2010 6:54 pm 
معلومات العضو
مشترك في مجالس آل محمد
إحصائيات العضو

اشترك في: الخميس يونيو 23, 2005 4:42 pm
مشاركات: 431
غير متصل
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد الأمين وعلى آله الطيبين الطاهرين
هذه رسالة أكتبها للأخوة المشرفين وكذلك الاعضاء المحترمين وهي بخصوص الرسالة والأهداف التي تم إنشاء مجالس آل محمد لتأديتها ( نشر فكر آل محمد عليهم السلام ) وفعلا كان ذلك على مرور الايام والاعوام السابقة وقد أستفدنا الكثير كما أستفاد غيرنا الكثير من هذا الصرح العلمي الشامخ وبداء عنوان بارز في حياة الزيدية المعاصرة التي لاتملك أي وسيلة إعلامية للوصول إلى مجتمعها المتناثر وإلى الراغبين في التعرف على علم وفكر أئمة الزيدية غير هذه المجالس . والحمدلله على ذلك والشكر للاخوة المبادرين في التأسيس والمتابعة والاشراف وكذلك الاخوة والاخوات المشاركين . ..
نعم ومنذ بدء الحركة الحوثية بغض النظر عن موافقتنا أو مخالفتنا لهم وإتخاذ البعض من المجالس منبر لهم مع أن لهم مواقع خاصة بهم ونشر أفكارهم وأخبارهم في المجلس وبالذات المجلس السياسي تسبب ذلك في المتاعب لنا في التواصل مع علمائنا في المجالس بسبب الحجب المتكرر حتى غادر الكثير من المشاركين لعدم إستطاعتهم الدخول بسبب الحجب ولخوفهم (المبرر) من تبعات ذلك الدخول . وأقفلت هذه النافذة العظيمة التي كفلت لأبناء الزيدية التواصل العلمي والمعرفي من كل أنحاء الدنيا ولم نكتفي بحرمان الطلاب من الدراسة العلمية في المدارس الزيدية بسبب الحروب وما نتج عنها .بل تجاوز الضرر الى حرمانهم من خيرات المجالس العلمية .
طلبي هنا من الاخوة في المجالس إبقاء المجالس موقع علمي ينشر علوم آل محمد ويبتعد عن كل ماعداها وإلغاء المجلس السياسي الذي تسبب لهذه المجالس في المتاعب وربطها بالحركة التي لها مواقعها المتعلقه بها والخاصة بها على النت وباستطاعتهم ذلك ولهم الخيار في ذلك ولكن نحن كذلك لنا الخيار في عدم موافقتهم في التأثير على هذا المنبر العلمي الشامخ . أرجو التفاعل مع الموضوع لأننا كتمنا علما نفع الله به الكثير بسبب الحجب والله من وراء القصد والسلام .

التوقيع
أنا ابن عليّ الطهر من آل هاشم *** كفاني بهذامفخراً حين أفـــــخر
وجدي رسول الله أكرم من مشى *** ونحن سراج الله في الأرض يزهر


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رسالة هامة جدا إلى مجالس آل محمد المختطفه
مشاركةمرسل: السبت مايو 01, 2010 8:22 pm 
معلومات العضو
مشترك في مجالس آل محمد
إحصائيات العضو

اشترك في: الجمعة فبراير 29, 2008 12:44 am
مشاركات: 1048
غير متصل
سلام الله عليكم استاذي الشريف الحمزي

مع الفكره

فالمواقع الاخرى تؤدي غرض المجلس السياسي هنا وزيادة

ولا داعي لتكرار الاخبار هنا فهنا لا يشاهدها الكثير وحتى لو شاهدوها فقد تم مشاهدتها من قبل

بالمختصر رأيي الشخصي ضرر المجلس السياسي على المجالس اكبر من نفعه!

والله اعلم

التوقيع












وليس الذئب يأكل لحم ذئب ... ويأكل بعضنا بعضا عيانا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رسالة هامة جدا إلى مجالس آل محمد المختطفه
مشاركةمرسل: السبت مايو 01, 2010 8:43 pm 
معلومات العضو
---
إحصائيات العضو

اشترك في: الخميس فبراير 14, 2008 3:43 pm
مشاركات: 513
مكان: صدر مجالس آل محمد
غير متصل
قد يفهم البعض .. ان هذا يُعد .. استفزازاً لاخواننا المجاهدين ..

أو لاخواننا .. الذين يكتبون المواضيع المتصلة بالشباب في المجلس السياسي ..

انا اوافق الاخ الشريف الحمزي .. في ما كتبه ..

أتذكر في السابق عام 2004 و2005 و2006 و2007 ..كنا اذا اردنا انا نقرا اخبار المجاهدين من مصدرهم الاعلامي.. ليس أمامنا سوى مجالس آل محمد ..

اما الآن .. فنحن مستغنين عن المجالس .. ونشاهد المواضيع السياسية ..في المنبر أو موقع صعدة اون لاين ..

_____________

انا لا اقترح اغلاق المجلس السياسي .. ولكن اقترح بحل مشكلة .. نسخ و لصق فيها

والسلام

التوقيع
]صورة




url=http://almajalis.org/forums/viewtopic.php?f=46&t=12913]بيان علماء الزيدية[/url]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رسالة هامة جدا إلى مجالس آل محمد المختطفه
مشاركةمرسل: السبت مايو 01, 2010 9:16 pm 
معلومات العضو
مشترك في مجالس آل محمد
إحصائيات العضو

اشترك في: الخميس يونيو 25, 2009 8:52 pm
مشاركات: 535
مكان: اليمن & حجة
غير متصل
بسم الله الرحمن الرحيم ..

أعتقد ان هذا الموضوع قد قمت بطرحه على الاخوة المشرفين من قبن وبالاخص الاخ مشرف المجلس السياسي .. فتم مؤخراً وضع مجلس فرعي في المجلس السياسي يهتم بمتابعة أخبار صعدة ..


الاخ الشريف الحمزي , كيف يعني ان المجالس مختطفة ؟ :idea: :?: :!:

اقتباس:
ولا داعي لتكرار الاخبار هنا فهنا لا يشاهدها الكثير وحتى لو شاهدوها فقد تم مشاهدتها من قبل

صح
اقتباس:
بالمختصر رأيي الشخصي ضرر المجلس السياسي على المجالس اكبر من نفعه!

لا اعتقد ذالك .. فلا يجب ان تعم المجلس السياسي .. فالمجلس السياسي تم انشائه منذ انشاء المجالس .. ولكن بعض الاعضاء في المجالس هم غير متفهمين للكتابة فيه ..


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رسالة هامة جدا إلى مجالس آل محمد المختطفه
مشاركةمرسل: الأحد مايو 02, 2010 11:26 am 
معلومات العضو
مشترك في مجالس آل محمد
إحصائيات العضو

اشترك في: الأحد يناير 27, 2008 9:03 am
مشاركات: 24
غير متصل

لا أوافق هذا الرأي؛ فالسلطة قامت بحجب مواقع زيدية لا علاقة لها بأي مشكلة، كما حجبت شبكة أنصار الإمام زيد بن علي الثقافية من دون أدنى مبرر، فمتى يدرك الإخوة أن السلطة تستهدف الفكر الزيدي أينما كان!



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رسالة هامة جدا إلى مجالس آل محمد المختطفه
مشاركةمرسل: الأحد مايو 02, 2010 5:02 pm 
معلومات العضو
---
إحصائيات العضو

اشترك في: الخميس فبراير 14, 2008 3:43 pm
مشاركات: 513
مكان: صدر مجالس آل محمد
غير متصل
برهان كتب:

لا أوافق هذا الرأي؛ فالسلطة قامت بحجب مواقع زيدية لا علاقة لها بأي مشكلة، كما حجبت شبكة أنصار الإمام زيد بن علي الثقافية من دون أدنى مبرر، فمتى يدرك الإخوة أن السلطة تستهدف الفكر الزيدي أينما كان!



من هذه الناحية معك حق .. فالسلطة حجبت الموقع لانه زيدي وليس لانه سياسي ..

لكن من ناحية النسخ واللصق ..مثلا يجو ينسخو موضوع من موقع المنبر .. او صعدة اونلاين الى المجالس .. ايش الفائدة ؟ ولا حاجة .. كانك كتبت موضوعين في مكان واحد ..

لو هو النسخ من موقع ثاني .. مثل موقع الجزيرة او الاشتراكي .. فلا باس ..

من هذا المنطلق أنا اؤيد الاخ الشريف الحمزي الفاضل .. والسلام ..

التوقيع
]صورة




url=http://almajalis.org/forums/viewtopic.php?f=46&t=12913]بيان علماء الزيدية[/url]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رسالة هامة جدا إلى مجالس آل محمد المختطفه
مشاركةمرسل: الأحد مايو 02, 2010 8:26 pm 
معلومات العضو
مشترك في مجالس آل محمد
إحصائيات العضو

اشترك في: الخميس يونيو 23, 2005 4:42 pm
مشاركات: 431
غير متصل
حياكم الله جميعا ووفقنا وإياكم إلى مافيه الخير والصلاح لنا ولمذهب آل محمد عليهم السلام .
ياسادتي الكرام الهدف من المجالس هو نشر فكر آل محمد (الزيدية) داخل اليمن وخارجه وقد تأثر المتابعين في كل مكان بسبب الحجب داخل اليمن وخارجه .
وأكرر أتمنى أن تبقى المجالس منارة علم وتواصل لطلاب الزيدية مع علمائهم بعيدا عن السياسة وقذارتها .
تحياتي

التوقيع
أنا ابن عليّ الطهر من آل هاشم *** كفاني بهذامفخراً حين أفـــــخر
وجدي رسول الله أكرم من مشى *** ونحن سراج الله في الأرض يزهر


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رسالة هامة جدا إلى مجالس آل محمد المختطفه
مشاركةمرسل: الاثنين مايو 03, 2010 12:29 pm 
معلومات العضو
مشترك في مجالس آل محمد
إحصائيات العضو

اشترك في: الاثنين أغسطس 01, 2005 1:58 am
مشاركات: 1344
مكان: هنااك
غير متصل

بسم الله الرحمن الرحيم


قال الله تعالى : (فقاتل في سبيل الله لا تكلف إلا نفسك وحرض المؤمنين عسى الله أن يكف
بأس الذين كفروا والله أشد بأسا وأشد تنكيلا)




قال تعالى { لٍعٌنّ الذٌينّ كّفّرٍوا مٌنً بّنٌي إسًرّائٌيلّ عّلّى" لٌسّانٌ دّاوٍودّ وعٌيسّى ابًنٌ مّرًيّمّ ذّلٌكّ بٌمّا عّصّوًا وكّانٍوا يّعًتّدٍونّ كّانٍوا لا يّتّنّاهّوًنّ عّن مٍَنكّرُ فّعّلٍوهٍ لّبٌئًسّ مّا كّانٍوا يّفًعّلٍونّ }


قال تعالى : { وعّدّ اللَّهٍ الَّذٌينّ آمّنٍوا مٌنكٍمً وعّمٌلٍوا الصَّالٌحّاتٌ لّيّسًتّخًلٌفّنَّهٍمً فٌي الأّرًضٌ كّمّا اسًتّخًلّفّ الَّذٌينّ مٌن قّبًلٌهٌمً ولّيٍمّكٌَنّنَّ لّهٍمً دٌينّهٍمٍ الَّذٌي ارًتّضّى" لّهٍمً ولّيٍبّدٌَلّنَّهٍم مٌَنً بّعًدٌ خّوًفٌهٌمً أّمًنْا يّعًبٍدٍونّنٌي لا يٍشًرٌكٍونّ بٌي شّيًئْا ومّن كّفّرّ بّعًدّ ذّلٌكّ فّأٍوًلّئٌكّ هٍمٍ الفّاسٌقٍونّ }



قال تعالى : { الَّذٌينّ أٍخًرٌجٍوا مٌن دٌيّارٌهٌم بٌغّيًرٌ حّقَُ إلاَّ أّن يّقٍولٍوا رّبٍَنّا اللَّهٍ ولّوًلا دّفًعٍ اللَّهٌ النَّاسّ بّعًضّهٍم بٌبّعًضُ لَّهٍدٌَمّتً صّوّامٌعٍ وبٌيّعِ وصّلّوّاتِ ومّسّاجٌدٍ يٍذًكّرٍ فٌيهّا اسًمٍ اللَّهٌ كّثٌيرْا ولّيّنصٍرّنَّ اللَّهٍ مّن يّنصٍرٍهٍ إنَّ اللَّهّ لّقّوٌيَِ عّزٌيزِ ، الَّذٌينّ إن مَّكَّنَّاهٍمً فٌي الأّرًضٌ أّقّامٍوا الصَّلاةّ وآتّوٍا الزَّكّاةّ وأّمّرٍوا بٌالًمّعًرٍوفٌ ونّهّوًا عّنٌ الًمٍنكّرٌ ولٌلَّهٌ عّاقٌبّةٍ الأٍمٍورٌ }


كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْراً لَّهُم مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ .


وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَـئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ .


التَّائِبُونَ الْعَابِدُونَ الْحَامِدُونَ السَّائِحُونَ الرَّاكِعُونَ السَّاجِدونَ الآمِرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَالنَّاهُونَ عَنِ الْمُنكَرِ وَالْحَافِظُونَ لِحُدُودِ اللّهِ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ


( الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُم مِّن بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمُنكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ وَيَقْبِضُونَ أَيْدِيَهُمْ نَسُواْ اللّهَ فَنَسِيَهُمْ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ هُمُ الْفَاسِقُونَ )


( لَيْسُواْ سَوَاء مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَآئِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللّهِ آنَاء اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ * يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَأُوْلَـئِكَ مِنَ الصَّالِحِينَ )


(الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ)


(وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ * الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ . )


(وَاتَّقُواْ فِتْنَةً لاَّ تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مِنكُمْ خَآصَّةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ )


ويقو ل النبي صلوات ربي عليه وعلى آله وسلم



{ والذي نفسي بيده لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر أو ليوشكن الله أن يبعث عليكم عقابأ منه ثم تدعونه فلا يستجاب لكم }

{ مروا بالمعروف، وانهوا عن المنكر، قبل أن تدعوا فلا يستجاب لكم }


{ والله لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر ولتأخذن على يد الظالم ولتأطرنه على الحق أطرا ولتقصرنه على الحق قصرا، أو ليضربن الله بقلوب بعضكم على بعض ثم ليلعنكم كما لعنهم }


{ إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم الله بعقاب منه }

لتأمرن بالمعروف ولتنهن عن المنكر أو ليسلطن الله عليكم سلطانا ظالما لا يجل كبيركم ولا يرحم صغيركم ويدعوا عليه خياركم فلا يستجاب لهم وتستنصرون فلا تنصرون وتستغفرون فلا يغفر لكم



لَتَأْمُرُنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلَتَنْهَوُنَّ عَنِ الْمُنْكَرِ ، أَوْ لَيُسَلِّطَنَّ اللَّهُ عَلَيْكُمْ شِرَارَكُمْ ثُمَّ لَيَدْعُوَنَّ خِيَارُكُمْ فَلا يُسْتَجَابُ لَهُمْ ، وَاللَّهِ لَتَأْمُرُنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلَتَنْهَوُنَّ عَنِ الْمُنْكَرِ ، أَوْ لَيُعَاقِبَنَّكُمُ اللَّهُ تَعَالَى بِعِقَابٍ "



اللهم إنا بلغنا فاشهد


التوقيع
وإنك لعلى خلق عظيم فستبصر ويبصرون بأيكم المفتون.......!


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رسالة هامة جدا إلى مجالس آل محمد المختطفه
مشاركةمرسل: الاثنين مايو 03, 2010 12:48 pm 
معلومات العضو
مشترك في مجالس آل محمد
إحصائيات العضو

اشترك في: الخميس أكتوبر 08, 2009 12:33 pm
مشاركات: 77
مكان: كلية الآداب
غير متصل
انا موافقة لما كتبه الاخ الشريف الحمزي ..

تحياتي ..


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رسالة هامة جدا إلى مجالس آل محمد المختطفه
مشاركةمرسل: الثلاثاء مايو 04, 2010 2:36 am 
معلومات العضو
مشترك في مجالس آل محمد
إحصائيات العضو

اشترك في: الأربعاء يونيو 10, 2009 10:49 am
مشاركات: 13
غير متصل
السلام عليكم جميعا وانا مع فكرة الاخ الشريف الحمزي

إغلاق المجلس السياسي أولى من حجب المجالس

التوقيع
سبحانك ربي ما أحكمك ....... سبحانك ربي ما أعدلك ....... سبحانك ربي ما أرحمك


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رسالة هامة جدا إلى مجالس آل محمد المختطفه
مشاركةمرسل: الثلاثاء مايو 04, 2010 6:22 pm 
معلومات العضو
مشترك في مجالس آل محمد
إحصائيات العضو

اشترك في: الثلاثاء يوليو 24, 2007 1:09 am
مشاركات: 1079
غير متصل
أخي و سيدي واستاذي الحبيب الغالي على قلبي "الشريف الحمزي"؛
يعز علي أن أختلف معكم...وربما لكل جواد كبوة..
سيدي الحبيب بعيدا عن العتاب أقول باختصار: الأسباب التي ذكرت في موضوعكم لا ترقى لتبرير إقتراحكم..
فلو تم الحذف وسألني أحدهم لماذا تم حذف المجلس السياسي فلا أعتقد أن تلك المبررات ستكون جوابا شافيا...

-فلو نشط الإثنا عشرية مثلا في قسم (الدراسات والبحوث) وظلوا يطرحون بكثافة مواضيع وأبحاث فيه، وتعب المشرفين من الحذف أو النقل فهل يمكننا إذا جاء أحد الأعضاء الغيورين على فكر آل محمد ورسالة المجالس مقترحا حذف قسم الدراسات والحوار أن نوافق على مقترحه...!!

إذن سيدي فالأقرب للمنطق والواقع -دون الإخوَّة ووحدة الفكر- أن تقترحوا التعامل مع المواضيع والأخبار التي تنزل في المجلس السياسي بالترتيب والتشذيب مثلاً..فهذا أمر متفهم أما الحذف..!!
أعتقد أن إقتراح غير صائب ولا أخفيكم أن فيه ما فيه من الاحتمالات التي لا أحبذ وليس من المفيد الخوض فيها هنا رغم أهميتها...

-فالأسباب والنتائج التي تبررون بها مقترحكم -كما أسلفت- لا ترقى لتفهم مقترحكم ...فقولكم سيدي :
((
اقتباس:
تسبب ذلك في المتاعب لنا في التواصل مع علمائنا في المجالس بسبب الحجب المتكرر حتى غادر الكثير من المشاركين لعدم إستطاعتهم الدخول بسبب الحجب ولخوفهم (المبرر) من تبعات ذلك الدخول . وأقفلت هذه النافذة العظيمة التي كفلت لأبناء الزيدية التواصل العلمي والمعرفي من كل أنحاء الدنيا ولم نكتفي بحرمان الطلاب من الدراسة العلمية في المدارس الزيدية بسبب الحروب وما نتج عنها .بل تجاوز الضرر الى حرمانهم من خيرات المجالس العلمية
.))


أقول:
- بالنسبة للعلماء؛ يمكن التواصل معهم تلفونيا أو عبر الرسائل الخاصة في المجالس أو الإيميل.
-أما الحجب ؛ فقد طم و عم الجميع فهناك الكثير من المواقع المحجوبة حتى التي ليست مواقع تفاعلية والتي لا تحتوي قسماً سياسياً..بل مجرد صفحات لعرض أو تحميل كتب لأهل البيت سلام الله عليهم... فلا الحجب مبرراً كافيا لمقترحكم، ولا المقترح سيزيل الحجب..خاصة إذا ما راعينا وأخذنا العقلية الأمنية الرسمية التي تتعامل معنا والتي أثبتت أنها اتخذت من الحوثيين ذريعة لتبرير انتهاكاتها المتنوعة...
فبالله عليكم هل صدقتم أن الحرب على الزيدية وعلى العلماء والاعتقالات والمحاكمات سببها الحوثيين ..هل صدقتم ذريعة الحكومة الظالمة...هل العلامة الديلمي حوثيا أو مفتاح ..؟
هل مدرسة النهرين تدرس ملازم الحوثي ضمن منهجها -مع أن الملازم ليست مبررا لاغلاق أي مدرسة-حتى يتم إغلاقها...!؟ وهل عدم تدريس الملازم ضمان لحماية مدارس الزيدية وعاملاً من عوامل السكوت عنها على الأقل لا دعمها من قبل السلطة..؟!

- وبالنسبة للأعضاء الذين غادروا بسبب الحجب؛ ..فيمكنهم استخدام برامج كسر الحجب..والمثل الشعبي قال (الراغب يحجم بـ ....) و (المبترع يجي إلى عند الطاسة) و(صاحب الحاجة معني بالطلب)....

- أما خوف الأعضاء من التبعات ... فسبق جوابه ضمنيا، و هو نعمة وبلاء عظيم وهنيئاً لمن صبر وثبت... وقد يصح لآخر يضا أن يقترح على العلامة يحيى الديلمي ومفتاح مثلاُ أن يكفوا عن تدريس المذهب وعن حضور الفعاليات وعن الخطابة ، وأن يتسقبلوا من حزب الحق وتبرأوا منه ، وأن لا يتعاطوا في أي شأن سياسي و ...الخ كي لا يتعرضوا للتبعات الأمنية...!!!؟
ولو عاد بآخر الزمن لنصح الامام زيد بن علي بعدم البقاء في جامع دمشق وعدم الخروج ...وسيقول كما غيره خرج الحسين وليته لم يخرج!!

سيدي مقترحكم خطير خطير خطير لو حاولنا الغور فيه..والحليم تكفيه الإشارة ...

سيدي في المجلس السياسي مواضيع عن الحراك وعن الأزمة بين الحزب الحاكم وأحزاب المعارضة وعن مواضيع أخرى ، وأنا أفهم أن مواضيع هي محل الاهتمام الأكبر لأنهم جزء منا ونحن حزء منهم فكرا وعقيدة....

- اِعلم سيدي أن كاتب السطور ليس حوثيا ولكن نشاطه المتواضع في نقل الأخبار نابع بأقل تقدير من باب (من لم يهتم بأمر المسملين فليس منهم) (لتأمرن بالمعروف ولتنهن عن المنكر أو......الخ الحديث)

- وقد يقول أحدهم :
أنه يبقى لسيدي (الشريف الحمزي) "أن المجالس نافذة لنشر فكر آل محمد فلا داعي للمجلس السياسي برمته كي لا تغلق النافذة"
فأقول ما قدمته هو الرد.. وإلا فلا داعي لكثير من الاقسام (الإجتماعي، الحوار، الأسرة، ...الخ)
فالمجالس نافذة معبرة عن فكر آل محمد في الماضي والحاضر والمستقبل بكل تفاصيله الشرعية والسياسية والاقتصادية و....الخ وأقترح هنا إنشاء أقسام للعلوم الإدارية والاقتصادية واللغوية و...الخ....

والموضوع قد يشجع آخر ليأتي ويقترح منع منح العضوية لغير الزيود أو تحدد عضوية غير الزيود لأقسام معينة.. وهلم جرا....!!

والحمد لله رب العالمين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم...

تقبلوا سيدي كل احترامي وتقديري والتمسوا لمحبكم العذر...فما حيلتي ولسان حالي قد سبق في التمثيل له أمير الشعراء الهبل رضوان الله عليه حين أخرس الشواني قائلاً :

أعيش وحبكم فرضي ونفلي ....وأحشر وهو في عنقي قلاده

والحمد لله أن سيدي الحجة بدر الهدى والدين بن أمير الدين لا زال حيا مجاهداً رافعاً الراية ..
والعاقبة للمتقين

التوقيع
" أعيش وحبكم فرضي ونفلي .... وأحشر وهو في عنقي قلادة"


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رسالة هامة جدا إلى مجالس آل محمد المختطفه
مشاركةمرسل: الثلاثاء مايو 04, 2010 7:05 pm 
معلومات العضو
مشترك في مجالس آل محمد
إحصائيات العضو

اشترك في: الثلاثاء يوليو 24, 2007 1:09 am
مشاركات: 1079
غير متصل
alhashimi كتب:
سلام الله عليكم استاذي الشريف الحمزي

مع الفكره

فالمواقع الاخرى تؤدي غرض المجلس السياسي هنا وزيادة

ولا داعي لتكرار الاخبار هنا فهنا لا يشاهدها الكثير وحتى لو شاهدوها فقد تم مشاهدتها من قبل

بالمختصر رأيي الشخصي ضرر المجلس السياسي على المجالس اكبر من نفعه!

والله اعلم



أخي الهاشمي،
يعني ونعمل مكان المجلس السياسي إعلان يقول :

"لا علاقة لمجالس آل محمد بتناول أخبار ما يجري من جرائم تعذيب وتدمير وقتل وإبادة بحق المواطنين في محافظة صعدة -تبعد عن العاصمة 250كم شمالا- فنحن موقع فكري لا علاقة بما يجري على المواطنين الذين صدقوا واتبعوا الفكر الذي تنشره المجالس..!!

ما رأيك؟


تقبل محبتي

التوقيع
" أعيش وحبكم فرضي ونفلي .... وأحشر وهو في عنقي قلادة"


آخر تعديل بواسطة أحمد يحيى في الثلاثاء مايو 04, 2010 8:03 pm، عدل 1 مرة

أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رسالة هامة جدا إلى مجالس آل محمد المختطفه
مشاركةمرسل: الثلاثاء مايو 04, 2010 7:11 pm 
معلومات العضو
مشترك في مجالس آل محمد
إحصائيات العضو

اشترك في: الثلاثاء يوليو 24, 2007 1:09 am
مشاركات: 1079
غير متصل
حسين ياسر كتب:

انا لا اقترح اغلاق المجلس السياسي .. ولكن اقترح بحل مشكلة .. نسخ و لصق فيها

والسلام



كلام قريب من المنطق....

محبتي

التوقيع
" أعيش وحبكم فرضي ونفلي .... وأحشر وهو في عنقي قلادة"


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رسالة هامة جدا إلى مجالس آل محمد المختطفه
مشاركةمرسل: الثلاثاء مايو 04, 2010 7:14 pm 
معلومات العضو
مشترك في مجالس آل محمد
إحصائيات العضو

اشترك في: الثلاثاء يوليو 24, 2007 1:09 am
مشاركات: 1079
غير متصل
mohammed alhadwi كتب:
لا اعتقد ذالك .. فلا يجب ان تعم المجلس السياسي .. فالمجلس السياسي تم انشائه منذ انشاء المجالس .. ولكن بعض الاعضاء في المجالس هم غير متفهمين للكتابة فيه ..



يمكن مراسلتهم وتنبيههم...
مع محبتي

التوقيع
" أعيش وحبكم فرضي ونفلي .... وأحشر وهو في عنقي قلادة"


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رسالة هامة جدا إلى مجالس آل محمد المختطفه
مشاركةمرسل: الثلاثاء مايو 04, 2010 7:49 pm 
معلومات العضو
مشترك في مجالس آل محمد
إحصائيات العضو

اشترك في: الثلاثاء يوليو 24, 2007 1:09 am
مشاركات: 1079
غير متصل
حسين ياسر كتب:
برهان كتب:

لا أوافق هذا الرأي؛ فالسلطة قامت بحجب مواقع زيدية لا علاقة لها بأي مشكلة، كما حجبت شبكة أنصار الإمام زيد بن علي الثقافية من دون أدنى مبرر، فمتى يدرك الإخوة أن السلطة تستهدف الفكر الزيدي أينما كان!



من هذه الناحية معك حق .. فالسلطة حجبت الموقع لانه زيدي وليس لانه سياسي ..

لكن من ناحية النسخ واللصق ..مثلا يجو ينسخو موضوع من موقع المنبر .. او صعدة اونلاين الى المجالس .. ايش الفائدة ؟ ولا حاجة .. كانك كتبت موضوعين في مكان واحد ..

لو هو النسخ من موقع ثاني .. مثل موقع الجزيرة او الاشتراكي .. فلا باس ..


من هذا المنطلق أنا اؤيد الاخ الشريف الحمزي الفاضل .. والسلام ..



أخي الحبيب حسن
أولا هناك عدة فوائد ولو معنوية إجتماعية إنسانية تضامنية في المظلومية
وبالنسبة للمواقع الأخرى كالجزيرة والإشتراكي وغيره فالأخبار تنقل منها أيضا لو كنت تتابع ما ينقل في المجلس السياسي..
ثم في الحرب مصادر الأخبار كادت تكون محصورة بين طرفين السلطة والحوثيين فكل المواقع والقنوات تستقي أخبارها منهما... فموقع المنبر كان يعتبر مصدر وحيد و (شبه رسمي ) للحوثيين...

ويا إخوان لا تنسوا أن الحوثيين زيدية... مالكم وكأن هذه القضية ليست ذات أهمية في مثل ظروف الحرب والقتل.... أليست الحرب والقتل أكبر استثناء لنشر الأخبار الطارئة وإطلاع الجميع على ما يدور في الميادين خاصة مع التعتيم الإعلامي الرسمي المفروض ..وهذا على فرض أن المجالس هو مجرد موقع فكري لنشر فكر آل محمد فقط !!!!

مع محبتي

التوقيع
" أعيش وحبكم فرضي ونفلي .... وأحشر وهو في عنقي قلادة"


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد هذا الموضوع مغلق ، لا تستطيع تعديله أو إضافة الردود عليه  [ 34 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + 3 ساعات
اليوم هو الخميس فبراير 22, 2018 9:46 pm


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
cron
Powered by phpBB © 2000, 2002, 2005, 2007 phpBB Group
Translated by phpBBArabia | Design tansformation:bbcolors
  تصميم الستايل علاء الفاتك   http://www.moonsat.net/vb  
jurisdictionbeautifulbakednylongamersparanoidstratfordwinery